مشاهير

تعرف على أغلى الساعات التي يرتديها نجوم ومشاهير الرياضة، والتي يصل ثمن بعضها إلى ملايين الدولارات!

يجني مشاهير الرياضة الكثير والكثير من المال، سواءً من مرتبهم أو الإعلانات والصفقات التي يستغلون فيها شهرتهم لعرض منتجات شركات أخرى. لذا، مع توفر مبالغ طائلة من المال لدى هؤلاء الرياضيين، سينفقونها بلا شك على أي شيء يمكن أن تتخيله. من ضمن تلك الأشياء: الساعات!

سنتكلم اليوم عن نجوم الرياضة هؤلاء، الرجال والنساء، وعن الساعات باهظة الثمن التي يملكونها، ومن هم الرياضيون الذين يملكون ساعاتٍ بملايين الدولارات، لذا تابعوا معنا:

1. نيمار – ساعات غاغا ميلانو

يُعرف عن لاعب كرة القدم نيمار حبه الكبير للساعات، ففي عام 2017، زار النجم متجر (غاغا ميلانو Gaga Milano) واشترى ما قيمته 180 ألف دولارٍ من الساعات.

وعلى الرغم من أن تكلفة الساعة الواحدة ليست باهظة الثمن، وتبلغ نحو ألفي دولار، لكن (نيمار) أراد على ما يبدو إضافة مجموعة جديدة من الساعات إلى تشكيلته.

2. ديفيد بيكهام – ساعة تودور بلاك باي كرونو Tudor Black Bay Chrono

صورة: Tudor Watches

يُعتبر (ديفيد بيكهام) واحداً من الرعاة الكبار لشركة تودور، وغالباً ما يظهر مرتدياً ساعات من تصنيع الشركة. ويبلغ ثمن الساعة تلك 5100 دولار.

ويبدو أن للشركة سفراء أو ممثلين بالإضافة لـ (ديفيد بيكهام)، مثل (ليدي غاغا) وفريق الركبي النيوزيلندي (أل بلاكس All Blacks).

3. تايغر وودز – ساعة روليكس سي دويلير Rolex Sea Dweller

يُعتبر (تايغر وودز) من أشهر لاعبي الغولف، وعلى الرغم من تخلي عدة شركات كبيرة عن دعم اللاعب، لكن شركة روليكس راهنت بقوة على عودته. وهذا ما يفسر اقتناء (وودز) ساعة رولكس سي دويلير التي يصل ثمنها إلى 11 ألف دولار.

حيث قالت الشركة عام 2011، أثناء الإعلان عن صفقة بينها وبين (وودز)، أن اللاعب يملك مسيرة طويلة، ويملك جميع المهارات اللازمة ليترك أثراً في تاريخ لعبة الغولف.

4. روجر فيدرير – روليكس سكاي دويلير Rolex Sky Dweller مطلية بمادة الفولاذ المقاوم للصدأ

صورة: Rolex

يُعرف (فيدرير) أيضاً بكونه أحدَ أبرزِ سفراء شركة روليكس، ولن تشاهدوا صوراً له بدون تلك الساعات الثمينة، خاصة في المباريات، حيث يختار (فيدرير) ساعةً خاصة لكلّ دورة.

ففي افتتاحية دورة أستراليا لعام 2017، ارتدى (فيدرير) ساعةً يصعب العثور عليها، وهي ساعة روليكس سكاي دويلير المطلية بالفولاذ المقاوم للصدأ، والتي يبلغ ثمنها 14 ألف وأربعمئة دولار.

تُعتبر تلك الساعة من أعقد ما صنعته شركة روليكس، وعلى الرغم من أن الشركة تمنح (فيدرير) تلك الساعات مجاناً، لكن لا نعتقد أن شرائها مشكلة بالنسبة للاعب التنس الأعلى أجراً في العالم، وفقاً لفوربس Forbes.

5. مايكل جوردان – ساعة آي دبليو سي IWC بيغ بايلوت بلاتينيوم Big Pilot Platinum النسخة المحدودة

مايكل جوردان يعانق الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يرتدي ساعة IWC

في عام 2016، تلقى أسطورة كرة السلة مايكل جوردان Michael Jordan ميدالة الحرية الرئاسية من الرئيس الأمريكي آنذاك (باراك أوباما). لكن في تلك المناسبة، ارتدى (جوردان) ساعةً من شركة IWC السويسرية، والمعروفة باسم (بيغ بايلوت بلاتينيوم)، وتلك نسخةٌ محدودة يبلغ ثمنها 35 ألفاً وخمسمئة دولار.

لم تصنع الشركة سوى 500ساعة من ذاك الطراز، وبُيعت الساعات من عام 2003 حتى عام (2006).

6. ليبرون جيمس – ساعة معدلة من رويال أوك أوفشور Royal Oak Offshore

يُعتبر (ليبرون جيمس) اليوم واحداً من أساطير كرة السلة الأمريكية، وبما أنه يتقاضى الكثير والكثير من الأموال، فقرر أن يصرف بعضها على الساعات.

يبلغ ثمن الساعة التي نتكلم عنها من شركة (رويال أوك أوفشور) نحو 50 ألف دولار، لكن (جيمس) حصل على ساعة معدلة مغطاة بالذهب بعيار 18 (ثمانية عشر) قيراط.

7. ستيفن كوري Stephen Curry – ساعة سانتوس دي كارتير سكيليتون Santos de Cartier Skeleton

عندما أعلنت شركة (كارتير) عن ساعتها تلك في عام 2018، أثارت الكثير من الإعجاب والدهشة.

صورة: Cartier

وعلى الرغم من أن ثمنها يبلغ 63 ألف دولار، فذلك المبلغ صغيرٌ جداً مقارنةً بما يتقاضاه نجم كرة السلة الأمريكية (ستيفن كوري) الذي يلعب ضمن فريق (غولدن ستيت ووريورز Golden State Warriors)، ويُعتبر أحد أعلى اللاعبين أجراً، بمرتبه السنوي البالغ 40 مليون دولار.

8. بول بوغبا Paul Pogba – ساعة آر إم 30 وايت رَش RM 30 White Rush من ريتشارد ميل Richard Mille

صورة: Reuters

يبلغ مرتب لاعب مانشستر يونايتد، الفرنسي (بول بوغبا)، نحو 375 ألف دولارٍ في الأسبوع، وذلك ما يُفسر اقتناء اللاعب لهذه الساعة البالغ سعرها 166 ألف دولار.

صورة: Richard Mille

وفوق ذلك، وقّع (بوغبا) عقداً مع شركة أديداس لمدة 10 عشر سنوات مقابل 44 مليون دولار. لذا امتلاك مثل هذه الساعة أمرٌ في غاية السهولةِ بالنسبة لـ (بوغبا).

9. كريستيانو رونالدو – ساعة جي. إم. تي ماستر تو آيس GMT-Master II Ice من شركة روليكس

يُصنف (رونالدو) في المرتبة الثانية ضمن قائمة أعلى الرياضيين أجراً في العالم وفقاً لفوربس. ويُعرف عن (رونالدو) أيضاً حُبَّهُ لإظهار ثروته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما الساعة التي يرتديها (رونالدو)، والتي تُعتبر أغلى ما أنتجته شركة روليكس في تاريخها، فيصل سعرها إلى نصف مليون دولارٍ تقريباً.

الساعة مُغلفة بالألماس، ويبدو أن اللاعب ارتداها في مؤتمر لكرة القدم في دبي عام 2019. ووفقاً لما أوردته صحيفة (ديلي ميل Daily Mail)، فالساعة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومغلفة بـ 30 قيراط من الألماس.

10. رافايل نادال Rafael Nadal – ساعة RM27-02 من ريتشارد ميل Richard Mille

صورة: Richard Mille

يُعتبر (نادال) سفيراً مهماً لشركة (ريتشارد ميل) الرائدة في صناعة الساعات الفخمة، وعددٌ قليلٌ من الرياضيين يرتدون ساعاتِ الشركة أثناء المباريات، من بينهم (رافايل نادال).

صُممت هذه الساعة خصيصاً لنجم التنس، وهي مزوّدة بتقنية لامتصاص الصدمات وبتصميمٍ يشبه شاسيه Chassis السيارات، أي أن هذه الساعة لن تعطل بسهولة، وهناك أيضاً اللون البرتقالي المُصمَمْ ليعكس ملعب (رولاند غارو Roland Garros) ذي اللون البرتقالي، وهو الملعب الذي أبرز (نادال) فيه تفوقه.

وبما أن الساعة مزوّدة بكل تلك المواصفات، ومصممة خصيصاً لـ رافايل، فلا تستغربوا إذا قلنا لكم أنّ سعرها يبلغ 725 ألف دولار!

11. سيرينا ويليامز Serena Williams – ساعة ألماسية من أوديمار بيغيه Audemars Piguet

صورة: Audemars Piguet

في الصورة التي تظهر فيها (ويليامز) مرتدية هذه الساعة، تبدو الأخيرة كأنها قطعة مجوهرات ألماسية، وليست ساعة على الإطلاق! حيث ارتدت نجمة التنس (سيرينا ويليامز) هذه الساعة في حفل ميت غالا Met Gala السنوي عام 2017، وهي من تصنيع الشركةِ السويسرية (أوديمار بيغيه)، ويبلغ ثمنها مليوناً ومئتين وخمسين ألف دولار!

هذا الهيكل الغريب للساعة مُغلفٌ بـ 65 قيراطاً من المعادن الثمينة. أما الساعة نفسها، فهي مخبأة تحت تلك البروزات الشائكة.

12. وأخيراً، الملاكم فلويد ماي وذر Floyd Mayweather بساعة ثمنها 18 (ثمانية عشر) مليون دولار!

صورة: Getty

أضاف الملاكم (فلويد مايوِذر) أغلى ساعة في العالم إلى مجموعته الخاصة من الساعات، وهي ساعة من تصميم Jacob and Co.، ويبلغ ثمنها 18 مليون دولار. فهذه الساعة مؤلفة من 260 قيراط من الألماس والزمرد، بل حتى سوار الساعة مصنوعٌ من الألماس.

بالمناسبة، استخدم (مايوِيذر) هذه الساعة في خلافٍ له مع مغني الراب الأمريكي (فيفتي سينت 50 Cent)، ففي منشور على الانستجرام، نلاحظ أن الملاكم يشير إلى أن مستوى مغني الراب الشهير لا يرتقي لمستواه، فهو لا يمتلك مثل هذه الساعة بالطبع.

وصلنا أعزائنا إلى ختام مقالتنا، ما الساعات التي أثارت إعجابكم؟ وهل أنتم مستعدون لشرائها لو امتلكتم أموالاً طائلة؟ أم تعتقدون أنها تبذيرٌ ولا حاجة لها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق