أخبار

الكابتن ماجد يعود من جديد عبر لعبة فيديو جديدة!

تعودُ شخصية “الكابتن تسوباسا” أو “الكابتن ماجد” كما يُعرف في الدبلجة العربية إلى الواجهة من خلال لعبةٍ جديدةٍ تحملُ اسمه، وتندرج هذه اللعبة بشكلٍ عام تحت نفس نمط ألعاب كرة القدم المشهورة مثل FIFA أو PES؛ إذ يتحكم اللاعبون بفريق كرة قدم محاولين الفوز على فريق الخصم من خلال إحراز أهدافٍ أكثر.

صورة: Bandai Namco Entertainment

في نفس الوقت، تختلف هذه اللعبة عن ألعاب هذا النمط بطريقة عرض اللاعبين؛ حيث تعتمد على أسلوب يشابه أسلوب رسوم الشخصيات في مسلسلات الأنيمي – Anime الخاصة بـ “الكابتن تسوباسا”، كما تُمكّن اللاعبين من تنفيذ مختلف حركات الشخصيات الخاصّة مثل تسديدة (تسوباسا – ماجد) المقصّية وتسديدة النمر الخاصّة بـ (بسّام – Hyuga) الذي عادةً ما يكون خصم ماجد في المسلسل، وحركات حارسَي المرمى (وليد – Wakabayashi) و(رعد – Wakashimazu) لإبعاد تسديدات الخصوم، ويمكن تشبيه اللعبة بفيلم (كرة قدم الشاولين – Shaolin Soccer).

تتميّز اللعبة عن ألعاب كرة القدم الأخرى بعدم الالتزام بجديّة وواقعية هذا النمط من الألعاب!

صورة: Bandai Namco Entertainment

يملك أفراد الفريق مؤشراتٍ خاصَّةً لإظهار مستويات طاقتهم، وتُستخدم هذه الطاقة لتنفيذ مختلف الحركات الهجومية بقصد تجاوزِ لاعبيّ الفريق الخصم وإحراز الأهداف وعند نجاح تنفيذ هذه الحركات فستظهر بشكل مقطع قصير أثناء المباراة مثل ما يحدث في مسلسل الأنيمي.

كما يملك الفريق مؤشراً يعبّر عن معنويات اللاعبين حيث يزداد في حال نجاح تنفيذ الحركات أو إحراز الأهداف أو مراغة الخصوم وعندما يمتلئ يمكن تفعيل مهارة خاصّة لكل لاعبيّ الفريق لتحسين أدائهم لفترة محددة من الزمن.

صورة: Bandai Namco Entertainment

بالإضافة لذلك، توجد حركات خاصة لمختلف الشخصيات لا يمكن تنفيذها إلا تحت شروط خاصّة مثل نتيجة المباراة أو موقع اللاعب على أرض الملعب. ويسهل التفوّق على حارس المرمى في هذه اللعبة كلما انخفضت طاقته التي يتم استهلاكها في التصدي للتسديدات المختلفة ويمكن تنفيذ مهارة خاصة تضمن التصدي لتسديدة ما بصرف محتوى مؤشر المعنويّات.

صورة: Bandai Namco Entertainment

تضمّ اللعبة شخصيات الأنيمي المشهورة مثل (Tsubasa Ozora – ماجد) و(Genzo Wakabayashi – وليد) و(Kojiro Hyuga – بسّام) وغيرهم. كما تحتوي على عدة أنماط للعب وهي نمط القصّة، ونمط تحدّي لاعبين آخرين على نفس الجهاز أو على شبكة الإنترنت.

وصدرت على أنظمة Windows للحاسب الشخصي و أجهزة بلايستيشن 4 ونينتندو سويتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق