أخبار

جورج مارتن حزين من الحال الذي آل إليه مسلسل Game of Thrones، وقد قام بإطلاق بعض العبارات المُحتجة

"المسلسل كان ... غير مخلص تماماً، وإلا فسيتعين عليه عرض خمسة مواسم أخرى".

بينما يدخل مسلسل Game of Thrones حلقاته الأخيرة، أعرب مؤلف المسلسل عن استيائه من كيفية تبني عمله على التلفزيون،  فقد أصبح مسلسل Game of Thrones ظاهرة تلفزيونية منذ ظهوره لأول مرة على شاشاتنا في أبريل 2011، وقد أصبح الآن في موسمه الثامن والأخير، بعد أن أخذتنا HBO العملاقة عبر سبع ممالك، قارتين، وقصص لا تعد ولا تحصى ومئات من الشخصيات.

emilia clarke daenerys targaryen and jon snow kit harrington
دانيريس تارغريان وجون سنو في مشهدٍ رومنسي في الجزء الأخير من مسلسل صراع العرش

ومع دخوله في نهايته الأخيرة، أعرب كاتب سلسلة كتب “أغنية من الجليد والنار” (جورج ر. ر. مارتن) عن استيائه من الطريقة التي تم بها تكييف أعماله للتلفزيون، و على الرغم من أن المسلسل لا يزال يحظى بشعبية كبيرة، منذ المضي قدماً في العمل بعيداً عن المصدر الأصلي، حيث لم ينتهي مارتن بعد من الكتب النهائية في المسلسل على الرغم من الأحداث التي تجري حالياً في GOT.

فقد انتقد العديد من المشاهدين ما لمسوه ولاحظوه على أنه الطبيعة المتسارعة من المسلسل، وكان هناك انتقاد شديد للحلقة الثالثة في الموسم الحالي “The Long Night”، حيث ومع ندرة الوفيات لشخصيات رئيسية، ينظر الكثيرون إلى الأمر على أنه إشارة إلى أن العرض قد فقد لسعته.

the night king dragon fire smiling
ملك الظلام The Night King في الجزء الأخير من مسلسل صراع العروش

وفي مقابلة أجريت مؤخراً مع جورج مارتن، قام هو بنفسه بطرح هذا الموضوع، واعترف أنه يشعر بخيبة أمل طفيفة بسبب الطريقة التي عُملت بها قصته على شاشات التلفزيون، وقال مارتن في مقابلة مع Rolling Stone:

“بالطبع لديك رد فعل عاطفي، أقصد هل سأفضل أن يفعلوا ذلك بالطريقة التي فعلتها؟ طبعاً بالتأكيد سأفضل ذلك، يمكن أن يكون أيضاً أمراً صادماً، لأنه في بعض الأحيان لا تتطابق رؤيتهم الإبداعية ورؤيتك الإبداعية، وتحصل على الاختلافات الإبداعية الشهيرة، الأمر الذي يؤدي إلى الكثير من الصراع”.

“تحصل على أشياء غير جوهرية تماماً هنا مثل الاستوديو أو الشبكة تضع وزنها، ولديها بعض الأشياء الخاصة التي لا علاقة لها بالقصة، ولكن تتعلق بـِ …، حسناً تتمتع هذه الشخصية بتصنيف Q عالي جداً، لذا فلنمنحه المزيد من الأشياء لكى يقوم بها”.

Cersei Lannister euron greyjoy Pilou Asbæk and lena headey
سيرسي لانستر وايرون غرايجوي في الجزء الأخير من مسلسل صراع العروش

وقال مارتن:

“المسلسل كان … غير مخلص تماماً، وإلا فسيتعين عليه عرض خمسة مواسم أخرى”.

ويقصد جورج مارتن هنا بمعنى آخر أن المسلسل لم يكن مطابق للكتب وغير مخلص لمجريات الأحداث، ولو كان كذلك لشاهدنا بعض ما شاهدناه مجهّز بشكل تدريجي وأكثر منطقية، وكان لدينا الكثير لنشاهده بعد، حيث أضاف في مقابلة أخرى مع شركة (فاست كومباني):

“أتدري إنّه أمرٌ معقد، أنا حزينٌ بعض الشيء، في الواقع أتمنى أن يكون لدينا عدة مواسم أخرى”.

Grey Wormjacob anderson and jon snow Davos Seaworth liam cunningham and
غراي وورم وجون سنو ولورد دافوس يدخلون أسوار كينغز لاندينغ في الحلقة الأخيرة من مسلسل صراع العروش

وهذا يضعنا الآن في نقطة تساؤل مهمة وهي هل ستذكر أو تشاهد الأجيال القادمة هذا العمل التلفزيوني الضخم، أم أن لنهايته أثر مرجع سيئ سوف يمحي قيمة هذا العمل مع تتابع السنين، وسيطلق عليه المسلسل الذي كان عظيم في فتره من الماضي وسيبقى من الماضي!!

وذنب من هذا؟! كُتّاب العمل أم جشع الشركات المنتجة؟

المصادر:
موقع JOE

مقالات ذات صلة

إغلاق