منوعات

دليلك إلى كشف أسرار أشهر الحيل السحرية التي يؤديها لاعبو الخفة والسحرة

يبهر السحرة المشاهدينَ بحيلهم التي تبدو خارقةً للطبيعة طوال الوقت، ولكنها في حقيقة الأمر تعتمدُ على خفّة الحركة والتمويه والإلهاء، وهذا ما سنريكم إياه اليوم..

1. إخفاءُ الأشياء الصغيرة:

يخفي الساحر في هذه الخدعة الملحَ عندما يسكبه في يدهِ ليعود ويظهره من يده الأخرى، ويمكن أن يخفي مواد أخرى أيضاً.

يكمن السرُّ في استعمال إبهامٍ مُزيّفٍ توضعُ فيه مواد إضافية، ويتم ذلك مع إلهاءٍ للمشاهدين عن ملاحظة ما يجري عن طريق حركة اليد الأخرى ومهارة الاستعمال

2. ابتلاع البالون:

يبتلع لاعب الخفة هنا بالوناً كبيراً للغاية أو أشياء كبيرةً أخرى، ولكن في أغلب الحالات فإن أساس هذه الخدعة واحد وهي تعتمد على تحضير البالون قبل البدء بها: من خلال إحداث ثقوبٌ في إحدى النهايَتين بدبوس حتى يخرج من الجهة الأخرى للثقوب، ثم القيام بإدخال البالون من الجهة المعاكسة وضغطه ببطء لإخراج الهواء عبر هذه الثقوب وإخفاء البالون الفارغ من الهواء داخل الفمّ مع أداء بعض الحركات التي توحي بابتلاع البالون.

3. حشوة الأوريو – Oreo المتجددة:

تبدأ هذه الحيلة بتناول لاعب الخفة حشوةَ بعض قطع الأوريو وترك الباقي ثم يومئ ببعض الإشارات على قطعة الأوريو الفارغة لتظهر الحشوة مجدداً.

في هذه الحيلة، تُستبدل الحشوة الحقيقية ببعض (حلوى الخطمي – Marshmallow) التي يُمكن ضغطها جيداً لتعود وتنتفخ عند تخفيف الضغط تدريجياً.

4. اختراق السلاسل:

يطلب الساحر في هذه الخدعة من فردٍ من الجمهور أو مساعده أن يضع سلسلةً معدنيةً قويةً حول رقبته ثم يطلب منهم سحبها بأقصى قوّة ليفاجأ الجميع بأنها قد خرجت تماماً عن عنقه دون التسبب بأيّة أذيّة. وهنا يكمن السرّ بصنع الساحرِِ لعقدة مخفية أثناء وضع السلسلة حول رقبته مما يجعل سحبها سهلاً وآمناً تماماً بالنسبة له.

5. عُقدة العنق:

وهنا يحيط لاعب الخفة عنقه بخيطِ قلادةٍ يرتديها حتى تصبح كأنها جزءٌ من رقبته ثم ينتزعها دون أي ضرر، ومن ثم تناول بعض العلكة بعد ذلك..

تقوم هذه الحيلة على شيئَين؛ الأول: وضع بعض الصمغ على جلد العنق ثم ضغط خيط القلادة عليه جيداً لكي يبدو مُخترِقاً له مع تمثيل بعض العذاب أثناء انتزاع الخيط، والثاني: هو استعمال قطعتين من العلكة، واحدة يتم تناولها والأخرى يتم إخفاؤها مع بقية الخيط.

6. السيطرة على النقود المعدنية:

تبدأ هذه الحيلة بتدوير قطعةٍ معدنية على الطاولة وحين تكاد تقع عنها يتناولها الساحر بكلّ سهولة مع استمرار دورانها على رأس أصبع يده ثم ينفخ عليها لتواصل الدوران.

تكمن الخدعة هنا في استعمال قطعتين من النقود، إحداها ذات ثقبٍ صغير لتثبيتها على قطعة مُخبّأة على إصبع اليد تسمح لها بالدوران ثم تخبئة اليد خلف الطاولة، حيث تُستبدل القطعة الأولى عن الطاولة بخفة عندما تقترب من السقوط بالثانية التي تُدار أثناء رفع اليد بالهواء لإيهام المتفرجين أنها نفس القطعة.

7. حيلة أوراق اللعب:

وهي حيلةٌ مركبة تبدأ بطلب الساحر من (تايرا – Tyra) هنا أن تختار بطاقةً عشوائية من مجموعة أوراق على الطاولة ثم توقيعها، وبعد أن يُظهر الساحر البطاقة الموقّعة للجميع يضعها ضمن مجموعة الأوراق ثم يُخرجها من أعلاها بعد تأدية الحركات السحرية ثم يرفع البطاقة إلى صدره ليحرّكها قليلاً ويظهر تحوّل البطاقة إلى بطاقة بيضاء وانطباع صورة البطاقة على جلده، وفي النهاية يعيد تحويل البطاقة البيضاء إلى البطاقة الموقّعة. لتفسير ما حدث تُقسم هذه الخدعة إلى عدة أجزاء… شاهد هنا

معرفة بطاقة (تايرا)

الجزء الأول هو معرفة البطاقة التي اختارتها (تايرا) من المجموعة، يكمن السر في أسلوبٌ يتّبعهُ لاعبو الخفة عادةً وهو إجبار المُشارك بشكل غير مباشر على اختيارٍ معدٍّ مسبقاً، وهنا كانت المجموعة بكاملها من نفس الورقة المطبوعة مسبقاً على صدر لاعب الخفة كما يُمكن الملاحظة.

إخراج البطاقة الموقّعة

أما الجزء الثاني، وهو إخراج بطاقة (تايرا) في أعلى المجموعة، يعتمد ذلك على استبدال المجموعة بأخرى مُخبأة في الطاولة بخفّة أثناء ابتعاد الكاميرا، وفي أعلى هذه المجموعة توجدُ بطاقةٌ مُزيّفة تبدو كأنها مجموعة من البطاقات وعند إزالتها بمهارة تظهر البطاقة الموقّعة فوراً.

ظهور البطاقة البيضاء

أما الجزء الثالث حين يطبع البطاقة على صدره يقوم على تجهيز بطاقة بيضاء تحت البطاقة المزيّفة ثم وضع البطاقة الموقّعة بينهما في الجزء الثاني من الخدعة ثم سحبهما معاً، وعند الشروع بالجزء الأخير تُخبّأ البطاقة المُوقّعة في جيبٍ سرّي في القميص وإظهار البطاقة البيضاء لوحدها، وعند إعادة يده إلى القميص، يدفع البطاقة الموقعة بيده اليسرى ليلتقطها بفمه ويعرضها للجمهور.

في النهاية قد تبدو هذه الحيل سهلةً ولكن يُستحسن بكم التدرّب جيداً قبل تنفيذها كيلا تُحرجوا أنفسكم أما أصدقائكم أو صديقاتكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق