قوائم

مسلسلات رائعة جديدة، لا تفوتوا فرصة مشاهدتها!

إذا أردتم تمضية الوقت في المنزل ومشاهدة شيء جديد، سنقترح عليكم هنا مجموعة من المسلسلات الشيقة والفريدة من نوعها والحديثة نسبياً، لذا لا تفوتوا فرصة مشاهدتها.

1. مسلسل Waco

صورة: Paramount Network

يحكي هذا المسلسل القصير المؤلف من 6 حلقات حادثة حقيقية في تاريخ الولايات المتحدة، عندما قرر مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ومكتب الكحول والتبع والأسلحة النارية والمتفجرات ATF حصار طائفة دينية ملقبة بـ «الفرع الداودي» أو Davidian Branch، وزعيمها (ديفيد كوريش)، عام 1993 في “ويكو” بولاية تكساس.

ينتهي الحصار بشكل كارثي، فبذلك، يصوّر لنا المسلسل إحدى أكبر القضايا التي هزّت المجتمع الأمريكي. العمل جيد جداً، ويضع المشاهد في حالة من التوتر والارتقاب.

2. مسلسل Unorthodox

صورة: Netflix

مسلسل قصير آخر من نوع الدراما، بإنتاج أمريكي–ألماني عُرض على نتفلكس في شهر مارس من عام 2020. يحكي العمل قصة امرأة يهودية من عائلة متدينة جداً تحاول الهرب من زيجة مرتبة فُرضت عليها، بالإضافة إلى المجتمع الديني الذي يحاصرها.

تحاول الفتاة السفر إلى برلين تاركة وراءها الزيجات المرتبة والمجتمع المتدين الضيق جداً، محاولة السعي لاكتشاف نفسها وطريقها الخاص في ظل التحديات التي ستواجهها في واقعها الجديد الذي اختارته.

3. مسلسل Dave

صورة: FXX

«ديف» هو مسلسل شارك الرابر والكوميدي (ليل ديكي) في صنعه، وبدأ عرضه من شهر مارس عام 2020. يلعب (ليل ديكي) الشخصية الرئيسة، وهو شاب غريب الأطوار في أواخر العشرينيات من عمره يحاول إقناع نفسه أنه سيصبح واحداً من أنجح «الرابرز» في العالم. لكن عليه في البداية إقناع أصدقائه قبل أن يبدأ بإثبات نفسه أمام باقي الناس. مسلسل مضحك وخفيف وصريح جداً في طرحه.

4. مسلسل Better Call Saul

إذا لم تشاهد هذا المسلسل حتى الآن، فربما عليك البدء بسرعة! فهذا العمل الدرامي القائم على شخصية المحامي «سول» من أنجح ما يتم عرضه الآن على التلفاز.

يحكي هذا المسلسل الطويل نوعاً ما قصة المحامي الذي يعمل بأجر زهيدٍ جداً في مكتبٍ ضيق يقع خلف صالون تجميل للنساء، وكيف يصل في النهاية إلى عالم الجريمة ويصبح من أفضل المحامين الفاسدين بكل معنى الكلمة.

إذا أعجبك مسلسل بريكنغ باد فهذا المسلسل هو ملجأك، ستتعرف فيه على تاريخ بعض شخصيات بريكنغ باد مع الغوص بعمق كل شخصية بطريقة مذهلة ستجعلك مهتماً بمصير كل منهم، مع إضافة شخصيات جديدة ذات كاريزما عالية ستسرق الأضواء حتى من سول نفسه!

تلقّى هذا العمل إشادة كبيرة، من ناحية القصة أو التمثيل أو الشخصيات، بل حتى التصوير السينمائي. لذا اترك كل شيء وابدأ بتحميله الآن! ولا تحكم عليه من بدايته فكل موسم أفضل من الموسم الذي قبله.

5. مسلسل Sharp Objects

صورة: HBO

مسلسل تشويق نفسي أمريكي من إنتاج قناة HBO. يحكي العمل قصة الصحفية (كاميل بريكر) التي تعاني من إدمان الكحول، وخرجت مؤخراً من مستشفى للأمراض النفسية عقب سنوات من قيامها بإيذاء نفسها.

تعود (كاميل) لمنزلها في ولاية ميزوري للتحقيق في قضية مقتل شابتين صغيرتين. لكن عندما تصل إلى منزل طفولتها، تبدأ المشاكل بينها وبين والدتها. وتتكشف أسرار عن ماضيها ربما ستساعدها بحل لغز الجرائم الجديدة!

مسلسل دراما مشوّق ممكن القول عنه أنه مزعج لحد ما، لما يحتويه من مشاهد تقشعر لها الأبدان، رغم أحداثه التي قد تبدو بطيئة للبعض، إلا أنه عمل جيد ويستحق المشاهدة ومحبوك جيداً.

6. مسلسل The Outsider

صورة: IMDb

مسلسل درامي مبني على رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الشهير (ستيفن كينغ). يبدأ المسلسل بتحقيق في قضية مقتل شاب صغير بشعة جداً، لكن مع مرور الوقت، تدخل قوى غامضة وغريبة في مجريات التحقيق، ما أثر أيضاً على أفكار ومعتقدات المحققين.

7. مسلسل Big Little Lies

مسلسل دراما أمريكي يحوي طاقماً مليئاً بالنجمات الأمريكيات كـ (ريز ويذرسبون) و(نيكول كيدمان) و(زوي كرافيتز). يحكي العمل قصة حياة 5 نساءٍ في إحدى الأحياء الثرية في ولاية كاليفورنيا، لكن الأمور تتغير بشدة عندما تنتقل إحدى الأمهات العازبات إلى البلدة، والأكاذيب والفضائح المخفية التي تظهر للعلن.

مسلسل جميل جداً ويقدّر ذكاء المشاهد، حيث حاول القائمون على العمل بناء الحبكة بطريقة تجعل من المسلسل ممتعاً وشيقاً.

8. مسلسل Insecure

صورة: HBO

هو عمل درامي كوميدي يحكي التجارب التي تخوضها امرأة أمريكية من أصول أفريقية في الولايات المتحدة حالياً، وما تخوضه كل يوم بطريقة كوميدية رائعة.

تُروى لنا أحداث المسلسل من طرف البطلتين (إيسا) و (مولي)، وهما صديقتان منذ أيام الجامعة، وكلتاهما في أواخر العشرينيات من عمرهما. من التجارب العاطفية إلى القضايا الاجتماعية والصراعات الداخلية، يطرح العمل الكثير والكثير من القيم والأفكار، لذا لا بد لنا من وضعه في هذه القائمة.

9. مسلسل Curb Your Enthusiasm

هذا العمل ليس جديداً على الإطلاق، حيث بدأ عرضه في عام ٢٠٠٠ لكنه استمر حتى موسمه العاشر الذي بدأ عرضه مطلع عام ٢٠٢٠. هو واحد من أفضل الأعمال الكوميدية في قائمتنا. يحكي العمل قصة الممثل (لاري ديفيد)، والذي جعل من نفسه الشخصية الرئيسة في العمل. يُعتبر (لاري) –سواء في هذا العمل أم في الواقع– مشهوراً بفضل كونه الكاتب الرئيس لأحد أنجح المسلسلات الكوميدية في تاريخ أمريكا، وهو Seinfeld.

نشاهد (لاري) يذهب إلى مكتبه ويتفاعل مع أصدقائه ومعارفه. ونشاهد أيضاً حياته الشخصية، فهو متزوج ولكنه لم ينجب أطفالاً، وزوجته (شيريل) – الممثلة شيريل هاينز– موجودة أيضاً في العمل. ننصحك حقاً بمتابعة هذا المسلسل الكوميدي، والذي سيأخذك بعيداً ويدفعك إلى متابعة جميع الحلقات دفعة واحدة.

10. مسلسل The Magicians

صورة: Eric Milner/Syfy

مسلسل دراما فانتازيا يروي قصة مجموعة من الطلاب تدرس في إحدى الجامعات المخصصة لتعليم السحر، لكن الطلاب يدركون لاحقاً أن القصص والروايات السحرية التي قرأوها في طفولتهم حقيقية فعلاً، بل هي أخطر مما كانوا يتصورون، وهكذا، يقع الأبطال أمام إغراءات السحر تلك.

على الرغم من أن الشخصيات قد تبدو وكأنها من مسلسل للمراهقين، والتنميط الواضح لبعض الشخصيات، لكن العمل ممتع حقاً، تحديداً في تصوير وتجسيد السحر بطريقة مختلفة. لذا ننصحك بمتابعته إن كنت تبحث حقاً عن التسلية وبعض الغموض والإثارة.

11. مسلسل Project Blue Book

صورة: Eduardo Araquel/History

مسلسل خيال علمي يتطرق لموضوع الصحون الفضائية الطائرة والدراسات التي أجراها سلاح الجو الأمريكي، وتدور أحداثه في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وهو بالطبع مقتبس عن مشروع حقيقي قامت به الحكومة الأمريكية.

طُلب من المشير (مايكل كوين) والدكتور (ألين هاينك) التحقيق في تقارير عن الصحون الفضائية الطائرة وفضح هذه النظريات التي تدعي وجودها. لا يهتم العسكري (كوين) سوى باتباع أوامر الحكومة، لكن (هاينك) يصبح مقتنعاً مع مرور الوقت بوجود مؤامرة ما. كلّ ذلك في وسط أجواء الحرب الباردة التي أشعلت نوعاً من البارانويا لدى الأمريكان.

12. مسلسل Homeland

حاز هذا العمل على الكثير من الجوائز، وكذلك الكثير من الانتقادات أيضاً. يحكي المسلسل عن الضابطة (كاري ماثيسون) التي تعمل في وكالة الاستخبارات المركزية، والمصابة باضطراب نفسي، و(نيكولاس برودي) قناص قوات البحرية.

تتوصل (ماثيسون) إلى اعتقاد مفاده أن تنظيم القاعدة الإرهابي اختطف (برودي) واحتجزه كسجين حرب، لكن الأعداء تمكنوا من تجنيده، لذا أصبح خطراً يهدد أمن الولايات المتحدة. على الرغم من إصابة (ماثيسون) باضطراب نفسي، لكنها تؤدي عملها على أكمل وجه.

الموضوع لا ينتهي هنا، فهناك الكثير من الأسرار والرغبات الدفينة لدى بعض الشخصيات، والتي تجعل من العمل مشيقاً جداً. الموسم الأول كان رائعاً جداً، وحصل على الكثير من التقييمات الإيجابية. لكن في المقابل، وفي عام 2012، خططت الحكومة اللبنانية لمقاضاة منتجي العمل بسبب سوء تصويرهم لشارع الحمراء في بيروت، تحديداً في حلقة الموسم الثاني بعنوان “Beirut Is Back”، حيث صوّر على أنه زقاق ضيق مليء بالميليشيات والإرهابيين.

13. مسلسل Succession

صورة: HBO

مسلسل تلفزيوني كوميدي ساخر يتناول حياة عائلة (روي) المتفككة والمضطربة، والتي تملك إمبراطورية في مجال الخدمات ووسائل الإعلام، حيث يتصارع مُلّاك الشركة الكبرى، Waystar Royco، حول السيطرة على أملاك العائلة تزامناً مع تدهور صحة الأب المالك (لوغان روي).

مع تدهور صحة الأب، يبدأ النزاع بين الأبناء الأربعة، الابن (كونور) المعزول سابقاً، و(كندال) المتعطش للسلطة و(رومان) قليل الاحترام و(سيوبان) السياسي المحنك، ويشرع هؤلاء لتحضير مستقبل العائلة بعيداً عن والدهم، كل واحدٍ حسب رغباته الخاصة.

المسلسل من إنتاج HBO، وهو دراسة جيدة عن العلاقات العائلية التي تصبح بلا معنى عندما تتدخل الطموحات الشخصية. سيتمكن المشاهد أيضاً من بناء علاقات حب أو كراهية مع الشخصيات، وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا نحب هذا العمل، فكل شيء فيه كامل.

14. مسلسل Quiz

صورة: Matt Frost/AMC/ITV

مسلسل جديد وقصير يرتكز على برنامج ألعاب سابق يحمل الاسم نفسه. يحكي العمل قصة (تشارلز إنغرام)، وهو رائد سابق في كتيبة المهندسين الملكية، وكيف فاز بـمليون جنيه إسترليني ضمن برنامج المسابقات الشهير Who Wants to Be a Millionaire? في عام 2001، ثم اقتياده إلى المحكمة بتهمة الغش –إلى جانب زوجته أيضاً– للحصول على الجائزة.

يحوي العمل الكثير من المشاهد والحبكات التي تجعل المشاهد متوتراً ومتساءلاً في كل لحظة، وفي المقابل، لا تميل كفة الميزان لصالح شخصية ما، فالعمل متوازن حقاً ولا يستطيع المشاهد معرفة الشخصية المذنبة فعلاً. إنه واحدٌ من تلك المسلسلات التي تجعل المشاهد يتمنى المزيد من الحلقات.

15. مسلسل After Life

صورة: Netflix

مسلسل بريطاني من نمط الكوميديا السوداء، من بطولة وكتابة وإنتاج وإخراج (ريكي جيرفيز). يروي العمل قصة (طوني) الذي تنقلب حياته رأساً على عقب بعد وفاة زوجته بسرطان الثدي. يفكر (طوني) بالانتحار، لكنه يقرر لاحقاً عيش ما تبقى من حياته فاعلاً ما يشاء بدون رقيب، معتقداً أن تلك طريقة ليعاقب العالم من خلالها على وفاة زوجته. لكن في المقابل، يحاول جميع معارفه جعله شخصاً جيداً وأفضل مما كان عليه.

لا يمكن تصنيف المسلسل من نمط الكوميديا فحسب، فهناك الكثير من المشاهد الدرامية والمواقف المحزنة. إذا كنتم تشعرون بالسوء حيال أنفسكم أو تفقدون الأمل لفعل أي شيء في الحياة، فربما تجدون في هذا المسلسل شخصية تستطيعون الانتماء إليها.

16. مسلسل The Americans

مسلسل إثارة وتشويق جاسوسي يُعرض على شبكة FX، وتدور أحداثه في فترة الحرب الباردة. يحكي العمل قصة الزوجين (إليزابيث) و(فيليب جينينغز)، وهما عميلا استخبارات سوفياتيين يدعيان أنهما زوجان في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعيشان في إحدى ضواحي العاصمة واشنطن مع طفليهما.

يصور هذا العمل التناقض وجهات نظر العملاء السريين والجواسيس من الجهازين الاستخباريين الأمريكي والسوفياتي، فبعض جيران العائلة ينتمون إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي. كذلك يصور لنا الحياة الصعبة التي يعيشها الجاسوسان، فعليهما دائماً التنكر، فعلاً وكلاماً، سواء كانا في المنزل مع أولادهما أو في العمل، وعليهما كذلك إتمام مهماتهما الموكلة إليهما. يطرح العمل أسلوب حياة الجواسيس من وجهة نظر مختلفة جداً وواقعية كذلك.

17. مسلسل Dead to Me

صورة: Netflix

مسلسل كوميديا سوداء آخر عُرض لأول مرة على نتفليكس عام 2019. يحكي العمل قصة امرأتين تجمعهما علاقة صداقة أثناء خوضهما جلسات علاج. إحدى السيدتان، وهي (جين)، امرأة مطلقة تعمل في مجال العقارات في لاغونا بيتش بولاية كاليفورنيا، وتحاول التصالح مع انهيار علاقتها السابقة عبر العلاج النفسي.

وهناك، تقابل (جودي) ضمن مجموعة من النساء الأخريات. فقدت (جين) زوجها إثر حادث سيارة، بينما توفي خطيب (جودي) إثر نوبة قلبية.

بالطبع، تختلف استجابة السيدتين للواقع الذي تعيشانه، فتعاني (جين) من الغضب بينما تحاول (جودي) الحفاظ على شخصيتها الإيجابية. لكن عندما تصبحان صديقتين مقربتين، تنكشف أسرار مخيفة لدى (جودي) ستؤثر لاحقاً بشكل كامل على علاقتهما.

18. مسلسل Barry

صورة: HBO

هو مسلسل كوميديا سوداء وجريمة يحكي قصة (باري بريكمان) القاتل المأجور الذي يرتحل إلى مدينة لوس أنجيلوس لقتل شخصٍ ما، لكن حاله يتبدل بشكل غريب ومفاجئ، فتراه يلتحق بصفٍ لتعلم التمثيل يدرسه (جين كوسينو)، ويتعرف لاحقاً على ممثلة تُدعى (سالي رييد)، فيبدأ (باري) بالتساؤل عن ماضيه وحياته وعلاقاته الحالية مع شركائه في الجريمة. فهل سيتخلى (باري) عن ماضيه ويبدأ حياة جديدة؟

العمل مليء بالممثلين الكوميديين، ونال إعجاب الكثير من النقاد بفضل الحبكة الجيدة والكوميديا والشخصيات وأداءها (تحديداً شخصيتا (باري) –الممثل بيل هيدر– و(كوسينو) –الممثل هنري وينكلر).

19. مسلسل Fleabag

صورة: Amazon

مسلسل «فليباغ» هو مسلسل كوميدي درامي بريطاني، يرتكز حول مسرحية تتحدث عن امرأة تسعى للتأقلم مع الحياة في لندن تُدعى (فليباغ)، وتحاول العثور على الحب وعيش حياتها، لكن في المقابل، فهي ترفض مساعدة أي شخص لها.

قد يبدو العمل غريباً، بل جنونياً حتى، فهو يعرض لنا حياة تلك السيدة الحزينة والتعيسة والمجنونة، وحياة اللندنيين الذين يسعون ليلاً نهاراً، وبشكل جنوني، للحفاظ على شيء بسيط من الاستقرار والسيطرة على حياتهم.

20. مسلسل Unbelievable

صورة: Beth Dubber/Netflix

مسلسل درامي أمريكي قصير يحكي سلسلة من حوادث الاغتصاب في ولايتي واشنطن وكولورادو. العمل أيضاً قائم على مقالة إخبارية من عام 2015 بعنوان «قصة الاغتصاب التي لا تصدق».

يحكي العمل قصة المراهقة (ماري) التي اتُهمت بالكذب حول شهادتها في المحكمة والتي ادعت فيها أنها تعرضت للاغتصاب، والمحققَين الذين قرروا التحقيق في القصة حتى الوصول إلى الحقيقة.

21. مسلسل ZeroZeroZero

صورة: Netflix

يحكي هذا العمل الإيطالي رحلة شحنة ضخمة من الكوكاين من المكسيك إلى إيطاليا. فلدينا الأخوان (ليريا) المسؤولون عن بيع الشحنة، والشاري هو زعيم منظمة ندرانجيتا الإجرامية في إيطاليا، المدعو دون مينو لا بيانا، والأزمات الداخلية ضمن المنظمة والتي قد تطيح به.

العمل مليء بالأحداث والشخصيات الرئيسة، وعلى الرغم من عرض موسم واحد فقط حتى الآن، لكن المسلسل نال الكثير من الآراء الإيجابية، فكل شخصية مبنية بطريقة دقيقة، والقصة تجعل المشاهد متسمراً أمام الشاشة، إنه واحدٌ من الأعمال التي ننصح بها بشدة.

22. مسلسل Devs

صورة: IMDb

مسلسل خيال علمي وتشويق أمريكي قصير عُرض على شبكة Hulu. يحكي قصة مهندسة البرمجيات (ليلي تشان) التي تعمل لدى شركة حواسيب يديرها شخص يُدعى (فوريست). انخرطت (ليلي) لاحقاً في حادثة مقتل حبيبها الغامضة، والذي توفي بعد يومٍ واحد من توظيفه لدى الشركة.

يتناول العمل الكثير من القضايا، ويصور لنا ثقافة «وادي السيليكون» الشهير. وبعيداً عن القصة، يقدم العمل الكثير لمشاهديه، من التصوير السينمائي المبدع إلى أداء الممثلين القوي وصولاً إلى القضايا والمعضلات الفلسفية، قد يغير هذا العمل بعضاً من الأفكار التي تحملونها أيضاً.

23. مسلسل Breeders

صورة: Sky UK

إذا كنت واحداً من الآباء أو الأمهات حديثي العهد، فهذا العمل لك بلا أدنى شك! حيث يستكشف مسلسل Breeders الكوميدي حياة الآباء والأمهات، والمعاناة التي قد لا تكون واضحة تماماً أثناء تربية الأطفال، فعلى الرغم من الحب الكبير الذي يبديه الآباء لأولادهم، قد تكون عملية تربية الأطفال مرهقة بكل معنى الكلمة.

الكثير من الضحك والمتعة والفوضى أيضاً، خاصة عندما تعلم أنك لست الوالد السيء الوحيد في العالم! إنه تصوير شديد الواقعية لحياة الآباء والأمهات.

24. مسلسل The Plot Against America

صورة: Michele K. Short/HBO

مسلسل درامي يستند إلى رواية تحمل الاسم نفسه، ويصوّر العمل تاريخاً بديلاً للولايات المتحدة من وجهة نظر الطفلة (روث) اليهودية التي تنشأ في ولاية نيوجيرسي، وحزب أميريكا الأول الأقرب إلى النازية، والطيار الشهير (تشارلز ليندبيرغ) الذي ينتقد تدخل الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية و«العرق اليهودي» ككل، وفوق كل ذلك، ترشحه لاحقاً لمنصب الرئيس وفوزه في هذا المنصب، ما قد يقلب التاريخ الذي نعرفه 180 درجة.

25. مسلسل Outcast

مسلسل رعب ودراما أمريكي يحكي قصة (كايل بارنز) الرجل سيء الحظ، الذي اتُهم بالتهجم على ابنته وزوجته. بعد حضوره جلسة لطرد الأرواح في بلدته، اقتنع أن والدته وزوجته مستحوذتان، وأنه ليس السبب وراء التعاسة التي لحقت بالعائلة.

يقرر (بارنز) الانضمام مع القس (أندرسون) لإنقاذ السكان من الشياطين التي تستحوذ عليهم، بينما يواجه (بارنز) في المقابل استياء السكان الذين يرون أن مكانه الوحيد هو السجن.

26. مسلسل The Expanse

صورة: Amazon/Everett Collection

مسلسل خيال علمي أمريكي تدور أحداثه في المستقبل بعد 200 عام، حينما يستعمر البشر النظام الشمسي بأكمله. يحكي العمل قصة (كريسين أفاسارالا)، وهي إحدى أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والمحقق (جوسيفوس ميلر) والضابط (جيمس هولدن)، حيث يقوم هؤلاء بالانخراط في مؤامرة تهدد حالة السلام، الأشبه بالحرب الباردة، والدائرة في النظام الشمسي، وفي نهاية المطاف، ينتشر هذا التهديد ليشمل البشرية بأكملها.

لا شك أن البصريات إحدى أهم عوامل هذا العمل، بالإضافة طبعاً إلى بناء الشخصيات. فحصل على الكثير من الإشادات والترشيحات للجوائز.

ما رأيكم بهذه القائمة؟ وهل لديكم مسلسل تضيفونه عليها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق