منوعات

منتجات غريبة لن تجدها إلا في الصين

يستفيد المواطنون الصينيون من منتجات لا تصل إلى معظم دول العالم! وتلك المنتجات غريبة فعلاً، ولا نعتقد أساساً أنها ستحقق النجاح لو وصلت لدول أخرى. تابعوا معنا مجموعة منتجات لن تعثروا عليها إلا في الصين، بعضها سيفاجئكم!

1. شاي بيوري Puri من فم فتاة عذراء إلى فنجانك

صورة: pinterest

تنتج مزرعة جيوهوا Jiuhua إحدى أفخر أنواع الشاي في الصين، وما يميّز هذا الشاي هو طريقة حصاده، والتي ستثير دهشتكم بلا شك.

لا يُقطف الشاي بالأيدي إطلاقاً! بل ذلك أمرٌ ممنوعٌ حتى! بل يتم عن طريق أفواه شابات عذراوات! وبالرغم من أن هذا التقليد قديمٌ جداً، لكن هناك أشخاص يصدقون فعلاً أن الشاي المقطوف بهذه الطريقة يساعد على تخفيف الوزن والشفاء من الأمراض حتى.

على أي حال، كي تتمكن الشابة من العمل في هذه المزرعة، عليها أولاً أن تقسم بألا تلامس يديها أوراق الشاي، وأن تكون عذراءً طبعاً، وأن يكون لديها أثداء كبيرة الحجم نسبياً، وألا يحوي جسدها ندبات أو جروح أو ما إلى ذلك.

2. شاي فاخر أيضاً، لكن من نوع آخر

شاي يحوي مخلفات الباندا، وهو من أغلى أنواع الشاي في العالم. صورة: CNN

لا نعتقد أنك ستجد هذا الشاي إلا في الصين، حيث يُدعى هذا النوع بـ «شاي الباندا»Panda، والسبب في هذا الاسم أن الشاي مُستخلصٌ من فضلات حيوان الباندا!

وفوق ذلك، يُعتبر الشاي واحداً من أغلى أنواع الشاي في العالم، ويصل سعر الكيلوغرام الواحد منه إلى سبعة وسبعين ألف دولار أمريكي.

يدعي من يشرب هذا الشاي أنهم فقدوا الوزن الزائد، لكن هل من المعقول أن نشرب شيئاً مصنوعاً من الفضلات؟

3. بإمكانكم شراء الهواء في الصين

عبوات من الهواء، تبيعها إحدى الشركات الكندية في الصين بكثرة. صورة: CNN

في بلدٍ يعاني من التلوث بشكل خطير، لا بد من وجود إجراءات معينة تكفل سلامة المواطنين، وتبيّن أيضاً أن الأقنعة الواقية لم تعد تنفع. لذا لجأ الصينيون إلى شراء منتجات تحوي هواءً نقياً بداخلها.

تكفي العبوة الواحدة لـ ثمانين وحتى مئتي استعمال، وبإمكان الصينيين شراء عبوتين مقابل ثلاثين دولاراً.

4. أقنعة للحماية من أشعة الشمس

نساء صينيات يرتدين “الفيسكيني”. صورة: Feature China/Barcroft Media Getty Images

ينتشر التسمير أو الـ تاننغ Tanning في جميع أنحاء العالم تقريباً، وتحديداً في العالم الغربي. لكن في الصين، ينتشر أمرٌ معاكس لهذا تماماً، فبياض البشرة أحد رموز الجمال والطبقة الرفيعة لدى الصينيين، بينما تُعتبر البشرة السمراء علامة على طبقة الفقراء الذين يقضون معظم وقتهم في الحقول. بالرغم من مضي قرونٍ على هذا المعيار.

لذا اختُرع قناعٌ، يُدعى «فيس كيني» Facekini وهو قناعٌ يوضع على الوجه ليمنع تعرض البشرة لأشعة الشمس. مقابل خمسٍ دولارات فقط!

5. لا وجود للحفاضات في الصين

صورة لصبي لا يرتدي حفاضاً، وإنما ألبسه والداه بنطالاً مفتوحاً من الخلف. صورة: pinterest

تُستخدم حفاضات الأطفال بكثرة وفي جميع أنحاء العالم تقريباً. لكنها تُعد مشكلة كبيرة في الصين، وذات أثر بيئي ضار جداً.
لذا تُلبس الكثير من العائلات الصينية أولادَها ثياباً مفتوحة من الخلف، وعادة بدون حفاضات على الإطلاق. ويبدو فعلاً أن لهذه الطريقة منافع بيئية، خاصة مع الأزمة البيئية التي تعيشها الصين.

6. بإمكان الصينيات توظيف رجلٍ لمواعدته

للمواعدة في الصين طرقٌ وأساليب مختلفة.

هناك سوق مخصصة لهذا الغرض بالكامل، فبإمكان النساء الصينيات توظيف شابٍ ما للتباهي بصحبته أمام أصدقائها وعائلتها على سبيل المثال، أو لتقضي يوماً ممتعاً بصحبة رجل.

هناك مواقع مخصصة أيضاً لمثل هذه العادة، ويكلف توظيف رجل لمدة يوم كاملٍ مبلغ ألفٍ وخمسمئة دولار! وهناك طبعاً رسومٌ إضافية إذا أردت من الشخص شرب الكحول، أو شراء حاجياتك وغيرها من الأمور، لكن إقامة علاقة حميمية أو التقبيل أمران ممنوعان.

7. حلول لمشكلة الازدحام

ازدحام مروري خانق في الصين. صورة: China Daily/Reuters

هل تكره كثيراً أن تعلق في ازدحام مروري؟ إذاً لا تسافر إلى الصين على الإطلاق! فتلك إحدى المشاكل الكبرى في هذا البلد، لذلك حاول الصينيون استغلال هذه المشكلة للترويج لأعمالهم ومشاريعهم، فبالإضافة للناس الذين يأتون إلى موقع الازدحام ليبيعوا السجائر والبيض وغيرها من الأمور، وجدت الشركات في الصين فرصاً عديدة للابتكار.

فبإمكانك مثلاً الاتصال بإحدى الشركات كي يُرسلوا لك شخصاً يجلس مكانك في السيارة، بينما تستقل أنت دراجة نارية ترسلها الشركة مع سائق أيضاً لتصل إلى وجهتك في الحالات الطارئة، ذلك مقابل ستين دولارٍ أمريكي.

8. الإوزات البوليسية

شُرطي في الصين يطلق إحدى الإوزات. صورة: REUTERS/China Daily

تستخدم الشرطة في جميع أنحاء العالم تقريباً الكلاب وتدربها كي تستخدمها في التحقيقات، لكن في الصين، الأمر مختلف قليلاً. فبدلاً من الكلاب، ستجدون الشرطة بصحبة إوزات بوليسية مدربة! حيث تقوم الإوزات بإصدار أصواتها المزعجة قليلاً عندما تشاهد متطفلاً أو لصاً ما.

وهي لا تقتصر على الاستخدام البوليسي، بل يستخدمها الناس أيضاً للحماية المنزلية، فالإوزات تصبح عدائيةً جداً عندما يتقن المرء تدريبها. ويتراوح سعرها بين العشرة دولارات وحتى مئة دولار.

9. فاكهة بوذا

إجاص على هيئة بوذا. صورة: People’s Daily Online.

في مقاطعة خوبي Hubei الصينية، هناك مزارع أمضى سنوات من حياته في صنع إجاص على شكل بوذا! وبإمكاننا رؤية مزارع الإجاص، والفاكهة المعلقة على الشجرة بعد أن شكّلها الرجل على هيئة بوذا، بعد أن وضع كل منها داخل قالب خلال فترة نموها. وبالمناسبة، لقيت تلك الإجاصات سوقاً كبيرة، ويبلغ سعر الإجاصة الواحدة خمسة دولارات.

10. شراء قرش من السوبرماركت

تُباع أسماك القرش في إحدى المحال الصينية. صورة: Jim Wilson, The New York Times/ Redux

في الصين، بإمكان الناس التوجه إلى المحال والسوبرماركت ليبتاعوا قرشاً مجمداً! ويتراوح سعر القرش الأزرق بأكمله بين مئة وستين دولار إلى ثمانمئة وعشرين دولار.

بإمكانك أيضاً أختيار أنواعٍ مختلفة جداً من اللحوم، من ضمنها التماسيح والسلاحف أيضاً! ولا يتجاوز سعر التماسيح سوى مئتين أو ثلاثمئة دولار.

هناك أمورٌ أخرى غريبة حقاً في الصين، فسكان هذا البلد من ثقافة مختلفة تماماً عنا. أخبرونا، ما الذي أثار فضولكم أو إعجابكم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق