قوائم

تبحث عن مسلسل جديد تتابعه؟ إليك مجموعة مسلسلات رائعة شبيهة بـ The Walking Dead

تقديم عمل بهذه الجودة يمزج بين الرعب والكوميديا يحتاج قدراً عالياً من الإبداع

انتهى مؤخراً النصف الأول من الموسم التاسع من مسلسل The Walking Dead وقد تضمنت هذه النهاية الكثير من التشويق والدراما والكشف عن عدوٍ جديد، ومتابعي المسلسل يعلمون أنّه إلى جانب التشويق والإثارة اللذان يجعلان مشاهدة المسلسل ممتعة جداً إلّا أنّ فكرة نهاية العالم ومحاولة النجاة ومحاربة القوى الخارقة تحمل أبعاداً درامية وفلسفية مثيرة جداً للمتابعة، لذا فإن كنت من عشاق هذا المسلسل وتريد مشاهدة شيئاً مشابهاً ريثما يعود المسلسل إلى العرض فقد قمنا بجمع قائمةً بمسلسلاتٍ قد تثير اهتمامك.

وقد تم جمع هذه القائمة بناءً على استطلاعٍ للآراء قام به موقع This Is Insider حول ما المسلسلات الأخرى التي يحب معجبي مسلسل The Walking Dead مشاهدتها، وبناءً على معلوماتٍ من تطبيق TV Time المتخصص في تتبع البرامج التلفازية، حيث أنّ بياناته تتضمن المسلسلات التي يرجح أن تنال إعجاب متابعي The Walking Dead، لذا فقد ضمت القائمة مسلسلات الخيال علمي والأكشن والرعب والدراما وحتى مسلسلاً كوميدياً.

1. مسلسل Supernatural

Jensen Ackles Jared Padaleck جنسن اكلز وجاريد باداليكيi
الممثلين جنسن اكلز وجاريد باداليكي في مسلسل Supernatural

يتتبع المسلسل الأخوين (سام) -يلعب دوره في المسلسل (جاريد باداليكي)- و(دين) -يلعب دوره الممثل (جينسين أكلز)-، حيث يحاول الأخوان تتبّع قاتل أمهما الخارق للطبيعة، ولكنهما لا يقومان في هذا المسلسل بمحاربة الـ (زومبي)، بل يُسافران ملاحقين الأشباح والكائنات الخارقة للطبيعة ويقومون بمحاربتها.

يضم المسلسل أيضاً بعض من ممثلي The Walking Dead، مثل (جيفري دين مورغان) و(لورين كوهان)، لكن وعلى الرغم من حبكة المسلسل المشوقة وتقييمه المرتفع إلّا أنّ طوله يُعد من الأشياء التي تمنع الكثيرين من بدأ مشاهدته، حيث بدأ عرض الموسم الرابع عشر من هذا المسلسل في شهر أيلول الماضي.

2. مسلسل Fear the Walking Dead

ليني جايمس Lennie James فرانك ديلان Frank Dillane
فرانك ديلان وليني جايمس في مسلسل Fear the Walking Dead

بالطبع يبدو هذا المسلسل المقتبس من مسلسل The Walking Dead خياراً بديهياً، وقد انتهى عرض الموسم الرابع من هذا المسلسل في شهر أيلول الماضي، وبينما تجري أحداثه في نفس العالم إلّا أنّ أحداثه تجري في موقعٍ مختلف ونتابع فيه مجموعةً مختلفةً من الأشخاص.

وهو كباقي المسلسلات فمن الأفضل أن تشاهده بدءً من الموسم الأول وبالتتابع إلّا أنّه بإمكانك مشاهدة الموسم الرابع فقط وتجاهل المواسم الثلاث الأولى لكننا لا ننصحك بالقيام بذلك، وليس من الضروري أن تكون قد شاهدت مسلسل The Walking Dead قبل أن تبدأ بمشاهدة هذا المسلسل، لكن معجبي مسلسل The Walking Dead سيجدونه جذاباً بالذات لوجود شخصية (مورغان) وهو إحدى الشخصيات المفضلة لدى الكثير من متابعي المسلسل، كما أنّ وجود الممثل (كولمان دومينغو) يجعل متابعة المسلسل مشوقة جداً.

3. مسلسل The 100

Eliza Taylor اليزا تايلور اليشيا ديبنام كاري Alicia Debnam-Carey
الممثلتين اليزا تايلور واليشيا ديبنام كاريمسلسل The 100

تدور قصة هذا المسلسل في المستقبل، حيث تجري القصة بعد مرور سنين على دمار الحضارة البشرية على الكرة الأرضية مما أجبر البشر على العيش في الفضاء الخارجي، لكن ولأنّ الموارد بدأت تصبح ضئيلة جداً في الفضاء تم إرسال 100 شخص من المساجين إلى الأرض كي يستكشفوا إن كانت الحياة ممكنة على سطحها، لكن الأمور تُصبح مثيرة للاهتمام عندما يُكتشف أنّ ليس جميع البشر الباقيين على كوكب الأرض انقرضوا بعد الكارثة النووية.

بالطبع يبدو الشبه بين هذا المسلسل ومسلسل The Walking Dead واضحاً، فهذا المسلسل أيضاً يدور حول مجموعة من الأشخاص تحاول النجاة والبقاء على قيد الحياة بعد حلول كارثة أنهت العالم الحضاري الذي نعرفه، لكن المسلسل يمتلك طابعه الخاص ويستحق المشاهدة بحق.

4. مسلسل Stranger Things

ميلي بوبي براون حايتن ماتارازو كاليب ماكلاوفلين فين ولفهارد
ميلي بوبي براون وحايتن ماتارازو وكاليب ماكلاوفلين وفين ولفهارد في مسلسل Stranger Things

تدور قصة هذا المسلسل حول مجموعةٍ من الأصدقاء يجمعهم اختفاء صديقهم في عام 1983، وتقودهم رحلة البحث عنه لمواجهة قوة غامضة، وبينما لا يوجد في هذا المسلسل (زومبي) مثل مسلسل The Walking Dead، يواجه في المقابل العالم في هذا المسلسل خطر الانقراض بسبب تهديد بعدٍ موازي مليء بالوحوش المرعبة.

انسجام الممثلين الصغار في المسلسل رائع ومثير للإعجاب، خاصةً الممثلة (ميلي بوبي براون) والتي يبدو أنّها ستصبح نجمة كبيرة في المستقبل، كما أنّ أداء الممثل (دايفيد هاربور) -الذي يلعب دور رئيس الشرطة- رائع بحق.

5. مسلسل American Horror Story

ليدي غاغا Lady Gaga
ليدي غاغا في مسلسل American Horror Story

يوصف مسلسل الرعب هذا كمسلسل إنثولوجيا، أي أنّه يعرض قصةً مختلفةً ومجموعةً مختلفةً من الشخصيات في كل موسم، لكن بعض الشخصيات الرئيسية تظهر في عدة مواسم كالممثلين (كاثي بايتس) و(جيسيكا لانج) و(ايفان بيترز) و(سارة بولسون).

هذا المسلسل سيُعجب بالتأكيد من يحب نمط الرعب، فالقصص مشوقة بحق وبعض الشخصيات المرعبة أصبحت تُعد من شخصيات الرعب الكلاسيكية كشخصية Twisty The Clown والذي قام بتمثيلها (جورن كارول لينش)، وقد يتردد البعض في بدء مشاهدة هذا المسلسل لأنّه وصل لموسمه الثامن، لكن كما ذكرنا فالمواسم غير مرتبطة ببعضها; فإن كنت لا تحب المهرجين لا تشاهد الموسم الرابع، وإن كنت تحب الأشباح شاهد الموسم السادس، وإن كنت من معجبي (ليدي غاغا) وتحب مصاصي الدماء فقم بمشاهدة الموسم الخامس، ويُنصح بمشاهدة الموسم الأخير المدعو Apocalypse، لكن يفضل مشاهدة الموسم الثالث لأنهما مرتبطين بعض الشيء.

6. مسلسل Ozark

جايسون باتمان Jason Bateman لورا ليني Laura Linney
جايسون باتمان ولورا ليني في مسلسل Ozark

تتبع قصة المسلسل (مارتي بيرد) وعائلته، حيث تتورط العائلة في غسيل الأموال وذلك بهدف إرضاء زعيم عصابة مخدرات، حيث يتعين عليه غسيل مبلغ 500 مليون دولار خلال 5 سنوات، وقد نال الممثل (جيسون بيتمان) الكثير من الثناء على دوره في المسلسل وتم ترشيحه لنيل جائزتي (غولدن غلوب) وجائزة نقابة ممثلي الشاشة Screen Actors Guild Award عن فئة أفضل ممثل، وقد قارن الكثير من النقاد بين هذا المسلسل ومسلسل Breaking Bad.

7. مسلسل Z Nation

مارك كلارك دوغ داوسون Mark Clarck Doug Dawson
مارك كلارك ودوغ داوسون في مسلسل Z Nation

تجري أحداث هذا المسلسل بعد مرور سنواتٍ على انتهاء الحضارة البشرية على أيدي (الزومبي)، حيث يُعتقد أنّ دم أحد الأشخاص يحمل علاج الفيروس الذي حوّل البشر إلى (زومبي)، وتقوم مجموعة من الأشخاص بمحاولة نقل هذا الشخص إلى مركزٍ متخصص بمكافحة الأمراض، بينما يواجهون الخطر المحيط بهم وخطر الشخص ذاته، حيث أنّه يتحول إلى مزيجٍ بين البشر و(الزومبي).

بينما لا تُطرح فكرة وجود علاج أبداً في مسلسل The Walking Dead، فوجود هذه الفكرة بالذات تجعل مشاهدة هذا المسلسل مثيرة، وقد تم عرض الموسم الخامس من المسلسل في شهر أيلول الماضي.

8. مسلسل The Haunting of Hill House

مسلسل رعب أشباح بيت مسكون
المنزل المرعب المسكون في مسلسل The Haunting of Hill House

تم عرض موسم واحد من هذا المسلسل حتى الآن، وهو مبني على رواية الكاتبة (شيرلي جاكسون) والتي تحمل الاسم نفسه، وتدور القصة حول 5 أشقاء يعودون إلى المنزل المسكون الذي نشأوا فيه والذي قامت أختهم بإنهاء حياتها فيه، وبينما لا يضم هذا المسلسل (زومبي)، إلّا أنّه يضم غيلان وأشباحاً مرعبة كفيلة بجعل أعصابك متوترة طوال الوقت.

بالطبع هذا المسلسل مُرعب أكثر بكثير من مسلسل The Walking Dead، لكنه نال إعجاب الكثير من المشاهدين، وقيّمه الكثيرون على أنّه من أفضل مسلسلات عام 2018 ونال تقييماً مرتفع جداً على موقع Rotten Tomatoes.

9. مسلسل The Leftovers

الممثل جستن ثيرو Justin Theroux
الممثل جستن ثيرو في مسلسل The Leftover

هذا المسلسل مبني على رواية الكاتب (توم بيروتا) والتي تحمل الاسم نفسه، وتجري أحداثه بعد مرور ثلاث أعوام على اختفاء 140 مليون شخص من سطح الأرض بشكلٍ غامض، ويتبع المسلسل نتائج هذا الحدث وما تلاه من مآسي وانحدار وفوضى وفي المجتمع وانحدار الأديان السائدة وظهور عدد من الطوائف الجديدة.

الأفكار المطروحة في المسلسل، كالفناء والدين تجعله جديراً بالمشاهدة حقاً، كما أنّ الموسيقى التصويرية رائعة جداً، وقد يهتم عشاق مسلسل Lost بالذات بمشاهدة هذا المسلسل وذلك لأنّ الكاتب (دامون ليندلوف) والذي شارك بكتابة مسلسل Lost قد شارك أيضاً في كتابة هذا المسلسل.

10. مسلسل Santa Clarita Diet

درو باريمور drew barrymore
درو باريمور في مسلسل Santa Clarita Diet

يُعد هذا المسلسل من المسلسلات النادرة التي تحمل تصنيف رُعب – كوميدي، وفي الحقيقة فتقديم عمل بهذه الجودة يمزج بين الرعب والكوميديا يحتاج قدراً عالياً من الإبداع، تدور قصة المسلسل حول وفاة (شيلا); التي تلعب دورها الممثلة (درو باريمور); حيث تتحول (شيلا) إلى (زومبي) ولا أحد يعرف لِما وكيف حدث هذا تماماً، وبعكس الـ (زومبي) التقليدي الذي نشاهده في باقي المسلسلات والأفلام تتمكن (شيلا) من المحافظة على هويتها وشكلها الخارجي، لكنّها أصبحت تشتهي اللحم النيء بشكلٍ كبير.

يرينا المسلسل كيف تحاول عائلة (شيلا) مساعدتها على الحفاظ على حياةٍ شبه طبيعية والبحث بنفس الوقت عن علاجٍ لحالتها ومحاولة إخفائها عن السلطات، ويصبح المسلسل مشوقاً جداً عندما تبدأ (شيلا) وزوجها بارتكاب جرائم القتل من أجل تلبية رغباتها.

11. مسلسل Penny Dreadful

ايفا غرين Eva Green جوش هارتنت Josh Hartnett
ايفا غرين وجوش هارتنت في مسلسل Penny Dreadful

تتبع قصة هذا المسلسل محاولة مجموعة مثيرة من الشخصيات -تضم حتى (د. فرانكشتاين)- محاربة الجرائم الخارقة للطبيعة التي تحدث في لندن في القرن التاسع عشر، ويضم المسلسل شخصياتٍ خيالية من التراث الأدبي الإنكليزي الإيرلندي مثل (كونت دراكولا) و(دكتور جيكل) و(فان هيلسينغ) و(دوريا غراي).

انتهى المسلسل بعدما عُرض موسمه الثالث عام 2016، وقد نال تقييماً مرتفعاً من الجمهور، وقد أحبّه النقاد بشكلٍ خاص بسبب الأداء الرائع للمثل (جوش هارتنيت) و(ايفا غرين) والإخراج والتصوير الرائعين.

هل شاهدت أيّاً من هذه المسلسلات؟ وهل هنالك مسلسلات أخرى ترى أنّها تستحق التواجد في قائمتنا؟ شاركونا أراءكم في التعليقات.

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق