مشاهير

معلومات قد لا تعرفها عن الفنان الاستثنائي الراحل روبن ويليامز

عُرف بقدراته الارتجالية الأسطورية وخفّة دمه وحُبّه لإسعاد الآخرين، كان روبن ويليامز واحداً من أكثر الكوميديين المحبوبين

عُرف بقدراته الارتجالية الأسطورية وخفّة دمه وحُبّه لإسعاد الآخرين، كان روبن ويليامز واحداً من أكثر الكوميديين المحبوبين.

في الحقيقة كان أكبر من أن نختزله بصفة الرجل المضحك، فقد تلقّى إشادات كبيرة بأدواره الدرامية في أفلام عديدة مثل: Good Morning, Vietnam ،The Fisher King وفيلم Good Will Hunting الذي حصل بسببه على الأوسكار كأفضل ممثل مساعد في عام 1997.

سنستعرض في هذا المقال 20 معلومة قد لا تعرفها عن روبن ويليامز:

1- تخرّج روبن من ثانوية “Redwood” وقد تم التصويت له كـ “الشخص الأقل قابلية للنجاح” مما يستدعينا لطرح سؤال مهم، لماذا يمتلكون لقباً كهذا أصلاً؟

روبن ويليامز في الثانوية
Newslines

2- ادّعى ويليامز أنه كان ذا وزن زائد عندما كان طفلاً، ونتيجة لذلك كان الجميع يرفض اللعب معه، فما كان منه إلا أن يسلّي نفسه عن طريق التحدّث بأصوات مختلفة.

روبن ويليامز
International Business Times

3- عندما بدأ روبن بالتدرّب في مدرسة “Juilliard” للتمثيل، قيل له أن يركّز على مهاراته كستاند أب كوميديان بدلاً من إضاعة وقته في دروس تعليم التمثيل.

روبن ويليامز

4- أدّى ويليام في الشارع خارج متحف متروبوليتان للفنون كإيمائي بغرض جني المال.

روبن ويليامز شاب ممثل إيمائي
Throwbacks

5- في بدايات مسيرته المهنية، أخبر روبن صحفية أنه وُلد في اسكتلندا لكنه تراجع عن قوله لاحقاً، فمكان ولادته الحقيقي هو شيكاغو.

6- وصف روبن نفسه عندما كان طفلاً بالهادئ والخجول، وأول تقليد له كان لوالدة والدته، ولم يستطع التغلب على خجله إلا بعد أن بدأ بالعمل مع قسم الدراما في مدرسته الثانوية.

روبن ويليامز شاب
Toledo Blade

7- أجَّل روبن عرض الستاند أب كوميدي خاصته في شهر آذار من عام 2004 والذي كان بعنوان “Weapons of Self-Destruction” ليخضع لعملية جراحة قلبية.

8- كتاب روبن المفضّل عندما كان طفلاً هو “The Lion, The witch, and The Wardrobe”، وقد أصبح يقوم بقراءته لأطفاله.

the lion the witch and the wardrobe book
كتاب The Lion, The Witch, and The Wardrobe

9- قدرات روبن الارتجالية كانت قويّة لدرجة أن بعض الكتّاب كانوا يتركون له فراغات في السيناريو ليملأها بنفسه!

10- كان روبن ويليامز وممثل شخصية سوبرمان Christopher Reeve صديقين مقربين في “Juilliard”، فقد صرّح روبن أن كريستوفر كان يقوم بإطعامه حرفياً، لأن روبن كان مفلساً فكان كريستوفر يشاركه طعامه الخاص، ياله من سوبرمان حقيقي!

روبن ويليامز وكريستوفر ريف
روبن ويليامز وكريستوفر ريف

11- بعد الحادث الذي تعرض له كريستوفر وهو راكب على الحصان والذي أدى إلى إصابته بالشلل، ذهب روبن إلى المشفى بصفة طبيب روسي غريب الأطوار، وشرع بعمل فحص شرجي لكريس، صرّح كريس لاحقاً أنها كانت المرة الأولى التي يضحك بها منذ إصابته بالحادث وأن هذا الموقف قد حال دون إصابته باكتئاب حاد.

روبن ويليامز مع كريستوفر ريف
روبن ويليامز مع كريستوفر ريف وسوزان ساراندن

12- عندما كان ستيفن سبيلبيرغ يقوم بتصوير فيلم “Schindler’s List”، كان روبن يتّصل به ويلقي عليه النكات ليرفع من معنوياته ويحسّن له مزاجه، لأن جو الهولوكوست كان كئيباً للغاية.

13- في سبيل إغرائه لأداء دور المارد في فيلم علاء الدين، قامت ديزني بتصميم فيديو للمارد وهو يلقي نكات روبن من أحد عروض الستاند أب كوميدي خاصته، ذُهل روبن وقام بتوقيع العقد فوراً.

روبن ويليامز المارد في علاء الدين
Entertainment Tonight

14- لم تقم الأكاديمية بالاعتراف بسيناريو علاء الدين كسيناريو مقتبس لأن روبن قام بارتجال معظم جُمل المارد.

15- دخل روبن في صراع مع ديزني بعد أن اكتشف أنهم استعملوا صوته كمارد بهدف بيع سلع متعلقة بفلم علاء الدين وهو شيء لم يصرّح به ورفضه، فقامت ديزني بالاعتذار منه عن طريق إعطائه لوحة أصلية لبيكاسو يقال أنها تساوي مليون دولار!

16- كان روبن الخيار الأول للدور الرئيسي في فيلم “The Shining”.

17- اختيار روبن المفضّل للتقليد هو جاك نيكلسون.

جاك نيكلسون في فيلم The Shining
جاك نيكلسون في فيلم The Shining

18- ظهر روبن وصديقه المقرّب Billy Crystal كضيوف في حلقة من حلقات فريندز، كان ظهورهما صدفة بحتة فقد كانا في المبنى خلال التصوير وقاما بارتجال حديثهما بالكامل!

روبن ويليامز في مسلسل فرندز الأصدقاء
روبن ويليامز وصديقه بيلي كريستال في مسلسل فرندز الموسم الثالث الحلقة 25

19- أراد روبن تجربة قابلية تصديق تنكّره من فيلم “Mrs. Doubtfire”، فارتداه وذهب إلى محلٍّ وبدأ يسأل البائع عن أشياء غريبة لفترة من الوقت إلى أن اكتشف البائع أنه رجل و قام بطرده.

Mrs Doubtfire

20- رغم شهرته الكبيرة إلا أن روبن لم ينسَ كم عانى للوصول إلى هذه الدرجة من النجاح، لهذا قام بإنشاء منحة من نفقته للراغبين بالدراسة في “Juilliard”.

أحد الحاصلين على هذه المنحة كانت المرشحة مرتين للأوسكار “Jessica Chastain”.

Jessica Chastain
Jessica Chastain

عندما خسرنا روبن لم نخسر إنساناً فحسب، بل خسرنا شعلة مضيئة من هذا العالم، لكننا لن ننسى المشاعر الجميلة التي ملأت قلوبنا كلمارأيناه، والتي سنسترجعها برؤيته إلى الأبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق