مشاهير

شاهد كيف كان يبدو هؤلاء المشاهير قبل دخول عالم الأضواء

الحياة بعد هوليوود ليست كالحياة قبلها! وهو الأمر الذي ينطبق على مختلف مجالات الفن والشهرة، لكن التمثيل والغناء من الفنون المرئية التي تستلزم بشكل خاص معايير شكلية معينة، أو حتى إن لحياتها وطابعها التأثير الكبير على شخصيات أفرادها، فنرى الكثير من الممثلين والفنانين تغيروا 180 درجة خلال سنوات قليلة، وخاصة في العالم العربي، إذ يصعب عليك في كثير من الأحيان التصديق أن هذا الشخص هو نفسه ذاك، ومع ظهور تحدي العشر سنوات منذ فترة لاحظنا كيف تغير شكل الكثير من المشاهير، وبعضهم لم يتغير كثيراً بالفعل، هنا وفي هذا المقال أتينا لكم بصور أقدم من 10 سنوات لمشاهير قبل دخولهم عالم الفن والشهرة، منهم من تغير بفعل التقدم بالعمر فقط ومنهم من حافظ على ملامحه وجماله حتى من دون تغييرات تذكر، إليك 30 صورة لفنانين محبوبين قبل أن تعرفهم كما هم الآن.

1- آدم ساندلر

آدم ساندلر في شبابه

آدم ريتشارد ساندلر (من مواليد 9 أيلول 1966) ممثل أمريكي وكوميدي وكاتب سينمائي ومنتج أفلام، انطلق في عالم الشهرة ككاتب في مسلسل Saturday Night Live عام 1990 ثم كممثل فيه في العام التالي، لعب (ساندلر) دور البطولة في العديد من أفلام هوليوود الطويلة والشهيرة والتي جمعت أكثر من ملياري دولار في شباك التذاكر حتى الآن.

2- أماندا سيفريد

أماندا سيفريد في شبابها

أماندا ميشيل سيفريد (من مواليد 3 كانون الأول 1985) ممثلة أمريكية وعارضة أزياء وكاتبة أغاني ومغنية بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء في الحادية عشرة وشرعت في التمثيل في سن الخامسة عشرة بظهورات متكررة في مسلسلات As the World Turns وAll My Children.

3- بن ستيلر

بن ستيللر في شبابه

بنيامين إدوارد ميرا ستيلر (من مواليد 30 تشرين الثاني 1965) ممثل وكوميدي وكاتب ومنتج ومخرج أمريكي. وهو ابن الممثلين الكوميديين المخضرمين (جيري ستيلر) و (آن ميرا)، قام بكتابة وتأليف وإخراج وإنتاج أكثر من 50 فيلما خلال حياته المهنية.

4- كريس برات

كريس برات في شبابه

كريستوفر مايكل برات (من مواليد 21 حزيران 1979) ممثل أمريكي أول ما اشتهر لأدواره التليفزيونية، وخاصةً بدور (آندي دواير) في مسلسل شبكة NBC الكوميدي Parks and Recreation، تم ترشيحه لجائزة اختيار النقاد للتلفزيون كأفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي في عام 2013. كما اشتهر بدور البطولة في سلسة أفلام Guardians of the Galaxy.

5- إد هيلمز

إد هيلمز في شبابه

إدوارد باركر هيلمز (من مواليد 24 كانون الثاني 1974) وهو ممثل وكوميدي ومغني أمريكي. يشتهر بعمله كمراسل في البرنامج التلفزيوني الساخر The Daily Show بالإضافة إلى لعبه دور (أند بيرنار) في الإصدار الأمريكي من مسلسل The Office، ودوره في ثلاثية The Hangover والعديد من الأفلام الأخرى.

6- إيما واتسون

ايما واتسون قبل الشهرة
إيما شارلوت دوير واتسون (من مواليد 15 نيسان 1990) هي ممثلة إنجليزية وعارضة أزياء وناشطة. وُلدت في باريس وترعرعت في أوكسفوردشاير، وتدربت كممثلة في مدرسة ستيجكوتش التابعة لأكسفورد للفنون المسرحية. بدأت شهرتها مع أول دور لها في التمثيل المحترف بدور (هيرمايوني جرينجر) في سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث ظهرت في جميع أفلام السلسلة الثمانية من عام 2001 إلى عام 2011، واكتسب شهرة في جميع أنحاء العالم مديح النقّاد، وحوالي 60 مليون دولار.

7- جورج كلوني

كلوني في شبابه

جورج تيموثي كلوني (ولد في 6 آيار 1961) ممثل وصانع أفلام ورجل أعمال أمريكي حصل على ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزتي أوسكار، إحداها عن دوره في فيلم Syriana عام 2006 والأخرى عن الإنتاج المشترك لفيلم Argo 2012. في عام 2018، حصل على جائزة AFI Lifetime Achievement تكريماً لإنجازاته طوال مسيرته عن عمر يناهز 57 عاماً.

8- جيرارد بتلر

جيرارد بتلر في شبابه

جيرارد جيمس بتلر (ولد في 13 تشرين الثاني 1969) ممثل أسكتلندي ومنتج ومغني وموسيقي. بعد دراسة القانون التفت (بتلر) إلى التمثيل في منتصف التسعينيات بأدوار صغيرة في إنتاجات مثل Mrs Brown سنة 1997، وفيلم جيمس بوند Tomorrow Never Dies عام 1997 وTale of the Mummy عام 1998. في عام 2000 قام بدور دراكولا في فيلم الرعب دراكولا مع (كريستوفر بلامر) و(جوني لي ميلر).

9- هيلاري داف

هيلاري داف الصغيرة

هيلاري إرهارد داف (من مواليد 28 أيلول 1987) هي ممثلة ومغنية وكاتبة أغاني ومؤلفة أمريكية بدأت عملها التمثيلي في سن مبكرة وسرعان ما أصبحت معشوقة المراهقين بدورها في مسلسل قناة ديزني Lizzie McGuire، وفي الفيلم المبني على السلسلة نفسها في عام 2003 انطلقت لنيل أدوار قيادية في العديد من الأفلام، لم تقتصر حياتها على التمثيل بل كان لها اهتمام كبير في موسيقى البوب والأعمال الخيرية.

10- جوزيف جوردون-ليفيت

جوزيف جوردون-ليفيت في صغيرة

جوزيف ليونارد جوردون-ليفيت (ولد في 17 شباط 1981) هو ممثل ومخرج ومغني ورجل أعمال أمريكي ظهر في العديد من الأفلام قبل أن يأخذ استراحة من التمثيل للالتحاق بجامعة كولومبيا، لكنه ترك الدراسة في عام 2004 لمتابعة التمثيل مرة أخرى، فقام بأدوار بطولة في العديد من الأفلام الشهيرة مثل 500 Days of Summerو Inception وLooper، وقام بدور (إدوارد سنودن) في فيلم Snowden.

11- ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو الشاب

ليوناردو فيليلم دي كابريو (من مواليد 11 تشرين الثاني 1974) ممثل أمريكي ومنتج أفلام ومناصر للبيئة، تم ترشيحه لستة جوائز أوسكار، وأربعة جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام و 9 جوائز لنقابة ممثلي الشاشة، وفاز بواحدة من كل جائزة منهم وثلاث جوائز غولدن غلوب من أحد عشر ترشيحاً.

12- مادونا

مادونا الشابة

مادونا لويز سيكون (من مواليد 16 آب 1958) مغنية وكاتبة أغاني وممثلة وسيدة أعمال أمريكية، يُشار إليها باسم “ملكة البوب” منذ الثمانينات، وتشتهر مادونا بدفعها حدود كتابة الأغاني في الموسيقى الشعبية السائدة والتجسيدات التي تستخدمها على خشبة المسرح وفي مقاطع الفيديو الموسيقية. غيّرت في مسار الموسيقى والصورة مرات عدة وحافظت على كيانها المستقل في آن. وعلى الرغم من أنها أثارت جدلاً طويلاً إلا أن أعمالها حظيت بالثناء من قبل نقّاد الموسيقى، وغالباً ما يتم النظر لمادونا على أنها المؤثر في كثير من الفنانين الآخرين.

13- مارلين مونرو

مارلين مونرو اليافعة

ولدت باسم نورما جين مورتنسون في 1 حزيران 1926 وكانت ممثلة أمريكية، عارضة أزياء ومغنية اشتهرت بلعب شخصيات “القنبلة الشقراء” وأصبحت واحدة من أكثر رموز الإغراء شعبية في الخمسينيات من القرن الماضي. وعلى الرغم من أنها اعتبرت ممثلة رفيعة المستوى لفترة عشر سنوات فقط فقد حققت أفلامها 200 مليون دولار حتى وفاتها غير المتوقعة في عام 1962 (أي ما يعادل 2 مليار دولار في عام 2018). وبعد أكثر من نصف قرن، استمرت في كونها رمزاً ضارباً في الثقافة الشعبية.

14- مارك هاميل

مارك هاميل الشاب

مارك ريتشارد هاميل (من مواليد 25 أيلول 1951) وهو ممثل تلفزيوني ومسرحي ومجسّد صوت أمريكي اشتهر بلعبه دور (لوكي سكاي ووكر) في ثلاثية حرب النجوم الأصلية. وهو معروف أيضاً بصوته في بعض الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، خاصة لتصويره لصوت الجوكر في السلسلة المصورة Batman: The Animated Series في عام 1992.

15- مات ديمون

مات ديمون قبيل الشهرة

ماثيو بيج ديمون (ولد في 8 تشرين أول 1970) ممثل أمريكي ومنتج سينمائي وكاتب سيناريو. تم تصنيفه بين أكثر نجوم مجلة فوربس شهرة وهو واحد من أكثر الممثلين جلباً للأرباح على الإطلاق. تلقى (ديمون) العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار من خمس ترشيحات، وجائزتي غولدن غلوب من ثماني ترشيحات، وتم ترشيحه لثلاث جوائز لأكاديمية الأفلام البريطانية وستة جوائز إيمي.

16- ميريل ستريب

ميريل ستريب في شبابها

ماري لويز “ميريل” ستريب (من مواليد 22 حزيران 1949) هي ممثلة أمريكية غالباً ما توصف بأنها “أفضل ممثلة من جيلها” وتشتهر بشكل خاص بقدرتها على التكيف واتقان اللهجات والأساليب. تم ترشيحها لـ 21 جائزة أوسكار، فازت بثلاثة. وتلقت 31 ترشيحاً لجولدن جلوب فازت بثمانية ترشيحات، وهي بذلك تكون الأكثر ترشيحاً وفوزاً من أي ممثل آخر. كما فازت بثلاث جوائز إيمي برايم تايم وتم ترشيحها لخمس عشرة جائزة من الأكاديمية البريطانية لأفلام، وسبعة عشر جائزة نقابة ممثلي الشاشة، وفازت بجائزتين في مسيرة استمرت لأكثر من خمسين عام.

17- ناتالي بورتمان

ناتالي بورتمان الصغيرة

ناتالي بورتمان (ولدت باسم نيتا-لي هيرشلاج سنة 1981) هي ممثلة أفلام ومنتجة وكاتبة ومخرجة. حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار وجائزتي غولدن غلوب.

18- نك جوناس

نك جوناس الصغير

نيكولاس جيري جوناس (من مواليد 16 أيلول 1992) مغني وكاتب أغاني وممثل أمريكي. بدأ التمثيل في المسرح في سن السابعة، أصدر أغنيته الأولى في عام 2002 والتي جذبت انتباه كولومبيا للتسجيلات حيث شكل (جوناس) فرقة مع أشقائه الأكبر سناً. أصدرت المجموعة ألبومها الأول عام 2006، واكتسبت عدداً كبيراً من المتابعين وظهرت في الفيلم التلفزيوني الموسيقي الناجح Camp Rock وفي تكملته عام 2010، كما أن للأخوة سلستين تلفزيونيتين.

19- بول رود

بول رود الشاب

بول ستيفن رود (من مواليد 6 نيسان 1969) هو ممثل وكوميدي وكاتب ومنتج أفلام أمريكي. درس رود المسرح في جامعة كانساس وأكاديمية الدراما الأمريكية قبل أن يبدأ التمثيل عام 1992 مع مسلسل الدراما Sisters. يشتهر بأدواره البطولية في أفلام عديدة أهمها سلسلة Ant-Man.

20- بينيلوبي كروز

بينيلوبي كروز في صباها

بينيلوبي كروز سانشيز (من مواليد 28 نيسان 1974) هي ممثلة وعارضة إسبانية، بدأت حياتها المهنية في سن 15، ومثلت لأول مرة في سن 16 على شاشة التلفزيون، فيلمها الروائي الأول كان Jamón Jamón سنة 1992. حصلت (كروز) على تقدير واسع لأدوارها القيادية في أفلام 2001 Vanilla Sky وAll the Pretty Horses.

21- ريس ويذرسبون

الطفلة ريس ويذرسبون

لورا جين ريس ويذرسبون (من مواليد 22 أذار 1976) هي ممثلة ومنتجة وسيدة أعمال أمريكية. حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار وجائزة إيمي برايميتايم، وجائزة بافتا وجائزة نقابة ممثلي الشاشة وجائزتي غولدن غلوب، وجائزتي اختيار النقاد في مسيرة 28 عاماً.

22- سارة ميشيل برينز

سارة ميشيل برينز في شبابها

من مواليد 14 نيسان 1977 هي ممثلة ومنتجة وسيدة أعمال امريكية. بعد أن اكتشفت موهبتها في التمثيل في سن الرابعة في مدينة نيويورك ظهرت لأول في فيلم Invasion of Privacy عام 1983. وجاءت انطلاقتها التليفزيونية في عام 1993 عندما لعبت دور (كيندال هارت) في مسلسل All My Children، وفازت بجائزة إيمي لعام 1995 عن أفضل ممثلة شابة في مسلسل درامي.

23- شون باتريك هايز

شون هايز قبل الشهرة

(من مواليد 26 حزيران 1970) هو ممثل وكوميدي ومنتج أمريكي. اشتهر بدور (جاك مكفارلاند) الذي قام به في المسلسل الكوميدي Will & Grace، وعنه فاز بها بجائزة إيمي برايم تايم، وأربع جوائز نقابة ممثلي الشاشة، كما يدير (شون) شركة إنتاج تلفزيوني اسمها Hazy Mills Productions، والتي تنتج العديد من البرامج كما شارك في العديد من الأفلام.

24- صوفيا فيرجارا

صوفيا فيرجارا منذ سنوات

صوفيا مارغريتا فيرجارا فيرجارا (من مواليد 10 تموز 1972) هي ممثلة وعارضة أزياء كولومبية أمريكية، ظهرت أثناء مشاركتها في استضافة برنامجين تلفزيونيين لشبكة التلفزيون الإسبانية في أواخر التسعينيات. كانت أول وظيفة لها في مجال التمثيل بالإنجليزية في فيلم Chasing Papi عام 2003، ومنذ ذلك الحين ظهرت في العديد من الأفلام لتصبح من أكثر الممثلين الأكثر ربحاً في التلفزيون الأمريكي في أعوام 2012 و2013 و2016.

25- صوفي تيرنر

الجميلة الصغيرة صوفي تيرنر

ممثلة إنجليزية من مواليد 21 شباط 1996 بدأت عملها التمثيلي الاحترافي بصفتها (سانسا ستارك) في مسلسل HBO التلفزيوني صراع العروش مما جعلها تحظى بتقدير دولي. قامت (تيرنر) بدور البطولة في الفيلم التلفزيوني The Thirteenth Tale عام 2013 وظهرت في أول فيلم روائي لها في Another Me. قامت ببطولة الفيلم الكوميدي Barely Lethal عام 2015 وجسدت دور الشابة (جين جراي) أو فينيكس في سلسلة أفلام X-Men.

26- ستيفن كولبير

ستيفن كولبير في شبابه

ستيفن تيرون كولبير (من مواليد 13 آيار 1964) هو كوميدي وكاتب ومنتج وممثل ومضيف تلفزيوني أمريكي، يشتهر باستضافته البرامج الكوميدية الساخرة ذات الطابع السياسي مثل The Colbert Report وبرنامج The Late Show with Stephen Colbert.

27- توري سبيلينغ

توري سبيلينغ قبل التغيرات الكبيرة

فيكتوريا ديفي سبيلينف (من مواليد 16 آيار 1973) هي ممثلة أمريكية وشخصية تلفزيونية وناشطة اجتماعية ومؤلفة. أول ما عُرفت على نطاق واسع بدورها الرئيسي الأول، (دونا مارتن)، في مسلسل بيفرلي هيلز من عام 1990 وهو من إنتاج والدها. ظهرت في سلسلة من الأفلام المعدة للتلفزيون، وظهرت أيضاً في العديد من الأفلام المستقلة.

28- فانيسا آن هادجينز

فانيسا هادجينز في صغرها

ممثلة ومغنية أمريكية من مواليد 14 كانون الأول 1988، ظهرت لأول مرة في فيلم روائي طويل بعنوان Thirteen عام 2003، لكنها اشتهرت بدور (جابرييلا مونتيز) في سلسلة High School Musical، والذي جلب لها نجاحاً كبيراً، أدى نجاح الفيلم الأول من السلسة إلى تعاقد (فانيسا) مع Hollywood Records، حيث أصدرت معها ألبومين.

29- فيولا ديفيس

فيولا ديفيز قبل الشهرة

ممثلة ومنتجة أمريكية من مواليد 11 أب 1965 حصلت على العديد من الجوائز، وهي أول ممثلة سمراء البشرة تفوز بجائزة الأوسكار وجائزة إيمي، وجائزة توني في التمثيل، وبذلك حصلت على لقب التاج الثلاثي للتمثيل، وربما يكون مسلسل How to Get Away with Murder أشهر أعمالها.

30- زاك براف

 زاك براف الشاب

زاكاري إسرائيل براف (من مواليد 6 نيسان 1975) هو ممثل ومخرج وكاتب سينمائي ومنتج أمريكي، يشتهر بدوره J. D في المسلسل التلفزيوني Scrubs، الذي رشح عنه لجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي في عام 2005.

أغلب هؤلاء الشخصيات لم يتغيروا كثيراً، وبالطبع هنالك مجموعة من الفنانين الذين اختلف شكلهم بشكل كلي تقريباً في السنوات الأخيرة، والفنانين العرب لهم نصيب كبير بقدرة التغير والتحول بالطبع، والذين قد نعدّ عنهم مقالات منفصلة في حال أحببتم ذلك، أخبرونا في التعليقات!

مقالات ذات صلة

إغلاق