حقائق

تلميحات غفلنا عنها في الأفلام تركها لنا الكتّاب

لا يلاحظ الكثير من الناس تلك التفاصيل الدقيقة التي يضيفها صناع الأفلام إلى أعمالهم. قد تشير تلك التفاصيل إلى قصص مهمة لها علاقة بالفيلم، لذا أعددنا في هذه المقالة مجموعة من التفاصيل غير المعروفة في هذه الأفلام الشهيرة.

1. فيلم The Lord of the Rings

صورة: Warner Bros

خلال الفيلم الأول من السلسلة، ارتدى (بورومير) درعًا يحوي رموز غاندور. وقبل موت (بورومير)، وعده (أراغورن) بأن يمنع سقوط غاندور. عندما سمع (بورومير) هذه الكلمات، قبل بـ (أراغورن) ملكاً. وعندما توفي (بورومير)، ارتدى درع (أراغورن).

يوجد هذا المشهد في الفيلم، لكن مدته لا تتجاوز الثانيتين. في المستقبل، وعلى الرغم من عدم ذكر هذه الحقيقة، نجد (أراغورن) مرتدياً هذا الدرع في جميع حروبه حتى نهاية القصة.

2. فيلم Harry Potter and the Half–Blood Prince

صورة: Warner Bros

في الفيلمين الأولين لسلسلة (هاري بوتر)، لم يحمل لاعبو الـ Quidditch أرقاماً على أزيائهم. لكن تلك الأرقام تظهر لأول مرة في جزء The Prisoner of Azkaban، ثم نرى تلك الأرقام بوضوح في الجزء السادس. تلك إشارة إلى أن (هاري) هو الهوركوكس السابع لـ (فولديمورت).

3. فيلم It

صورة: New Line Cinema

من تلك الصورة، يتبين لنا أن (بيني وايز) كان يراقب ضحاياه طوال الفيلم. فكان يظهر في أماكن غير متوقعة، ويبدو أن الشخصيات والمتابعين على حد سواء لم يلاحظوا وجود (بيني وايز).

4. فيلم The Conjuring 2

صورة: New Line Cinema

حتى تتمكن من هزيمة الشيطان الشرير الذي يرعب الشخصيات في الفيلم، عليك مناداته باسمه، وهو Valak. في هذا الفيلم، نتمكن من رؤية اسم Valak بشكل مخفي، ولم يلحظ أحد هذا الأمر.

5. فيلم Coco

صورة: Pixar

في أرض الموتى، تستخدم الشخصيات تكنولوجيا قديمة، مثل جهاز ماكنتوش مثلاً من ثمانينيات القرن الماضي. الماكنتوش هو أول حاسوب شخصي صنعته آبل، وأضاف القائمون على العمل لسبب وجيه. ففي عام 1985، أي بعد إصدار الحاسوب الشخصي، ترك (ستيف جوبز) آبل، وفي عام 1986، اشترى شركة بيكسار. وهو الاستديو الذي أطلق فيلم Coco بعد 31 عام.

6. فيلم Harry Potter and the Chamber of Secrets

صورة: Warner Bros

هل لاحظتم أن شعر (غيلدروي لوكهارت) هو شعر مستعار؟ يبدو ذلك واضحاً في هذا المشهد الذي نرى فيه شعراً مستعاراً على طاولة مكتبه.

7. فيلم Baby Driver

صورة: Big Talk Productions

في هذا الفيلم، نشاهد الكثير من كلمات الأغاني على شكل كتابات ورسوم غرافيتي على الجدران، بحيث تتناسب الكلمات مع الأغاني التي تسمعها الشخصية الرئيسة.

8. فيلم Kill Bill: Vol. 1

صورة: Miramax

عندما تشاهد الجزء الأول من فيلم Kill Bill، لن تعرف اسم الشخصية الرئيسة التي تؤديها (أوما ثورمان) حتى النهاية تقريباً، أما الجزء الثاني، فيتم تعريفنا على اسمها. لكن على أي حال، يخبرنا المخرج عن اسم البطلة في الجزء الأول من الفيلم عندما كانت تشتري تذكرة طائرة للسفر، فيظهر اسم (بيتركس كيدو).

9. فيلم Inside Out

صورة: Pixar

في العديد من أفلام بيكسار، ستشاهد الكثير من علب النودلز الجاهزة. يقول معجبوا هذه الأفلام أن وجود تلك العلب يعني أن جميع أفلام بيكسار تدور في عالم واحد.

10. فيلم Snatch

صورة: Columbia Pictures

يُكتب اسم شخصية (آفي) على طاولة مكتبه، وهو (أبراهام دينوفيتز). وبالتالي نعلم أن هذا التاجر من نيويورك مرتبط بشخصية أخرى، وهي (دوغ دينوفيتز)، وهو تاجر مجوهرات آخر من لندن.

11. فيلم I Am Legend

صورة: Warner Bros

في هذا الفيلم، نرى الكثير من الملصقات المهجورة حول مدينة نيويورك. لكن هل رأيتم ملصق Batman v Superman؟ يبدو أن الشركة، وهي شركة «وارنر بروس»، وضعت تلك الإعلانات عن قصد، فبعد 8 سنوات من إطلاق فيلم I Am Legend، قامت الشركة بإطلاق فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، ما يعني أن المنتجين كانوا يفكرون بإطلاق هذا الفيلم منذ 8 سنوات.

12. فيلم The Twilight Saga: New Moon

صورة: Summit Entertainment

عندما تمضي شخصية (بيلا) شهوراً قرب نافذتها بعد انفصالها عن (إدوارد)، سنرى صوراً لها مع أصدقائها، ثم نلاحظ أن تلك الصور تزول تدريجياً مع مرور الشهور. أراد القائمون على العمل إخبارنا أن (بيلا) بدأت بعزل نفسها عن العالم الخارجي.

13. فيلم Joker

صورة: Warner Bros

إن دققتم النظر في جميع الساعات التي تظهر في الفيلم، ستلاحظون أنها تقف على الساعة 11 والدقيقة 11. أطلق معجبو الفيلم الكثير من النظريات حول هذا الموضوع، أبرزها أن كل الأحداث تدور في رأس (آرثر) وليس العالم الحقيقي.

14. فيلم The Fifth Element

صورة: Gaumont

في القصة الرئيسة، كان من المفترض أن يتحد العنصر الخامس مع العناصر الأربعة للأرض ليقاتلوا الشر. في بداية الفيلم، نرى كتابات هيروغليفية عن جميع العناصر، كل واحد من تلك الكتابات يتألف من 5 خطوط. لهذا السبب، نرى أن الرقم 5 موجود في كثير من المشاهد المختلفة.

من الطبيعي إذاً أن تملك (ليلو) وشماً على ذراعها لتوحيد العناصر الـ 4. لكن لسبب ما، نجد 6 خطوط بدلاً من 5. يعتقد بعض المعجبون أن القائمين على العمل ارتكبوا خطأً ولم يصححوه.

هل وجدتم تفاصيلاً أخرى مجهولة في أفلامكم المفضلة؟ أخبرونا بها في التعليقات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق