منوعات

نجوم سوريون بعيدون عن شاشات الدراما برمضان 2021

يكاد موسم رمضان 2021 لا يخلو من حضور النجوم السوريين سواء في الدراما السورية أو المشتركة أو حتى المصرية، وحتى أن هذا الموسم حمل عودة قوية لفنانين كبار بعد غياب عن الشاشة؛ كالفنانة سامية الجزائري والفنان أيمن زيدان في مسلسل الكندوش، إلا أن هناك بعضاَ من الفنانين لم يكن لشاشاتنا من حضورهم نصيباً برمضان، رغم وجودهم في كل عام تقريباً.

منى واصف – آخر ظهور في المنصة 2

بحكم أن الجزء الخامس من مسلسل الهيبة سيجري تصويره بعد رمضان، فإن الأم منى واصف غابت عن الحضور الرمضاني هذا العام بعد أن أطلت كضيفة شرف في ثاني أجزاء المنصة الذي عرض قبل رمضان بأيام قليلة، وقامت بتصوير مشاهدها في دمشق.

مكسيم خليل – آخر ظهور في المنصة 2

نجاح كبير حققه مكسيم العام الماضي في مسلسل أولاد آدم، لكنه يغيب هذا الموسم بعد حضور قوي في ثاني أجزاء المنصة الذي عرض قبل شهر رمضان، ليتحضر لمشاركته في الجزء الثالث من العمل أيضاً؛ والذي يضم نخبة من النجوم السوريين، وهو عن نص للكاتب السوري هوزان عكو.

تيم حسن – آخر ظهور في أنا

ارتبط رمضان بشخصية جبل شيخ الجبل التي يقدمها النجم تيم حسن، إلا أن العمل الأشهر “الهيبة” كان خارج الموسم؛ ليكون تيم أيضاً خارج السباق الرمضاني. وهذا على أن يتم تصوير الجزء الخامس من المسلسل بعد شهر رمضان.

وقد عرض الجزء الرابع من مسلسل الهيبة قبل رمضان أيضاً وحقق نسبة متابعة عالية. في حين تناقلت أنباء عن وقوف الفنانة اللبنانية إيميه صياح إلى جانب تيم في الجزء الخامس من المسلسل.

معتصم النهار – آخر ظهور في المنصة 2 و خرزة زرقا

رغم كثرة الأعمال المتتالية التي لعب بطولتها؛ لم يحضر معتصم النهار في الموسم الرمضاني القادم، في حين قدم دوراً مختلفاً في المنصة 2 وانتهى عرض مسلسله الأخير (خرزة زرقا) بالتزامن مع قدوم شهر رمضان على أن يبدأ عرض الجزء الثاني من المسلسل قريباً.

هذا بالإضافة للعبه دور البطولة مع الفنانة اللبنانية نادين نجيم في مسلسلها الجديد صالون زهرة، بعد أن كان الفنان سامر اسماعيل مرشحاً لدور البطولة. والعمل مكون من خمس عشرة حلقة يعرض على إحدى المنصات.

ضحى الدبس – آخر ظهور في عروس بيروت 2

بسبب وضع عائلي خاص، اعتذرت الفنانة القديرة ضحى الدبس عن دورها في ثاني أجزاء مسلسل مقابلة مع السيد آدم، لتحل محلها الفنانة فادية خطاب.

ومع خروج المسلسل من رمضان بالأصل، بقيت السيدة ضحى الدبس خارج الموسم الرمضاني.

غسان مسعود ورنا شميس – آخر ظهور في مقابلة مع السيد آدم

كان الجمهور على موعد مع الجزء الثاني من المسلسل البوليسي التشويقي مقابلة مع السيد آدم، بعد أن حقق متابعات كبيرة في الجزء الأول منه برمضان الماضي.

لكن المسلسل – وبسبب “ظرف إنساني” يتعرض له مخرجه وكاتبه فادي سليم حسب تصريحه – خرج العمل من الموسم ليبقى غسان ورنا الثنائية المنتظرة بين الدكتور آدم والمحامية ديالا العباس بعد شهر رمضان المبارك.

وائل رمضان – آخر ظهور في شارع شيكاغو

في كل موسم رمضاني يقدم الفنان وائل رمضان دوراً جديداً بأعمال متنوعة بين الشامي والاجتماعي والبوليسي، لكنه لن يطل هذا الموسم مكتفياً بالأثر الخاص الذي حققه بمسلسل شارع شيكاغو.

ورغم تواجد زوجته النجمة سلاف فواخرجي بمسلسل الكندوش، إلا أنه لم يشارك في العمل.

أمل عرفة – آخر ظهور في شارع شيكاغو

قدمت النجمة أمل عرفة دوراً مميزاً في مسلسل شارع شيكاغو لمخرجه وكاتبه محمد عبد العزيز، ولعبت دور المغنية سماهر، وحققت الشخصية انتشاراً واسعاً ومهما.

لكن أمل رفضت العروض المقدمة لها باعتبار لم تحصل على إعجابها حسب تصريحاتها، لتوافق على لعب دور المحامية كنانة في مسلسل الضفدع الذي يخرجه يزن أبو حمدة، ويعرض قريباً على إحدى المنصات.

محمود نصر – آخر ظهور في دفعة بيروت

يعرض مسلسل دفعة بيروت على قناة MBC، ورغم وجود الفنان محمود نصر فيه إلا أن العمل لا يعتبر ضمن شهر رمضان.

ذلك باعتبار أن المسلسل عرض قبل أشهر قليلة على منصة شاهد، وهو موجود بشكل كامل على مواقع الإنترنت في صورة مواد مقرصنة.

أما من الفنانين الشباب فغاب هذا الموسم:

جفرا يونس – آخر ظهور في بورتريه

اعتذرت جفرا عن دورها في سوق الحرير بشخصية الدكتورة وحيدة، لتحل محلها نادين الشعار. وانسحبت من بطولة مسلسل على صفيح ساخن بعد خلافات مع الشركة المنتجة إثر إصابتها بكورونا.

حيث اعتذرت عن لعب الشخصية ما جعل الشركة تسحب الدور منها دون إذن أو إشعار مسبق، لتحل محلها الفنانة الشابة علياء سعيد، كما اعتذرت جفرا عدة أعمال لتكون خارج السباق الرمضاني هذا العام.

أنس طيارة – آخر ظهور في دفعة بيروت

رغم حضوره في مسلسل دفعة بيروت المعروض بشكل مفتوح على قناة MBC، إلا أن المسلسل عرض قبلاً بشكل كامل على منصة شاهد وهو متوافر على الإنترنت كاملاً، لذا يمكن اعتبار أنس خارج موسم رمضان.

إيهاب شعبان – آخر ظهور في قيد مجهول

يتمتع الفنان الشاب إيهاب شعبان بقدرة على استقطاب المشاهد بأدواته وفنه. يغيب إيهاب هذا العام عن الموسم الرمضاني، لكنه حقق حضوراً مدوياً قبل رمضان بأيام قليلة بعد نجاح واسع حظي به مسلسل قيد مجهول الذي أخرجه السدير مسعود.

حيث لعب دور المحقق، وأيضاً بعد لعبه شخصية المطران كبوجي العام الماضي في مسلسل حارس القدس.

جوان خضر – آخر ظهور في شارع شيكاغو

بعد نجاح واضح حققه الفنان جوان خضر بشخصية المحقق برهان في مسلسل شارع شيكاغو، إلا أن جوان غاب عن الموسم الرمضاني رغم مشاركته في مسلسلين كان منهما مسلسل رد قلبي الذي خرج من منافسات رمضان، وعشارية مسلسل الضفدع الذي سيعرض على إحدى المنصات أيضاً.

حتى ولو غاب الفنان عن شهر رمضان إلا أن وجوده وأثره يبقيان واضحين في أعماله السابقة، وفي أحيان كثيرة قد يتوجب على الفنان التغيب؛ أفضل من حضور باهت على الشاشة لا يضيف لمسيرته الفنية شيئاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق