منوعات

لعبة Apex Legends تعرّف على اللعبة التي دمّرت (فورتنايت)

هل نهاية فورتنايت قريبة فعلًا؟

حسنًا يا رفاق، لا أعلم حقًا ماذا أقول الآن. اللعبة أذهلتني بطريقة جعلتني أتسمّر أمام الشاشة ألعب لمدة 10 ساعات كاملة لا أتركها إلا للذهاب لدورة المياه أو شرب كوب من الماء ثم العودة من جديد. أخسر باستمرار، لكن أدخل مرة أخرى ولا أهتم بالمكسب أو الخسارة، فاللعبة في حد ذاتها وصلت معي إلى حد الإدمان. أجل، إنها لعبة Apex Legends العبقرية!

بينما لعبة (فورتنايت) تحتل الصدارة في الفترة الحالية كأفضل لعبة باتل رويال مجانية على الانترنت، تأتي لعبة Apex Legends وتقول لها: لقد انتهى وقتك يا صغيرتي، الآن كان وقتي كي ألمع. أنا لا أبالغ في قولي أن اللعبة ستطرح (فورتنايت) أرضًا، وهذا ما سأبرره لكم اليوم.

اليوم سوف نتحدث عن لعبة Apex Legends بشيء من التفصيل، وكيف لها أن حصلت 10 مليون لاعب على خوادمها في ثلاثة أيام فقط!

لعبة Apex Legends من إعداد من؟

لعبة Apex Legends

كلنا سمعنا عن لعبة Titan Fall أليس كذلك؟ اللعبة التي جعلت الجميع يقفون على أطراف أصابعهم انتظارًا لصدورها من فرط الشوق واللهفة. حسنًا، لعبة Apex Legends من إنتاج نفس الفريق يا أعزائي: فريق شركة Respawn Entertainment.

اللعبة من إنتاج ذلك الفريق بالشراكة مع الشركة التي علامتها هي لعبة FIFA الشهيرة، شركة EA Sports، وصدرت في يوم 4 فبراير 2019 على منصة Origin المعروفة. وبالرغم من أن EA في الفترة الأخيرة كانت تحوم حولها شكوك عن تدني الألعاب، إلا أن تلك الشراكة مع Respawn جعلت اللعبة تنتشر كالنار في الهشيم ورفعت مستوى EA. وذلك يرجع بالطبع إلى مدى ثقة الجمهور في أعمال Respawn.

ما متطلبات تشغيل لعبة Apex Legends بالتحديد؟

لعبة Apex Legends

يجب أن نكون منصفين هنا، اللعبة بالرغم من أن متطلبات تشغيلها متوسطة وتُبشر أنها يمكن أن تعمل على أغلب الأجهزة بكفاءة، إلا أنها في الواقع تستهلك موارد الحاسوب بدرجة كبيرة جدًا، مما يجعل كارت 1050ti هو الأنسب لإعدادات بين الـ Medium والـ High دون تقطيع في الـ Frames.

اللعبة تتطلب (على الأقل) مُعالج i3 جيل سادس، ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، كارت نيفيديا GT 640 أو راديون 7700، و 30 جيجا من المساحة الفارغة بقرصك الصلب.

لكن نحن نُرشح لك تلك الإمكانيات كي تلعبها بسلاسة دون تقطيع على الإعدادات سالفة الذكر وتضمن حصولك على معدل FPS يتأرجح بين 45 و 60. ذلك يتحقق عن طريق كارت 1050TI، معالج i5 جيل ثامن، ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، 50 جيجا فارغة على القرص الصلب، وهذه هي الإمكانيات الخاصة بحاسوبي والتي قمت بتجربة اللعبة عليها لثلاثة أيام متواصلة دون أن تُقطع معي (وذلك مع تشغيل برامج تسجيل للـ Gameplay أيضًا بجانبها!).

لماذا Apex Legends قادرة على مناطحة (فورتنايت) رأسًا برأس؟

لعبة Apex Legends

هذه باتل رويال، وهذه باتل رويال، والاثنتان تعتمدان على الـ Shooting. البقاء للأقوى، هذه هي القاعدة في كليهما. لكن المميز في Apex Legends هو نظام الأبطال. فإذا كنت من محبي لعبة R6S الشهيرة، فبالتأكيد سمعت عن نظام الشخصيات والقدرات المميزة لها. هذه اللعبة بها تشكيلة من الشخصيات التي تستطيع اللعب بها، في المُجمل هي 8 شخصيات، يسمح لك باللعب بـ 6 منهم فقط بشكلٍ مجانيّ، بينما تستطيع شراء الشخصيتين الباقيتين عن طريق عملات اللعبة المكتسبة من اللعب أو المُشتراة بالمال الحقيقي.

كل شخصية لها قدرات مميزة تستطيع خدمة الفريق في أرض المعركة بطريقة مختلفة، مما يسمح بوجود تشكيلات عديدة جدًا لجميع الفرق التي تهبط في نفس السيرفر للعب سويًّا. بالطبع يمكن في المستقبل أن تزيد الشخصيات بمرور المواسم على اللعبة مع الوقت.

فورتنايت ما يُميزها هو البناء بداخل اللعبة، لكن الآن ظهرت على الساحة لعبة باتل رويال مجانية بها ميزة الشخصيات ذات القدرات المختلفة، وذلك يُضعف من موقف فورتنايت بشدة.

الـ Gameplay الخاص بعلبة Apex Legends

لعبة Apex Legends

هذه النقطة الأهم في اللعبة، الجايم بلاي في المُجمل يُمثل طريقة اللعب، أو الـ Optimization الذي تستطيع القيام به أثناء اللعب نفسه. وذلك يشمل أدوات التحكم وسلاسة الحركة بالشخصيات، وكذلك جودة الأسلحة ومُعدل الـ Recoil الخاص بها. وكذلك الشخصيات الخاصة باللعبة، وأيضًا الخرائط. اللعبة بها خريطة واحدة حتى الآن، لكن مع الوقت بالتأكيد ستصدر المزيد من الخرائط.

اللعبة باتل رويال تعتمد على نظام الـ Looting، حيث تهبط في مكانٍ ما وتبدأ في جمع الأسلحة والزيادة من مستواك الحربي في اللعبة. ذلك بالطبع مع الوقت يصقل لديك مهارة الأخذ السريع للأسلحة والذخيرة، وكذلك اختيار الأشياء الهامة وترك غير الهامة بالنسبة لحالتك في اللعبة.

عدد الفرق هو 20 فريقًا، كل فريق به 3 لاعبين، أي يهبط في الـ Match الواحد 60 لاعبًا فقط في خريطة صغيرة. لا يسمح لك باللعب وحدك أو في صورة ثنائي، ولا يسمح بتحديد الذي سيهبط بالفريق بالخريطة، فالاختيار يكون عشوائيًّا.

الجايم بلاي رائع جدًا جدًا من وجهة نظري، الريكويل بسيط جدًا وغير ملحوظ، وأيضًا طريقة التعديل على الشخصيات الخاصة بك سهلة جدًا، فيوجد متجر متوفرة به العديد من الـ Skins والتغييرات المتعلقة بأبطال اللعبة، ويمكنك الحصول عليها عبر إنفاق العملات الرقمية التي تحصل عليها من اللعبة نفسها، أو تلك التي تشتريها بالمال الحقيقي. فلذلك مصدر دخل اللعبة مثله مثل أي لعبة مجانية أخرى، هو الـ Micro Transaction، أو التعاملات المالية البسيطة كشراء الـ Skins وما إلى ذلك كي تبدو شخصيتك أنيقة في اللعبة.

الرسوم – Graphics

لعبة Apex Legends

هذا ما أحبه في لعبة Apex Legends فعلًا، الجرافيكس غاية في الروعة والجمال بالنسبة إلى لعبة أونلاين شووتر!!

اللعبة مشابهة جدًا للعبة COD: Black Ops 4 من حيث الجرافيكس، لكن تختلف عنها في أنها مجانية، بينما COD ليست كذلك. جميع التفاصيل تم الاعتناء بها جدًا، ولذلك في ظل أخطاء الانترنت وانقطاع الاتصال عن الخوادم أثناء اللعب وكل المشاكل الأخرى، لا يوجد أي خطأ – Glitch في الجرافيكس حتى الآن. مما يضعها –من وجهة نظري- في قائمة أفضل ألعاب الشوتر المجانية ذات الجرافيك العظيم في تاريخ الألعاب كله!

في المُجمل: ما مميزات وعيوب لعبة Apex Legends ؟

  • مميزات لعبة Apex Legends

لعبة Apex Legends

لعبة مجانية تمامًا لا تدفع للحصول عليها أي شيء، مساحتها ليست بالكبيرة جدًا مثل ألعاب أخرى (13 جيجا فقط)، بها نظام الشخصيات ذات القدرات المميزة، شخصياتها مرسومة بأسلوب ثلاثي الأبعاد، الـ Art فيها بديع جدًا في المباني والنباتات، وأخيرًا أنها سريعة وتتطلب منك النظر في كل زاوية كيلا تموت بسرعة.

  • عيوب لعبة Apex Legends

لعبة Apex Legends

العيوب ليست كثيرة من وجهة نظري. حتى الآن لدي تعليقان فقط: الأول هو أن اللعبة تفصل عن الانترنت بصورة متكررة وبدرجة كبيرة، لكن هذه النقطة يحاول فريق العمل حلّها باستمرار. والثاني هو أن الذخيرة شحيحة جدًا في اللعبة، ستجد أسلحة كثيرة، لكن الذخيرة الموجودة قليلة جدًا، مما يُجبرك على عدم الإسراف في الرصاص كيلا تجد نفسك في موقف حرج وتجري دون أسلحة في مرمى مكشوف!

وفي الختام

لعبة Apex Legends ببساطة قادرة على سحب البساط من تحت (فورتنايت) وقلب الموازين بدرجة مهولة جدًا وتستحق أن تحملها من على منصة Origin وتلعبها على الفور لتشارك أكثر من 10 لاعبين حتى وقت كتابة هذه المقال!

مقالات ذات صلة

إغلاق