قوائم

تعرفوا على أهم الأعمال السورية المشتركة التي ستعرض في هذا الموسم الرمضاني

بعد أن تعرفنا على الأعمال السورية المحلية التي ستحل ضيفة على شاشاتنا في الموسم القادم في هذا المقال، نكمل معكم في مقال جديد عن الأعمال المشتركة التي ستحضر هذا العام مع لمحة عامة عنها.

بنات الماريونيت

مسلسل سوري-إماراتي، اجتماعي وكوميدي، صُوّرت أحداثه بين سوريا والإمارات وهو يتحدث عن خمس سيدات يترك لهن والدهن ثروة كبيرة مع مشاكل كثيرة يعملن على حلها بطريقتهن.

والعمل من بطولة رنا شميس، روعة ياسين، روبين عيسى، رواد عليو، طارق مرعشلي ويحل على العمل مجموعة من النجوم كضيوف وهم أمل عرفة، سلمى المصري، أيمن رضا، صفاء سلطان، وغيرهم، لكن حتى اليوم لم يتبين إن كان العمل قد بيع للقنوات؛ ما يجعله مهدداً من العرض في رمضان حتى كتابة هذا المقال.

والعمل من فكرة طارق مرعشلي وكتابة رامي المدني وإخراج مخلص الصالح.

350 غرام

يدخل العمل بحياة شخص يخضع لعملية تبديل قلب، فتتغير حياته بهذا القلب الجديد الذي ينبض ويشعر بطريقة مختلفة عن شخصيته القديمة.

العمل أكشن اجتماعي، من تأليف ناديا الأحمر وإخراج محمد لطفي. يلعب بطولته سلوم حداد، عابد فهد، كارين رزق الله، مصطفى سعد الدين، ميريانا معلولي، ومؤيد الخراط، على أن يُعرض على عدة قنوات عربية الموسم القادم.

بناية هب الريح

هو مسلسل كوميدي-اجتماعي بشراكة سورية ولبنانية وخليجية، يتم تصويره حاليا في لبنان على أن يعرض حصرياً على قناة beIN دراما المشفرة في رمضان.

يلعب بطولته عباس النوري، غادة بشور، نور علي، جيني اسبر، بلال مارتيني، شيماء سيف، وعدد من الفنانين العرب.

2020

قصة تجمع بين الحب والرومانسية والأكشن، تتحدث عن ضابط امرأة تدخل منطقة المخيم في لبنان لتكتشف العصابة التي يبحثون عنها لتقديمها للعدالة، فتقع في حب رئيس هذه العصابة.

العمل من بطولة قصي خولي، نادين نسيب نجيم، رواد عليو، رامي عياش، ماريتا حلاني ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية.

تأليف نادين جابر وبلال شحادات وإخراج فيليب أسمر.

للموت

تعود شركة إيغل فيلمز لتقديم عمل جديد من بطولة ماغي بو غصن و انييلا رحمة، اللتان تلعبان  دوريّ شقيقتين، بالتزامن مع لعب محمد الأحمد وخالد القيش بدور شقيقين، ويدخل العمل بتفاصيل من الحب والخيانة بين هذين الثنائيين، وتلعب فيه ماغي شخصية شريرة لأول مرة.

المسلسل من بطولة باسم مغنية، صباح جزائري، ومجموعة من الفنانين اللبنانيين، في حين كتبت المسلسل نادين جابر وأخرجه فيليب أسمر.

زوج تحت الإقامة الجبرية

سيلعب زياد برجي في هذا العمل دور الرجل المتزوج من سيدتين؛ سورية ولبنانية. هما نادين الراسي وهبة نور، ليقع معهما في مشاكل؛ حيث يعيشون في بيت واحد.

القصة الكوميدية يحل عليها مجموعة ضيوف منهم محمد خير الجراح، مروة الأطرش، هشام حداد وغيرهم.

العمل من كتابة كلود أبي حيدر عن فكرة لزهير قنوع، وإخراج نبيل لبس، وتم تصويره بين لبنان والإمارات.

معلومات هامة بخصوص الموسم الرمضاني الجديد

كان من المفترض عرض مسلسل “داون تاون” من تأليف محمود إدريس وإخراج زهير قنوع، وبطولة سامر إسماعيل وأمل بوشوشة، لكن عملية التسويق لم تنجح في بيعه للقنوات، ما جعله خارج الموسم الرمضاني.

كذلك الأمر بالنسبة لمسلسل السنونو الذي كان ينتظر الجمهور عودة الفنان ياسر العظمة من خلاله، لكن العظمة اعتذر عن عرض العمل في رمضان بسبب عدم استكمال العمليات الفنية للمسلسل.

وعطفاً على المقال السابق عن الأعمال السورية المحلية، فإن مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2 خرج من الموسم الرمضاني بسبب ظرف إنساني يتعرض له المخرج فادي سليم حسب تعبيره، بالإضافة لاحتمالية خروج مسلسل رد قلبي من الموسم؛ كونه لم يُبَع حتى الآن.

كما أضيف على القائمة مسلسلاً عربياً جديداً مكون من أربع ثُمانيات (سورية – كويتية – قطرية – مصرية) ضمن سلسلة بعنوان (أسرار)، سيعرض حصرياً على قناة beIN دراما على أن تكون أول ثمانية هي الثمانية السورية بعنوان “صدفة” من بطولة أيمن زيدان وشكران مرتجى.

رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق