حقائقمشاهير

تعرفوا على الندوب التي يمتلكها هؤلاء المشاهير، وما القصة وراءها

لكل ندب قصة وراءه، فمثلاً، أصيب بعضنا بندوب في الركبة عندما كان صغيراً ووقع من دراجته الهوائية، أو ربما جراء لعب كرة القدم… أو ربما ندب جراء قتال خاضه في لحظة من حياته.

الفنانون أيضاً أشخاصٌ طبيعيون، وربما فعلوا أشياء كثيرة في حياتهم أدت إلى إصابتهم بهذه الندوب. لكن، ما القصص التي قد تكون وراء تلك الندب؟ حسناً، تعالوا لنتعرف:

1. الممثل تومي فلانغان

صورة: Wikipedia

يملك (فلانغان) ندباً يُعرف باسم «ابتسامة غلاسكو»، حيث عاش وترعرع في مدينة غلاسكو في اسكوتلندا، وفي منطقة تُعرف بقساوتها وصعوبة الحياة فيها. ففي إحدى المرات، خرج (فلانغان) من حانة بعد انتهاء حفلة موسيقية فيها، وتفاجأ بأشخاص حاولوا سرقته. قاوم الممثل لكنه تعرض إلى طعنة سكين، والمصيبة حاولوا شق وجهه من الأذن إلى الأخرى، ما تسبب له بهذا الندب الواضح.

2. الممثل جايسون موموا

حصل (موموا) على هذا الندب في حاجبه الأيسر عام 2008. كان (موموا) حينها داخل بارٍ في هوليوود عندما هاجمه رجل يحمل كأساً زجاجياً متشظياً وتسبب له بهذا الجرح.

اضطر الأطباء إلى إجراء 140 غرزة في وجهه أثناء عملية الجراحة الترميمية، بينما حكم على المعتدي بالسجن لـ 5 سنوات.

3. الممثل شون بين

حصل (شون بين) على هذا الندب عندما ضربه الممثل (هاريسون فورد) عن طريق الخطأ بخطاف قارب. كانت الحادثة جزءاً من مشهد يمثل موت شخصية (بين) في فيلم Patriot Games من عام 1992.

الشيء الجيد بخصوص هذا الندب أن (بين) بدا ممثلًا صلباً حقاً بعد حصوله على هذا الندب، ما أودى به إلى الحصول على دور في فيلم Sharpe’s Rifles، وشخصية (برومير) في سلسلة The Lord of the Rings ودور (أوديسيوس) في Troy.

4. الممثلة تينا فاي

صورة: Wikipedia

لدى (فاي) ندب أسفل شفتها وإلى الجانب الأيسر من وجهها. القصة هي أن رجلاً هجم عليها بسكين عندما كانت في الخامسة من عمرها، ولم يُعثر على الجاني حتى اليوم.

قالت (فاي) شخصياً: «قام شخص مجهول بإحداث شق في وجهي في الفناء الواقع وراء منزلنا». تقول (فاي) أنها لا تحبذ ما يقوله الناس بخصوص ندبها، خاصة عندما يدعون أنه «جميل حقاً»، فيبدو أن الممثلة تكره كثيراً من هذه القصة، ولا ترغب حتى بتمثيل أدوارٍ يناسبها هذا الندب.

5. المغني Seal سيل

صورة: Getty

هناك الكثير من الشائعات حول ندوب (سيل)، يعتقد البعض أنها ناجمة عن طقوسٍ قبليّة مثلاً، بينما يدعي آخرون أنها جاءت جراء حادث مروع.

في الحقيقة، الاعتقادان السابقان خاطئان! فحصل (سيل) على تلك الندوب جراء معاناته من مرض جلدي أثناء الطفولة هو الذئبة الحمامية القرصية، ما سبب له التهابات وندباً وجروح وفقدان الشعر بشكل دائم.

6. الممثل كيانو ريفز

حصل (ريفز) على هذا الندب على معدته عندما تعرض لحادث دراجة نارية في «توبانغا كانيون». قام (كيانو) بإجراء ما يعرف بـ «جولات الشيطان»، حيث كان راكباً دراجته النارية أثناء الليل وبدون تشغيل الأضواء، فاصطدم بجانب أحد الجبال، وأدخل المشفى لأسبوع كامل، حيث عانى من كسور في الأضلاع وتمزق في الطحال. قال (ريفز) أنه بقي ملقياً على حافة الطريق لمدة نصف ساعة حتى أتت المساعدة.

7. الممثل ستيف بوشيمي

حصل (بوشيمي) على ندبه عام 2001 عندما كان يصوّر فيلم Domestic Disturbance في نورث كارولاينا. ففي إحدى الأيام، ذهب (بوشيمي) والممثل (فينس فون) والسيناريست (سكوت روزنبرغ) إلى بارٍ يدعى «فايربلاي لاونج».

بدأت إحدى النساء المتواجدات هناك بالتحدث مع الممثل (فون)، فاندلع شجار مع صديقها الحميم. هرع (بوشيمي) لإنقاذ صديقه الممثل، وعندها طعنه الشاب صديق الفتاة المدعو (تيموثي فوغيرتي)، والبالغ 21 عاماً، في المنطقة الواقعة فوق عينه، وفي فكه وحنجرته، وطعنة أخرى في الذراع. لحسن الحظ، نجا (بوشيمي) من هذه الجروح الخطيرة التي كادت تودي بحياته، بينما اضطرت الشرطة إلى استخدام بخاخ الفلفل لإنهاء القتال.

8. الممثل هاريسون فورد

صورة: Reuters

حصل (فورد) على هذا الندب عام 1964 عندما انتقل إلى مدينة لوس أنجيلوس سعياً وراء عالم الشهرة في هوليوود.

فبينما كان يقود سيارته متوجهاً نحو متجر بولوك الذي كان يعمل فيه حينها، تذكر فجأة أنه يقود السيارة بدون وضع حزام الأمان، وبينما حاول وضعه، انحرفت سيارته عن الطريق واصطدمت بعمود هاتفٍ. كان الاصطدام قوياً لدرجة أن (فورد) صدم فكه بالمقود، ثم قُذف الممثل خارج السيارة عبر الزجاج الأمامي جراء الاصطدام. تبدو تلك أمور عادية لـ (إنديانا جونز) الذي اعتدنا رؤيته يؤدي المهام الخطيرة!

9. الممثل جونا هيل

عندما كان (هيل) في الـ 15 من عمره، تسلل بصحبة صديقه في إحدى الليالي لقيادة سيارة رباعية الدفع، وكما يفعل الكثير من المراهقين الطائشين، وضع (هيل) ذراعه خارج النافذة بينما كان وصديقه يسيران في الليل، لكن صديقه بدأ بتحريك المقود يميناً ويساراً، كنوع من المزاح والتسلية.

للأسف، انقلبت السيارة جراء هذه الحركة، وسقطت على الأرض وتدحرجت ساحبة معها ذراع (هيل). استيقظ الممثل لاحقاً في المستشفى، وسمع الأطباء يناقشون إمكانية قطع ذراعه أم لا. لا بد أن تلك لحظات مرعبة حقاً! لحسن الحظ، لا زال الممثل يحتفظ بذراعه.

10. الممثلة شارون ستون

صورة: USA Today

حصلت (ستون) على هذا الندب على رقبتها عندما كانت طفلة، فكانت حينها تمتطي حصانًا، فركض الأخير فوق سياج شائك ما أدى إلى إصابتها بهذ الندب.

استطاعت (ستون) تغطية هذا الندب في الكثير من صورها باستخدام المكياج، لكن لسوء حظها، باتت وسائل الإعلام تشكك بخضوعها لعملية تعديل شكلي Facelift جراء وجود هذا الندب على رقبتها.

11. الممثلة كوين لطيفة

قصة (كوين لطيفة) مضحكة ومحزنة بعض الشيء! فهي تملك ندباً في رأسها أسفل الشعر يصل طوله إلى 5 سنتمترات تقريباً!

القصة هي أنها كانت تلعب مع شقيقها عندما كانت في سن الـ 3، فتعثرت ووقعت الأرض واصطدمت بزاوية جدار الحمام، فاضطرت بالتالي للحصول على 3 غرزات. المصيبة أنها سقطت مرة أخرى لاحقاً، ففُتحت جميع تلك الغرزات واضطرت لإجراء عملية أخرى.

12. الممثل واكين فينيكس

وُلد (فينيكس) بندبٍ بين شفته العليا وأنفه، وهو عبارة عن فَلْح دقيق ليس كالفلح الذي يظهر على شكل ندب. وبالمناسبة، يولد نحو 6500 طفل في الولايات المتحدة وهم يعانون من هذه الظاهرة.

يتحدث (فينيكس) مازحاً عن هذه القصة: «عندما كانت والدتي حاملاً بي، شَعَرتْ بألم حاد في إحدى الأيام، وهكذا ولدت أنا بعلامة على شفتي!».

13. الممثلة ساندرا بولوك

صورة:
AP Images/Invision

تملك (ساندرا بولوك) ندباً صغيراً في عينها اليسرى، وتقول أنها حصلت على هذا الندب عندما كانت صغيرة.

ففي إحدى المرات، سقطت (بولوك) في بحيرة وضربت رأسها بإحدى الصخور، ما تسبب لها بهذه الندبة.

14. الممثلة كالي كوكو

لسوء حظها، تعرضت (كوكو) لحادثة سقوط عندما كانت تمتطي حصاناً، فكُسرت أسفل ساقها. وبعد العمليات الجراحية، حصلت على ندب طويل وواضح.

15. الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون

صورة: REX/Shutterstock

الطريف أن الأمير (ويليام) وزوجته (كيت) يملكان ندوباً منذ الطفولة. فحصل الأمير على ندبه جراء تعرضه لضربة بمضرب الغولف عندما كان في الـ 13 من عمره.

صورة: Paul Burns/Clarence House Getty Images /

أما (كيت) زوجته ودوقة كامبريدج، فحصلت على ندبها، المخبأ تحت شعرها، جراء عملية أجرتها عندما كانت طفلة.

16. الممثل جو جوناس

صورة: Getty

حصل (جوناس) على هذا الندب بين حاجبيه عندما كان يركض واصطدم بجدار، حدث ذلك أثناء تصوير فيديو يوتيوب بصحبة شقيقيه.

قال (جو): «كنا نصور فيديو كي ننشره على موقع يوتيوب، وخطرت ببالي تلك الفكرة الغبية، فقلت: يا شباب! أستطيع الجري وعبور الجدران دون أن أصطدم بها! كان من المفترض أن أركض نحو الجدار وأسقط أرضاً، لكن ما حدث هو أنني ضربت رأسي بالجدار وبدأ الدم بالسيلان. تم نقلي على متن مروحية لإجراء العملية، لكنني أحب هذه الندوب حقاُ».

17. كايلي جينر

صورة: Instagram

تمتلك (جينر) ندباً على ساقها حصلت عليه إثر حادثة تعرضت لها عندما كانت تتسلق دعامة في طفولتها، كانت حينها في الخامسة من عمرها!

وصلنا إلى نهاية حديثنا عن ندوب الفنانين… هل تملكون ندوباً مميزة؟ وما القصص الفريدة وراءها؟ نتمنى أن تخبرونا في التعليقات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق