مشاهير

أين أصبح أبطال فيلم الدراما الرومانسي 10 Things I Hate About You

تعرف على ما حصل مع هؤلاء الممثلين والممثلات بعد مشاركتهم في أحد أكثر الأفلام رومانسية

أطلق فيلم الرومانس الكوميدي، والذي مثّل فيه الراحل (هيث ليدجر) والممثلة (جوليا ستيلز)، منذ 20 عاماً في الحادي والثلاثين من شهر آذار عام 1999. لقد مر 20 عاماً على صدور فيلم الدراما والكوميدي الشهير 10 Things I Hate About You من بطولة (هيث ليدجر وجوليا ستيلز).

حقق الفيلم أرباحاً تقدر بـ 14.8 مليون دولار في الأسبوع الأول من صدوره، وعُرض في 2271 دار سينما (وفقاً لـ Box Office Mojo)، وتصدر المرتبة الثانية في شباك التذاكر، حيث تفوق عليه فيلم The Matrix. وحقق الفيلم أرباحاً بالمجمل تقدر بنحو 67.9 مليون دولار. وأصدرت شبكة ABC Family مسلسلاً تدور أحداثه عن الفيلم بعد 10 أعوام.
إن فيلمنا هو اقتباسٌ محدّث عن The Taming of the Shrew للكاتب العالمي (شيكسبير)، وكان أحد أهم الأسباب التي حققت الشهرة للممثلين (ليدجر) و(ستيلز)، حيث كان كل منهما في بداية مشواره الفني. وشارك في الفيلم أيضاً الممثلان (جوزيف غوردن ليفيت ولاري ميلر).

سنتحدث في هذه المقالة عن أبطال الفيلم، وعن التطورات التي حصلت في حياة الممثلين الشخصية والمهنية. تابع قراءة المقالة حتى تتعرف على حياة هؤلاء الممثلين.

1. الممثل Heath Ledger الذي لعب دور باتريك فيرونا

الممثل هيث ليدجر بدور باتريك فيرونا

كان دور (باتريك فيرونا) أول شخصية في فيلم أميركي لعبها الممثل الأسترالي (هيث ليدجر). و(فيرونا) هو ذلك الشاب المحبوب ذو الشعبية الكبيرة بين زملائه. يحاول (فيرونا) التقرب من (كات ستراتفورد) –التي لعب دورها الممثلة (ستيلز) –بعد أن طلب منه زميله التعرف عليها كي يستطيع مواعدة أختها الصغيرة والتي تدعى (بيانكا).

أصبح (ليدجر) ممثلاً مشهوراً بعد مشاركته في هذا الفيلم عام 1999، لكن هوليوود لم تعتبره سوى شاب وسيم لا يملك مؤهلاتٍ تسمح له بأداء أدوارٍ جدية. بالطبع، لم تكن هوليوود محقة في ادعائها هذا. حيث تبين أن (ليدجر) قادرٌ على أداء أدوارٍ لا يمكن نسيانها، بل كان بعضها أساسياً في تاريخ السينما. حيث شارك (ليدجر) في فيلم Brokeback Mountain الذي طرح قضية المثلية الجنسية في أسلوب جميل ودرامي، واستطاع الحصول على ترشيح للأوسكار عن هذا الدور.

توفي الممثل ليدجر أثر سكتة قلبية جراء تعاطيه جرعة زائدة من الأدوية، وترك لنا بصمته في عالم السينما بدور الـ جوكر الرهيب

شارك (ليدجر) أيضاً في فيلم The Patriot، وهو أحد الأفلام المهمة في مسيرته. أما أكثر أدواره نجاحاً، والذي جعل من الفيلم واحداً من أفضل الأفلام في القرن الحادي والعشرين، فهو شخصية “جوكر” الشهيرة في فيلم The Dark Knight من إخراج (كريستوفر نولان)، فحصل على جائزة أوسكار عن هذا الدور.

توفي (ليدجر) في الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني عام 2008 بعد إصابته بسكتة قلبية جراء تعاطيه جرعة زائدة من أدوية مسكنات الآلام ومضادات القلق والحبوب التي تساعد النوم.

2. الممثلة Julia Stiles التي لعبت دور كات ستراتفورد

الممثلة جوليا ستايلز بدور كات ستراتفورد الفتاة المتقلبة وحادة الطباع

لعبت (ستايلز) دور (كات ستراتفورد)، الفتاة الشقية والمتمردة التي لم تقع في حب (فيرونا) بسهولة. وبعد سلسلة من الأحداث المتقلبة، نشأت بين (ستراتفورد) و(باتريك) علاقة عاطفية. وانتهى الفيلم بأداء (ستايلز) سونيت للكاتب العظيم (شيكسبير) تحمل عنوان الفيلم ذاته. والسونيت هي قصيدة مؤلفة من 14 بيتاً.

شاركت جوليا ستايلز في العديد من الأفلام والمسلسلات بعدما حصلت على دور البطولة في الفيلم

استطاعت (ستايلز) الحصول على أدوار أخرى لا تقل أهمية عن دورها هذا، فقد شاركت في أفلام عديدة كـ Save the Last Dance وMona Lisa Smile وThe Prince and Me. بالإضافة إلى مشاركتها مع الممثل (مات ديمون) في سلسلة أفلام Bourne.

3. الممثل Joseph Gordon-Levitt الذي لعب دور كاميرون جيمس

كان جوزيف غوردون ليفيت ممثلاً مشهوراً على التلفاز قبل أن يحصل على دور كاميرون

كان لـ (غوردون-ليفيت) مسيرة مهنية ممتازة قبل مشاركته في فيلم 10 Things I Hate About You، فقد شارك في مسلسلات كـ That ‘70s Show، كما مثل أيضاً في Roseanne.

لعب (غوردون-ليفيت) دور (كاميرون)، وهو طالب جديد أثارت (بيانكا)، وهي الأخت الصغرى لـ (كات)، إعجابه. وعندما اكتشف (كاميرون) أن والد الفتاة لن يسمح لها بالخروج مع الشبان إلا إن بدأت أختها الكبرى بالمواعدة، دفع لصديقه (باتريك) أموالاً كي يبدأ بمواعدة (كات).

شارك الممثل في عددٍ من الأفلام الرومانسية والكوميدية وأفلام الأكشن، من أهم أعماله 500 Days of Summer

كزميله (ليدجر)، استطاع (غوردون-ليفيت) الحصول على أدوارٍ أكثر أهمية في أفلام أفضل بكثير. حيث لعب دور البطولة في فيلم الدراما الرومانسي 500 Days of Summer، كما شارك في فيلمي Inception وThe Dark Knight Rises.

4. الممثلة Larisa Oleynik التي لعبت دور بيانكا ستراتفورد

لعبت الممثلة دور بيانكا ستراتفورد، شقيقة كات الصغرى

حصلت Oleynik على دورها في هذا الفيلم بعد مشاركتها في أعمال سابقة كـ The Babysitter’s Club ومشاركتها بدور بسيطٍ في Boy Meets World. ولعبت في هذا الفيلم دور (بيانكا)، وهي الأخت الصغرى لـ (كات) والتي تميزت بمزاجها المتقلب ورغبتها بمواعدة الشاب Joey Donner الذي كان على علاقة بأختها (كات). ومع تطور أحداث القصة، تكتشف (بيانكا) أن الشاب الذي لطالما رغبت بمواعدته ليس سوى مراهق أخرق، وأن (كاميرون) هو من يستحق أن تبادله الحب.

ظهرت Oleynik في عدة مسلسلات تلفزيونية بعد انتهاء الفيلم

استمرت Oleynik بالتمثيل، وشاركت مرة أخرى إلى جانب زميلها السابق (غوردون-ليفيت) في مسلسل 3rd Rock From the Sun. واستطاعت الظهور في مسلسلات شهيرة كـ Mad Men، كما حلت ضيفة على مسلسل Law & Order: Special Victims Unit.

5. الممثل Andrew Keegan الذي لعب دور جوي دونر

لعب آندرو كيغان دور الفتى الشقي جوي دونر

يلعب الممثل (كيغان) في فيلم 10 Things I Hate About You دور الشاب “الشرير” –إن صح القول –المدعو (جوي دونر). يكشف (دونر) مخططات (كاميرون) و(باتريك) بعدما أصبحت علاقته مع (بيانكا) مضطربة.

شارك الممثل (كيغان) في عدة أدوارٍ أخرى قبل أن يمثل في هذا الفيلم. حيث شارك في مسلسلات من التسعينيات كـ Full House وSabrina the Teenage Witch وBoy Meets World. وحصل على أدوارٍ في مسلسلات أخرى كـ Party of Five و7th Heaven. أما أعماله الأخيرة فكانت ظهوره في مسلسلات تلفزيونية مختلفة.

6. الممثلة Gabrielle Union التي لعبت دور تشاستيتي تشرش

أدت الممثلة غابرييل يونيون دور تشاستيتي، وكان هذا الدور أحد أهم الأدوار في مسيرتها المهنية

كان دور (تشرش) في الفيلم أول دور لعبته الممثلة (غابريل يونيون). وكان عام 1999 حدثاً جذرياً في مسيرة الفنانة، فلم تشارك في هذا الفيلم فحسب، بل مثلت في فيلم رومانس –كوميدي آخر للمراهقين بعنوان She’s All That والذي صدر في التاسع والعشرين من عام 1999.

شاركت يونيون في عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية، أهمها فيلم Bring It On الصادر عام 2000

شاركت (غابريل) في أدوار سابقة لهذا الفيلم، حيث ظهرت في أفلام ومسلسلات من التسعينيات كـ 7th Heaven، ولعبت دور Isis في فيلم المراهقين الأيقوني Bring It On والذي صدر عام 2000. أما حديثاً، فلعب (غابريل يونيون) دور امرأة تحاول حماية عائلتها أثناء اقتحام منزلها، وذلك في فيلم Breaking In.

7. الممثل Larry Miller الذي لعب دور والتر ستراتفورد

شارك الكوميدي لاري ميلر أيضاً في الفيلم، وحصل على دور والد الفتاتين ستراتفورد

لعب الكوميدي (لاري ميلر) دور السيد (ستراتفورد) والد الفتاتان (بيانكا) و(كات) والذي يحاول دائماً حمايتهما من الشبان المراهقين. حيث قام في بادئ الأمر بمنعهما من مواعدة الصبية حتى تخرجهما من المدرسة. ولاحقاً، لم يسمح لابنته الصغرى بالمواعدة إلا إن قامت الكبرى بذلك أولاً، وهو يعلم أن ذلك أمر مستحيل الحدوث بسبب شخصية ابنته الكبرى (كات) غير الاجتماعية.

شارك (ميلر) في عدة أعمال قبل ظهوره في هذا الفيلم. حيث أدى أدواراً في أفلام كـ The Princess Diaries وMax Keeble’s Big Move وMy Wife and Kids. وظهر حديثاً في فيلم يجمعه بالمغنية والممثلة (جينيفر لوبيز) بعنوان Second Act، كما ظهر أيضاً كضيف في مسلسل NCIS.

المصادر:
موقع Hollywood Reporter

مقالات ذات صلة

إغلاق