مشاهير

أدوار سينمائية ضخمة ندم هؤلاء الممثلون على القيام بتمثيلها

كاد دورها في هذا الفيلم يجعلها تعتزل التمثيل

في كلّ يوم نقوم بالعديد من القرارات التي قد تكون سخيفةً بعض الشيء وقد تكون ذات أثرٍ كبيرٍ على حياتنا، بالطبع الأيام تمضي وتظهر نتائج القرارات التي اتخذناها وبالطبع سوف نندم على بعضٍ منها، بالطبع الندم على القرار يكون سهلاً للغاية عندما تكون شخصاً عادياً، ولكن إن كنت ممثلاً شهيراً وكان القرار هو قبول دورٍ ما في أحد الأفلام فالأمور ستكون أصعب حتماً لأنّك حينها ستكون عرضةً لانتقادات الملايين من الأشخاص الذين شاهدوا فيلم وغيرهم الكثيرين ممن سيشاهدونه لاحقاً ليذكّروك بأمرٍ ترغب كلياً في نسيانه.

في هذا المقال سنذكر لكم 19 شخصيةً سينمائيةً شاهدناها على شاشات السينما يتمنى ممثّلوها اليوم لو أنّ بإمكانهم العودة للماضي والتراجع عن أدائها.

1. (الأميرة ليا) من سلسلة أفلام Star Wars

princess leia carrie fisher
كاري فيشر بدور الأميرة ليا في سلسلة أفلام حرب النجوم

على الرغم من أنّ هذه السلسلة حققت نجاحاً منقطع النظير إلّا أنّ (كاري فيشر) ندمت على تمثيلها لدور (الأميرة ليا) والذي كان أكثر الأدوار الأيقونية خلال مسيرة حياتها، فحين سُئلت في إحدى المقابلات عمّا كانت ستفعله إن كانت تعلم حين قبلت الدور أنّ الفيلم سيكون بهذا النجاح أجابت:

“لم أكن سأقبل القيام به إطلاقاً، كلّ ما كنت أفعله حين كنت مشهورةً هو انتظار نهاية هذه السلسلة”.

2. دور (أليكس) في فيلم A Clockwork Orange عام 1971

alex malcolm mcdowell
الممثل مالكولم مكدويل بدور اليكس في فيلم A Clockwork Orange

كشخصٍ شاهد هذا الفيلم مراراً وتكراراً يمكنني القول أنّ هناك الكثير من الأشياء التي عشقتها تماماً بشأنه ومنها الموسيقا العظيمة التي ظهرت خلاله ولكنّ أهمها بالتأكيد كان شخصية (أليكس)، وبكلّ تأكيد لا يسعني اليوم أن أتخيل مشاهدة أيّ نسخةٍ من الفيلم يقوم بها أيٌّ كان بتمثيل هذا الدور بدلاً عن (مالكوم ماكدويل).

ولكن يبدو أنّ (مالكوم) كان لديه رأيٌ مختلف حيث قال أنّه لم يستطع أن يدرك الأمر الذي جعل الناس يُعجبون بالفيلم كما أنّه كان يكره قيام الناس بربطه بشخصية (أليكس) بعد الشعبية الكبيرة التي حظي بها الفيلم، ولحسن الحظّ فقد غيّر (مالكوم) رأيه في بداية الألفية الجديدة بعد أن شاهد الفيلم وبدأ بعدها بتقدير الشخصية.

3. (جيم كيري) ندم على دوره في فيلم Kick-Ass 2 عام 2013

jim carrey مجرم عنف قناع عصبة عينين
الممثل جيم كاري في فيلم Kick Ass 2

في الحقيقة أعتقد أنّ المشكلة هنا لم تكن في الدور الذي لعبه (جيم) بل في الفيلم بأكمله، فالفيلم يظهر الكثير من مشاهد العنف وهو ما دفع (جيم كيري) في عام 2012 وبعد حادثة إطلاق النار في ساندي هوك إلى نشر تغريدةٍ يقول فيها أنّ ضميره لا يسمح به بالقول بأنّه يدعم فيلماً بمستويات عنفٍ كهذه.

4. (بيرت رينولدز) كره دوره في فيلم Boogie Nights عام 1997

burt reynolds كازينو مطعم فاخر
بيرت رينولدز في فيلم Boogie Nights

قد يكون من الأجدر بنا أن نقول أنّه لم يكن يكره الشخصية وحسب بل كره الفيلم بأكمله وكافة مراحل تصويره، بل وكره أيضاً العمل مع المخرج (بول توماس) والذي وصفه بأنّه يافعٌ للغاية ومغرور وحتى أنّ حصوله على الأوسكار عن الدور لم يغيّر من رأيه هذا لدرجة أنّه رفض التمثيل في فيلمه الجديد Magnolia.

5. (تشانينغ تاتوم) كره فيلم G.I. Joe The Rise of Cobra عام 2009

Channing Tatum مسدس
تشانينغ تايتوم في فيلم G I Joe the Rise of Cobra

في مقابلةٍ أجراها (تاتوم) مع (هاوارد ستيرن) قال:

“حسناً سأكون صريحاً أنا أكره هذا الفيلم بشدّة أنا أكره هذا الفيلم”.

ووفقاً لما قاله فهو لم يرغب في التمثيل في الفيلم منذ البداية فقد اعتقد فوراً أنّ النص كان يبدو ضعيفاً وغير مناسب إلّا أنّه لم يستطع الرفض في النهاية فقد كان مرتبطاً مع شركة الإنتاج بعقدٍ يُلزمه بتمثيل ثلاثة أفلام.

6. (ماثيو برودريك) كره دوره في فيلم The Stepford Wives عام 2004

matthew broderick nicole kidman
ماثيو برودريك ونيكول كيدمان في فيلم The Stepford Wives

لقد شاهدت هذا الفيلم شخصياً منذ زمنٍ طويل ولكنني حتى اليوم أذكره تماماً ليس لأنّه فيلمٌ عظيم بل لأنّه كان سخيفاً بشكلٍ لا يصدّق، ولهذا يمكنني أن أتفهّم مشاعر (ماثيو) الذي قال أنّه لم يشعر بأيّ متعةٍ على الإطلاق أثناء التمثيل في هذا الفيلم وأنّ دوره لم يكن مثيراً للاهتمام وأنّ المونتاج النهائي زاد الأمور سوءاً.

7. (مارك ويلبرغ) يكره فيلم The Happening عام 2008

mark wahlberg
مارك والبرغ في فيلم The Happening

بعد أن حصل الفيلم على الكثير من الانتقادات السلبية ظهر (مارك) أخيراً أمام الصحافة ليصف الفيلم بالسيئ ويشتمه ويشتم النباتات والأشجار أيضاً مما يخبرنا أنّه يكره هذا الفيلم أكثّر مما قد نتخيّل.

8. (إيوان ماكغريغور) يكره دوره في فيلم Emma عام 1996

ewan mcgregor بيانو جان اير
ايون ماكريغور في فيلم Emma

إنّ مشاعر (إيوان) تجاه الفيلم ليست خفيةً فقد صرّح أنّه كره حقيقة أنّه قبل الدور لرغبته في القيام بشيءٍ مختلف وأنّ تمثيله فيه لم يكن جيداً وأنّهم جعلوه يرتدي أبشع شعرٍ مستعارٍ في العالم.

9. (جوش برولين) كره فيلم Jonah Hex عام 2010

josh brolin مرعب قبعة وحش وجه مشوه ندوب
جوش برولين في فيلم Jonah Hex

على الرغم من أنّ تصوير الفيلم كان شاقاً ومزعجاً بالنسبة إلى (برولين) فإنّ أكثر ما كرهه هو ما آل إليه الفيلم، فقد كان يعتقد الفيلم كان يجب أن يصوّر بميزانيةٍ أقل وأنّ الجهد المبذول كان يجب ينتج عنه فيلمٌ جيد ولكنّ النتيجة النهائية كانت على عكس توقعاته.

10. (كريستوفر بلمر) كره دوره في فيلم The Sound of Music عام 1965

christopher plummer
كريستوفر بلومر في فيلم The Sound of Music

حتى إن لم تكن قد شاهدت الفيلم فأنت حتماً قد شاهدت النسخة الكرتونية منه أثناء طفولتك وهو ما سيجعلك تُدرك أنّ القصة عاطفيةٌ ورقيقةٌ للغاية، وفي هذا الفيلم الذي صدر في عام 1965 قدّم (بلمر) أداءً أسطورياً ولكنّ الغريب في الأمر أنّه كره هذا الدور لأنّه وعلى حدّ تعبيره:

“كريهٌ وعاطفيٌّ ورقيق”.

11. (شير) كرهت فيلم Burlesque عام 2010

cher ترقص ثياب مثيرة فاضحة مسرح راقصات قبعات ثياب بحار عسكري
شير في فيلم Burlesque

يبدو أنّ (شير) لم تكن معجبةً بهذا الفيلم إطلاقاً فقد قالت:

“مخرجٌ مروّع، إنّه مخرجٌ مروّعٌ بحق كما أنّ النصّ كان سيئ أتذكّر أنّه كان يقول لي لا آبه بما تقولينه أريد فقط أن يتم تصوير أرقام الرقص”.

12. (ستينغ) وفيلم Dune عام 1984

Sting عاري الصدر أشقر لا شعر جسم يرقص دخان
ستينغ في فيلم Dune

عندما قامت مجلة Playboy بسؤال Sting عن رأيه في فيلم Dune وإن كان يعتقد أنّه جيد ضحك قليلاً وقال:

“لقد رغبت حينها بالعمل مع (ديفيد لينش) فقد كانت لدي شكوكٌ عظيمةٌ بشأن فيلم Dune منذ أوّل مرةٍ قرأت فيها النص ولكنني قلت لنفسي إن كان هناك شخصٌ يستطيع جعل هذا النص ينجح فـ (لينش) هو هذا الشخص، يجب أن أثق بحدسي”.

13. فيلم After Earth عام 2013 كان فشلاً حقيقياً لـ (ويل سميث)

Will Smith فيلم من كتابة ويل سميث
ويل سميث في فيلم After Earth

أجل هذا صحيح إنّه فشلٌ بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ففي مقابلةٍ أجراها (سميث) مع مجلة Esquire قال أنّ هذا الفيلم كان أكبر فشلٍ في حياته المهنية ويبدو أنّه تسبب بأثرٍ كبيرٍ عليه لدرجةٍ جعلته يتوقّف عن العمل لعامٍ ونصف.

14. فيلم Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull عام 2008

Shia LaBeouf يسوق بسكليت ثياب قديمة انديانا جونز
شيا لابوف في فيلم indiana jones and the kingdom of the crystal skull

يعتقد (شيا لابوف) أنّ هذا الفيلم سبب ضرراً كبيراً لكامل السلسلة وأنّ تمثيله في الفيلم قد زاد الأمور سوءاً حيث قال:

“أشعر أنني قد حطمت إرثاً يحبّه الكثير من الناس ويقدّرونه”.

كما أنّ (هاريسون فورد) لم يعجبه الأمر أيضاً، في الحقيقة الفيلم كان قابلاً للتجديد وهناك سببٌ وجيه لقيام الناس برفضه حول العالم.

15. فيلم Batman and Robin عام 1997

George Clooney الرجل الوطواط
جورج كلوني بدور باتمان في فيلم Batman & Robin

كما نعلم جميعاً فالمشاهدون كرهوا هذا الفيلم كثيراً ولكنّ هذا لن يكون رأيهم لوحدهم حيث أنّ الممثل (جورج كلوني) كشف أنّه يعتقد أنّ الفيلم كان كارثةً حقيقيةً، ويقول أنّه يعتذر عن الفيلم في كلّ فرصةٍ تتاح له فهو قبل بالدور حينها لأنّه اعتقد أنّ هذا الفيلم يمكن أن يساعد مسيرته على التقدّم.

ما زال (كلوني) حتى اليوم يحتفظ بصورته مرتدياً زيّ (باتمان) في مكتبه ليذكر نفسه بما يمكن أن يحصل عندما يقوم بإنتاج فيلمٍ لأهدافٍ تجاريةٍ بحتة.

16. فيلم Stop! Or My Mom Will Shoot عام 1992 هو وسيلةٌ للتعذيب

Sylvester Stallone, Estelle Getty
سيلفستر ستالون وايستل غيتي في فيلم Stop! Or My Mom Will Shoot

هناك الكثير من الكلمات التي يمكن أن تعبّر عن عدم الإعجاب، ولكنّ قيام ممثل بوصف أحد أفلامه بأنّه أداةٌ للتعذيب هو اعترافٌ صريحٌ بسوء هذا الفيلم وهذا هو ما حصل هنا، حيث أنّ (سيلفستر ستالون) قال في مقابلةٍ في عام 2010:

“إن رغبت يوماً في دفع شخصٍ ما للاعتراف بجريمة قتل فكلّ ما عليك فعله هو إجباره على الجلوس ومشاهدة هذا الفيلم، سيقومون بالاعتراف لك بكلّ ما ترغب به بعد 15 دقيقة”.

17. (بوب هوسكينز) يكره فيلم Super Mario Bros عام 1993

Bob Hoskins سوبر ماريو فيلم ماريو
بوب هوسكينز في فيلم Super Mario Bros

قال (هوسكينز) أنّ أسوأ عملٍ قام به هو دوره في فيلم Super Mario Bros وأنّ أكبر خيبة أملٍ أصابته كانت هذا الدور وإن استطاع تغيير شيءٍ في ماضيه فسيرفض الاشتراك في تمثيل هذا الفيلم، وعزا (هوسكينز) تجربته السيئة هذه إلى المخرجين الذين كانا زوجين في الحياة الواقعية والذين أخطأ البعض فوصفوا تعجرفهما بالموهبة.

18. فيلم Fantastic Four: Rise of The Silver Surfer عام 2007

Jessica Alba فانتاستيك فور
جيسيكا البا في فيلم Fantastic Four: Rise of the Silver Surfer

من الواضح لجميع من شاهد هذا الفيلم أنّه فيلمٌ لا يستحقّ المشاهدة فهو قد جعل الكثيرين يندمون على تضييع ساعةٍ ونصفٍ من وقتهم، ولكن وبالنسبة للمثّلة (جيسيكا ألبا) فالضرر كان أكبر فقد كاد دورها في هذا الفيلم يجعلها تعتزل التمثيل، حيث تقول (ألبا) أنّ المخرج (تيم ستوري) طلب منها أن تبدو أجمل عندما تبكي وقال:

“هلّا حاولتي الظهور بشكلٍ أجمل عندما تبكين؟ ابكِ بشكلٍ جميل يا (جيسيكا)”.

وبالإضافة لذلك طلب منها أيضاً ألّا تقوم بإظهار مشاعرها أثناء التمثيل لأنّه باستطاعتهم أن يضيفوا الدموع لاحقاً وهذا ما دفعها إلى فقدان الثقة بغرائزها كممثلة حتى وصلت لمرحلةٍ قالت فيها:

“تباً لذلك لم أعد مهتمةً بالتمثيل بعد اليوم”.

19. كره (بين أفليك) فيلم Daredevil عام 2003

ben affleck دايرديفيل
بين أفليك بدور Daredevil

كان (أفليك) يكره هذا الفيلم كثيراً وكرهه له كان ما جعله يقوم بتمثيل دوره في فيلم Batman vs Superman وهو ما أخبر به مجلة (نيويرك تايمز) حين قال:

“كان هذا الفيلم الذي أردت القيام به وأن أكون جزءاً منه، أحد الأسباب كان لأنني أردت أن أشارك في أحد أفلام الأبطال الخارقين وأن أقوم بدوري فيه بشكلٍ صحيح، أن أقدّم نسخةً جيدةً منه، أنا أكره فيلم Daredevil كثيراً”.

20. (هالي بيري) وكرهها لفيلم Catwoman عام 2004

halle berry
هالي بيري بدور Catwoman

ظهرت (بيري) شخصياً لاستلام جائزة (رازي) التي نالتها عن دورها في فيلم Catwoman وفي الخطاب الذي ألقته حينها شكرت مدير أعمالها على قيامه بقرائه الشيك المالي قبل قراءته لنصّ الفيلم كما شكرت أيضاً شركة Warner Bros على وضعهم لها في فيلمٍ سيئٍ للغاية.

وعن هذا الدور قالت (بيري):

“لقد كان هذا بالضبط ما احتاجته مسيرتي المهنية، أتعلم؟ لقد كنت في قمة نجاحي فجاء فيلم Catwoman ليرميني إلى القاع”.

ما رأيك بهذه الأفلام والأدوار؟ هل تعتقد أنّ بعض هؤلاء الممثلين بالغوا في ردود أفعالهم؟

المصادر:
موقع Cracked

مقالات ذات صلة

إغلاق