أخبار

هل سمعت بالممثلة Tamzin Merchant التي كان من المفترض أن تؤدي دور دينيريس تارغاريان في مسلسل Game of Thrones؟

لم تكن إميليا كلارك الخيار الأول لدى القائمين على المسلسل عندما أرادوا ممثلة تؤدي شخصية دينيريس تارغاريان

أيام قليلة تفصلنا عن الحلقة الأولى من الموسم الأخير للمسلسل الذي جذب ملايين المتابعين حول العالم. ومع اقتراب موعد انتهاء هذا المسلسل المشوق، نشعر جميعاً بنوعٍ من الحنين، وغالباً ما تتبادر إلى أذهاننا أحداثٌ ووقائع حصلت في المواسم السابقة. حيث مضى 10 سنواتٍ على عرض الحلقة الأولى، وتغيرت أحداث القصة بشكل دراماتيكي منذ زيارتنا، نحن المتابعين، الأولى لـ “وينترفيل”.

لم يتغير مصير شخصياتنا المحبوبة فحسب، بل تغيرت أيضاً أقدار الممثلين الذين أدوا هذه الشخصيات. فلم تكن (إميليا كلارك) مثلاً سوى خريجة مدرسة دراما، ولم تملك في مسيرتها المهنية أي دورٍ كبير عندما حصلت على دور (دينيريس تارغاريان). أما اليوم، فأصبحت (كلارك) واحدة من أشهر الممثلات على الإطلاق في جميع أنحاء العالم، كما مثلت في إحدى أفلام سلسلة حرب النجوم Star Wars، ونحن على موعدٍ مع فيلمٍ رومانسي كوميدي تشارك في الممثلة ويُعرض في نهاية هذه السنة.

في الحقيقة، لم تكن (كلارك) الخيار الأولى لدى منتجي المسلسل. ولم تكن مرشحة للعب دور (دينيريس تارغاريان). إن كنت ملماً بأخبار المسلسل، فربما تعلم أن الحلقة الأولى التجريبية كانت كارثة حقيقية. بل خاطرت شبكة HBO وطلبت إعادة تصوير الحلقة الأولى، والتي عُرضت في نهاية الأمر تحت عنوان Winter is Coming، وهي الحلقة الرسمية الأولى من المسلسل والتي شاهدناها جميعاً. لا نعرف تماماً ما التغييرات التي طرأت على الحلقة الأولى الأصلية، لكن الاختلاف الكبير بين الحلقتين هو شخصية (دينيريس) بحد ذاتها.

اختيرت الممثلة البريطانية (تامزين ميرشانت) في البداية لأداء دور (دينيريس). ثم استبدلت لاحقاً بـ (إيميليا كلارك). من هي (تامزين ميرشانت)، وما السبب الذي دفع بالمنتجين إلى استبدالها؟ وأين أصبحت الآن؟ تابع القراءة لتتعرف على القصة بأكملها…

من تكون تامزين ميرشانت؟

من المفترض أن تؤدي الممثلة تامزين ميرشانت دور (دينيريس)، لكنها لم تستطع على ما يبدو إرضاء القائمين على المسلسل

إنها ممثلة بريطانية تبلغ من العمر 32 عاماً. شاركت في بداية مشوارها الفني ضمن عددٍ من الأفلام، حيث أدت شخصية (جورجينا)، وهي أخت السيد (دارسي) في الفيلم الشهير Pride & Prejudice عام 2005. كما لعبت دور (مارغو دوريل) في فيلم My Family and Other Animals عام 2005 أيضاً. لكن شخصيتها الأكثر شهرة هي (كاثرين هاورد) من مسلسل The Tudors الشهير الذي عرضته شبكة Showtime، حيث كانت (كاثرين هاورد) الزوجة الخامسة للملك الإنجليزي (هنري الثامن).

لماذا استُبدِلت ميرشانت بالممثلة إميليا كلارك في مسلسل Game of Thrones؟

لا نعرف بالضبط سبب استبدال (كلارك) للممثلة الأساسية (ميرشانت). حتى أن الأخيرة تبدو أكثر ملائمة للدور من (كلارك). فقد كانت وقتها ممثلة ذات حضور في عالم السينما والتلفاز، كما كانت ملامحها تبدو مناسبة تماماً لشخصية (دينيريس)، خاصة أنها تملك الطول المناسب والقوام الممشوق والشعر الأشقر الطبيعي، حيث تجسد تلك الصفات مظهر (دينيريس)، على عكس (كلارك) المائلة للسمرة والأقصر من زميلتها.

يبدو أن (ميرشانت) لم تستطع إيصال الصورة التي عهدناها عن (دينيريس تارغاريان)، ويبدو أن (ديفيد بينيوف) و(دانيل بريت وايس) لم يقتنعا كذلك بأداء (ميرشانت). كما تحدّثت المسؤولة عن تجارب الأداء (نينا غولد) لصحيفة Vanity Fair بخصوص هذا الموضوع قائلة: “من المريع أن تخيب أمل أحدهم… من الصعب أن تحبط أحدهم… إنه أمر مرير، لكن في نهاية الأمر، عليك فعل الصواب فحسب”. بالطبع، لا نستطيع الحصول على إجابة واضحة وتفاصيل دقيقة وراء رفض (ميرشانت) واستبدالها بـ (كلارك)، ولا يسعنا سوى أن نخمن السبب.

أين أصبحت تامزين ميرشانت الآن؟

الممثلة تامزين ميرشانت في مشهدٍ من مسلسل Salem

من المؤكد أن حياة (ميرشانت) ستتغير بالكامل إن استطاعت الاحتفاظ بدور (دينيريس تارغاريان)، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن مسيرتها المهنية قد انتهت. فقد شاركت إلى جانب طاقم تمثيل مسلسل Salem الذي يُعرض على شبكة WGN America، وظهرت من جديد بعد عدة سنوات كضيفة في مسلسل Supergirl ولعب دور Queen Rhonu في جزئين مكملين من مسلسل Dragonheart.

أما الخبر الأكبر في مسيرة الممثلة هوي قيامها بالتمثيل إلى جانب كل من (اورلاندو بلوم) و(كارا ديليفين) في فيلم Carnival Row التابع لشبكة Amazon. يستند هذا مسلسل الخيال والفانتازي هذا إلى رواية A Murder on Carnival Row، ومن المتوقع صدوره في نهاية هذا العام.

المصادر:
موقع Decider

مقالات ذات صلة

إغلاق