حقائق

معلومات ممتعة من خلف كواليس أفلام الرعب

كانت (تيلدا سوينتن) ستلعب دور (بيني وايز)

بسبب الفضول البشري ورغبته في الكشف عن كل ما هو غريب ومجهول، لطالما استهوتنا أفلام الرعب وأثارت فينا الخوف والتشويق في آن واحد، ومع كل فيلم رعب يُصنع هناك العديد من الأمور الغريبة التي تحصل خلف الكواليس، من كميات الدم المستخدمة إلى ملابس الشخصيات المرعبة، سنختص بذكر المعلومات الممتعة التي حصلت خلف كواليس بعض أفلام الرعب الأكثر شهرة في هذا المقال.

1- لقد تم استخدام ما يتعدى 500 غالون من الدم الاصطناعي في فيلم A Nightmare on Elm Street.

Robert Englund Freddy Kreuger كف حديدي مسنن سكاكين
روبرت انغلوند بدور فريدي كرويغر في فيلم A Nightmare on Elm Street

2- قام المخرج (ويس كريفن) باختيار لوني الأحمر والأخضر لسترة (فريدي) بعد أن عَلِمَ أنّ مزيج الألوان هو أكثر ما يجذب العين البشرية، كما جعل المكياج التجريبي من (فريدي) يبدو مختلفاً كلياً، حيث تم تبديل زيّه إلى قبعة صبي توصيل الجرائد وسترة ليس لها أكمام.

3- قامت الممثلة (بيتي ديفيس) بوضع مكياجها بنفسها في فيلم What Ever Happened to Baby Jane‎‎، لأنّها لم تعتقد أنّ المتخصص في وضع المكياج سيوافق على تطبيق هذا المظهر عليها.

bette davis فيلم رعب ابيض وأسود
الممثلة بيتي دايفيز في فيلم What Ever Happened to Baby Jane?

4- لقد تم منع عرض فيلم The Thing في دولة فنلندا.

5- لم يعلم الممثل (دان ليوود) ذو الخمسة أعوام بأنّه يمثل فيلم رعب عند قيامه بلعب دور (داني تورنس) في فيلم The Shining، وكان يعتقد أنّه يمثل في فيلم درامي، حيث تم إخفاء الأشياء التي قد تُسبب ندباً له في موقع التصوير، وبعد إطلاق الفيلم بعام كامل، عُرض عليه نسخة معدلة ولطيفة ومناسبة للأطفال لا يتعدى طولها 10 دقائق.

Danny LLoyd
الطفل داني لويد في فيلم The Shining

6- تلقت الممثلة (ليندا بلير) تهديدات من أناس يؤمنون بمضمون فيلم The Exorcist، وقامت شركة (ورنر برذرز) بتكليف مجموعة من الحراس الشخصيين لحماية الممثلة لمدة 6 أشهر بعد إطلاق الفيلم، وبعد 7 سنوات من عرضه تم سحب بعض مقاطع الفيديو من الفيلم في بريطانيا لمدة 11 سنة، بعد أن تم إقرار كونها غير مناسبة للعرض للأطفال، ولكن تم استمرار عرض الفيلم في السينما لفترة من الزمن.

7- قام طاقم تمثيل فيلم The Blair Witch Project بالتصرف وفق شخصيات الفيلم خلال فترة تصويره، وعندما أراد أحدهم الخروج عن شخصيته كان يستخدم كلمة السر (تاكو) ليعُلِم من يحادثه بذلك.

فيلم رعب أبيض وأسود
فيلم الرعب The Blair Witch Project

8- لم يتضمن نص فيلم The Blair Witch Project أي حوارات حيث كان على الممثلين ارتجال حواراتهم، وكان ذلك لجعل الفيلم يبدو أكثر طبيعية للمشاهدين وغير خيالي.

9- أرادت المخرجة (كاثرين بيغالو) جعل فيلم Near Dark فيلماً عن الغرب الأميركي، ولكن كون الأفلام التي تتمحور حول الحياة في الغرب الأميركي غير رائجة في ذلك الوقت، لذلك قامت المخرجة بدمج نوع الفيلم.

Jenette Goldstein Jenny Wright
جينيت غولدستاين في فيلم Near Dark

10- بعد إطلاق فيلم Invasion of the Body Snatchers في عام 1956 لتجربته على الجمهور، طلب الاستديو إلغاء المشاهد الكوميدية من الفيلم ليكون بذلك فيلم رعب بحت.

11- كان قناع المهرج خياراً ثانياً لشخصية (مايكل مايرز) في فيلم Halloween، وخلال تمثيل العمل، كان اسم نصهُ The Babysitter Murders، كما أنّ أحداث الفيلم قد حدثت في الخريف، لكن وبسبب تمثيله في الربيع كان يجب تلوين أوراق الأشجار كي تناسب القصة.

Nick Castle 1978
نيك كاسل يرتدي قناع مهرج في فيلم Halloween

12- تم استدعاء الممثلة (جيمي لي كورتيس) لتقديم تجربة أداء دور (ريجان) في فيلم The Exorcist لكن أمها لم تسمح لها بذلك.

13- تم استخدام حوالي 25000 طائر في فيلم The Birds، كما أنّ الفيلم كان يتضمن مشهداً أخيراً محذوفاً، نرى فيه جسر Golden Gate مغطىً بالطيور، ولكن تم حذفه بسبب تكلفته الباهظة.

غربان
الطيور المرعبة في فيلم The Birds

14- كانت بداية فيلم Get Out تدور حول عائلة ذو بشرة بيضاء يتناولون العشاء في منزلهم ويتكلمون حول Disneyland، بينما يحدث الحادث خارج منزلهم دون معرفتهم بذلك.

15- وتم تبني مشهد التنويم المغناطيسي من فيلم Silence of the Lambs.

Daniel Kaluuya
دانييل كالويا في مشهد التنويم المغناطيسي في فيلم Get Out

16- لقد قام الممثل (بوريس كارلوف) الذي مثل دور وحش (فرانكشتاين) بانتعال حذاء عالي كي يبدو أطول من طوله الطبيعي الذي يساوي 1.55 سم تقريباً، كان وزن ذلك الحذاء حوالي 6 كيلو غرامات.

17- تم أخذ الصوت التي تصدره (إيلسا لانشستر) في فيلم Bride of Frankenstein من الصوت التي تصدره البجعات في حديقة Regents في لندن.

فيلم Bride of Frankenstein
برويس كالروف بدور وحش فرانكشتاين وإيلزا لانشستر بدور زوجته

18- كان مقر تمثيل فيلم Evil Dead 2 يقع في مدرسة مهجورة، وكان مقر الإنتاج في المكتبة.

19- كان صوت زئير (كونغ) في فيلم King Kong الأصلي عبارة عن خليط من صوت أسد ونمر يتم تشغيله بالعكس.

King Kong أبيض وأسود
فيلم كينغ كونغ عام 1933

20- ظهر الممثل (كريس مارتن) بدور ثانوي في فيلم Shaun of the Dead.

21- كانت ستحظى الممثلة (تيلدا سوينتن) بدور (بيني وايز) في نسخة فيلم IT الذي صدر في عام 2017.

Tilda Swinton Pennywise
تلدا سوينتون كان من الممكن أن تلعب دور المهرج بيني وايز في فيلم IT

22- كانت ستلعب الممثلة (ايلين بيج) دور (كريستين) في فيلم Drag me to Hell، ولكن قامت بالتخلي عن هذا الدور بسبب تضارب في جدول مواعيدها.

23- قام الممثل (أنتوني هوبكينز) برمش عينيه مرةً واحدةً فقط طوال فيلم The Silence of the Lambs.

Anthony Hopkins
انتوني هوبكنز في فيلم Silence of the Lambs

24- تم إرسال نص فيلم The Silence of the Lambs إلى الممثل (شون كونري) لدور الممثل الرئيسي قبل إرساله إلى الممثل (أنتوني هوبكنز)، ولكنه قام برفض الدور وذلك لقرفه منه.

25- وكذلك الأمر لم تكن الممثلة (جودي فوستر) الاختيار الأول لتمثيل دورها في الفيلم، فقد تم عرض الدور على الممثلة (ميشيل بيفر) التي رفضته بدورها بسبب غموضه.

Jodie Foster
جودي فوستر في فيلم Silence of the Lambs

26- عند حصول (أنتوني هوبكنز) على نص الفيلم، اعتقد أنه فيلم للأطفال بسبب عنوانه.

27- تم استخدام موقع تصوير فيلم Annabelle: Creation لتصوير فيلم Westworld أيضاً، والذي كان عبارة عن مزرعة.

Westworld Horror House Farm
المنزل المرعب في فيلم Annabelle: Creation

28- برغم كون الدمية المستخدمة في فيلم Anabelle واحدة فقط، لكنه تم تغييرها خلال الفيلم كي تبدو مخيفة أكثر، كما كان من الصعب إقناع شركة صناعتها باستخدام نفس اللعبة خلال كل الفيلم.

29- فقدت الممثلة (ايسي ديفس) صوتها لمدة 3 أيام كاملة بعد صراخها في إحدى المشاهد لمدة 11 ثانية متواصلة في فيلم The Babadook.

الممثلة ايسي دايفيز في فيلم The Babadook

كانت هذه المعلومات الأغرب عن أفلام الرعب، شاركنا برأيك ما هي أكثر معلومة أثارت فيك الدهشة؟

المصادر:
موقع Buzz Feed

مقالات ذات صلة

إغلاق