منوعات

استعد لخيبة الأمل! قرية مليئة بقصورٍ شبيهة بقصور ديزني التي لطالما حلمت بالسكن بها، ولكن…

أسعار المنازل في المشروع تتراوح بين 370 ألف دولار أمريكي وحتى 530 ألف دولار

عندما كنا صغاراً كان أغلبنا يحلم بالعيش في قصرٍ كبيرٍ وفخم كالذي يعيش فيه الملوك والأمراء الذين كنّا نقرأ عنهم في قصص الأطفال أو نشاهدهم في الرسوم المتحركة لنكبر لاحقاً وننسى ذلك الحلم الطفولي، لكن يبدو أنّ شركةً تركيةً قررت في يومٍ ما أن تعمل على جعل هذا الحلم ممكناً فبدأت في عام 2014 بمشروع برج الباباس لكنّهم وجدوا أنفسهم لاحقاً عاجزين عن توفير الأموال اللازمة لإكماله.

The Burj Al Babas villas chateaux
بعض من قصور مشروع برج الباباس

الشركة وجدت نفسها مجبرةً على إشهار إفلاسها بعد وصول ديونها إلى 27 ميلون دولار أمريكي بسبب مشروعها الذي كان من المفترض به أن يتضمّن 732 فيلا على شكل قصر وكان المشروع يتضمن وجود مسابح وحمامات تركية ومنتجعاتٍ صحية بالإضافة إلى مركزٍ للتسوق وجامع، وعلى الرغم من أنّ عدداً من أثرياء الخليج من قطر، البحرين، الكويت، الإمارات والسعودية قاموا مسبقاً بشراء 350 قصرٍ من أصل القصور الـ 587 التي سبق بناؤها إلى أنّهم لم يحصلوا على الأموال الكافية للاستمرار.

وفقاً لصحيفة Hurriyet فقد قال رئيس مجلس إدارة الشركة (محمد أمين يردلين):

“لم نستطع الحصول على بقية أموالنا البالغة 7.5 مليون دولار عن الشقق التي بعناها للزبائن الخليجيين وقمنا بطلب الحماية من الإفلاس ولكنّ المحكمة أشهرت بإفلاسنا وهو ما سنردّ عليه بطلبٍ للاستئناف”.

The Burj Al Babas villas chateaux
بعض من قصور مشروع برج الباباس

حالياً أمرت المحكمة بإيقاف كافة أعمال البناء ولكنّ الإدارة متفائلةٌ حيث قال (يردلين):

“إنّ قيمة هذا المشروع تساوي 200 مليون دولار ويمكننا أن نوفي ديوننا إن قمنا ببيع 100 فيلا فقط، أعتقد أننا قادرون على تجاوز أزمتنا خلال 4 أو 5 أشهر وأن نقوم بتدشين المشروع جزئياً في عام 2019”.

الجدير بالذكر أنّ أسعار المنازل في المشروع تتراوح بين 370 ألف دولار أمريكي وحتى 530 ألف دولار وفقاً لموقع الفيلا وإطلالتها وهو ما سيجده معظمنا باهظ الثمن، لكن هذا الأمر يجعلنا نتساءل إن كان المشروع سيقف على قدميه من جديد أم أنّ هذه القصور ستبقى مهجورةً تسكنها الأشباح.

The Burj Al Babas villas chateaux
بعض من قصور مشروع برج الباباس

ما رأيك بهذا المشروع وهل كنت ستقوم بشراء منزلٍ كهذا لو أنّك كنت تمتلك نصف مليون دولار لست بحاجتها؟

المصادر:
موقع Bored Panda

مقالات ذات صلة

إغلاق