قوائم

“حبابة” و “منهنه” و “يا عفو الله” أشهر إيفيهات موسم رمضان 2021، أي منها أعجبكم؟

انشغل الناس في رمضان بمتابعة الأعمال الدرامية السورية والعربية، وكل شخص وجد في مسلسل ما المتعة أو الرغبة في متابعته حتى النهاية. لكن ما كان واضحاً هذا العام هو كثرة وجود “إيفيهات” أو لازمة معينة كان يقولها الفنانون ببعض المسلسلات، وأصبحت ترند على وسائل التواصل؛ كما كثر استخدامها على أرض الواقع.

وسنعرفكم عليها لتخبرونا ما أكثر كلمة علقت في أذهانكم، هيا بنا!

قصي خولي “يا عفو الله” من مسلسل 2020

قدم الفنان قصي خولي شخصية مختلفة هذا العام، وهي شخصية صافي الديب. وحقق من خلالها نجاحاً كبيراً، ولعل عبارته “يا عفو الله” التي تشتهر بها هذه الشخصية كانت من أكثر العبارات تداولاً على وسائل التواصل.

نادين نسيب نجيم “مْنَهْنَه” من مسلسل 2020

كسبت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم التحدي هذا العام بتقديمها شخصيتين كانت إحداهما “حياة العبد الله” وهي الشخصية التي تتنكر بلباس مختلف وتدخل إلى الحي بالحجاب لكي تحاول الكشف عن العصابة وتنتقم لأخيها المقتول.

وشكلت ثنائية حياة وصافي حالة واسعة من التعاطف والحب بين الجمهور، وقد وَسَمت نادين شخصية “حياة” بعبارة “منهنه” التي أصبحت متداولة لدى الكثيرين باعتبار أنها استخدمتها كثيراً في المسلسل وأصبحت لازمة تكرارية لشخصيتها.

ماغي بو غصن “يا صغيّر – الشغل شغل” من مسلسل للموت

لعبت الفنانة ماغي بو غصن على أدواتها بشكل جيد هذا العام لتصبح شخصية سحر حديث الناس على وسائل التواصل. واستخدمت ماغي عبارتيّ “يا صغيّر” و “الشغل شغل” في المسلسل لتحققا حالة مختلفة عند الجمهور، وكانت تستخدم هاتين العبارتين للتقليل من قيمة الشخصية التي تخاطبها في المسلسل.

دانييلا رحمة ” أوبااا” من مسلسل للموت

كانت دانييلا رحمة في مسلسل للموت شريكة للفنانة ماغي بو غصن بالعمل لتلعب شخصية “ريم – وجدان”، وأطلقت دانييلا عبارة خاصة بها في المسلسل هي: “أوبااا” التي تقولها في وضعية التحدي التي تحصل بينها وبين صديقتها سحر.

كارول عبود “إذا كنت لا تعرف طريق رزقك” من مسلسل للموت

اختارت الفنانة اللبنانية القديرة عبارة خاصة بها في المسلسل بشخصية سارية التي قدمتها بطريقة أقرب للكوميدية؛ فكانت عبارتها الأكثر تداولاً: “إذا كنت لا تعرف طريق رزقك فنحن نعرفه”.

فادي صبيح “منيحة” من مسلسل سوق الحرير 2

اشتهر الفنان السوري فادي صبيح بتقديم شخصيات تلعب على محور الشر، فكانت له شخصية شحاذة بمسلسل سوق الحرير، وأكثر كلمة كان يقولها كعبارة ملازمة لشخصيته التي يقدمها للسنة الثانية على التوالي هي “منيحة”.

فادي أبي سمرا “دُشَش” من مسلسل للموت

لعب الفنان اللبناني فادي أبي سمرا شخصية الرجل الطماع والشرير والذي يبحث مع زوجته سارية عن المال بأي طريقة، وكان يستبدل عبارة المال بكلمة “دُشَش”، أي دولارات.

جرجس جبارة “من دهنو سقّيلو” من مسلسل حارة القبة

لعب الفنان القدير جرجس جبارة شخصية اللحام البخيل في مسلسل حارة القبة بجزءه الأول. وبحكم أن مهنته هي اللحام، وأنه يتسم بالبخل الشديد؛ فقد كان يستخدم عبارة “من دهنو سقّيلو” وهي تعني باللهجة الشامية “لا تُكثر من فعل الشيء”.

نظلي الرواس “حبابة” من مسلسل على صفيح ساخن

استطاعت الفنانة نظلي الرواس استقطاب الأضواء هذا العام بشخصية أم كرمو التي لعبتها بحرفية عالية، وهي شخصية تتوارى خلف الدين لتحقق مآربها الخاصة.

أم كرمو كانت تستخدم كلمة “حبابة” في حديثها مع أي شخصية نسائية، فكان لهذه الكلمة وقعها الخاص لدى جمهور المسلسل.

وأنتم؛ ما هي الكلمة التي كان لها الأثر الأكبر على أذهانكم من بين هذه الشخصيات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق