حقائق

15 ممثل يكرهون كونهم مشهورين

تكره (ميغان فوكس) نظرة الجمهور تجاهها وتشعر بخيبة الأمل لأنها تعلم أنها أكثر من مجرد فتاة جذابة

قد تبدو الشهرة لك شيء رائع لا سلبيات له، سيهتم الناس بك وستكون دائمًا تحت الأضواء، وستمتلك جمهورًا من المحبين الذين كل ما يهمهم هو أن تقدّم لهم أفضل ما لديك.

غير أن الحقيقة على أرض الواقع تختلف كثيرًا، والدليل على ذلك هو الكم الهائل من الممثلين الذين ندموا على اختيار هذه المهنة وسئموا من انعدام الخصوصية، فالمصورون يلاحقونهم في كل مكان، وجميع تفاصيل حياتهم مكشوفة للعالم بأسره، وهذا كله بسبب الشهرة.

سنذكر لكم في هذا المقال 15 ممثلاً يكره كونه مشهوراً.

1. George Clooney

جورج كلوني
Gossip Cop

قبل أن تنتقد (جورج كلوني) لأنه يتذّمر، فكر بالموضوع لمدة دقيقة… هل يبدو لك أن كلوني تمتّع يومًا ما بالشهرة؟ بالتأكيد هو يتمتّع بالسلطة، ولكن ليس هناك الكثير من المؤشرات التي تدل على أنه يحب أن يُعبد كبقية المشاهير.

ومن المعروف أن (كلوني) هو من أفضل الممثلين في هوليوود، فهو تألق في أفلام عديدة مثل Ocean’s Eleven و Up in the Air و ?O Brother, Where Art Thou، وقد أصبح مؤخرًا أب لتوأم مع زوجته (أمل كلوني).

عبّر (كلوني) بشكل واضح عن كرهه للشهرة، إذ أن كل ما يريد القيام به هو أن يكون قادرًا على المشي في (سنترال بارك) دون أن يزعجه أحد.

وعلى الرغم من تفهّمه لفكرة أن الشهرة تنتج بشكل قسري من المهنة التي يمارسها، إلا أنه ضد فكرة اضطراره للتضحية بالكثير من الأشياء بسببها، وحتى الآن كونه أب جعل الأمور أكثر صعوبة، فهو يريد أن يحمي ولديه من أضواء الشهرة، إلا أن ذلك صعب للغاية، الأمر الذي يدفعه لكره الشهرة أكثر يومًا بعد يوم.

2. Johnny Depp

جوني ديب
Interactive Video Production

تعرّض (جوني ديب) لشهرة سلبية على مدى السنوات القليلة الماضية، وذلك بعد أن جلب كلاب بشكل غير قانوني إلى أستراليا، وطلّق Amber Heard، واتُّهم بأنه أساء معاملتها، لذا يمكننا أن نرى أن (ديب) عانى الكثير في الفترة الأخيرة.

هو معروف لأدواره في Pirate of the Caribbean و Alice in Wonderland و Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street، كما أنه سوف يؤدي دور البطولة في Fantastic Beasts و Where to Find Them 2 بشخصية Gellert Grindelwald.

بدلًا من المحاولة لمحاربة الشهرة، (جوني ديب) يسمح لكل نتائجها بأن تجري، إذ يقول أنه ما من جدوى في محاربتها، فإذا انتشرت شائعة مثلًا، لا يجرّب حتى إيقاف انتشارها، بل يسمح بذلك، هو يريد فقط أن يكون نفسه ووفقًا له، الشهرة لا تسمح له بذلك في جميع الأوقات.

3. Megan Fox

ميغان فوكس
Life & Style

تدّعي (ميغان فوكس) أنها لا تفهم لماذا ينزعج الناس منها حين تشكو من الشهرة كونها ممثلة، وقالت أنها تعتقد أن الكثير من الناس ينتقدونها بسبب عدم حبها لحياتها.

هي معروفة لأدوارها في Transformers و Jennifer’s Body و New Girl، وهي مشهورة بنموذج واحد من الأدوار، وهذا النوع أعطاها الكثير من المال، فضلًا عن الكثير من الشهرة، وبالرغم من كون هذا شيئًا جيدًا للبعض، قالت (فوكس) أنها بالتأكيد لا ترى ذلك من نفس المنظور، وتقول أنها لعبت دور فيه رمز جنسي في وقت مبكر جدًا من حياتها جعلها عاجزة، فالطريقة التي يراها فيها معجبوها الآن تجعلها تشعر بخيبة الأمل لأنها تعلم أنها أكثر من مجرد فتاة جذابة.

هي الآن أم لثلاثة أطفال، وتعاني مما تعاني منه كل أم، كما أنها تكره نظرة الجمهور تجاهها.

4. Daniel Radcliffe

دانييل رادكليف هاري بوتر
Huffington Post

إن اختيار (دانييل رادكليف) لتأدية شخصية (هاري بوتر) في السلسلة الشهيرة كان بمثابة حلم يتحقق له، على الرغم من أنه قد عانى كثيرًا مع الكحول، إلا أن الشهرة هي التي كانت القضية الأهم بالنسبة له.

(رادكليف) يكره أن يكون معروفًا جدًا، فهو يعتبر نفسه رجلًا عاديًا ولا يحب أن يذكّره أحد بنجوميته، أو يقنعه بأنه نجم كبير… ما يهمه الآن هو أن يتعرّف على نفسه أكثر، لأنه كان مشهورًا بشكل مفرط ولفترة طويلة على أنه (هاري بوتر).

يحاول (رادكليف) أن يتمتّع بحياة هادئة، كما يحاول قدر الإمكان المحافظة على خصوصيته. وقال أنه عندما لا يكون في التصوير، يحب البقاء في المنزل مع صديقته وتجنّب أي شخص يحمل كاميرا.

5. Kristen Stewart

كريستن ستيورات
HawtCelebs

مارست (كريستين ستيوارت) مهنة التمثيل طوال حياتها تقريبًا، فهي نشأت تحت الأضواء والشيء الوحيد الذي تعلّمته هو أنها تكره الشهرة.

عُرفت (ستيوارت) لأدوارها التمثيلية المهمة في Twilight و Snow white and the Huntsman و Adventureland و Into the Wild.

بعد إنهاء علاقتها بـ(روبرت باتينسون)، تلّقت (ستيوارت) الكثير من ردود الفعل السلبية من الجماهير، ومنذ ذلك الحين أصبحت تعبّر بصراحة عن اشمئزازها من الناس الذين يرغبون بالشهرة.

وهي لم تعد تتفهّم لما قد يرغب أي شخص بأن يكون مشهورًا، وذلك لأنها ترى أنّ الشهرة جزء سلبي من وظيفتها.

6. Shia Labeouf

شيا لابوف
Highsnobiety

بالرغم من كونه من الفنانين الذين يجذبون دائمًا الأنظار إليهم، يدّعي (شيا لابوف) أنه يكره الشهرة.

عُرف (لابوف) أولًا كنجم في قناة ديزني، وقد خلق اسمًا لنفسه منذ بطولته في Even Stevens و فيلمTru Confessions، هذا فضلًا عن Transformes و Fury وLawless، حتى أنه شارك في أغنية مصورة للفنانة Sia تدعى Elastic Heart.

وادّعى (لابوف) أن الممثلين مستعبدون لأنه يُنظر إليهم على أنهم وجه فقط، ويعتقد أيضًا أن جميع الممثلين لا يُسمح لهم بأن يكونوا أناس حقيقيين، وذلك لأنهم مجبرون أن يكونوا وجهًا لعلامة تجارية ما أو لفيلم ما، وهذا هو سبب كراهيته للشهرة.

7. Idris Elba

ادريس البا
PopSugar

دعونا نوضّح شيئًا: (إدريس إلبا) يحب بالفعل الامتيازات التي تنتج عن كونه نجم، وهو معروف لأدواره في Pacific Rim و Thor و Luther، و The Dark tower، كما تمّ تصنيفه من بين المئة رجل الأكثر جاذبية في العالم.

في حين أن كون الشخص ممثلًا يبدو شيئًا رائعًا، إلا أن (إلبا) يواجه العديد من المشاكل في هذا المجال، فهو يريد أن يجرّب كل شيء، يريد أن يكون مغني راب ودي جي والكثير غيرها، يمكن أن تساعده الشهرة على القيام بهذه الأشياء، ولكن يمكن أيضًا أن تجعلها أكثر صعوبة.

8. Anne Hathaway

آن هاثاواي
Vanity Fair

يعلم الجميع تقريبًا بأن (آن هاثاواي) تلقّت الكثير من الكراهية على مر السنين، وبعد أن فازت بجائزة أوسكار لدورها في Les Misérables، ساءت الأمور أكثر، وبالرغم من أنها حصلت لنفسها على مكانة مرموقة، الكثير من الناس يكرهونها لقلّة تواضعها.

عندما يتعلّق الأمر بالشهرة، تدّعي (هاثاواي) أنها لا تعرف كيفية التعامل معها، وأن الناس يمكن أن يكونوا قاسيين جدًا في بعض الأحيان إلى درجة لا يمكن تجاهلها، ومع مرور السنوات أصبحت أكثر تحفظًا نظرًا لنتائج الشهرة السلبية التي واجهتها.

9. Zach Galifianakis

Zach Galifianakis
NBC.com

منذ نجاحه في The Hangover، أصبح (زاك غاليفياناكيس) واحدًا من الممثلين الكوميديين الأكثر شهرة، بالرغم من أنه يميل أكثر للكوميديا، شارك (غاليفياناكيس) أيضًا في بعض الأفلام الدرامية مثل Birdman، كما أنه يلعب حاليًا دور البطولة في مسلسله التلفزيوني Baskets.

وقد قال (غاليفياناكيس) في إحدى المقابلات أن سعيه ليكون ممثلًا شهيرًا كان أمرًا غبيًا وأنه لم يكن مهتمًا أبدًا في الشهرة، كما قال:

“أحب أن أكون ممثلًا وهذا كل شيء”.

لماذا يقف (غاليفياناكيس) ضدّ فكرة الشهرة؟ السبب هو أنه يعتقد أن ربط الشهرة بالممثلين هو مفهوم من صنع الإنسان، ويعتقد أنه كون الأمرين لطالما كانا مرتبطين، لا يعني أنه يجب أن نتقبّلهما.

10. Robert Pattinson

روبرت باتنسون
PopSugar

(روبرت باتينسون) لم يكن يعرف بالضبط ما كان سيحصل مستقبلًا عندما وقّع لـTwilight، إذ لم يدرك درجة الشهرة التي سيصل إليها، ومن المعروف عن هذا الممثل أنه يكره كونه مشهورًا، وفي الواقع لم يكن يريد حتى أن يكون مشهورًا في المقام الأول، ويدّعي أن الشهرة جعلته يشعر بالعزلة والوحدة.

الجانب الجيد الوحيد لكل هذا هو أنه ممتن لأنه قدر أن يعيش حياة طبيعية لفترة جيدة قبل أن تضربه النجومية.

وأكثر ما يحزن (باتنسون)، ويجعله نادمًا لدخول مجال التمثيل، هو كمية الكره التي تلقاها، فقط بسبب كونه مشهورًا.

11. Jack Gleeson

جوفري براثيون جاك جليسون
IBTimes UK

برع (جاك غليسون) كثيرًا في تجسيد دور (جوفري باراثيون) في مسلسل Game of Thrones لدرجة أن الناس سخروا منه في العلن أحيانًا، ومنذ وفاة شخصيته في الموسم الرابع من المسلسل، لم يشارك (جاك) في أي عمل.

فهو لم يعد يريد أن يكون جزءًا من هذا العالم، لذا قرّر التخلي عن التمثيل، وهو من المناهضين لفكرة حب الممثلين لدرجة جنونية بحيث يمكن أن تسمّى عبادة، ويقول أنها لا تؤذي الفنان فقط، بل الشخص الذي يحبه أيضًا.

“يتم استخدام المشاهير اقتصاديًا في عصرنا لتعزيز غريزة اجتماعية تدفع البشر للاستهلاك ولتقليد فئة مميزة من المجتمع، وقد رأينا من قبل كيف أن لهذا الأسلوب تأثير قوي على الطرفين، وغالبًا هو سلبي”.

12. Jennifer Lawrence

جنيفر لورانس
Glamour

(جنيفر لورانس) أصبحت واحدة من أفضل الممثلين في هوليوود بالرغم من صغر سنها، فقد تلقّت أول ترشيح لها لجائزة أوسكار في سن العشرين لدورها في Winter’s Bone، ثمّ فازت بجائزة أوسكار بعد عامين، لدورها في فيلم Silver Linings Playbook.

لم تتوقّع (لورانس) أبدًا أنها ستكون يومًا ما ممثلة صف أول، فهي اعتقدت أنها ستشارك فقط في الأفلام ذات الميزانية المنخفضة، وأنها لن تصل أبدًا إلى ما هي عليه الآن، والشهرة أصابتها بسرعة وبقوة، وتقول أنها لم تعد تستطيع أن تجد السلام في داخلها بعد أن أصبحت مشهورة وأنها لن تقدر على تحمل هذا العبء، فهي تريد فقط أن تعمل في مجال التمثيل، لكن من دون الشهرة.

13. Daniel Craig

دانييل كريج جايمس بوند
Billboard

الآن بعد أن صرّح أنه سيعود ويشارك في فيلم جيمس بوند القادم –Bond 25- قد تصدمك حقيقة أنه يكره الشهرة، فبعد أن كان جزءًا من فيلم (جيمس بوند) المحبوب جدًا، فضلًا عن أدواره الأخرى في عدة أفلام مثل The Girl with the Dragon Tattoo و Cowboys & Aliens، أصبح من الصعب جدًا تفادي شهرته.

للأسف، بعد أول فيلم (جيمس بوند) له، قال (كريغ) أنه بدأ يشعر بالضغوط التي تسبّبها الشهرة في بعض الأحيان، إذ أنه وبمجرد مشاركته في فيلم واحد من سلسلة (جيمس بوند)، أصبح من الممثلين الأكثر طلبًا، ويدّعي أن حياته أيضًا قد تغيرت كثيرًا، وأنه لا يمكن العودة أبدًا إلى ما كانت عليه الأمور سابقًا، وأكثر ما يعاني منه بسبب كونه مشهورًا، هو انتهاك خصوصيته.

14. Harrison Ford

هاريسون فورد انديانا جونز
Business Insider

قد يكون من الصعب أن تتخيّل أن (هاريسون فورد) يكره شهرته، إذ أنه ممثل لم يتوقف عن التمثيل لذا لا يبدو الأمر منطقيًا تمامًا، غير أن وجهة نظره هي التالي:

“الرغبة في التمثيل والرغبة في أن تكون مشهورًا هما أمران مختلفان تمامًا.”

يشتهر فورد بأدواره في كل من Star Wars وIndiana Jones، وبالإضافة إلى ذلك، شارك في الكثير من الأفلام الكوميدية منها والدرامية.

لسوء الحظ، فورد يكره كونه مشهورًا الآن، ويدّعي أن كون الممثل مشهوراً يعني انعدام خصوصيته، ويقول أيضًا أنه يشعر وكأن شهرته تشكّل عبئًا على عائلته وأصدقائه، ولا يمكنه القيام بأي شيء حيال ذلك الآن، إذ أنه حتى ولو ترك التمثيل، سيبقى جمهوره يتذكره، لذا لن يتخلص من عبء الشهرة.

15. Chris Evans

كريس ايفانز كابتن اميركا
The Hollywood Reporter

هو معروف بدور (كابتن أميريكا)، إلا أنه لا يرى نفسه حقًا أمام الكاميرا لفترة أطول من ذلك، وبسبب كراهيته لكونه مشهورًا، ادّعى أنه سيستقيل إلى الأبد بعد أن ينتهي عقده مع شركة Marvel.

في البداية، كان (إيفانز) متحمّس ليكون في دائرة الضوء، ومع مرور الوقت وجد أن الأمر مرهق كثيرًا، فعلى الرغم من كونه يحب لعب دور (كابتن أميريكا) وكونه جزءًا من الـ”Avengers”، يقول (إيفانز) أن هذا الدور قد أخذ منه الكثير، وأتعبه.

في المستقبل، يقول لمحبيه ألّا يتوقعوا رؤيته كثيرًا أمام الكاميرا، فبدلًا من ذلك، يريد أن يصبح مخرجًا وأن يترك التمثيل بمجرد انتهائه من (كابتن أميريكا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق