حقائق

11 سؤال لم نعرف إجابته بعد انتهاء مسلسل Dark

تحذير: المقالة تحوي حرقاً للأحداث

انتهى الموسم الثالث من مسلسل Dark الذي بدأ عرضه في نهاية شهر يونيو الماضي، وانتهت معه سلسلة من التساؤلات والأحجيات التي استمتعنا كثيراً باكتشافها. على الرغم من ذلك، بقيت هناك بعض الأسئلة بدون أجوبة، لذا قررنا التحدث عنها وربما إيجاد تفسير لها! تابعوا معنا:

1. لماذا استهدف (نواه) و(هيلغه) الأطفال الصغار حصراً لتجربة آلة الزمن في المخبأ؟ ولماذا بنوا آلة زمن إذا كان (آدم) يملك سبلًا أخرى للسفر عبر الزمن؟

آلة السفر عبر الزمن في مخبأ نواه. صورة: Netflix

في الموسم الأول من Dark، يختطف (نواه) و(هيلغه) أطفالاً ومراهقين صغار لتجربة آلة السفر عبر الزمن الموجودة في المخبأ، وغالباً ما كانت نتائج الاختبارات تلك مميتة.

لكن لماذا استهدفا الصبية فقط؟ وهل كان اختيار الضحايا بشكل عشوائي؟ لا يشرح لنا المسلسل السبب، ولا نعرف لماذا عمل (نواه) و(هيلغه) على اختراع آلة للسفر عبر الزمن، بينما كانت مجموعة (سيك موندوس) تستخدم آلة للسفر أكبر بكثير تحت الكنيسة.

2. لماذا رأت (مارتا) في عالم (إيفا) نسخة من نفسها في الغابة؟ وما هي المادة السوداء التي كانت تغطي جسدها؟

رؤيا مارتا في الموسم الأخير. صورة: Netflix

في الحلقة الأولى من الموسم الثالث، كانت (مارتا) –النسخة الثانية من مارتا التي كانت تعيش في عالم إيفا، فلنطلق عليها مارتا 2 –تركض في الغابة ثم وقعت، وبعدها رأت رؤيا. كانت تلك الرؤيا عبارة عن نسخة منها قادمة من عالم (يوناس) مثلما شاهدناها في الموسم الثاني. أما الرداء الأبيض الذي الذي ارتده فهو اللباس الذي ارتدته (مارتا) في الليلة التي مارست فيها مع (يوناس) علاقة حميمية.

لكن لماذا ظهرت تلك النسخة على شكل رؤيا؟ لم يوضح العمل ذلك، ولم يوضح ما هي تلك المادة التي كانت تغطي جسدها، ولكنها تبدو كالسيزيوم –أي مادة النفايات المشعة التي خلقت بوابات السفر عبر الزمن.

3. لماذا رأى (يوناس) نسخة من والده في الغابة؟

ميكل عندما ظهر لـ يوناس في الموسم الأول في الحلقة الأولى. صورة: Netflix

لم تكن نسخة (مارتا) الجزء الوحيد الذي بقي بدون تفسير. في الحلقات الأولى من الموسم الأول، ظهرت لـ (يوناس) رؤى أخرى. لكن تلك الرؤى لم تكن نسخاً مختلفة عنه، بل ما ظهر له هو والده (ميكل).

مجدداً، لا يوجد تفسير لهذا الحدث، ولا لتلك المادة السوداء التي تغطيه.

4. كيف اكتشفت (كلاوديا) العالم الأصلي؟

كلاوديا في الموسم الثالث. صورة: Netflix

في الحلقة الأخيرة من المسلسل، تكشف (كلاوديا) لـ (آدم) أنها وجدت عالماً ثالثاً –العالم الأصلي. أدركت أن (تانهاوس) اخترع آلة السفر عبر الزمن في ذلك العالم الأصلي، وبسبب ذلك، أوجد عن طريق الخطأ العالمين الفاسدين حيث عاش في كل واحد منهما (يوناس) و(إيفا). لكن (كلاوديا) لم تكشف لنا كيف اكتشفت هذا العالم الثالث.

5. كيف انتهى الأمر بـ (بيرند) و(كلاوديا) والعلاقة التي نشأت بينهما؟ وهل طلّق (غريتا)؟

بيرند دوبلر من الموسم الثالث. صورة: Netflix

خلال المواسم الثلاثة لـ Dark، تساءلنا دائماً عن والد (ريجينا) الحقيقي. خاضت (كلاوديا) علاقة مع (ترونته نيلسون)، وهكذا اعتقدنا أنه والدها.

لكن في المشهد الأخير من المسلسل، وفي العالم الأصلي، شاهدنا صورة تجمع (ريجينا) و(بيرند) و(كلاوديا)، وكأنها صورة عائلية. ووفقاً لموقع Dark الرسمي، يؤكد لنا القائمون على العمل أن (بيرند) هو والد (ريجينا) لكن في عالم (يوناس).

لكن كيف حدث ذلك؟ في جميع المشاهد المأخوذة من فترة الخمسينيات، لاحظنا أن (كلاوديا)، التي كان عمرها نحو 13 عاماً، كانت تتواصل مع رجل بالغ هو (بيرند). بالطبع، تلك العلاقة ليست مريحة، خاصة إذا تتذكرون كيف استولت (كلاوديا) على معمل الطاقة من (بيرند).

6. من أرسل لـ (كلاوزن) الرسالة المتعلقة بأخيه؟

كلاوزن يستجوب ألكسندر. صورة: Netflix

في الموسم الثاني، جاء المحقق (كلاوزن) إلى فندن وقال أن غريباً أرسل رسالة إليه تخبره عن وجود (ألكسندر) في فندن. لم يخبرنا المسلسل من أرسل تلك الرسالة، لكن هناك دليل قد يفيدنا، وهو أن الرجل المجهول (ابن مارتا ويوناس) اقتبس قولاً عن العالم (سيغموند فرويد) موجود تماماً في الرسالة، ما قد يعني أنه ربما من كتب تلك الرسالة.

7. هل السبب الذي دفع (بوريس) إلى تغيير اسمه هو نفسه في العالمين المختلفين؟

بوريس نيفالد، أو ألكسندر، كما عرف عندما أصبح كبيراً. صورة: Netflix

في الموسم الثالث، تعرفنا قليلاً على ماضي (بوريس). حيث أخبر (بارتوش) أنه قتل شخصاً عن طريق الخطأ في حادثة سرقة، وهكذا هرب إلى فندن.

لكن حدث الأمر نفسه لـ (بوريس) في عالم يوناس؟ لا يوجد دليل قاطع على تطابق الأحداث في العالمين. كيف تعرف (بوريس) على (ريجينا) ولاحقاً (كلاوديا)؟ وهل كانت حادثة السرقة والقتل هي السبب الحقيقي لمجيئه إلى فندن؟ أم أنه مسافر عبر الزمن هو الآخر؟

8. لماذا سافر (إيغون) عبر الزمن إلى العالم الثاني ليصل إلى (هانا) عندما أجهضت الأخيرة طفلها؟

صورة: Netflix

في الموسم الثالث والحلقة السادس بعنوان «الضوء والظل»، شاهدنا (إيفا) تدير جماعتها «إريت لوكس» أثناء سفرهم عبر الزمن إلى عالم (مارتا). في ذاك العالم، كانت (هانا) حبلى بطفل (أولريش) لكنها أجهضت الطفل قبل وقوع نهاية العالم.

قامت (إيفا) بإرسال (إيغون) إلى عالم (هانا) في تلك اللحظة، لكن لماذا؟ لا يخبرنا المسلسل تماماً ما سيفعله (إيغون) مع (هانا)، وهل ذلك ضروري لإنقاذها.

9. كيف كسبت (سيليا) الندب على وجهها؟

لا نعرف تماماً كيف أُصيبت سيليا بهذا الندب. صورة: Netflix

انتهى المطاف بـ (سيليا) لتصبح زوجة (بارتوش)، لكنها تظهر وهي صغيرة وعلى وجهها ندب واضح. لم تشرح لنا (هانا)، والدة (سيليا)، كيف أُصيبت ابنتها بهذا الندب. يبدو وكأنه جرح، لكن قد يكون مجرد ندب أصابها منذ ولادتها.

10. ماذا حدث لـ (أغنيس) في عالم (يوناس)؟ ولماذا تخلت عن (ترونته)؟

صورة: Netflix

ظهرت (أغنيس) في عالم (يوناس) آخر مرة في الموسم الثاني، عندما أردت (نواه) قتيلاً وفقاً لأوامر (آدم). وهكذا، لا نعتقد أن لها دور كبير في الحبكة لاحقاً. لكن ماذا حدث لها؟ ولماذا لم تعد إلى العام 1954 لتكون مع ابنها (ترونته)؟

11. ماذا حدث لعين (فولر)؟

لم نعرف أيضاً كيف أُصيب (فولر) في عينه. صورة: Netflix

إن إصابة (فولر) في عينه أمرٌ غامض، وظهر من الموسم الأول. في عالم (يوناس)، حاول (فولر) شرح إصابته في الموسم الثاني قبل أن تتم مقاطعته. وفي المشهد الأخير من المسلسل، كان (فولر) في العالم الأصلي ويحاول شرح القصة مجدداً، لكنه قوطع مرة أخرى بسبب تدفق مفاجئ للتيار، تاركاً لنا القصة بدون شرح.

سيستمر معجبو مسلسل Dark بتأليف قصصهم ونظرياتهم الخاصة لشرح أحداث هذا العمل المحفز للخيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق