حقائق

تَعرّف كم يجني من المال كل فرٍد من طاقم العمل في مجال الأفلام!

هل تريد جني المال في هوليوود؟ للأسف إن احتمال أن تصبح نجمًا هوليووديًا هو فقط 1 بالـ1,190,000

هل تريد جني المال في (هوليوود)؟ للأسف، إن احتمال أن تصبح نجمًا (هوليووديًا) هو فقط 1 بالـ1,190,000 وفقًا لـThe Book of Odds.

إلا أن إمكانية عملك مع طاقم تصوير فيلٍم ما أكبر بكثير، حتى لو لن تجني الملايين، إلّا أنك ستكون قادرًا على تأمين مستوى معيشي لك.

أجرت The Hollywood Reporter بعض الإحصاءات حول الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال، سواٌء في أفلاٍم من الصف الأول أو لا، فحصلنا على النتائج التالية:

ممثل

الممثلة غال غادوت المرآة الخارقة ووندر وومن
Guest of a Guest

يُقدّر بأن نجوم الصف الأول يجنون بين 15 و 20 مليون دولار لأدوار البطولة في الأفلام ذات الميزانية المرتفعة، وأن ممثلي الأدوار الثانوية في أفلام كـَ The Force Awakens يجنون ما بين 1.5 و 4.5 مليون دولار، أما الممثلين الأقل شهرة من غيرهم كَـ Gal Gadot في فيلم Wonder Woman و Henry Cavill في فيلم Man of Steel فيجنون ما بين 150,000 و300,000 دولار فقط، حتى ولو كانت أدوارهم أدوار بطولة.

وفقًا لـPayscale، فإن معدل أجور الممثلين بشكٍل عام في المسرحيات أو مسلسلات التلفاز أو الأفلام، أقل مما ورد سابقًا بكثير، وهو فقط 50,529 دولار في السنة.

خبير تجميل

فنانة تجميل أزرق
www.allureeventsindia.com

إن خبير التجميل النموذجي الذي يعمل في عالم صناعة الأفلام يجني 48 دولار في الساعة، أي ما قد يصل لـ75,000 دولار في السنة وفقًا لـThe Hollywood Reporter، إلّا أن خبير التجميل في فيلٍم ذاتُ ميزانيٍة عالية قد يصل أجره لـ124,000 دولار في السنة وأكثر، إنّ متوسط ما يجنيه خبير التجميل، سواٌء في عالم صناعة الأفلام أو خارجه، هو 17,79 دولار في الساعة وفقًا لـPayscale.

مشغّل الكاميرا

مشغل حامل الكاميرا
Dust: Camera Crew

إنّ متوسط ما يجنيه مشغّل الكاميرا في السينما أو التلفاز هو فقط أقلّ من 50,000 دولار في السنة، غير أنه في حالة الأفلام ذات الميزانية العالية، فيمكن أن يجني ما يصل لـِ 154,000 دولار في السنة.

كاتب سيناريو

كاتب السيناريو آرون سوركين
The Hollywood Reporter

تقضي اتفاقيةُ نقابة الكُتّاب الأخيرة بأن يكون الحد الأدنى لأجور كتاب السيناريو 72,600 دولار إذا كان النص مبتكر، و 63,500 دولار إذا كان مقتبسًا، غير أن Hollywood Reporter تشير إلى أن أفضل الكتّاب كـAaron Sorkin مثلًا، يجني من 3 إلى 5 مليون دولار لقاء كل نصّ، ومُتوسط أجر كاتب السيناريو هو 72,414 دولار.

منتج

منتج فيلم بروكن غلاس دانييل تشافيز
www.prweb.com

إن مُتوسط ما يجنيه المُنتج إن كان في السينما أو التلفاز هو 66,121 دولار وفقًا لـPayscale، لكن في الحقيقة، يجني المنتج النموذجي بين 750 ألفًا ومليون دولار لقاء الفيلم الواحد، بينما يجني المنتجون الجدد حوالي 250,000 دولار فقط، أما منتجو الأفلام التي تحقق أرباحًا جنونية في شباك التذاكر فيجنون عشرات الملايين.

مسؤول (المايكروفون)

مسؤول المايكروفون حامل

هو الشخص الذي يحمل (المايكروفون) فوق رأس الممثلين وخارج إطار الكاميرا، وهو يجني حوالي 37,000 دولار في الأفلام ذات الميزانية المنخفضة، و 72,000 دولار في الأفلام ذات الميزانية المتوسطة، و 120,625 دولار في الأفلام ذات الميزانية المرتفعة، وفقًا لـHollywood Reporter.

مخرج

المخرجة باتي جينيكنز الممثلة غال غادوت المرآة الخارقة ووندر وومن
Film School Rejects

يجني المخرجون من أفلامهم الأولى ذات الميزانية العالية حوالي 500,000 دولار، وإن حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا يمكن لهذا المبلغ أن يرتفع بشكل جنوني، إذ جنت Patty Jenkins حوالي مليون دولار من فيلم Wonder Woman، وبعد أن وصل الفيلم للمرتبة الثانية بين أفلام سنة 2017 حتى الآن، وافقت Jenkins على إخراج تتمٍّة للفيلم مقابل مبلغ يتراوح بين 8 و 9 مليون دولار!

مسؤول الإضاءة وتجهيزات التصوير

مسؤول الإضاءة وتجهيزات التصوير
Matthews Studio Equipment

تقتضي مِهنَتُهُ بأن يحضِّر كل ما هو لازم من تجهيزات مرتبطة بالإضاءة والكاميرات كحاملات الكاميرا والرافعات وغيرها، وهو يجني حوالي 113,920 دولار في الأفلام ذات الميزانية العالية، وبين 25 و 35 دولار في الساعة عند العمل في برامج التلفاز وفي الأفلام ذات الميزانية المنخفضة، وفقًا لـHollywood Reporter.

المصادر:
موقع Time

مقالات ذات صلة

إغلاق