مشاهير

حقائق صادمة عن معشوق الجماهير توم هانكس

رأيناه يقاتل في الحروب، يحاول البقاء حيّاً على جزيرة معزولة، ويعزف البيانو بأقدامه

لا أحد يستطيع إنكار الكاريزما التي تصاحب (توم هانكس) أينما ذهب، هذا الممثل العظيم صاحب المسيرة الحافلة بالجوائز والتي امتدت على مدى 4 عقود.

نستعرض في هذا المقال 15 معلومة قد لا تعرفها عن (توم هانكس) الذي رأيناه يقاتل في الحروب، يحاول البقاء حيّاً على جزيرة معزولة، ويعزف البيانو بأقدامه:

1- تمّت تسمية كويكب تيّمنا باسمه 12818 Tomhanks والذي تمَّ اكتشافه في عام 1996، والجميل في الموضوع أن كويكبه تقاطع طريقه مع الكويكب 8353 Megryan والذي سُمّي تيّمناً بالبطلة التي شاركته في بطولة فيلم You’ve Got Mail.

ميغ رايان و توم هانكس

2- هناك صلة قرابة بعيدة تربطه بـ(أبراهام لينكولن)، الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية، فجدُّ (توم هانكس) السادس كان جد (أبراهام لينكولن) الثاني.

توم هانكس صلة القرابة مع ابراهام لينكولن

3- يحبُّ (توم) جمع الآلات الكاتبة، ويقال أنه يمتلك أكثر من 80 واحدة من مختلف أنحاء العالم.

توم هانكس و ادوات الطباعة

4- لدى (توم هانكس) تطبيق خاص به يُدعى Hanx Writer والذي أنشأه بسبب حبّه للآلات الكاتبة، ويقوم التطبيق بإحياء تجربة استخدام الآلة الكاتبة بكل أصواتها.

توم هانكس و تطبيق الكتابة

5- صرّح بأنه لا يشاهد الأفلام التي مثّل فيها، وأنه يقوم بتغيير القناة اذا كانت تعرض فيلماً له، ويبرّر تصرفه هذا بأنه كان موجوداً داخل الفيلم، فما الحاجة لرؤيته مرة أخرى؟

6- يُعدّ (بروس سبرينغستين) صديق (توم) المقرّب منذ الطفولة، وكذلك (جوليا روبرتس) و(ستيفن سبيلبيرغ).

توم هانكس و بروس سبرينغستين

7- كان يريد أن يصبح رائد فضاء عندما يكبر، وهو الآن عضوٌ في جمعية الفضاء الوطنية أو National Space Society، وقد شارك بإنتاج عدة وثائقيات عن الفضاء.

8- (توم هانكس) هو صاحب المركز الثالث في قائمة أكثر الممثلين الحاصلين على إيرادات من (البوكس أوفيس)، فقد حصل منذ بداية مسيرته على 4,5 مليار دولار أي بمتوسط 98 مليون دولار على الفيلم الواحد!

9- كان (توم) واحد من ممثلَين اثنين استطاعا الحصول على أوسكار أفضل ممثل لعامين متتالين عن فلميه Philadelphia و Forrest Gump.

توم هانكس في فيلم فوريست غامب

10- بدأ دراسته الجامعية في Chabot ثم انتقل إلى Sacramento حيث قرر أن يدرس التمثيل، لكنه لاحقاً انضمَّ إلى مهرجان Great Lakes المسرحي وقرر أن يترك الجامعة ليبدأ بمسيرته المهنية.

11- كان أخوه (جيم) يقوم بتسجيل صوت شخصية (وودي) في فيلم Toy Story بدلاً عنه أحياناً، حتى أنه كان الممثل البديل عنه في فيلم Forrest Gump.

جيم هانكس شقيق توم هانكس

12-إن كنت تبحث عن أكثر الأشخاص لطفاً في هوليوود، فطريقك سيتقاطع حتماً مع (توم هانكس)! ففي تشرين الأول من عام 2014 أخبر سائق سيارة أجرة صفحة Humans of New York أن (توم) منحه تذكرة لحضور مسرحيته Lucky Guy في برودواي، وقد تمّت رؤيته مرة وهو يساعد فتيات متحمسات من الكشافة لبيع علب من البسكويت!

13- تلقّى (توم هانكس) وسام الحريّة الرئاسي وهي أعلى جائزة يمكن تسليمها لمدني، حيث قام الرئيس (باراك أوباما) بتقليده إياها تقديراً لجهوده الخيرية والإنسانية.

توم هانكس و الرئيس الامريكي باراك اوباما وسام الشرف

14- قام (توم هانكس) برفض أدوار البطولة في أفلام ضخمة مثل Jerry Maguire و The Shawshank Redemption لأنه كان مرتبطاً بتصوير فيلم Forrest Gump وإخراج The Thing You Do.

15- لدى (توم هانكس) قدرة كبيرة على التحكّم بوزنه بما يتناسب مع أدواره، فقد قام بزيادة 14 كيلوغراماً على وزنه ليلعب دوره في A League Of Their Own، كما أنه أنقص 23 كيلوغراماً من وزنه ليلعب دوره في Cast Away.

توم هانكس في فيلم كاست اواي

ما رأيك بهذا الممثل الرائع؟ وما هو فيلمك المفضل له؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق