منوعات

مستر بين ينضم إلى Peaky Blinders، شائعة أم حقيقة؟

الممثل روان أتكينسون – Rowan Atkinson اشتهر خلال مسيرته الفنية بشخصية Mr. Bean، وهو المسلسل الكوميدي الذي أتى فيه دور شخصية لا تستطيع فعل أي شيء في حياتها سوى أن تخرب على نفسها (وعلى الآخرين) كل شيء تقريبًا. من بعدها وباتت الشخصية هي الأبرز في مسيرته الفنية، وأصبحت أيقونة خالدة في الميمز، البرامج الكوميدية، وكذلك الحملات الدعائية لمختلف المنتجات التي يمكن أن تتخيلها في حياتك.

لاحقًا صارت الشخصية هي المفتاح الذي فتح أبواب الفن أمام روان، ومنذ ذلك الوقت وقدم شخصيات كثيرة في السينما والتلفاز، آخذًا لغة جسد شخصية مستر بين بشكلٍ أو بآخر، أو معتمدًا على صيتها في الترويج للأعمال الجديدة.

لكن الذي لا يعلمه البعض أن روان في أرض الواقع، شخص جديّ بنسبة كبيرة، لا يتحدث كثيرًا، ولديه مواهب عبقرية أيضًا. حتى أنه ظهر في أحد برامج تحليل السيارات، وكان يقود بسرعة جنونية. كما أن له حضور في أكثر من حفل أوبرا، سواء كان بالعزف الفعليّ، أو بمحاولة جعل الأجواء كوميدية وجاذبة لانتباه الحاضرين.

بشكلٍ عام إنه ممثل بارع، وله أدوار قوية في الدراما مثل Maigret Sets A Trap، حيث أدى في ذلك المسلسل شخصية Jules Maigret، المفتش الذي عليه الإيقاع بقاتل متسلسل أرعب المدينة لفترة طويلة. أظهر في الدورة كاريزما وآلية تمثيلية لم يقدمها في أي دور من قبل، مما جعل نظرة الناس له تختلف، وكان أحد الأدوار المحورية في مسيرته كفنان شامل، بعيدًا عن الكوميديا الذي اشتهر بها لسنين طويلة.

تلك الشخصية على وجه التحديد هي التي نفتتح بها مقال اليوم، حيث تم تداول شائعة بالفترة الأخيرة تقول أن “مستر بين” سوف يظهر في الموسم السادس والأخير لمسلسل Peaky Blinders الذي بدأ إنتاجه أخيرًا في يناير 2021، ومتوقع صدوره في منتصف العام أو آخره، حسب ظروف فيروس كورونا وعرقلتها لعملية الإنتاج نفسها.

فما هو دور مستر بين؟ وهل فعلًا سينضم للمسلسل؟ دعونا نتحدث عن الأمر قليلًا!

الشائعات المتداولة على الإنترنت

في أحد الأيام، خرج علينا حساب Netflix Diaries على تويتر بشائعة تقول أن روان سوف ينضم إلى مسلسل Peaky Blinders بموسمه السادس والأخير، والدور المتوقع إسناده إليه هو أدولف هيتلر، الديكتاتور الأشهر في التاريخ، وتم نشر التغريدة مع صورة للممثل من المسلسل سابق الذكر، مما جعل الدور مضبوطًا على روان للغاية، وأكثر إقناعًا للقارئ الذي لا لم يعِ بعد أن المحتوى الذي أمامه مجرد إشاعة.

مباشرة بعد نشر التغريدة، ظهرت عشرات العشرات من التغريدات الاقتباسية والتعليقات لتقول أن الاختيار ممتاز، فروان ممثل تم إهدار موهبته الفذّة عبر حصره في أدوار الكوميديا فقط، وسرعان ما تخيله الناس بالشنب الصغير لهتلر، مع النظرة الصارمة والأوامر الدقيقة والمباشرة، مع لغة جسد لا توحي بأي شيء إلا أن هذا الشخص ديكتاتور بكل ما تحمل الكلمة من معنى. حتى أنك الآن بدأت في تخيل الدور على روان فعلًا، وتحمست بشدة، ألست كذلك؟

حسنًا، لا ترفع آمالك بشدة، فهناك ضربة قادمة بعد قليل.

الرد النهائي بخصوص الشائعات

بعد ظهور الشائعة على السطح، وتحولها من مجرد شائعة واحدة، إلى آلاف الشائعات المختلطة والمفبركة، كان يجب أن يتحدث الطاقم المسؤول عن المسلسل، وينفي أو يؤكد على ما يتم تداوله على الإنترنت بسرعة البرق هكذا. وبالفعل، سرعان ما خاطب المتحدث الرسمي للمسلسل، منصّة Metro.co.uk المعروفة، وأدلى لهم بتصريح مباشر ونهائي: إنها مجرد إشاعات!

أي أننا للأسف لن نرى روان في الدور الذي يليق به فعلًا، وحتى الآن لا نعلم حتى إذا كان أدولف هتلر سوف يظهر في المسلسل أم سيستعينون بلقطات أرشيفية فقط. لكن الذي نحن متأكدون منه فعلًا، أنه سيكون موسمًا ملحميًا بلا شك، ويليق فعلًا بخاتمة مسلسل مثل هذا.

والجدير بالذكر أنه كان من المتوقع أن يتم بدء تصوير الموسم الأخير من المسلسل في شهر مارس 2020، إلا أن فيروس كورونا أجبر طاقم العمل على تأجيل الإنتاج تمامًا حتى تسنح الفرصة بذلك، وتم استئناف العمل في يناير 2021 كما أسلفنا في بداية المقال.

والآن، هل تحبون روان؟ هل تحبون بيكي بلايندرز؟ شاركونا بأفضل أفلام روان وأفضل أجزاء المسلسل بالنسبة لكم في التعليقات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق