منوعات

أخطاء عديدة ظهرت في مسلسل صراع العروش رغم الميزانية الضخمة للمسلسل

خلال هذا المشهد يُمكن بشكلٍ واضح سماع صوت تنبيه notification أشبه بالصوت الذي تُصدره الهواتف الذكية عندما يصلك بريدٌ الكتروني.

الآن وبعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل صراع العروش يُمكن القول أنّ حقبةً بتاريخ التلفاز قد انتهت، فحتى أولئك الذين لم يكونوا من عشاق المسلسل لا يستطيعون إنكار أنّ المسلسل تحوّل إلى ظاهرةٍ شعبية جمعت بين ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

لكن النهاية وأحداث الموسم الأخير لم تكن الأمور الوحيدة التي أثارت الجدل، فبينما من الطبيعي أن يخطأ أي إنسان إلّا أنّ صنّاع مسلسل صراع العروش ارتكبوا هذه الأخطاء وعرضوها على شاشةٍ يُشاهدها الملايين من الناس المهتمين بأدق تفاصيل المسلسل، لذا لم تمر هذه الأخطاء مرور الكرام بل قام العالم بأسره بالحديث عنها.

فكوب القوة من (ستاربكس) الذي ظهر في الحلقة الرابعة من المسلسل الأخير لفت أنظار العالم بأسره، ولم تقتصر أثار ظهوره على انتقاد صنّاع المسلسل بل أنّ هذا الخطأ كان له أثرٌ اقتصادي حتى، فقد جنت (ستاربكس) العديد من الأرباح وذلك لما هذا المسلسل من شعبيةٍ كبيرة.

لكن وعلى الرغم من أنّ هذا الخطأ هو أكثر ما نال الاهتمام لفداحته ربما، إلّا أنّه لم يكن الخطأ الوحيد الذي اقترفه صنّاع المسلسل بالتأكيد، فقد قام عشاق المسلسل عبر السنين بالانتباه إلى العديد من الأخطاء الفادحة التي عُرضت على التلفاز دون أن ينتبه صنّاع المسلسل إليها، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم في مقالنا هذا.

سنتعرف سويةً على العديد من الأخطاء في مسلسل صراع العروش التي سهى صنّاع المسلسل عنها وجذبت انتباه عشاق المسلسل المخلصون:

1. كوب (ستاربكس)

game of thrones fail Starbucks jon snow daenerys tormund
كوب ستاربكس أمام دانيريس بينما جون يحتفل مع تورموند

بالطبع سنبدأ هذا المقال بالحديث عما تحول إلى أشهر خطأ بتاريخ التلفاز ربما، فكما ذكرنا وفي الحلقة الرابعة من الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش وفي الوليمة الاحتفالية التي تلت القضاء على ملك الظلام والانتصار بالحرب، تظهر (دانيريس) وهي جالسة تنظر (جون) بينما يُوجد أمامها كوب (ستاربكس)، وبسبب الجدل الكبير الذي أثارته هذه اللقطة، حيث شعر العديد من المشاهدين بالغضب لأن هذا الخطأ لا يقترفه حتى صنّاع المسلسلات الهواة قامت HBO بإصدار بيانٍ:

“القهوة التي ظهرت في الحلقة كانت خطأً، فـ (دانيريس) قامت في الحقيقة بطلب الشاي”.

حسناً هذا يجعل الأمور أفضل بالتأكيد.

2. (سامويل تارلي) يشعر بالعطش

game of thrones last episode fail water bottel
زجاجة من الماء خلق قدم سامويل تارلي في الحلقة الأخير من مسلسل صراع العروش

في الحلقة الأخيرة من المسلسل يُمكنك في أحد المشاهد مشاهدة زجاجةٍ من الماء خلف ساق (سامويل تارلي) اليسرى الذي يلعب دوره الممثل (جون برادلي)، بالطبع فقد أثار هذا الخطأ غضب العديد من المشاهدين الذين شعروا أنّ صنّاع المسلسل كان عليه الاهتمام أكثر بالتفاصيل في أخر حلقةٍ من المسلسل، وخاصةً أنّ العديد من عشاق المسلسل لم يكونوا راضيين أصلاً بالكثير من الأحداث التي جرت في نهاية المسلسل، فقد قام أحد عشاق المسلسل بالتغريد على تويتر قائلاً:

“كان يجب عليهم إضافة حلقة واحدة أخرى على الأقل، لقد تم صنّاعة هذه الحلقة بإهمالٍ كبير حتى أنك تستطيع مشاهدة زجاجة ماء! نحن نستحق ما هو أفضل، كان ليكون لطيفاً أنّ نشاهد (سام) و(دافوس) مع (جون) لمرة أخيرة”.

3. معجزة مدهشة

game of thrones fail jaime's hand while holding cersie
جيمي وهو يحتضن سيرسي بيد طبيعية عوضاً عن يده الذهبية

في الحلقة الخامسة من الموسم الأخير من المسلسل قام المشاهدين بنشر صورة للمشهد الذي يقوم به (جيمي لانيستر) بحضن أخته وبحبيبته (سيرسي) مباشرةً قبل موتهما المأساوي، لكن السبب الذي دفع المشاهدين إلى نشر الصورة هو أنّ يد (جايمي) تبدو طبيعيةً!

جميعنا نتذكر كيف قُطعت يد (جايمي) الذي يلعب دوره الممثل (نيكولا كوستر – والدو) وذلك خلال الموسم الثالث من المسلسل وتم استبداله بيدٍ ذهبية، لكن اليد الذي يحضن بها (جايمي) أخته (سيرسي) التي تلعب دورها الممثلة (لينا هيدي) تبدو طبيعيةً.

في الحقيقة وبعد نشر الصورة قام العديد من الناس بالقول أنّها مزيفة، ومن المثير للاهتمام أنك إن قمت بمشاهدة الحلقة مجدداً لن تتمكن من مشاهدة اللقطة التي تظهر في الصورة على الإطلاق، بل أنّ الصورة في الحقيقة هي من الصور التي أطلقتها HBO قبل عرض الحلقة.

على ما يبدو أدرك صنّاع المسلسل بعد نشر هذه الصورة الخطأ الذي ارتكبوه فقاموا بتعديل المشهد في الحلقة لحسن الحظ.

4. قلادة (ميليساندرا)

melisandre game of thrones necklace fail
ميليساندرا تتحمم بدون قلادتها ومن دون أن تكبر في العمر

شاهدنا جميعاً في الموسم الأخير من المسلسل كيف تحولت (ميليساندرا) إلى امرأة كبيرة في السن جداً عندما قامت بنزع القلادة، وكيف أنّها حين قامت بنزع القلادة في نهاية الحلقة الثالثة سقطت على الأرض وفارقت الحياة، إلّا أنّ بعض المشاهدين لم يستطيعوا ألّا يتذكروا مشهداً معيناً من الموسم الرابع.

ففي الموسم الرابع تظهر (ميليساندرا) وهي تستحم في حوضٍ ساخن من الماء، من دون أن تكون ترتدي قلادتها!

5. بنطال جينز في المسلسل

game of thrones fail mistake jeans
رجل يرتدي بنطال جينز يتمشى في وينترفيل في الموسم الأول من مسلسل صراع العروش

بينما تحدثنا كثيراً عن الأخطاء التي حصلت في الموسم الأخير، إلّا أنّه في الحقيقة فتاريخ صنّاع المسلسل مع ارتكاب الأخطاء يعود إلى الحلقة الأولى من الموسم الأول حتى، ففي أحد المشاهد وخلال تجول (جايمي لانستر) في وينترفيل يمكنك رؤية شخصٍ ما يمشي خلف (جايمي) مرتدياً بنطال جينز وثياباً عصرية بالكامل.

6. (سانسا ستارك) هي في الحقيقة (تارغريان)

game of thrones fail mistake sophie turner dragon sigil
اسم صوفي ترنر في شارة المسلسل وبجانبه رمز تنين عوضاً عن ذئب

جميعنا أعجبنا ومنذ اللحظة الأولى بشارة البداية، فالموسيقا العظيمة والتصميم المبهر جعل الكثيرين منا يستمتعون بالشارة بقدر استمتاعهم بأحداث المسلسل، وقد لاحظنا بالتأكيد كيف أنّه وعند عرض أسماء الممثلين يظهر رمزٌ صغير بجانب كل اسم ليشير إلى المنزل الذي تنتمي إليه هذه الشخصية، لكن وفي خطأٍ غريب قام صنّاع المسلسل بوضع رمز تنين عوضاً عن ذئب بجانب اسم الممثلة (صوفي تيرنر) التي تلعب دور (سانسا ستارك)، والتنين كما نعلم جميعاً هو رمز عائلة (تارغريان).

في الحقيقة عندما قام بعض المشاهدين بملاحظة هذا الخطأ بدء البعض بحبك نظرياتٍ عديدة، فقد اعتبر الكثيرون أنّ هذا لم يكن خطاً بل رسالة مخفية من صنّاع المسلسل، وأنّنا سنكتشف لاحقاً أن (سانسا) تنتمي لمنزل (تارغريان) في الحقيقة، ولكن بعد انتهاء المسلسل أصبحنا جميعاً متأكدين من خطأ هذه النظرية وأنّ ما شاهدناه كان خطأً فقط وليس أي أمرٍ آخر.

7. مضخة للدم أم شاحن كهربائي

game of thrones fail mistake laptop charger blood pump
جهاز كهربائي يبدو كشاحن كمبيوتر تحت قدم ستانيس براثيون

جميعاً نتذكر الطريقة التي انتهت بها حياة (ستانيس باراثيون) في نهاية الموسم الخامس، وكيف قامت (بريان) بالقضاء عليه انتقاماً لدوره في قتل أخيه (رينلي باراثيون)، لكن المثير للاهتمام أننا نستطيع في المشهد الذي يظهر فيه (ستانيس) مستلقياً مستنداً إلى شجرة متأثراً بجروحه مشاهدة جهاز كهربائي غريب تحت ساقه الممدودة.

الكثير من المشاهدين اعتقدوا أنّ هذا الجهاز هو في الحقيقة مضخة للدم تُستخدم لتصوير المؤثرات الموجودة في المسلسل، بينما رأى آخرون أنّ الجهاز أشبه بشاحنٍ كهربائي لجهاز كمبيوتر محمول!

8. سيف مطاطي

game of thrones fail mistake jon snow rubber sword
سيف جون سنو يبدو منحنياً بشدة وكأنه مصنوع من المطاط على الرغم من أنه يفترض أن يكون مصنوعاً من الفلاذ الفاليري

لقد شاهدنا جميعاً العديد من المعارك العظيمة في هذا المسلسل، وفي الحقيقة من الصعب القول أيها هو الأفضل على الإطلاق، لكن العديدين يعتبرون أنّ معركة اللقطاء هي من الأفضل على الإطلاق، ولا يمكننا سوى أن نتفق مع هذا الرأي، لكن يؤسفنا أن نقول أن صنّاع المسلسل قد اقترفوا خطأً حتى في هذه المعركة العظيمة.

ففي أحد المشاهد يهرع (جون سنو) عائداً ليمتطي حصانه، وعندما يقفز لامتطائه يظهر سيفه منحنياً بعض الشيء، مما جعل العديد من المشاهدين يعتبرون أنّ السيف الذي كان (كيت هارينعتون) يحمله عند تصوير المشهد كان في الحقيقة سيفاً مطاطياً.

9. فارس ذو مهارات منخفضة

game of thrones fail mistake knight can't return sword
هذا الفارس يحاول إرجاع السيف إلى غمده لكنه يفشل بذلك رغم المحاولات العديدة

في الحلقة الثامنة من الموسم الأول وخلال أحد المشاهد التي سبقت إعدام (نيد ستارك) يمكننا رؤية (جوفري لانيستر) جالساً على العرش الحديدي محاطاً بمساعديه وحرسه يقفون أمامه، وفي أحد المشاهد نرى الفرسان الذين يحيطون به يقومون بإراجع سيوفهم إلى أغمادها سويةً إلّا أنّ أحد الفرسان يُعاني بذلك ولا ينجح حتى في النهاية، بالطبع فالمشهد لا يتغير ولا يمكننا رؤية ما إذا كان الفارس قد نجح في النهاية أم لا.

لكن يُدهشنا أنّ (جوفري) الذي عُرف بإجرامه غير المسبوق لم يقم بإعدام فارس ذو مهاراتٍ منخفضة مثل هذا.

10. يدٌ مختفية

game of thrones fail mistake catlin stark hand rob stark
يد كاتلين ستارك على جسد ابنها روب ستارك قبل أن تختفي في المشهد الذي يليه

بينما كانت معظم الأخطاء السابقة التي ذكرتها تتناول ظهور أغراضٍ لا يجب أن تظهر في المسلسل، فهذا الخطأ حدث بسبب اختفاء يدٍ كانت من المفروض أن تكون موجودة، ففي الموسم الأول وبينما كانت (كاتلين ستارك) تتحدث مع ابنها الكبير (روب) نرى كيف كانت (كاتلين) تضع يدها على رقبة (روب) في إشارةٍ للحميمية والتقارب ما بين الاثنين، لكن في اللقطة التالية نرى كيف تختفي يد (كاتلين) بشكلٍ مفاجئ عن جسم (روب) على الرغم من استمرار الحديث بنفس السياق.

11. خطأ لفظي

catlin stark and renly barathreon verbal msitake
كاتلين ستارك ورينلي باراثيون

في الموسم الثاني وبينما كان (رينلي باراثيون) يتحدث مع (كاتلين ستارك) يُشير (رينلي) إلى أحد حصون الشمال الشهيرة – والمعروف باسم (موت كايلين Moat Cailin)- فيسميه باسم (موت كايتلين)، بالطبع فهذا الخطأ عادي من الممثل خاصةً أنّه يتحدث في المشهد مع (كاتلين ستارك)، إلّا أنّه يفترض أن ينتبه صنّاع المسلسل إلى هكذا تفاصيل ويطلبون من الممثل إعادة تصوير المشهد.

12. ندب تختفي بشكلٍ سحري

game of thrones face scar mistake fail
صورة توضح اختفاء ندبة الوجه الخاصة بجون سنو

جميعنا يتذكر بالتأكيد المشهد المؤثر الذي يُقتل فيه (جون سنو) على يد زملائه، لكن إن قمت بمشاهدة المشهد مرة أخرى يُمكنك رؤية ندبةٍ واضحة على وجه (جون) بالإضافة إلى الندبة الموجودة على صدره، ولكن عند عودته من الموت شُفيت ندبة الوجه بشكلٍ عجائبي وتبقى لدى (جون) ندبة واحدة على الصدر فقط، من المدهش حقاً أن يُخطأ صنّاع المسلسل بتفاصيلٍ مهمة مثل هذه.

13. زمنٌ نسبي

baby samwell infant gelly game of tthrones
غيلي تحمل الطفل سام وهو رضيع

تمت معاملة (تومين لانيستر) كملكٍ صغير ساذج، لكن في الحقيقة فقد تم استبدال الممثل الذي يلعب دور (تومين) وذلك لجعله يبدو أكبر بقليل، فخلال الموسمين الأول والثاني قام الممثل (كالوم واري) بلعب دور (تومين) ليتم استبداله في المواسم الثلاث التالية بالممثل (دين تشارلز تشابمان)، وقد رأى الكثيرون أنّ المخرجون أرادوا بذلك جعل (تومين) يبدو أكبر، ربما ليستطيع المشاهدين تقبّل مشاهده الحميمية مع (مارغري تيريل).

لكن بينما رأينا كيف كبر (تومين) بشكلٍ كبير لا يتناسب مع الخط الزمني، العكس تماماً حدث بالنسبة للطفل (سامويل) وهو ابن (جيلي) الذي سمته تيمناً باسم (سامويل تارلي)، فعلى الرغم من مرور الزمن وحدوث العديد من الأحداث إلّا أنّ هذا الطفل كبر بشكلٍ بطيء جداً جداً.

14. قوة نسبية

white walker mistake game of thrones
السائر الأبيض وايت والكر بعد أن قام الهاوند بإطلاق سراحه من الصندوق الخشبي

في الموسم السابع وبينما تلتقي معظم شخصيات المسلسل وذلك في محاولةٍ لإقناع (سيرسي لانيتسر) بالإنضمام إلى المعركة ضد الـ (وايت واكرز)، نرى كيف قام (جون) و(دانيريس) بالقبض على سائرٍ أبيض وحبسه في صندوق، وإحضار هذا الصندوق إلى (سيرسي) بهدف جعلها تُدرك حجم الخطر، وهو ما حصل حين شعرت بالرعب بعد أن قام (ذا هاوند) بإطلاق سراحه من الصندوق.

لكن في الموسم الثامن وفي الحلقة الثالثة رأينا جميعاً كيف قام الأموات بتحطيم الصخور حتى للخروج من المقابر وذلك بعد أن قام (ملك الظلام) بإحيائهم، حيث يبدو أنّ قوة السائرين البيض نسبية! أحياناً يستطيعون تحطيم الصخور وأحياناً لا يستطيعون تحطيم صندوقٍ خشبي حتى.

15. تصحر مفاجئ

game of thrones kings landing fail mistake change dessert
تيريون لانيستر يتحدث مع كيبورن أمام أسوار كينغز لاندينغ التي يبدي محيطها أشبه بصحراء قاحلة

هذا الخطأ بالتحديد لفت أنظار العديد من المشاهدين، ففي الموسم الثامن وبعد القضاء على (ملك الظلام) رأينا كيف بدأت جميع الشخصيات بالتوجه إلى (كينغز لاندينغ)، لكن (كينغز لاندينغ) كانت قد ظهرت عشرات المرات في الأجزاء السابقة من المسلسل وجميعنا يتذكر شكلها السابق، فمن أحد الأطراف تطل على البحر ومن الطرف الأخر على إحدى الغابات.

لكن وفي المشهد الذي تتوجه فيه (دينيريس) و(تايرون) للتحدث إلى (سيرسي) تفاجئناً جميعاً برؤية (كينغز لاندينغ) محاطة بأرضٍ قاحلة لا يوجد بها أي نوعٍ من الأشجار، فيما يبدو أشبه بتصحرٍ مفاجئ أصاب المنطقة.

16. حبكة ناقصة

game of thrones shireen barathroen red hair
لورد دايفيس مع شيرين باراثيون ذات الشعر الأحمر

جميعنا شاهدنا كيف قام (نيد ستارك) بالموسم الأول باكتشاف حقيقة أبناء (سيرسي لانيستر) وذلك بسبب شعرهم، فقد رأى كيف أنّ جميع أبناء عائلة (براثيون) يمتلكون شعراً أسود وبذلك اكتشف أنّ الأبناء الثلاث من غير الممكن أن يكونوا أبناء (روبرت باراثيون)، لكن ماذا عن شعر (شيرين) ابنة (ستانسي باراثيون) الأحمر؟ ألا يفترض أن يكون لون شعرها أسوداً كذلك!

17. صوت تنبيه

margaery tyrell game of thrones notification sound mistake fail
المشهد الذي تتحدث فيه مارغري تيريل مع الأطفال الناجين من الحرب

في أحد مشاهد الحلقة الأولى من الموسم الثالث نرى جميعاً (مارغريت يريل) وهي تتحدث إلى الأطفال اليتامى وذلك بعد المعركة العظيمة التي حصلت في نهاية الموسم الثاني، ولكن خلال هذا المشهد يُمكن بشكلٍ واضح سماع صوت تنبيه notification أشبه بالصوت الذي تُصدره الهواتف الذكية عندما يصلك بريدٌ الكتروني.

بالتأكيد هناك العديد من الأخطاء الأخرى التي ظهرت في المسلسل، كما يُوجد هناك العديد من الأمور غير المنطقية التي شاهدناها والتي تُثير العديد من التساؤلات، لكن وكمشاهدين مخلصين للمسلسل يجب ألّا تمنعنا هذه الأخطاء عن الاستمتاع بمشاهدة المسلسل، ما رأيكم انتم؟

مقالات ذات صلة

إغلاق