قوائم

أفضل الممثلين والممثلات الأطفال الذين لعبوا أدواراً رئيسة في أفلام هوليوود

عند إنتاج فيلم ما، من الطبيعي تواجد الأطفال ضمن صفوف الممثلين. السبب على الارجح أن المنتجين يصنعون أفلاماً لكي تشاهدها العائلات، لذا من الطبيعي تواجد ممثلين أطفال أيضاً.

يعني ذلك أن الوكالات والمخرجين في هوليوود يبحثون دائماً عن أطفال موهوبين ليسوا قادرين على حفظ وتذكر نصوصهم فحسب، بل إضافة شيء ما عليها ليظهروا مواهبهم التمثيلية ضمن الفيلم.

على مر السنوات، شارك الكثير من الأطفال الموهوبين في التمثيل، وأكد هؤلاء أن الموهبة ليست محدودة بالعمر أو الخبرة، فأدوا أدواراً ما نزال نذكرها حتى اليوم. إليكم أفضل هؤلاء الممثلين والممثلات الأطفال:

1. الممثلة ناتالي بورتمان في فيلم Leon: The Professional

صورة: WatchMojo

أخرج (لوك بنسون) عام 1994 فيلم الجريمة والتشويق هذا، وكان أول فيلم تشارك فيه الممثلة (بورتمان). لعب (ناتالي) دور الفتاة (ماتيلدا) التي أحببناها جميعاً، وهي شابة صغيرة تنجو من جريمة قتل أفقدتها عائلتها. لذا ينتهي بها المطاف بالعيش مع القاتل المأجور (ليون).

استطاعت (ناتالي) أداء دور (ماتيلدا) باحترافية عالية، فـأكسبت الشخصية مشاعراً حقيقية بشكل مذهل، فكانت تصارع الأسى والحزن والرغبة بالانتقام. يقول نقاد الأفلام أن هذا الدور فتح المجال لـ (بورتمان) كي تزدهر في مجال السينما، واستمرت بأداء أدوارها باحترافية وروعة حتى يومنا هذا.

2. الممثل ماكولي كولكين في فيلم Home Alone

الممثل ماكولي كولكين في فيلم Home Alone.

مَنْ لم يشاهد فيلم Home Alone؟ كلنا أعجبنا حقاً بالطفل الصغير (كولكين) وقدرته المضحكة والذكية على الهروب من المجرمين وإيقاعهم في الفخاخ، لدرجة أن أداء (كولكين) لا يزال يحظى بالإشادة حتى اليوم، ولهذا يُعتبر الشاب اليوم واحداً من أفضل الممثلين الأطفال، على الرغم من ابتعاده عن الأضواء عندما أصبح بالغاً.

يؤدي (كولكين) دور (كيلفن)، صبي صغير تنساه عائلته في المنزل وتغادر البيت للاحتفال بعطلة عيد الميلاد بينما يبقى الصبي حبيس البيت. لم يكن (كولكين) ممثلاً كوميدياً فحسب، بل أصبح محبوباً بشدة بسبب المواقف المضحكة والبريئة التي قام بها، ويبقى العمل من الأفلام المحببة لدى كثيرين مهما مر عليه من سنوات.

3. الممثلة جودي فوستر في فيلم Taxi Driver

جودي فوستر من فيلم Taxi Driver.

عندما كانت الممثلة (جودي فوستر) في الـ 14 من عمرها، كانت قد مثّلت سابقاً في عدة أدوار تلفزيونية وأفلام سينمائية. لكن نجاحها في مهنة التمثيل لم يتحقق حتى لعبت دور (آيريس) في فيلم الجريمة والدراما الشهير Taxi Driver، حيث أدت دور طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً وتعمل بائعة هوى.

شاركت (جودي) الممثل المخضرم (روبرت دي نيرو) في هذا الفيلم وضمن عالمه المليء بالجريمة والسوداوية، وهي بذلك تستحق الثناء على أدائها الذي أوصلها إلى ترشيحات جوائز الأوسكار من فئة أفضل ممثل مساعد.

4. الممثل هنري توماس في فيلم The Extra–Terrestrial

الممثل هنري توماس. صورة: Getty

قد تكون الممثلة (درو باريمور) الطفلة التي يتذكرها الجميع عندما نتحدث عن فيلم الخيال العلمي هذا من عام 1982، لكن (هنري توماس) أثبت أيضاً أنه ممثل لا يُستهان به عندما لعب دور (إليوت). يبني (إليوت) علاقة صداقة مع كائن فضائي غريب، ويصوّر لنا أجمل أشكال الصداقة بين الأطفال. حاز (توماس) على جائزة الفنان الشاب عن دوره هذا، بالعديد إلى جوائز أخرى في تلك السنة التي صدر خلالها الفيلم.

5. الممثل كريستيان بيل في فيلم Empire of the Sun

كريستيان بيل. صورة: Warner Bros

تدور أحداث هذا الفيلم حول الحرب العالمية الثانية، وهو من إخراج (ستيفن سبيلبرغ) عام 1987، ولعب فيه (بيل) دور شاب في الـ 12 من عمره يدعى (جيمي غراهام)، وهو طفل عائلة بريطانية غنية في شنغهاي، لكنه أصبح أسيراً لدى الجيش الإمبراطوري الياباني، ففقدَ عائلته وحياتَه المترفة، وخلال الحرب، فقد براءة الطفولة أيضاً.

يضطر الشاب الصغير إلى التكيف مع واقعه الجديد والقاسي، والفيلم قصة رائعة عن تحوّل هذه الشخصية وانتقالها من مرحلة الشباب إلى البلوغ، والفضل يعود إلى أداء (بيل) الذي دائماً ما اعتبر ممثلاً مرموقاً.

6. الممثلة كيرستن دنست في فيلم Interview with the Vampire

كيرستن دنست.

قد لا يذكر جميع من شاهد فيلم الرومانسية والرعب سابق الذكر من عام 1994 أن (دنست) ظهرت إلى جانب ممثلين مشاهير مثل (توم كروز) و(براد بيت) و(كريستيان سلاتر). حينها كانت (دنست) في الـ 11 من عمرها، واستطاعت تجسيد شخصية (كلاوديا) بشكل رائع.

أتقنت (دنست) تجسيد تلك الشخصية الشريرة والمخيفة بشكل ناضج وكأنها ممثلة اعتادت العمل في هوليوود إلى جانب نجوم كبار، وهذا ما أكسبها ترشيحاً لجائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل ممثلة مساعدة.

7. الممثلة أبيغيل برسلين في فيلم Little Miss Sunshine

أبيغيل برسلين بدور أوليف.

إن شاهدتم الفيلم السابق، ستدركون على الفور لماذا نتحدث عن (أبيغيل برسلين)، التي حصلت على ترشيح لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة مساعدة لدورها في هذا الفيلم الدرامي الكوميدي عام 2006. أدت (أبيغيل) دور تلك الفتاة اللطيفة والهادئة (أوليف) التي تعيش مع عائلة مجنونة وغريبة، والتي ترغب بخوض مسابقة جمال للفتيات، فتقرر العائلة بأكملها أخذ الطفلة إلى المسابقة، وتخوض رحلة طريق مضحكة ورائعة مليئة بالقصص الدرامية.

أشاد الكثير من النقاد بأداء (أبيغيل)، بل اعتبرها البعض المحرك الأساسي لهذا الفيلم. جاء في مقالة على موقع USA Today: “إذا أدت فتاة أخرى دور أوليف، لما أثرت فينا مثلما أثرت أبيغيل”.

8. الممثل هالي جويل أوزمنت في فيلم The Sixth Sense

أوزمنت إلى جانب الممثل بروس ويليس في فيلم The Sixth Sense. صورة: Getty Images/Getty Images

لعب الممثل دور الطفل (كول سير) في فيلم التشويق The Sixth Sense من عام 1999، وأصبح اسمه مقترناً بعبارته الشهيرة “أرى الأموات I See Dead People”.

استطاع الممثل الصغير جعل شخصيته مليئة بالعواطف، وذلك ما أكد عليه النقاد، فاستطاع الحصول على ترشيح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد عن ذلك الدور الذي لعبه في الفيلم.

هل هناك ممثلون وممثلات آخرون تتذكرون أدوارهم عندما كانوا أطفالاً؟ أخبرونا في التعليقات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق