حقائق

5 معلومات لا تعرفها حول الرجال عديمي الوجوه في مسلسل صراع العروش

قد يكون هذا الثمن أحياناً التضحية بحياة شخصٍ تحبه مقابل التخلص من عدوك

لم يتبقَ الكثير على بدء عرض الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش، وأردنا قبل عرض المسلسل تسليط الضوء على مجموعةٍ غامضة سحرت المشاهدين بغرابة طقوسها وقوة أساليبها وهي مجموعة الرجال عديمي الوجوه، فقد تعرفنا عليهم تحديداً من خلال الأحداث التي تعرضت لها (أريا ستارك).

 the waif and Arya Stark maisie williams مايسي ويليامز Faye Marsay
معاناة أريا ستارك بعدما أصبحت عمياء

فقد شاهدنا كيف ألتقت (أريا) بمجموعة الرجال عديمي الوجوه والأحداث التي عاشتها وكيف قامت أخيراً بترك معبد الإله المتعدد الوجوه -وهو الإله الذي يعبده أعضاء المجموعة- الموجود في برافوس والذي يُستخدم كقاعدة لهذه المجموعة من القتلة المأجورين ويُسمى منزل الأسود والأبيض.

The House of Black and White Faceless Men
معبد الرجال عديمي الوجوه المُسمى منزل الأسود والأبيض

لكن قيام (أريا) بترك المجموعة والعودة إلى عائلتها لا يعني أنّ المجموعة قد تركتها بحالها، لذا قد نرى صداماتٍ عدة ما بين (أريا) وبعضٍ من القتلة التابعين للمجموعة، لكن طالما اقترب المسلسل من نهايته فلا بد لنا أن نتعرف أكثر على هذه المجموعة وما سر القوة الرهيبة التي يمتلكونها والتي مكّنت (أريا) من القضاء على العديد من أعدائها، وما هي المعتقدات التي يؤمنون بها، فلنتعرف سوياً على بعضٍ من المعلومات حول هذه المجموعة:

1. الإله المتعدد الوجوه Acolytes

Many-Faced God
أحد تجسيدات الإله متعدد الوجوه على إحدى الأشجار القديمة في الغابة خلف السور

قد يبدو أفراد مجموعة الرجال عديمي الوجوه للوهلة الأولى كقتلةٍ متوحشين لا يهتمون بقوانين الممالك السبعة ولا يطيعون أيّاً منها، وهذا صحيح، لكن السبب وراء ذلك هو أنّهم يطيعون قانوناً أسمى، فهم يتبعون الإله المتعدد الوجوه (أكوليتيس)، حيث يعتبرونه الإله الوحيد الحقيقي.

يمكن القول أنّ مجموعة الرجال عديمي الوجوه هي طائفة دينية، ويعتقد أعضاء هذه الطائفة أنّ الإله متعدد الوجوه يُعبد من قِبل أعضاء باقي الديانات كافةً دون علمهم، حيث يعبدونه تحت أسماء مختلفة، فمثلاً الديانة الأشيع في الممالك السبعة هي الإيمان بالإله صاحب السبع وجوه، أو السبعة The Seven كما يُدعى، ويقول أتباع هذا الدين أنّ هذا الإله هو إلهٌ واحدٌ لكنه يمتلك سبع أوجه مختلفة يعبر كلٌ منها عن أحد جوانب الحياة، أحد هذه الأوجه هو الغريب The Stranger والذي يرمز للموت، ويقول الرجال عديمي الوجوه أنّه هو نفسه الإله متعدد الوجوه.

2. النعمة

Faceless Men the waif and Arya Stark maisie williams مايسي ويليامز Faye Marsay
the waif خادمة معبد الإله عديد الوجوه تُمسك أريا ستارك بينما جاكين يحاول تسميميها

فقد رأى أعضاء طائفة الرجال عديمي الوجوه أنّ الطوائف كافةً باختلاف معتقداتها وسواء كانت تؤمن بإلهٍ واحد أو آلهةٍ متعددة جميعها تمتلك إلهاً يتحكم بالموت، ويرى أعضاء الطائفة أنّ هذا الإله هو نفسه يستخدم أشكاله المختلفة لنشر رسالته، وهذه الرسالة هي أنّه لا يجب الخوف من الموت، فالموت هو نهاية المعاناة، والموت هو النعمة التي يمنحها الإله المتعدد الوجوه لكل البشر الحيين.

ولأن الموت هو نعمة نجد أنّه يوجد العديد من أحواض المياه المسممة في منزل الأسود والأبيض، حيث أنّ هذه المياه تمنح من يشربها موتاً هادئاً وغير مؤلماً، حيث يقوم العديد من عبّاد الإله بشرب الماء ثم الاستلقاء بإحدى الفجوات الحجرية الموجودة بهدف الموت بسلام، كما أنّ بعض هذه الفجوات تُسمى “أرائك الأحلام”، حيث تضم شموعاً خاصة تجعل من يشم رائحتها يرى مقتطفات من ماضيه وتمنحه موتاً ناعماً ورقيقاً.

3. ثمن خدماتهم

Tom Wlaschiha توم ولاتشيها Jaqen H'ghar
جاكين هغار في منزل الأسود والأبيض

يمكنك التوقع أنّ مجموعة من القتلة المأجورين الذين يعبدون إله الموت بأشكاله المتعددة لن يقوموا بتقديم خدماتهم مقابل المال، فعندما يقدم هؤلاء القتلة خدماتهم يضعون في حسبانهم شيئين مهمين، الأول هو ما الثمن الذي يستطيع الزبون تحمّله وغالباً ما يكون أمراً ثميناً أو ذو قيمة معنوية كبيرة لدى الشخص باستطاعته نظرياً التخلي عنه مقابل الخدمة التي سينالها، والأمر الثاني هو الحماية التي يتوجب عليهم تخطيها بهدف الوصول إلى هدفهم.

إنّ الرجال عديمي الوجوه مستعدون لقبول أي اتفاق، هم لا يهتمون بأسباب صاحب الطلب، فهم يعتبرون أنّ المطلوب هو رغبة الإله المتعدد الوجوه، ومن المؤكد أنّهم سوف يقومون دائماً بتحصيل الثمن المتفق عليه، وقد يكون هذا الثمن أحياناً التضحية بحياة شخصٍ تحبه مقابل التخلص من عدوك.

4. العملات النقدية الحديدية الخاصة بالرجال عديمي الوجوه

Arya Stark Faceless Men Iron Coin
أريا ستارك تحمل بيدها عملة الرجال عديمي الوجوه المعدنية التي أعطاها إياها جاكين

قد تبدو العملات الحديدية هذه للوهلة الأولى أقل الطرق تكلفةً لركوب سفينة إلى برافوس، لكن في الحقيقية فقد تهدف هذه العملات إلى خدمة هدفٍ مختلف بالكامل، وبينما لم يتم التعبير عن ذلك بشكلٍ حاسم إلّا أنّه من المحتمل جداً أنّ الرجال عديمي الوجوه يحملون هذه العملات معهم بهدف ضم أعضاء جدد.

فعندما التقى (جاكين) بـ (أريا) قامت بإثبات قيمتها وإثبات أنّها قد تكون عنصراً مفيداً لمجموعة الرجال عديمي الوجوه، فقد قامت بالإبقاء على حياته مُظهرةً بذلك جاهزيةً للقتل والإبقاء على حياة الأخرين، كما قامت وبالإضافة إلى ذلك بإظهار قدرتها على ارتداء عدة أغطية والتنكر، كل هذا دفع (جاكين) لمنحها العملة النقدية.

5. وُلدوا في بركان

Faceless Men Volcanic Mines
مناجم العبيد البركانية حيث بدأت مجموعة الرجال عديمي الأوجه

يُقال أنّ الرجال عديمي الوجوه قد وُلدوا في مناجم العبيد البركانية في فاليريا، وهذه القصة مبنية على رجلٍ مجهول سمع صلوات الأشخاص في مناجم العبيد واستنتج أنّ كل فردٍ من هؤلاء الأشخاص كان يصلي تحديداً لنفس الإله وهو الإله متعدد الوجوه، لذا قرر أنّ يتبع هذا الإله وأن يكون الأداة التي يقوم عن طريقها الإله بمنح نعمته; الموت.

لذا بدأ هذا الرجل بقتل أسياد العبيد مقابل ثمنٍ معين، لم يكن هذا الثمن في أغلب الأحيان أموالاً بل غالباً ما كان يُطلب من الشخص المستفيد من الخدمة قضاء حياته في خدمة الإله المتعدد الوجوه.

جميع هذه المعلومات تجعل الرجال عديمي الوجوه من أكثر المجموعات إثارة في مسلسل صراع العروش وأنا شخصياً أتمنى ظهورهم في الموسم الأخير، ما رأيكم أنتم؟

المصادر:
موقع Pop Cult News

مقالات ذات صلة

إغلاق