قوائم

أفضل أفلام كوميدية صدرت في العقد الأخير، عليك مشاهدتها!

في كثير من الأحيان، نملّ من متابعة مسلسلاتنا وأفلامنا المفضلة، ويخطر ببالنا مشاهدة فيلمٍ كوميدي لطيف لقضاء الوقت. جمعنا لكم اليوم أفضل الأفلام التي صدرت منذ عام 2010 وحتى اليوم. بالطبع، هناك الكثير من الأعمال الرائعة التي لم نذكرها في القائمة، حيث فضلنا اختيار مجموعة تناسب الجميع. تابعوا معنا:

1. فيلم What We Do in the Shadows عام 2014

هو فيلم كوميدي وثائقي ساخر يتحدث عن مجموعة من مصاصي الدماء الذين يعيشون في منزل واحد، ويصوّر حياتهم اليومية المليئة بالمواقف المضحكة على طريقة الأفلام الوثائقية، فتراهم مثلاً يتجادلون حول من يغسل الصحون أو دفع الفواتير، كذلك سترى أصدقاءنا مصاصي الدماء يحاولون دخول ملهى ليلي ويتشابكون مع مجموعة من المستذئبين.

بالمناسبة، هناك مُسلسل جديد صُنع بناء على هذا الفيلم. على أي حال، إن أردت حقاً مشاهدة فيلم كوميدي متقن التمثيل، فعليك بهذا العمل.

2. فيلم Spy عام 2015

صورة: Failed Critics

يتمحور هذا الفيلم حول موظفة في وكالة الاستخبارات المركزية، وهي الممثلة الكوميدية الرائعة (ميليسا مكارثي)، والتي تقرر ترك وظيفتها المكتبية لتؤدي مهمة سرية من أجل اختراق عالم تجار الأسلحة، ومنع وقوع كارثة عالمية.

رُشح هذا العمل لجائزتي «غولدن غلوب»، وهو يمزج بين الكوميديا والأكشن، خاصة تلك المواقف الكوميدية التي تجيد (مكارثي) تقديمها. هناك أيضاً عدد من الممثلين المشاهير في الفيلم، مثل (جود لو) و(جيسون ستاذم).

3. فيلم The Grand Budapest Hotel عام 2014

فيلم مبهر بصريًا للمخرج (ويس أندرسون)، ويضم طاقماً من الممثلين مثل (رالف فاينس) و(إدوارد نورتن) و(تيلدا سوانسون). تدور أحداث الفيلم حول صبي يعمل في نقل الحقائب ضمن فندق فخم ومعزول، والمغامرات التي قام بها أثناء فترة حرب، والشخصيات العديدة التي التقاها، وحادثة سرقة لوحة شهيرة وعملية استعادتها. كل ذلك في زمن باتت القارة الأوروبية تتحول خلاله بشكل دراماتيكي.

4. فيلم The Death of Stalin عام 2017

صورة: Nicole Dove

يتناول هذا العمل الأحداث التي تلت وفاة الزعيم السوفياتي (جوزف ستالين) بطريقة كوميدية، حيث نرى الرعب الذي سيطر على أعضاء مجلس الوزراء والحزب، ورغبة كل واحد منهم بإقصاء الآخر والاستيلاء على كرسي السلطة.

يروي هذا العمل أساليب السياسيين وألعابهم الخطيرة في سبيل تحقيق طموحاتهم، وهو واحد من أفضل أفلام الكوميديا السوداء الساخرة، فمعظم هؤلاء الساعين وراء السلطة هم مجرمون أو فاسدون. يمتاز الفيلم أيضاً بطاقمه المميز.

5. فيلم The Nice Guys عام 2016

صورة: Warner Bros.

فيلم لطيف ومميز يروي قصة محققين خاصين، مختلفان جداً في شخصيتيهما –أدى دورهما كلّ من (رايان غوسلينغ) و(راسل كرو)– يحاولان التحقيق في قضية فتاة مختفية وحادثة أخرى تشمل وفاة إحدى الممثلات الإباحيات بشكل غامض.

العمل مليء بالمواقف التي ستجعلك تضحك من كلّ قلبك، كما يمنحنا هذا التناقض بين شخصيتي المحققين الكثير من المشاهد الساخرة. وعلى الرغم من أن (كرو) و(غوسلينغ) لم يمثلا سابقاً في أفلام كوميدية، لكن من الواضح أنها قادرين على ذلك.

6. فيلم Bridesmaids عام 2011

فيلم نسائي رائع من بطولة طاقم البرنامج التلفزيوني الكوميدي SNL يروي قصة الشابة (آني) –أدت دورها (كريستين ويغ)– التي اضطرت إلى إغلاق مخبزها للحلويات، والآن عليها أن تؤدي دور إشبينة في زفاف أعز صديقاتها التي تدعى (ليليان) –أدت دورها (مايا رودولف).

بالطبع، لن تسير الأمور مثلما خُطط لها، خاصة مع تنامي الغيرة والبغض بين (آني) وصديقة (ليليان) الأخرى الثرية، فهناك الكثير من المواقف الطريفة، والأخرى المضحكة بشكل هستيري. وعلى الرغم من أن العمل وموضوعه نسائي إلى حد ما، لكن بإمكان جميع الأشخاص مشاهدته والاستمتاع به.

7. فيلم Frances Ha عام 2012

فيلم رائع من إخراج (نواه بومباك) بالأبيض والأسود، تدور أحداثه حول الشابة (فرانسيس) –أدت دورها الممثلة (غريتا غيرويغ)– التي عليها أن تواجه الحياة لوحدها، وتسعى لتحقيق أحلامها في أن تصبح راقصة، على الرغم من عدم إمكانية حصول كذلك، بالإضافة لكونها تعيش عند أصدقائها ولا تملك شقة خاصة بها.

تمر (فرانسيس) بالعديد من المشاكل والصعاب التي يمرّ بها أغلب الشبان والشابات في العشرينيات من عمرهم، فهي فتاة ضائعة لا تعرف ماذا تريد أن تصبح بعد، لكنها في الوقت ذاته، تحمل طاقة إيجابية مثيرة للاهتمام.

8. فيلم The Interview عام 2014

صورة: Columbia Pictures

فيلم رائع من (جيمس فرانكو) و(سيث روغان)، حيث يؤدي (فرانكو) دور مقدم برامج يُدعى (ديف سكايلارك)، ويحاول تحقيق الشهرة عن طريق إجراء مقابلة مع زعيم كوريا الشمالية (كيم جونغ أون) بصحبة منتج البرنامج (روغان).

يُسافر الرجلان إلى كوريا الشمالية، وهناك تبدأ سلسلة من المواقف الكوميدية، تحديداً بعدما يلتقي (ديف) بالزعيم الكوري –الذي أدى دوره الممثل (راندال بارك)– وتنمو صداقة بينهما. في نهاية المطاف، على (ديف) أن يأخذ موقفاً جاداً من الزعيم، فإما أن يتغاضى عن ممارساته القمعية ويجري معه مقابلة عادية مفبركة، أو يقلب الطاولة على صديقه الجديد والعزيز.

9. فيلم The Disaster Artist عام 2017

صورة: Justina Mintz/A24

فيلمٌ آخر من بطولة الثنائي (فرانكو) و(روغان) يروي قصة الممثل غريب الأطوار (تومي ويزو)، فالأخير يسعى لأن يصبح ممثلاً مشهوراً بطرقه الغريبة وغير التقليدية إطلاقاً، ويكوّن صداقة مع أحد الممثلين المبتدئين أيضاً، ويحاولان شق طريقهما وإنتاج فيلمهما.

على الرغم من ادعاء جميع الأشخاص أن (تومي) ممثل فاشل، لكن الأخير يصر على تحقيق النجاح، وذلك ضمن سلسلة من المشاهد الطريفة والمضحكة جداً. نال هذا العمل ترشيحًا لجائزة أوسكار، وحاز على العديد من الجوائز الأخرى.

10. فيلم Easy A عام 2010

صورة: FOX via Getty ImagesGetty Images

فيلم من بطولة (إيما ستون) يروي حياة طالبة الثانوية (أوليف)، والتي يبرز اسمها في المدرسة جراء إشاعة خاطئة وغير حقيقية، لكن (أوليف) تقرر استكمال هذه الشاعة وتحدي المدرسة بأكملها، فتصبح تصرفاتها متطرفة جداً، ما يثير إعجاب الكثيرين، واستياء الحاقدين أيضاً.

فيلم لطيف ومضحك مناسب لجميع الأذواق، لذا ننصحكم بمتابعته إن لم تعرفوا ما ترغبون بمشاهدته.

11. فيلم This Is the End عام 2013

صورة: Amazon

تدور أحداث هذا الفيلم في منزل (جيمس فرانكو) في مدينة لوس أنجلوس، حيث نشاهد هناك عدد من الشخصيات المشهورة التي جاءت لتحضر حفلة أقامها (جيمس فرانكو)، ثم تندلع سلسلة من الكوارث الطبيعية التي تدمر المدينة بأكملها، ونشاهد الكثير من المشاهير –مثل (جوناه هيل) و(مايكل سيرا) و(إيما واتسون) و(ريانا) أيضاً وغيرهم الكثير– في مواقف كوميدية أقرب إلى التهريج.

فيلم ممتع بقدر ما هو سخيف، وهذا ما يزيد من متعة الفيلم. وكالعادة، لا يمكن استثناء أي فيلم يصنعه (فرانكو) و(روغان) من قائمة الأفلام المضحكة والكوميدية.

12. فيلم Paddington عام 2014

صورة: Warner Bros.

يتمحور هذا الفيلم حول دمية دب تسافر إلى لندن للبحث عن منزل، ثم يقابل عائلة (براون) اللطيفة والتي ترحب به وتستقبله. يُعتبر هذا الفيلم، وكذلك الجزء الثاني منه الصادر عام 2017، من أنجح الأفلام الكوميدية، فالحوارات المتقنة ومغامرات (بادنغتون) الرائعة والدعابة البذيئة أيضاً هي ما يجعل هذا الفيلم عملاً يستحق المشاهدة.

13. فيلم Girls Trip عام 2017

صورة: Universal Pictures

يحكي هذا العمل قصة 4 صديقات يقررن السفر من نيو أورلينز في الولايات المتحدة إلى احتفال سنوي طُلب من إحدى الفتيات إلقاء كلمة فيه، فتقرر دعوة صديقاتها للسفر في رحلة العمل تلك.

لكل شخصية من تلك الشخصيات خلفية وكاريزما مميزتين، وهذا ما يجعل العمل جيداً. هناك الكثير من المواقف الغبية والمضحكة في آن واحد، وعلى الرغم من القصة المبتذلة بالنسبة للأفلام الكوميدية، لكن الممثلات الأربع استطعن رفع مستوى هذا الفيلم إلى درجة جعلته يحصد الكثير من الجوائز والترشيحات. الفيلم من بطولة (ريجينا هول) و(كوين لاتيفا) و(جادا بنكيت سميث) و(تيفاني هاديش).

14. فيلم Sorry to Bother You عام 2018

صورة: Doug Emmett/Sundance Institute

تدور أحداث هذا الفيلم في واقع مختلف ضمن مدينة أوكلاند، وتتمحور قصته حول المسوّق (كاسيوس غرين) –أدى دوره الممثل (لاكيث ستانفيلد)– الذي يكتشف مفتاحاً سحرياً لتحقيق النجاح في المهنة، ما يؤدي إلى ترقيته في المناصب.

فيلم كوميديا سوداء ساخر يتناول الكثير من المواضيع الاجتماعية، أهمها الجشع وتغيّر طبيعة الإنسان عندما يحقق المزيد من النجاحات. يمتاز هذا العمل أيضاً بعالمه السوريالي الخاص والساخر، لكن هذه العبثية قد لا تعجب الكثير من المشاهدين، ففي نهاية المطاف، هو عمل غير تقليدي أبداً.

15. فيلم Logan Lucky عام 2017

من أفضل الأفلام التي اخترناها والتي تجمع بين الكوميديا والأكشن، بالإضافة إلى طاقمٍ مميز جداً من الممثلين. تدور أحداث العمل حول أخوين –أدى دورهما (آدم سيلفر) و(تشاننغ تيتام)– يحاولان سرقة خزنة خلال إحدى سباقات الناسكار بمساعدة أحد أفضل سارقي الخزنات، وهو (جو بانغ) –أدى دوره الممثل (دانيال كريغ).

الفيلم ذكي جداً وليس واحداً من تلك الأفلام التقليدية المكررة، فالقصة وحدها تجذب المتابع، ناهيك عن الإخراج المميز لـ (ستيفن سودربرغ)، لدرجة أن بإمكاننا مقارنة هذا العمل بأفلام Ocean’s الشهيرة.

16. فيلم Crazy Rich Asians عام 2018

صورة: IMDb

فيلم رومانسي كوميدي يحكي قصة (ريتشل تشو)، الأمريكية من أصول صينية، والتي تقرر السفر إلى سنغافورة بصحبة حبيبها (نيك يونغ) لحضور زفاف أحد الأصدقاء. لكن ما لا تعرفة (ريتشل) أن (يونغ) من عائلة ثرية جداً، وجميع الفتيات يرغبن بالزواج به.

يصوّر لنا الفيلم حياة الأثرياء بطريقة ساخرة، لدرجة أنها مثيرة للاشمئزاز في بعض المواقف، خاصة مع اختلاف الثقافات الكبير بين (ريتشل) التي ترعرت في الولايات المتحدة وعائلة الشاب التقليدية.

نكون بهذا قد وصلنا إلى نهاية قائمتنا عن أفضل الأفلام الكوميدية في هذا العقد، طبعاً لم نذكر أفلام المبدع ساشا بارون كوهين لأنها ستتطلب قائمة بحد ذاتها! نتمنى أن تنال هذه الأفلام إعجابكم، ولا تنسوا اقتراح أفلامكم الخاصة في التعليقات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق