مشاهير

هواية Tom Hanks الغريبة مع آلات الكاتبة القديمة!

إن بطل أفلام Forrest Gump و Cast Away و Bridge of Spies والكثير من الأفلام الأخرى، معروٌف بنجوميّته في هوليوود، هو الممثل الوحيد بعد Spencer Tracey الذي فاز بجائزتي أوسكار لسنتين متتاليتين، كما أنه فائٌز بأربع جوائز Golden Globe وسبع جوائز Emmy، هذا فضلًا عن حيازته لوسام الحرية الرئاسي (Presidential Medal of Freedom)، نعم هو معروٌف ببراعته في التمثيل، إلا أنَ ما يشغلُ الناسَ مؤخرًا فهو هوايته غير المألوفة.

هذه الهواية هي التجميع، سوفَ تظن بأن ذلك عادٌيّ جدًّا، إذ أن الكثير من النجوم يجمعون العديد من الأشياء: لوحاٍت فنية وسياراٍت ومجوهراٍت وغيرها، إذن ما الغريب في الموضوع؟ في الحقيقة، إن ما استغربَ مِنهُ الناسُ هو تجميعُ Hanks لآلات الكاتبة القديمة، الكثير منها…

توم هانكس أنيق هواية جمع آلات كاتبة
The Daily Beast

بدأت هوايته في السبعينيات، وهو يملِكُ الآن ما يزيد عن حوالي مئة آلٍة كاتبة، وهذا يظهر حبه الشديد لهذه الأخيرة، وقد تجلّى حبه لها من خلال إنشاء تطبيٍق يُدعى Hanx Writer يُجَسدُ الآلة الكاتبة صوتًا وصورة، حتى أنه كتب كتابًا عنها.

يدعى الكتاب Uncommon Type: Some Stories، وهو عبارٌة عن سبعةِ عشرَ قصٍة قصيرة، تدور كلها حول موضوٍع واحد، هو موضوع الآلة الكاتبة، ويتضمن الكتاب أيضًا مواضيع أخرى، تتعلق بالأصدقاء وبرحلٍة نحو القمر وبحياٍة سرّية، وقد قال Hanks بأن بعض الأجزاء من كتابهِ كُتبت بواسطة واحدٍة من الآلات الكاتبة التي جمعها، إلا أن معظم الكتاب كُتب بواسطة وسائل معاصرة أكثر، الحاسوب المحمول.

كتاب توم هانكس آلة كاتبة نوع غير مآلوف
Chad Comello

هذهِ ليسَت المرّة الأولى التي تثير فيها قصة حب Hanks للآلات الكاتبة ضجًة، فقد عَلِمَ البعضُ بالرسالة التي كتبها Tom لأحد معجبيه، بعد أن أرسل له هذا الأخير آلًة كاتبة، إليكم ما حصل:

في محاولٍة لإقناع Hanks بالمشاركةِ في بثّه الصوتي Nerdist Podcast سنة 2012، أرسل له Chris Hardwick آلًة كاتبة من نوع 1934 Smith Corona، وقد كان رد Hanks عبارًة عن الرسالة التالية:

أعزائي (كريس وآشلي) وبقية العباقرة في Nerdist Industries، من تظنون أنفسكم حين تحاولون أن ترشوني من أجل المشاركة في بثكم الصوتي بهذه الهدية الرائعة من نوع Corona 1934؟ أنتم مخطؤون إن كنتم تظنون، بأنني…أو…كم هي جميلٌة هذه الآلة الكاتبة…وهذا اللون القرمزي… لكن، انتظروا لحظة، أنا لستُ سطحيًا… حتى أنها لا تُصدر أي صوٍت أثناء الكتابة… أوه حسنًا! سوف أجعل المسؤولين عني يتواصلون معكم، كي نرتب موضوع المقابلة… عليكم اللعنة!

 

رسالة توقيع توم هانكس إلى نيردست
Avocado Sweet

لطالما أحببنا Tom Hanks الممثل، أما الآن فنحن نُحب أيضًا Tom Hanks جامع الآلات الكاتبة، و Tom Hanks الكاتب أكثر فأكثر.

المصادر:
موقع Grazia

مقالات ذات صلة

إغلاق