أخبار

إليكم أفضل المسلسلات التي يمكن متابعتها قبل أن يصدر الموسم الأخير منها في 2021

هناك نوعان من مشاهدي التلفاز في العالم اليوم: الأول لديه ما يكفي من الصبر لانتظار مواسم مسلسله المفضل عاماً بعد عام دون كللٍ أو ملل، أمّا النوع الثاني فيفضل متابعة الأعمال التلفزيونيّة دفعةً واحدة دون تكبد عناء الانتظار لسنوات طويلة لمعرفة نهاية القصّة، وقد يحمل عام 2021 فرصة مواتية لهؤلاء لمتابعة بعض أهم المسلسلات التي ستنتهي بموسم أخير خلاله.

سيشهد عام 2021 صدور المواسم الختاميّة لعدد من الأعمال المميزة، انطلاقاً من مسلسل Better Call Saul، الرائع وصولاً إلى Ozark الذي انتهى موسمه السابق بالكثير من الإثارة والتشويق، بالإضافة إلى Lucifer وغيرهم. وفي حال كنت من متابعي النوع الثاني الشرهين، ولديك الرغبة بمتابعة تلك الأعمال في الوقت المناسب تماماً، تابع معنا هذا المقال الذي يضم قائمة بأهم المسلسلات التي ستنتهي هذا العام!

مسلسل Better Call Saul

تسبق أحداث مسلسل Better Call Saul الفترة التي بدأ فيها مسلسل Breaking Bad، ويروي قصّة تحوّل جيمي ماكجيل – Jimmy McGill (بوب أودينكيرك – Bob Odenkirk) إلى سول غودمان – Saul Goodman، المحامي الجنائي الشهير لشخصيّة والتر وايت – Walter White الغنيّة عن التعريف، حيث عاش حياة مختلفة تماماً وباسم مختلف في ظل شقيقه الأكبر والأكثر نجاحاً تشاك – Chuck (مايكل ماكين – Michael McKean).

تلقى مسلسل Better Call Saul الكثير من الإشادة والثناء على القصّة والإخراج والتمثيل من النقاد، ووصف بأنّه واحد من أفضل المسلسلات المُشتقّة – Spin-offs، وعلى ما يبدو فإنّ طاقم العمل لا يريد الإطالة بنهايته، حيث سيعرض الموسم السادس والأخير على شبكة AMC في نهاية هذا العام، لذلك ننصحك بالبدء فيه مباشرةً لتلحق بالنهاية في الوقت المناسب، والجميل في الأمر أنّه ليس عليك متابعة Breaking Bad للاستمتاع به.

مسلسل Ozark

يتبع مسلسل Ozark حياة المستشار المالي مارتن بيرد – Martin Byrde (جيسون بيتمان – Jason Bateman) الشهير باسم “مارتي”، الذي يتورط في عملية غسيل أموال ويضطر إلى الانتقال مع عائلته من أحد ضواحي مدينة Chicago إلى منطقة Ozarks، وذلك لتنفيذ مخططاته في إرضاء زعيم عصابة مخدرات مكسيكيّة في غاية الخطورة، وما يتخلل ذلك من دراما وتشويق وإثارة.

ترشح مسلسل Ozark إلى عدد كبير من جوائز Emmy وفاز ببعض منها، وغالباً ما يقارنه النقاد بمسلسل Breaking Bad، لكن مع الأسف لن يستمر طويلاً، فبعد ثلاث مواسم ناجحة للغاية سيشهد هذا العام الموسم الرابع والأخير، وسيكون مؤلفاً من 14 حلقة. بمجرد مشاهد أول ثلاث حلقات من الموسم الأول ستتعلق بالمسلسل، وستبقى على أعصابك حتى اللحظة الأخيرة من الموسم الثالث.

مسلسل Lucifer

يتخلى الشيطان عن عرشه بعد أن سئم من حياته في الجحيم، ويأتي إلى الأرض وبالتحديد إلى لوس أنجلس، فينغمس بملذاته المفضلة كالنساء والنبيذ والأغاني، لكن بعد وقوع جريمة قتل خارج ملهى ليلي راقٍ، يستيقظ شيء غير مألوف في روح لوسيفر (توم إليس – Tom Ellis) يشبه التعاطف لأول مرّة منذ مليارات السنين، ثمّ يواجه مفاجأة أخرى عندما يلتقي بالمحققة كلوي (لورين جيرمان – Lauren German) المثيرة للاهتمام التي تتطلب مساعدته.

أنتجت شبكة Fox التلفزيونيّة المواسم الثلاثة الأولى من المسلسل، قبل أن تقرر إلغاءه بسبب التقييمات السلبيّة وتراجع نسب المشاهدة بشكل كبير، فتبنته بعد ذلك منصّة Netflix وأنتجت موسماً رابعاً نال استحسان النقّاد والمتابعين على حدٍ سواء، فتم تجديده إلى موسمين إضافيين. يمكنك الآن متابعة المواسم الخمسة الأولى على المنصّة لتكون مستعداً فور صدور الموسم السادس والأخير هذا العام.

مسلسل Dead to Me

تدور أحداث مسلسل Dead to Me حول صداقة تنشأ بين جين هاردينغ – Jen Harding (كريستينا أبلغيت – Christina Applegate) التي باتت أرملة بعد وفاة زوجها بحادث سير أليم، وأرملة أخرى تتعرف عليها في إحدى مجموعات الدعم تدعى جودي هيل – Judy Hale (ليندا كاردليني – Linda Cardellini)، ويتغير منحى الأحداث عندما تقوم جين بدعوة جودي للإقامة في منزل الضيافة الخاص بها، بينما تحاول الأخيرة حمايتها من سر صادم قد يدمر حياتها.

قدم صنّاع المسلسل موسمين مليئين بالكوميديا السوداء والتقلبات الدراميّة والمنعطفات المثيرة في الأحداث، ومن المستبعد أن يكون الموسم الثالث والأخير الذي سيصدر هذا العام أقل شأناً من سابقيه، وبناءً على مواعيد صدور الموسمين السابقين، من المتوقع أن يتوفر هذا الموسم في أواخر الربيع.

مسلسل Lost in Space

عُرضت النسخة الأصليّة من مسلسل Lost in Space لأول مرّة في عام 1965، وقد كانت سيئة للغاية ولم تنل رضا المتابعين، وفي عام 2018 قامت منصّة Netflix بإعادة إنتاج المسلسل على نحو غير متوقع، مما أثار حماس محبيه إلى درجة كبيرة، ووفقاً للنقاد فإنّ النسخة الجديدة أفضل بكثير وتستحق المتابعة بجدارة.

تدور أحداث المسلسل حول مغامرات عائلة Robinson في الفضاء، بعد انحراف مركبتهم بشكل مفاجئ إلى مكان غريب يبعد عدّة سنوات ضوئيّة عن وجهتهم، وقد جعلت هذه المغامرات المشاهدين على أعصابهم، لكن بعد موسمين فقط قررّ صناع المسلسل أن الموسم القادم سيكون الأخير، وسيصدر على منصّة Netflix في وقت لاحق من هذا العام.

مسلسل Claws

تسلط قصّة المسلسل الضوء على صالون تجميل أظافر في Florida يعمل كواجهة لعملية اتجار بالمخدرات، حيث يقوم رولر – Roller (جاك كيسي – Jack Kesy) صديق مالكة الصالون ديسنا – Desna (نيسي ناش – Niecy Nash) بتبيض الأموال الهائلة التي يجنيها والده غير المستقر Uncle Daddy (دين نوريس – Dean Norris) من بيع الوصفات الطبيّة الممنوعة بشكل غير قانوني، بينما تحاول ديسنا إنهاء الأمر.

يتضمن هذا المسلسل الذي أنتجته شبكة TNT مزيجاً بين الدراما والكوميديا، وعلى الرغم من النجاح الذي حققه، فقد قرر المدراء التنفيذيون للشبكة وصنّاع المسلسل إنهاءه بموسم رابع سيصدر هذا العام، ويمكنك حالياً الاستمتاع بمواسمه الثلاثة الأولى على منصّة Hulu، قبل أن يُعرض الموسم الأخير بشكل حصري على TNT.

مسلسل Atypical

يتابع المسلسل حياة شاب يدعى سام (كير غيلكريست – Keir Gilchrist) يبلغ من العمر 18 عاماً مصاب بالتوحد، إذ تتركز الأحداث بشكل أساسي حوله وعائلته وتعرض قصّة بلوغه سن الرشد وبحثه عن الحب والجنس وديناميكيّة العائلة وما يرافق ذلك من تحديات مختلفة في إطار درامي وكوميدي ممتع.

يمكن اعتبار مسلسل Atypical نسخة ملائمة للمشاهدة العائليّة من مسلسل الدراما الأكثر شهرةً Sex Education، حيث يمكن للآباء والمراهقين مشاهدته معاً. وهو خفيف الظل ومليء بالدعابات المضحكة التي ستجعلك مدمناً عليه بوقت قصير جداً، لكن مع الأسف سيختتم الموسم الرابع هذا المسلسل في منتصف العام.

مسلسل Dear White People

تدور أحداث المسلسل المقتبس من كتاب يحمل الاسم نفسه حول مجموعة طلاب جامعيين من ذوي البشرة السمراء في جامعة Winchester، وبالتحديد ضمن كليّة Ivy League ذات الغالبية من ذوي البشرة البيضاء. ويلقي الضوء على ما يواجهه هؤلاء الطلاب من تحيّز ثقافي وظلم اجتماعي ومشاكل عرقيّة بأسلوب ساخر وتهكمي.

تروي سمانثا وايت – Samantha White (لوغان براونينغ – Logan Browning) الأحداث من منظورها، ويأتي المسلسل كمكمل جيّد للفيلم الذي صدر في عام 2014 والمقتبس عن الكتاب أيضاً، حيث يُعالج في مواسمه الثلاثة الأولى مواضيع قيّمة وغنيّة، لكن سينتهي قريباً بموسم رابع من المتوقع عرضه في وقت لاحق خلال هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق