حقائق

تفاصيل لم تلاحظها خلال مشاهدتك الأولى لهذه الأفلام

تميل الغالبية العظمى من متابعي الأفلام إلى التركيز على القصة الرئيسيّة للفيلم، وبالتالي فإنّ عددًا لا يحصى من التفاصيل المثيرة تمر مرور الكرام عادةً دون الانتباه إليها، وذلك على الرغم من كون هذه التفاصيل قد تغير نظرتك أو فهمك للفيلم كاملاً بمجرد ملاحظتها، لكنّها بالطبع ليست واضحة للغاية، إنّما تحتاج إلى التركيز بشكل دقيق جداً.

يهوى العديد من المخرجين تضمين رسائل خفيّة أو كما تعرف باسم (Easter eggs) في أفلامهم، وذلك لإضفاء طابع من الإثارة إلى تجربة المشاهد، وفيما يلي سنقدم لك بعضاً من أكثر التفاصيل إثارةً للاهتمام، والتي ربما لم تنتبه إليها عند مشاهدتك للفيلم لأول مرة فتابع معنا.

استمرار تصوير فيلم Split بالرغم من الكسر!

أثناء تصوير فيلم Split كسر الممثل James McAvoy مفاصل أصابعه، لكنّه استمر بتصوير المشاهد براحة يد منتفخة دون إخبار أحد.

تدور أحداث فيلم التشويق والإثارة Split حول كيفن (Kevin)، الذي هو عبارة عن شخص يعيش بـ 24 شخصيّة مختلفة، ومتّهم بخطف ثلاث فتيات مراهقات، وبطبيعة الحال شكّل تصوير دور كيفن تحدياً كبيراً للممثل جيمس مكافوي، وقد وصل به الإحباط ذات مرة من تعدد الشخصيات التي تتحدث مع بعضها البعض إلى مرحلة متقدمة، لدرجة أنّه قام بلكم أحد الأبواب وكسر مفاصل أصابعه.

واصل مكافوي التصوير براحة يد منتفخة لثلاثة أيام دون إخبار أحد بالأمر، قبل أنّ يذهب أخيراً إلى أحد مرافق الإسعاف لتلقي العلاج المناسب، ونتيجةً لتلك الإصابة اضطر إلى تصوير فيلمه التالي Atomic Bomb بذراع مُثبّتة بجبيرة.

سيارة الإسعاف فيلم Joker – 2019 تبدو مألوفة جداً

كشف أحد مستخدمي موقع Reddit عن شيء مثير للاهتمام في فيلم Joker – 2019 يتجلى في تصميم الجزء الخلفي لسيارات الإسعاف الخاصة بمدينة غوثام التي تدور فيها أحداث الفيلم، حيث يظهر على الأبواب الخلفية للسيارة ابتسامة حمراء وعيون زرقاء اللون تشبه إلى حد كبير جداً وجهه شخصية الجوكر.

اللوحة المعلقة في فيلم The Incredibles 2

بعد قيام الحكومة بإيقاف برنامج الأبطال الخارقين السري في فيلم The Incredibles، يتم تكليف عائلة بار Parr بمهمة جديدة للقبض على شرير يهدد العالم في الجزء الثاني من الفيلم، لكن بعد أن يترك بوب Bob أثراً يدل عليه في آخر مواجهة، تتولى زوجته هيلين الملقبة بـ (Elastigirl) مسؤولية تنفيذ تلك المهمة، مما يفرض عليها الابتعاد عن عائلتها.

تشعر هيلين بآلام العزلة والوحدة بسبب ذلك الانفصال، ومن التفاصيل الجميلة في الفيلم أنّ اللوحة المعلقة على جدار غرفة الفندق، والتي تظهر أثناء تحدثها مع بوب عبر الهاتف، ما هي إلّا تجسيد لانفصالها عن عائلتها، حيث تحتوي أربع ضربات فرشاة قريبة من بعضها تمثل أفراد العائلة بوب وفيوليت وداش وجاك جاك، فيما تمثل ضربة الفرشاة البعيدة هيلين نفسها.

صديقة شخصية باز في فيلم Home Alone، هي في الحقيقة صورة صبي

يُعد فيلم Home Alone من أنجح الأفلام وأكثرها مشاهدةً منذ عرضه لأول مرة في عام 1990 وحتى يومنا هذا، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام التي لم تتم ملاحظتها، ففي أحد المشاهد حيث يكون كيفن (Kevin) وحيداً في المنزل بعد أن غادرت عائلته بدونه، يعثر على صورة صديقة شقيقه باز أثناء التفتيش في أغراضه، فيبدي ردة فعل ساخرة.

ما يجهله عدد كبير من الناس في ذلك المشهد أنّ الصورة حقيقةً عبارة عن صورة صبي متنكر بهيئة فتاة، حيث شعر مخرج الفيلم أنّه من الوقاحة أن يضع صورة فتاة فقط لتتعرض للسخرية من مظهرها، فقرر أن يُلبس ابن المخرج الفني كالفتيات ويستخدم صورته عوضاً عن ذلك.

نوم البروفيسور لوبين في رحلة قطار Harry Potter And The Prisoner Of Azkaban

أعطى فيلم Harry Potter And Prisoner Of Azkaban المشاهدين تجربة مختلفة عن الأفلام السابقة من السلسلة، فقد تولّى المخرج Alfonso Cuarón مهمة إخراج هذا الجزء، وركّز على كمية هائلة من التفاصيل ذات المعنى، ومن المعروف أنّ البروفيسور ريموس لوبين أستاذ الدفاع ضد السحر الأسود كان “مُستذئبًا”، أي يتحول إلى ذئب عند اكتمال القمر.

تاريخ رحلة القطار التي كان خلالها البروفيسور لوبين منهكاً ونام معظم فترتها هو 1 سبتمبر 1993، وبالعودة إلى التقويم القمري سنجد أنّ القمر كان مكتملاً خلال الليلة السابقة، أي أنّ لوبين كان منهكاً من تحوله إلى ذئب في تلك الليلة.

دبوس فيلم Her

استخدمت شخصيّة ثيودور (Theodore) دبوسًا لرفع كاميرا الهاتف خارج جيب قميصه، وذلك لتتمكن نظام التشغيل سمانثا (Samantha) من الرؤية عندما خرجوا في موعد.

يقع بطل فيلم Her ثيودور في حب نظام التشغيل سمانثا المصممة لتلبية كافة احتياجاته العاطفية في الفترة التي كان يعاني فيها من الوحدة والاكتئاب، وبطبيعة الحال تتضمن تلك العلاقة غير الاعتيادية العديد من اللحظات الغريبة، حيث يخرج ثيودور مع سمانثا في موعد لإعطائها لمحة عن عالمه، وإنّ دبابيس الأمان الموجودة على قميصه في ذلك المشهد ليست عشوائية أو بهدف الموضة، إنّما استخدمها لتثبيت سمانثا في جيبه ورفعها حتى تتمكن من الرؤية من خلال عدسة الكاميرا.

المشهد الختامي من فيلم The Pursuit of Happyness

هنا يمر الممثل Will Smith الذي يلعب دور كريس غاردنر (Chris Gardner)، بكريس غاردنر الحقيقي.

عادةً ما تجعل التلميحات السريعة من الأفلام أكثر إثارةً، لا سيما إذا كانت تلك الأفلام مستوحاة من أحداث حقيقية. حيث يتم إظهار أحد الشخصيات التي اقتُبس الفيلم عنها مع الممثل الذي يلعب دورها في نفس الإطار، وهذا ما حدث بالفعل في فيلم The Pursuit of Happyness، والذي يدور حول معاناة أب أعزب (كريس غاردنر) في مدينة San Francisco لكسب المال وتغطية نفقاته هو وولده.

تأخذ نهاية الفيلم بُعداً شاعرياً حيث يمشي ويل سميث الذي يلعب دور غاردنر مع ابنه جادن Jaden في الشارع، ويمر بهم كريس غاردنر الحقيقي الذي تستند أحداث الفيلم على قصته.

مشهد الكوكب المائي من فيلم Interstellar

في هذا المشهد تحتوي الموسيقى التصويريّة صوت نقرة تتكرر كل 1.25 ثانية، وعند كل نقرة يتم سماعها يمر يوم كامل على الأرض.

يُعد فيلم Interstellar واحدًا من أهم أفلام المخرج كريستوفر نولان – Christopher Nolan وأكثرها إشادةً لدقتها العلميّة، حيث يتحدث كثيراً عن فيزياء الكم وعلوم الفضاء، ويعتبر المفضل للملايين من المشاهدين، وبالطبع لا يخلو من التفاصيل المذهلة، ففي مشاهد الكوكب المائي أو كما عُرف بكوكب (Miller)، تحتوي الموسيقى التصويريّة على صوت نقرة تتكرر كل 1.25 ثانية.

وفقاً لإحدى النظريات التي ظهرت على موقع Reddit فإنّ كل نقرة تمثل انقضاء يوم كامل على الأرض، وقد أكد ذلك أحد مستخدمي الموقع بالعمليات الحسابية انطلاقاً من كون كل ساعة على ذلك الكوكب تُمثل حوالي 7 سنوات على الأرض، حيث ذكر أحد أفراد الطاقم هذه المعلومة في المشهد نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق