منوعات

تعرّف على أقوى البدلات العسكرية في العالم، والتي يبدو بعضها وكأنه من المستقبل

نسمع دائماً عن أسلحةٍ ومعداتٍ عسكريةٍ متطورةٍ يتم تجريبها قبل دخولها الخدمة، ولكننا نادراً ما نرى جديداً في مجال الحماية الفردية للجنود ولهذا سيكون موضوعنا اليوم عن أفضل البدلات العسكريّة وأحدثها في العالم!

1. بزة راتنيك فور (4 RATNIK)

صورة: Marina Lystseva/TASS

أُعلن عنها عام 2017 في روسيا، وهي مصنوعة من التيتانيوم، وتحتوي الأحذية على كاشف ألغام ونظام تشويشٍ لاسلكيّ.
تمتلك البزّة تصفيحاً مُضاداً للرصاص والشظايا، فيما ستُزوّد الخوذة المعدنية بأجهزةٍ للرؤية الليلية والتصويب وقناعٍ خاصٍّ للغازات.

تتميّز الخوذة بواجهة لعرض معلومات عن ساحة القتال والحالة الصحية للجنديّ وتقدّمُِ الإسعافات الأولية له. سيُضاف للبزة لاحقاً نظامٌ لتمييز الحلفاء من الأعداء، وآليّةٌ لخلعها بسرعة إذا اقتضت الظروف.

2. هياكل (أونيكس – Onyx)

صورة: Lockheed Martin

تساعد هياكل (أونيكس) الخارجية -أمريكية الصنع- الجنودَ على التنقّل لمسافاتٍ طويلةٍ دون تعبٍ وفي جميع الظروف والتضاريس، ويحتوي الهيكل على محرّكات صغيرة تدعم الحركة، ويمكن له التلاؤم مع حركة الجنود لزيادة القوة والحفاظ على السرعة.

يبلغُ وزن الهيكل ستّة كيلوغرامات ونصف ويعمل لمدّة تتراوح بين ثمان ساعات إلى ستة عشر ساعة.

3. خوذة (رونين – Ronin) المضادة للشظايا

صورة: Security Pro USA

تحمي هذه الخوذة الجنود من الرصاص والشظايا والنيران وفيها نظامٌ للتهوية وفلترة الغازات، وأنظمة تواصلٍ مع الخوذ الأخرى لتمييز الحلفاء من الأصدقاء، ونظام رؤية ليلي. وهي مصنوعة من (الكيفلار) الذي يُخفّف وزنها وتتكون من صُفيحات سميكة سهلة الإزالة.

4. هيكل (كانتانكا – Kantanka)

تمنحُ هذه الهياكل الخارجيّة المصنوعة في (غانا) الجنودَ قدرةً على استعمال أسلحتهم من غير أيديهم، رغم ذلك، فهذه البذلة لا تبدو جاهزةً أبداً للاستعمال في المستقبل القريب.

5. درع الكلاب

صورة: U.S. Army/Zeteo Tech

وهي بزّات مصفحة خاصّة بكلاب الجيش، وهي ذات أقنعةٍ لحماية أعينها من الظروف المحيطة وسمّاعات لحماية آذانها أثناء المعارك.

6. خوذة (باتل سكِن فايبر – Batlskin Viper)

صورة: REVISION

خوذة عسكرية مزوّدة بكل وسائل الحماية ضد الانفجارات والرصاص والصدمات المباشرة والأضرار السمعية. تتميز بوزن أخفَّ من أية خوذةٍ أخرى، كما يمكن تركيب مختلف المُلحقات عليها. وهي من صنع شركة (ريفيجن – Revision) الأمريكية.

7. البزة المقاومة للانفجارات

صورة: Wikipedia

تدعي الشركة الروسية المصنّعة أن هذه البدلة قادرة على تحمّل مختلف الانفجارات من الشظايا حتّى الذخائر الحربيّة والألغام دون ضرر.

8. الذراع الثالثة

وهي جهازٌ ميكانيكي مصنوعٌ من ألياف الكربون، يزن قرابة الكيلوغرام والنصف ولا يحتاج إلى بطاريات. تُوزِّع هذه الذراع وزن الأسلحة الفردية على كامل الجسم: إذ تُثّبَّت من جهةٍ بالحزام والثانية بالسلاح.

9. هيكل الحماية الخارجي

صورة: REVISION

من إنتاج شركة (ريفيجن – Revision) الأمريكية ويُعدُّ أقرب الهياكل الخارجية إلى مرحلة الإنتاج في مبادرة (تالوس – Talos) ضمن خطط وزارة الدفاع الأمريكيّة لتطوير هياكل آليّة لتحسين فعالية الجنود وقدراتهم في المعارك. تم إيقاف المبادرة عام 2019 بسبب معاناة كل النماذج الموجودة من مشاكل في الأنظمة الداخلية، وقد قيل إن الهيكل يُوزِّع مختلف أحمال الجندي على الأرجل الآلية، ويعتمد على محركاتٍ صغيرة للحفاظ على السرعة والمرونة، وهو مُزوَّدٌ ببطارياتٍ لتشغيل معدّات الاتّصال وأجهزة للرؤية في مختلف الظروف.

نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابكم، شاركونا آراءكم في التعليقات

المصادر:
قناة Mind Warehouse

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق