منوعات

تعرّف على أفضل السيارات فائقة الحماية في العالم

تُقدم شركات تصنيع السيارات خيارات متعددة ترضي جميع الأذواق، من بينها تلك السيارات الخارقة وشديدة الحماية، التب توفر لأصحابها حماية مطلقة: فباستطاعة إحداها تحمّل الطلقات والانفجارات، وبالإمكان تحويل مقصورتها الداخلية إلى ملجأٍ محصن بكل معنى الكلمة! تعرفوا معنا على تلك السيارات:

1. سيارة مرسيدس إس 600 بولمان ستيت ليموزين

ليموزين إس 600. صورة: Mercedes-Maybach

سيارةٌ ضخمة وفاخرة جداً، ولن يعتقد أي شخص أن هذه السيارة مصفحة! وبالمناسبة، استخدمَ هذا الطراز العديدُ من المشاهير والشخصيات السياسية، كـ (إليزابيث تيلور Elizabeth Taylor) و(إلفيس بريسلي Elvis Presley)، والسياسيين الشهيرين (فيديل كاسترو Fidel Castro) والزعيم الأفريقي (عيدي أمين Idi Amin).

المقصورة الداخلية للسيارة. صورة: Mercedes-Maybach

باستطاعة سيارة مرسيدس هذه تحمّل الطلقات والانفجارات، وبالإمكان تحويل مقصورتها الداخلية إلى ملجأٍ محصن. لذا لا بد من إدخالها ضمن قائمتنا لأفضل السيارات الفارهة والمصفحة في العالم.

2. سيارة الوحش، أو ذا بييست The Beast

سيارة ذا بيست، المصممة خصيصاً لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

صممت هذه السيارة خصيصاً للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهي من صناعة الشركة الأمريكية كاديلاك Cadillac. بإمكاننا وصف هذه السيارة بالحصن المتحرك، فلا يمكنك تخيّل ما زُوّدت به هذه المركبة.

الهيكل الخارجي المصفح ثقيل جداً، فوزن إحدى أبواب السيارة يعادل وزن بابٍ لطائرة بوينغ 747. وبالإضافة إلى الحماية الخارجية الفائقة، فالمقصورة الداخلية مقفلة وتحمي الرئيس الأمريكي من أي هجوم بالقنابل الغازية، وتحوي أيضاً مخزوناً من دم الرئيس كي يُستخدم في الحالات الطارئة.

وبما أنها مصممة لرئيس أقوى دولة في العالم، فمن الطبيعي أن يكون تصميمها والتقنيات التي تحملها الأفضل في العالم.

3. سيارة بينتلي موسلين Bentley Mulsanne

سيارة بينتلي موسلين، التي تقتني الملكة إليزابيث الثانية إحداها. صورة: Bonhams

تُعتبر سيارة شركة بينتلي قمة في الفخامة، لكن طراز موسلين يوفر للمستخدم الأمان الفائق أيضاً. تُصنع هذه السيارة من طرف “مولينر ديفيجن Mulliner Division”، وهو القسم المسؤول عن تصنيع السيارات المصفحة لملكة إنجلترا (إليزابيث).

تحمي السيارة ركابها من العيارات النارية والمتفجرات والمواد الكيميائية، وباستطاعتها الانطلاق من الصفر والوصول إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 5.1 ثانية فقط. وتلك سرعة كافية كي يهرب الراكب من موقف خطير.

4. سيارة بي إم دبليو 760 إل آي هاي سيكيوريتي BMW 760Li High Security

سيارة BMW 760Li

إذا حاول أحدٌ ما إلقاء قنبلة غازية على هذه السيارة، ستبوء محاولته بالفشل. ففي هذه السيارة، هناك مستشعرات للغاز تعمل على إغلاق كل النوافذ ومداخل الهواء، وتضخ الهواء النقي إلى الداخل إذا كانت مستويات الغاز مرتفعة.

كما تحوي نظام اتصال داخلي يتيح للركاب التواصل مع الآخرين خارج السيارة بدون أن يضطروا لفتح الأبواب أو إنزال النوافذ. والشيء المثير أكثر من ذلك، أن السيارة صُممت أساساً كي تكون مصفحة ولم يُضف إليها طبقة للحماية أو ما شابه ذلك. وعند وقوع انفجار ما والتسبب بحريق، تفعّل السيارة مطفأة حرائق وتمنع وصول الغاز إلى الركاب.

BMW 760Li المصفحة من الداخل. صورة: Pinterest

وفوق كل ذلك، هناك حجرة مخصصة لتخزين سلاحين آليين، وذلك خيارٌ جيد لمن يريد توفير المزيد من الحماية لنفسه. وفقاً للشركة المصنِّعة نفسها، فهذه السيارة هي الأكثر أماناً في العالم بعد سيارة الرئيس الأمريكي المصفحة.

5. سيارة فولكسفاغن فايتون Volkswagen Phaeton

صورة: Wikimedia Commons

يصنّع قسم خاص من شركة فولكسفاجن سيارة فايتون لأهدافٍ خاصة. فهي توفر فرصةً للزبائن كي يعدلوا مقصورتها الداخلية وهيكلها الخارجي حسبما يشاؤون، وتلك رفاهية تقدمها شركات عريقة فقط مثل بينتلي Bentley ورولز رويس Rolls-Royce.

صورة: Wikimedia Commons

يوفّر الهيكل الخارجي المصفح حمايةً للركاب من طيف واسع من الهجمات العنيفة. وتلك السيارة استخدمها العديد من المسؤولون الأوروبيون، حتى البابا نفسه. للأسف، توقفت الشركة الألمانية عن إنتاج سيارات جديدة من هذا الطراز.

6. سيارة مازيراتي كواتروبورتي Maserati Quattroporte

صورة: Pinterest

تأتي هذه السيارة مزودة بدرع واقٍ من القذائف البالستية، والمثير للاهتمام أنه من الصعب جداً تفريق الطراز المصفح عن الطراز العادي.

صورة: Pinterest

يفضل المسؤولون الإيطاليون هذه السيارة، واشترتها عدة شخصيات حكومية. فهي توفر أقصى معايير الحماية، بينما تبقى سيارة فخمة وفارهة وتحمل خطوط مازيراتي المميزة.

7. ليموزين رولز رويس فانتوم 4 Rolls-Royce Phantom VI Limousine

سيارة رولس رويس فانتوم يركبها الملك الإسباني (فيليبي السادس).

يقترن اسم رولز رويس بالفخامة، ودائماً ما تلفت سيارات الشركة الانتباه أينما حلّت. لكن يعتقد معظم الناس أن سيارات رولز رويس هي سيارات فارهة فحسب، ولا يعلمون أنهم ينظرون إلى سيارة مصفحة.

للأسف، لا تنشر الشركة الكثير من المعلومات حول منتجاتها، لأن أغلب الزبائن من مستويات رفيعة جداً. على أي حال، ما نعرفه عن هذه السيارة هو هيكلها الخارجي المصنوع من صفائح الكفلار. وبالطبع، تصمم الشركة السيارة وفقاً لمتطلبات الزبائن.

8. سيارات رانج روفر Range Rover

تُعرف شركة رانج روفر بسياراتها القوية والمتينة، لكن نسختها المصفحة بمحرك ثماني الأسطوانات وبسعة 5 لتر، هي ماسنتحدث عنه اليوم. صممت الشركة هذه السيارة بهيكلٍ مقاومٍ للرصاص، وقادرة على السير حتى بإطارات فارغة. يتميز خزان الوقود والسطح السفلي والجوانب بأنها مقاومة للقنابل، ما يضمن سلامة الركاب من المتفجرات. بالطبع، تستطيع السيارة السير على أي نوعٍ من التربة أيضاً.

9. سيارة أودي إيه 8 إل سيكوريتي Audi A8 L Security

صورة: Audi

سيارة أخرى مصفحة بهيكل خارجي يقيها من الطلقات الخارقة للدروع، وهو من أفضل أنواع الحماية للسيارات. ويبدو أن مصممي السيارة فكروا ملياً بجميع السيناريوهات التي قد تصيب الركاب، فصنعوا سيارة تقي من جميع المواقف الخطيرة. فمثلاً، هناك زر في السيارة يفجر النوافذ كي يساعد الركاب على الهروب.

السيارة من الداخل.

وبالرغم من توفيرها حماية قصوى للركاب، لكنها أيضاً سيارة فارهة وغاية في الجمال، حيث صُنفت في المرتبة الأولى ضمن قائمة السيارات الفخمة وفقاً لموقع يو إس نيوز U.S.News.

10. سيارة بورشه باناميرا بمحرك توربو بثمانية اسطوانات Porsche Panamera

تشتهر شركة بورشه بتصنيع سيارات فخمة، لذا توفر هذه السيارة لصاحبها الراحة والأمان والمظهر الأنيق. يساعد الهيكل الخارجي في الوقاية من أقوى الرصاص، حتى لو أُطلقت الرصاصة مباشرة قرب السيارة.

هناك أيضاً طبقة من الفولاذ البالستي بسماكة ثلاثة ميليمترات، موجودة على سقف وأسفل السيارة. وزجاج النوافذ مقاومٌ للرصاص أيضاً.

تُرى، لو كان لديكم المال الكافي لشراء إحدى هذه السيارات، فماذا تفضلون؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق