حقائق

تفاصيل دقيقة للغاية لم تلاحظها في أفلام بيكسار Pixar

تُعرف شركة «بيكسار Pixar» برسومياتها الرائعة وقصصها المثيرة، لكن ما لا يعرفه البعض هو مدى التفاصيل الدقيقة التي يعتني بها القائمون على الأفلام.

يحب استديو «بيكسار» وضع الكثير من الإشارات والدلائل في أفلامه، وتتعدى تلك الدلائل عالم الأفلام الخاص وتتجاوزه في بعض الأوقات لتشير إلى أمور في عالمنا الحقيقي، ناهيك عن الكثير من الاستعارات المخفية في الفيلم.

وتلك الأمور الصغيرة هي تحديداً ما جذبت إعجاب وهوس متابعي الأفلام، حيث يعتقد الكثير من جمهور «بيكسار» أن الأحداث في الأفلام مترابطة مع بعضها، وتجري جميعها في عالم واحد، لدرجة أن بعض المعجبين حاولوا تجميع تلك التفاصيل مع بعضها ليتمكنوا من وضع خطّ زمني لأحداث جميع الأفلام.

تعرف على بعض من هذه التفاصيل التي تخفي وراءها قصصاً مثيرة للاهتمام.

1. في فيلم «توي ستوري 4»، يؤدي الراحل (دون ريكلز) صوت «السيد بوتيتو هيد»، و(ريكلز) توفي عام 2017، على الرغم من أن الفيلم لم يصدر حتى عام 2019.

صورة: Disney\/Pixar

سجلت شركة «بيكسار» صوت السيد (ريكلز) على مدار عقدين من الزمن، وجمعوا تلك الأصوات بطريقة احترافية في هذا الفيلم.

2. عندما يظهر شعار شركة «بيكسار» عقب شارة نهاية فيلم Wall–E، تستبدل شخصية Wall–E مصباح (لوكسو جونيور) بمصباح آخر صديق للبيئة بعدما عطب المصباح الأصلي.

صورة: xXFirefryXx/Reddit

3. في فيلم Up عام 2009، يتمكن (دوغ) فقط من تتبع أثر الطائر الاستوائي لأنه كلب الصيد الوحيد من بين الكلاب الأخرى. بينما تنتمي الكلاب الأخرى لسلالات كلاب الحراسة.

صورة: JohnnyCharles/Reddit

4. عندما تعزف الشخصيات على آلة الغيتار، نلاحظ أن الشركة جعلت الشخصيات تعزف بالفعل ما نسمعه من موسيقى بحيث تتسق حركاتها مع العزف.

مع أن هذا الأمر لن يلحظه الكثيرون، بل كان من السهل عليهم جعلها غير متناسبة وعشوائية، ما يظهر اهتمام الشركة بالتفاصيل.

5. في فيلم Up، تكون أغراض (إيلي) مدورة الشكل، بينما أغراض (كارل) مربعة، ما يتناسب أيضاً مع أشكال وتصاميم شخصيتيهما.

صورة: GammaKing/Reddit

ذلك تفصيل دقيق حقاً، فإذا لاحظتم، يملك (كارل) رأساً مربعاً ويجلس على كرسي مربع الزوايا، بينما نجد (إيلي) تجلس على كرسي ذو حواف منحنية.

6. في فيلم Monsters Inc. «شركة المرعبين المحدودة»، أدت طفلة حقيقية دور «بو»، وكان من الصعب إبقاؤها في غرفة التسجيل لأداء دورها. لذا قرر القائمون اللحاق بها إلى كلّ مكان تذهب إليه وتسجيل صوتها وتجميع التسجيلات لخلق الجمل التي أدتها.

صورة: StatusLoquat8/Reddit

7. في فيلم Cars «سيارات»، تتشكل جميع الوديان من سيارات قديمة ورموز ماركات السيارات. وهو تفصيل صغير جداً لربما لم يلاحظه إلا قلّة من الناس.

صورة: TheBuggaWump/Reddit

8. في فيلم Finding Dory «البحث عن دوري»، يكون كيس (جاك) أنظف من جميع أكياس الكائنات الأخرى. والسبب هو أن (جاك) يمثّل نوعاً خاصاً من سمك الجمبري أو الروبيان يتناول الأنسجة الميتة والكائنات الأخرى الدقيقة.

9. في فيلم Finding Nemo «البحث عن نيمو»، يمثّل (جيل) سمكة الشوش، وهو نوع لا يتحمل الأسر، لذا كان (جيل) هو الشخصية التي دائماً تبتكر خطط الهروب والفرار.

صورة: goingtodeletedis/Reddit

10. في فيلم Up، نلاحظ أن أبنية البلدة تتغير مع الزمن، وتتطور من أبنية قديمة إلى أخرى حديثة وعملاقة.

صورة: Eve_Tiston/Reddit

11. في فيلم Inside Out «قلباً وقالباً»، نلاحظ أن ملابس (رايلي) تصبح أكثر قتامة عندما تصبح شخصيتها أكثر اكتئاباً على طول الفيلم.

12. في فيلم Ratatouille «الطباخ الصغير»، هناك مشهد يصيح فيه كلبٌ ما على (ريمي)، وهذا الكلب هو (دوغ) من فيلم Up.

صورة: PlamenDrop/Reddit

13. في مشهد آخر من فيلم Ratatouille، حين يتبلل (لينغويني) جراء سقوطه في النهر، قام طاقم التصوير بإرسال أحد الأعضاء ليقفز في مسبح وهو مرتدياً ملابس الطباخ، أي مثل ملابس (لينغويني)، كي يتأكدوا إن كان الزي سيلتصق بالجسد بعدما يتبلل بالماء أم لا، وذلك كي تصبح الرسوميات حقيقية قدر الإمكان.

صورة: StatusLoquat8/Reddit

14. في فيلم Inside Out في اليابان، استُبدلت طبقة البروكولي التي تغطى البيتزا ليحل محلها طبقة من الفلفل، حيث أدرك القائمون على العمل أن الأطفال في اليابان لا يحبون الفلفل، فهكذا تصبح النكتة مفهومة في ثقافتهم.

صورة: BaxterBuckworthy/Reddit

15. في فيلم Brave «أسطورة مريدا»، طوّرت شركة «بيكسار» برمجيات جديدة على مدار 3 سنوات كي تتمكن من محاكاة حركة جدائل شعر (مريدا) البالغ عددها 1500، وبحيث تتوافق تلك الحركات مع حركات الشخصية.

16. هناك طفل يبلغ من العمر 8 سنوات لاحظ في أحد مشاهد فيلم Wall–E وجود الديناصور (ريكس) بينما كان Wall–E ينظم ويرتب الأشياء التي عثر عليها.

صورة: Huichan81/Reddit

17. في فيلم Coco «كوكو»، بالإمكان رؤية مجموعة من دمى البنياتا التي تشبه الكثير من شخصيات أفلام «بيكسار»، حيث تتدلى تلك الدمى من أحد الأبنية.

صورة: Heres_a_risky_click/Reddit

18. في فيلم «شركة المرعبين المحدودة»، تتولد الطاقة من صرخات الأطفال التي تُجمع في خزانات الصراخ على شكل غاز. ولأن الطاقة الكهربائية تتولد من الغاز في هذا العالم، تُشغل الأضواء عن طريق عنفات، وبدلاً من الأسلاك الكهربائية، تمر الطاقة عبر الأنابيب.

19. في فيلم «الأبطال الخارقون» أو The Incredibles، نرى أن غرفة عمل (بوب) مكعبة الشكل يخترقها عمود ضخم، وهذا العمود هو ما جعلها تبدو ضيقة جداً مقارنة بالغرف الأخرى المكعبة.

صورة: pizzaazzip/Reddit

20. في فيلم «البحث عن نيمو»، يبدأ (بروس/بشوش) القرش الصراخَ عندما يتكلم (مرهف/مارلن) الحديث عن (نيمو)، قائلاً ”أنا لا أعلم حتى الآن من هو أبي“. في الحقيقة، يتزاوج ذكور القروش مع الإناث ثم يهجرونها، لذا لا يلتقي الصغار أبداً بآبائهم.

صورة: LiveLoveKanye/Reddit

21. في فيلم Toy Story 4، بإمكانكم ملاحظة تلك الخيوط الحمراء التي استُخدمت سابقاً في حياكة ذراع (وودي) وأنها لا تزال موجودة.

22. في فيلم Toy Story الصادر عام 1995، بإمكانكم ملاحظة أن السجادة في منزل (سيد) صُنعت على شاكلة السجادة الموجودة في فندق فيلم الرعب الشهير «البريق The Shining»، وهي واحدة من عدة إشارات لفيلم الرعب في أفلام «بيكسار».

صورة: ant91a/Reddit

23. في Toy Story 3، يظهر (سيد) مرة أخرى لكن يبدو لنا الآن أنه نال وظيفة عامل قمامة.

24. في فيلم Toy Story 2، استُبدل العلم الأمريكي في باقي أنحاء العالم بالكرة الأرضية ضمن هذا المشهد.

صورة: Abhishek1520/Reddit

25. في فيلم Toy Story 3، نلاحظ أن إحدى الألعاب الموجودة هي عبارة عن دمية محشوة تمثّل شخصية (توتورو) من فيلم «جاري توتورو My Neighbor Totoro» التابع لـ «استديو غيبلي».

صورة: KillerKaiju04/Reddit

هل سمعتم بهذه التفاصيل من قبل؟ وهل كنتم تعلمون أن «بيكسار» تبذل الكثير من الجهد على أفلامها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق