حقائق

تفاصيل لم نلاحظها أبدًا في مسلسل Friends!

اثنا عشر تفصيلًا مخفيًا

بالرغم من مرور وقٍت طويٍل على انتهاء مسلسل (فريندز)، إلا أن شهرته ما زالت قائمة حتى اليوم، إذ يعود أغلبنا ويشاهد حلقاته المفضلة منه، هذا إضافًة لانتشار عدٍد هائٍل من المقاطع المأخوذة من المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يمكننا القول بأن نجم مسلسل Friends لم ينطفئ بعد.

إليكم بعضًا من التفاصيل التي لم يلحظها حتى أكبر عشاق المسلسل:

12. لم يجلس أحد على الكنبة الشهيرة لسبٍب محدد

مسلسل فريندز المقهى الأريكة محجوزة رايتشل روس تشاندلر مونيكا

ألم تتساءل يومًا لما دائمًا ما تكون كنبة الـ Friends شاغرة؟ انظر جيدًا وسترى أنه كُتب على الطاولة المجاورة للأريكة بأن هذه الأخيرة محجوزة، ظهرت اللافتة في العديد من الحلقات القديمة، لكنها أيضًا لم تكن موجودة في حلقات أخرى، وهو أمٌر عادي.

11. مونيكا عرَّفت (رايتشل) على (تشاندلر) على أنهما لم يلتقيا سابقًا

مسلسل فريندز الحلقة الأولى رايتشل فستان زفاف تشاندلر جوي مونيكا فيبي

في الحلقة الأولى، تأتي (رايتشل) إلى المقهى، بعد أن تكون قد تركت Barry، وتلتقي بـِ (مونيكا) التي تعرفها على Joey وPhoebe وChandler، ولكن بعد عدة حلقات أي في حلقة The One With the Flashback، يخبروننا بأن (رايتشل) و(تشاندلر) سبق وتعرفا على بعضهما في الجامعة، وفي عشاٍء لعيد الشكر.

10. لـِ (مونيكا) مرطبان يدعى (مرطبان الصراخ) في مطعمها

مسلسل فريندز مونيكا فيبي جار الغضب

ما نعرفه عن (مونيكا) هو أنها لطالما كانت متطلبة، إلا أنها كانت تحاول معالجة هذه المشكلة قدر المستطاع إذ كان لديها مرطبان مميز في مطعم Alessandro’s، وفي هذا المرطبان كانت تجبر نفسها على أن تضع دولارًا كلّما صرخت في وجه أحد، وحسب ما نرى في الصورة، يبدو أنها كانت تصرخ كثيرًا.

9. نافذة مطبخ سحرية

مسلسل فريندز شقة مونيكا النافذة روس تشاندلر جوي فيبي

كلنا رأينا النافذة في مطبخ (مونيكا)، لكن القليل منا فقط لاحظوا أن ما كان يظهر من خلال هذه النافذة كان يتغير باستمرار، فتارًة نرى حائطًا، وطورًا نرى صورة مبنى، شِقَةُ (مونيكا) جميلة، إلا أن المشكلة فيها تكمن في النافذة.

8. تظهر العديد من الملاحظات المهمة على باب شقة Chandler وJoey

مسلسل فريندز شقة تشاندلر جوي روس ملاحظات باب

مع مرور الحلقات، نرى العديد من الملاحظات تُكتب على السبورة المعلقة على باب شقة (تشاندلر) و(جوي)، على سبيل المثال عندما يعترف (تشاندلر) و(مونيكا) بأنهما يتواعدان، نرى على السبورة رسمةُ قلٍب كُتبت عليه الأحرف الأولى من اسميهما، كما أن (تشاندلر) كان يكتب في بعض الأحيان رسائل لـِ (جوي)، يقول له فيها بأن يعيد الاتصال ببعض الفتيات، أو بوكيله أو حتى بوالده.

7. في إحدى الحلقات غيروا أسماء طاقم العمل بأكمله

شارة مسلسل فريندز فيبي ليزا كودرو اركويتا

في الحلقة الأولى من الموسم السادس، أضافوا كنية Arquette على أسماء طاقم العمل بأكمله، وذلك لتهنئة الثنائي السعيد، الممثل David Arquette و(كورتني) أي (مونيكا)، بحيث أصبح اسمها Courteney Cox Arquette.

6. لـِ (روس) عيدي ميلاد

مسلسل فريندز روس اوناغي

في الوقت الذي كان فيه الجميع يكبرون، لم يتغير عمر (روس) لمدة ثلاثة مواسم كاملة، إذ لفتَ بأنه في التاسعة والعشرين من عمره في الموسم الثالث والرابع والخامس، إضافًة إلى ذلك، يشير Dr. Geller إلى أن (روس) وُلد في شهر ديسمبر، لكن بعد سنوات عديدة، يقال بأن (روس) وُلد في 18 أوكتوبر.

5. لا يضحك الأصدقاء معظم الأحيان على نكت (تشاندلر)

مسلسل فريندز تشاندلر نكت مونيكا ريتشل حزين

بالنسبة للمشاهدين فإن نكت (تشاندلر) وتعليقاته مضحكة جدًا، لكن الـFriends لا يضحكون عند سماع هذه النكت في معظم الأوقات، والتفسير المنطقي الوحيد لذلك، هو أن المخرج لم يرد أن يُخرِبَ تدفق الأحداث بسبب الضحك المتكرر.

4. أدت دور الممرضة في المشفى ودور وكيلة (جوي) الممثلة نفسها

مسلسل فريندز ايستيل وكيلة جوي ممرضة ولادة بن

هل تذكر وكيلة (جوي) Estella Leonard؟ قليلون هم من عرفوا بأن الممثلة نفسها التي أدت دور الوكيلة، أدت دور الممرضة في الحلقة التي يولد فيه ابن (روس) Ben.

3. زاوية التصوير غير الاعتيادية

مسلسل فريندز تشاندلر شقة مونيكا مدهوش

في حلقة The One With the Secret Closet، أظهروا لنا (الحائط الرابع) في شقّة (مونيكا)، في المشهد الذي يحاول فيه (تشاندلر) فتح الخزانة السرية، وكانت هذه المرة الأولى التي يصوَر فيها مشهد في مسلسل Friends من هذه الزاوية.

2. فساتين الزفاف

مسلسل فريندز فساتين زفاف شقة مونيكا رايتشل فيبي بيرة

أَتذكُر الحلقة التي تختار فيها (مونيكا) فستان زفاف Emily ونراها ترتديه قبل الحفل؟ لسبب غير معروف ترتدي Emily في الحفل فستانًا مختلفًا تمامًا عن ذاك الذي اختارته لها (مونيكا)، وقد ظهر أيضًا فستان (رايتشل) مختلفًا عما كان عليه في الموسم الأول حين تترك Barry في يوم زفافهما.

1.كانت (كورتني كوكس) أي (مونيكا) حامل أثناء تصوير الحلقة الأخيرة

مسلسل فريندز الحلقة الآخيرة مونيكا حامل صناديق

حين أعلنت Lisa Kudrow عن خبر حملها قررَ الكُتّاب أن يمزجوا الواقع مع نص المسلسل، لذا أُشِيرَ بأن Phoebe أصبحت حامل، لكنّ الأمر كان صعبًا حين أعلنت (كورتني كوكس) حملها، فوفقًا للمسلسل لا يمكن لـِ (تشاندلر ومونيكا) إنجاب الأولاد لذا يتبنون توأمًا، ظهرت (كورتني) مرتديةً الملابس الفضفاضة في جميع المشاهد، إلا أنه يمكن ملاحظة نمو بطنها في بعض الحلقات كما في هذه الصورة.

المصادر:
موقع Bright Side

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق