منوعات

أكثر الشخصيات حمايةً في العالم!

نعيش في عصرٍ تسهل فيه أذية الآخرين أو اختراق خصوصياتهم؛ لذلك ينفق الأثرياءُ وأصحابُ المناصبِ المبالغَ الطائلةَ على تدابيرِ حمايتهم. لذلك سنستعرضُ اليومَ بعضاً من أبرز هؤلاء الشخصيات والإجراءات المعقدة والمكلفة التي يتبعونها للحفاظ على سلامتهم وخصوصيتهم، لذا تابعوا معنا وأخبرونا أي من هذه الإجراءات تعتبرونه مبالغ به؟

كيم جونغ أون – Kim Jong-un

اشتُهر حرس زعيم كوريا الشمالية بمشهد ركضهم حول سيارته عام 2018، وتمتد واجبات الحرس الشخصي إلى تذوق طعامه قبله للتأكد من خلوّه من السموم، ونقلِ حمامه الشخصي معه أينما ذهب كي لا تحصل أجهزة استخبارات الدول الأخرى على حمضه النووي من أجل معرفةِ تفاصيل صحّته، وقد نُقل عن المنشقّين الكوريين أنه يتمتع بـ 16 مستوى من الحماية، ويتم اختيار حراسه الشخصيين بعد تجاوزهم العديد من الاختبارات المتعلقة بشخصيتهم وقدراتهم الجسدية ومهاراتهم في مختلف أنواع القتال وولائهم له.

فلاديمير بوتين – Vladimir Putin

فلاديمير بوتين - Vladimir Putin

يمتلك الرئيس الروسي أحد أقوى وأكبر أجهزة الحماية الشخصية في العالم؛ إذ يتألف من أكثرِ من 50 ألف فردٍ، ويمكنهم التنصت وتفتيش أي منازلَ مشبوهةٍ في أنحاء روسيا الاتحادية، كما يمتلكون صلاحيات التحكم بأي شارعٍ من شوارع المدن الروسية في حالِ احتاج الأمر إلى ذلك، وقيل أنهم يبثون إشاراتٍ مزيفةً إلى نظامِ تحديد المواقع العالمي لإخفاء أمكنةِ وطُرقِ تنقل الرئيس الروسي عن الأقمار الصناعية.

دونالد ترامب – Donald Trump

دونالد ترامب - Donald Trump

يحظى الرئيس الأمريكي بإجراءاتِ حمايةٍ معززة، وقد فاقت تكاليف حمايته السنوية ما تكلَّفَتهُ جيوبُ المواطنين الأمريكيين من أجل حماية الرئيس السابق “أوباما” طيلة فترتي حكمه، ويعود ذلك إلى مقدارِ الكراهية والبغض اللذان يتعرض لهما بسبب مواقفه وطريقة كلامه الغريبة والمتهورة بالنسبة لرئيسِ دولةٍ عظمى.

مارك زوكربيرج – Mark Zuckerberg

مارك زوكربيرج - Mark Zuckerberg

ينفق مؤسس “فيس بوك – Facebook” على حمايته الشخصية أكثرَ بكثيرٍ من أقرانهِ من رؤساءِ الشركات التقنية كـ “آبل – Apple” و “أمازون”، وقد تضاعفت هذه النفقات مراتٍ عديدة منذ 2011 حتى أصبحت أكثر من 10 ملايين دولار في السنة عام 2018، ويعود سبب ذلك إلى شكوك “زوكربيرغ” المبالغ بها؛ إذ اشترى المنازل التي تحيط بمنزله لضمانِ أكبرِ مقدارٍ من الخصوصية.

جاي زي وبيونسيه – Jay Z & Beyonce

جاي زي وبيونسيه - Jay Z & Beyonce

بدأت علامات هوسهما بالحماية الشخصية بعد ولادة طفلتهما الأولى؛ إذ اشتريا سيارةً مصفحة ضد الرصاص ورفعوا مستويات الحماية في المستشفى الذي ستلدُ فيه “بيونسيه”، وقيل أنهما أنفقا أكثر من مليون دولار على تحصين غرفتها ضد الرصاص، كما أعادوا تحصين المنزل وزوداه بكراجٍ خاص لفريق الحراسة الذي يمكن أن يصل لـ خمسمئة شخص عندما يكونان في رحلاتٍ لأجل حفلاتهما.

بيل غيتس – Bill Gates

بيل غيتس - Bill Gates

بعد تعرضه للرشق بالفطائر عام 1999؛ أعادَ “بيل غيتس” النظر في إجراءات حمايته فعززها عن طريق تزويد مجمّعه السكني خارج (سياتل – Seattle) بأحدث أنظمة الحماية الإلكترونية من اجل حماية خصوصية المنزل وأمنِ ضيوفهِ من الأثرياء والمتنفذين من أعين المتطفلين والمُعتدين، بالإضافة إلى قواربَ لحرّاسه من أجل إبعادِ أيِّ شخصٍ غير مصرّحٍ له من الاقتراب عن طريق البحيرة التي يطلّ عليها المجمع.

توم كروز – Tom Cruise

توم كروز - Tom Cruise

بعد تلقّي “توم كروز” العديدَ من رسائل التهديد بصفته أحد أشهر معتنقي (السينتولوجيا – Scientology)، رفع “توم” من إجراءات الحماية المحيطة بعائلته؛ إذ أصبحوا يتنقلون في سيارة مضادة للانفجارات كما بنى مخبأً في قبو منزله يمكنه استيعاب عشرة أشخاص ويحتوي ما يكفيهم للعيش لسنوات دون اتصال مع العالم الخارجي، وأنفق أيضاً عشرات آلاف الدولارات على فرقِ الحماية من أجل ابنته “سوري – Suri”.

البابا فرانسيس

البابا فرانسيس

يتولى الحرس السويسري حماية البابوات منذ أكثر من خمسِمئِة سنة، ويتألف هذا الجيش الصغير من أعضاءَ سابقين في القوات المسلحة السويسريّة، ويخضعون لمعاييرَ صعبةٍ قبل اختيارهم للخدمة في الحر. يتولى الحرس السويسري حماية الفاتيكان بالإضافة إلى البابا وغيره من الكرادلة، ويستعملون أحدثَ وسائل المراقبة ويتلقون تدريباتٍ متقدمةً على استخدام مختلف أنواع الأسلحة.

الملكة اليزابيث الثانية

الملكة اليزابيث الثانية

تحظى ملكة بريطانيا وعائلتها بحمايةِ وحدةٍ خاصة تم تأسيسها عام 1983، وتتألف من حوالي الـ 200 من الأفراد المدرّبين من قِبل القوات الخاصّة، ويكلّفون قرابة الـ 35 مليون دولار سنوياً، ولكن تدابير الحماية الحقيقية تظهر في المناسبات الرسمية؛ إذ كان يتم فحص الزوار واستبعادهم لأصغر الأسباب التي قد تثير ريبة الحرس، حتى إن كان السبب هو الإصابة بالزكام.

فلويد مايويذر جونيور – Floyd Mayweather Jr

فلويد مايويذر جونيور - Floyd Mayweather Jr

وهو ملاكمٌ عالميٌّ لم يهزم في أي مباراة رسميّة حتى الآن. تبلغ ممتلكاته أكثر من نصف مليار دولار وكان منزله السابق قد تعرّض للسطو عام 2008، وسُرقت منه كميةٌ من المجوهرات بقيمةٍ تزيد على السبعة ملايين دولار مما جعله يشتري منزلاً جديداً بقيمة 25 مليون دولار ويغطّيه بشبكةٍ من كاميرات المراقبة ويوظف فريقاً الحراس الشخصيين العمالقة الذين بإمكانهم أن يبعدوه عن الأنظار في لحظات ويتولون حمايته طوال الوقت.

نودّ أن نعرف مَن هو أكثر مَن فاجئكم بوجوده على هذه القائمة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق