قوائم

أبرز أفلام الخيال العلمي المتوفرة على نتفلكس

إذا كنت تفضل مشاهدة فيلم خيال علمي يحمل بعض التشويق والإثارة، فربما عليك التوجه إلى «نيتفلكس». حيث تعرض الأخيرة حالياً مجموعة رائعة من أفلام الخيال العلمي الجديدة وأخرى قديمة لكنها لا تزال مدهشة حتى اليوم.

تابع معنا هذه القائمة! تحذير: قد لا تتواجد جميع أفلام هذه القائمة على نتفلكس في بعض البلدان.

فيلم Jurassic Park عام 1993

يُعتبر هذا العمل أحد الكلاسيكيات التي أخرجها (ستيفن سبيلبرغ)، وهي مبنية على رواية لـ (مايكل كرايتون). على الرغم من أن الفيلم صدر منه لاحقاً عدة أجزاء، لكن يبقى الفيلم الأصلي محبباً بالنسبة لنا.

تسافر مجموعة من العلماء، الذين أدى دورهم (سام نيل) و(لاورا ديرن) و(جيف غولدبام)، إلى جزيرة تحوي ديناصورات مستنسخة وُضعت في هذه الجزيرة الترفيهية، لكن الأمور لا تجري على ما يرام لاحقاً.

فيلم Total Recall عام 1990

بعدما طارد الممثلَ (آرنولد شوارزينغر) حلمٌ غريب حول رحلة إلى المريخ، يحاول معرفة المزيد عن هذا الحلم عن طريق شركة تدعى Rekall Inc، حيث تبيع هذه الشركة «ذكريات» زائفة تزرعها في دماغ الشخص.

لكن عندما تجري عملية الزرع، يكتشف البطل أنه كان عميلاً سرياً حقيقياً، وعندها تبدأ قصة الفيلم. فهناك الكثير من المؤامرات والمفاجآت بانتظار (شوارزينغر).

فيلم Snowpiercer عام 2013

تدور أحداث الفيلم في مستقبلٍ ديستوبيّ، وهو أمر شائع في أفلام الخيال العلمي. يحكي العمل قصة قطار يعبر الأرض بلا توقف، ويحوي مجموعة من البشر لكنهم منفصلون عن بعضهم وفق مراتبهم الاجتماعية. لاحقاً، يقرر بعض هؤلاء، بقيادة الممثل (كريس إيفانز)، تحدي السلطة والحصول على أجوبة من المسؤولين، وهو بالطبع أمر لا يرغب المسؤولون بحدوثه.

فيلم Starship Troopers عام 1997

في هذا الفيلم، سنجد ممثلين من أمثال (كاسبار فان دين) و(دينا ماير) و(نيل باتريك هاريس)، وهؤلاء هم جنود من المستقبل يخوضون حرباً ضد حشرات عملاقة.

تدور أحداث العمل في المستقبل، حيث تشجع الحكومات طلاب المدارس الثانوية على الالتحاق بالجيش كي يصبحوا مواطنين. لكن ما لا يعلمه هؤلاء هو الحرب المهولة ضد تلك الحشرات العملاقة، وأن حربهم هذه ربما ستنقذ البشرية بأكملها.

فيلم Terminator 3: Rise of the Machines عام 2003

قد لا يكون هذا الفيلم مماثلاً لفيلم Terminator الأول عام 1984 ولا الجزء الثاني عام 1991 من ناحية الجودة، لكنه يستحق المشاهدة أيضاً. في هذا الجزء، سيواجه (آرنولد شوارزينغر) -أو T–800 كما نعرفه- الشرير (جون كونور) بعدما أصبح بالغاً.

لكن المشكلة أن إيجاد الأخير أمر صعب، فلا سجلات توثق وجوده على قيد الحياة. لكن شركة Skynet قد صممت روبوتات معقدة وأكثر فعالية مهمتها ملاحقة الأخير واغتياله.

فيلم Bird Box عام 2018

فيلم خيال وتشويق من بطولة (ساندرا بولوك)، وهي أم تكافح من أجل النجاة والبقاء على قيد الحياة ضمن عالمٍ تجوبُه مخلوقات خطيرة وغامضة. وعلى البشر إغلاق أعينهم وتعصيبها كي لا يروا تلك المخلوقات ويلقوا حتفهم.

وهكذا، نشاهد (بولوك) مع طفليها وهي تغامر في رحلة محفوفة بالمخاطر من أجل النجاة. فيلم ممتع جداً وفريد من نوعه.

فيلم Spectral عام 2016

كيف تتمكن من قتال عدو لا تستطيع رؤيته؟ هذا شبه مستحيل، لكن هذا ما مر به مجموعة من الجنود في فيلم Spectral، حيث سيحارب هؤلاء مجموعة من الأطياف لا يمكنهم رؤيتها.

اندلع اضطراب أهلي في دولة مولدوفا الأوروبية، لذا أرسلت الولايات المتحدة قواتها لإخماد التمردات. لكن يبرز لاحقاً تهديد تلك الأشباح الغريبة وغير المرئية. والتي يعتقد السكان المحليون أنها أشباح الحرب، بينما يعتقد آخرون أنها تكنولوجيا طورتها الحكومة المولدوفية.

فيلم 2012 عام 2009

يدرك الدكتور (هيلمسلي) وفريقه أن العواصف الشمسية غير المسبوقة، أدت إلى آثار سلبية على الأرض. ويدرك أيضاً أن قلب الأرض ارتفعت حرارته بشدة، فيخبر الرئيس الأمريكي بذلك، ويعلمه أن القشرة الأرضية ستصبح غير مستقرة إذا استمر هذا الأمر، ما قد يؤدي إلى انتهاء العرق البشري.

وبينما يحاول زعماء الأرض بناء «سفينة» للخلاص والهرب من الكارثة المحتومة، يعثر الكاتب (جاكسون كورتيس) على بعض المعلومات، ويحاول إنقاذ عائلته. في المقابل، تبدو علامات هلاك البشرية قريبة، حيث تنفجر البراكين وتضرب الزلازل بقوة لم يشهدها عالمنا من قبل.

ننصحكم باغتنام الفرصة ومشاهدة هذه الأفلام، وانتظرونا بقائمة جديدة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق