منوعات

شركة سياحية تبحث عن شخصٍ ليقوم بالسفر حول العالم على متن رحلاتها وتقاضي راتبٍ خيالي مقابل ذلك

ستدفع الشركة راتباً قدره 136,000 دولار أمريكي لهذا الشخص

يعشق الكثير من الناس السفر والرحلات، ويحاول الكثيرون توفير مبلغٍ من المال من أجل السفر إلى مكانٍ جديد بقدر ما يستطيعون، لكن بالطبع وبسبب طبيعة الحياة العملية وبسبب الكلفة الكبيرة يشعر الكثير منهم بأنّهم لا يسافرون بقدر ما يرغبون ويحلمون، إذا كنت من هؤلاء الناس وتحلم بالسفر فقد وجدنا العمل الذي قد تحلم بالقيام به.

Royal Caribbean Ship Cruise
إحدى سفن الشركة التي سيسافر على متنها المتدرب

تبحث شركة الرحلات Royal Caribbean عن تعيين موظف جديد تحت مسمى مستكشف الشاطئ، حيث يريدون تعيين مُتدرب ليقوم بالسفر حول العالم وتوثيق رحلته هذه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد قالت الشركة في إعلانها أنّها ستدفع راتباً قدره 136,000 دولار أمريكي لهذا الشخص.

لن يتيح لك هذا العمل أن تسافر حول العالم فقط، بل ستصبح حساباتك مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى، حيث سيتاح لك نشر صور من رحلاتٍ مميزة بحق، فمن المخطط أنّ يزور هذا الشخص الأنهر الجليدية في ألاسكا، ويستكشف مدينة أوساكا في اليابان وشواطئها المميزة، كما من المخطط أن يقوم بتجربة التجديف بقوارب الأنهار في الوديان الخلالية -مسطح مائي ساحلي طويل وضيق داخل الأرض- في النرويج.

glacier in Alaska
إحدى الأنهر الجليدية في الاسكا كالتي سيزورها المتدرب في رحلاته

كما سيتاح للشخص الذي يتم تعيينه تجربة رحلة من العمر إلى الجزيرة الجديدة والخاصة بشركة (رويال كاريبيان) والواقعة في الكاريبي، حيث سيقضي نهاراً كاملاً في جزيرة CocoCay الساحرة التابعة لدولة الباهاما، حيث سيستطيع خوض العديد من التجارب الممتعة كالغوص في أعماق المحيط وركوب الأمواج وتذوق الطعام المحلي والاستجمام على الشاطئ الخلاب، كل هذا وهو يُرافق المصور المحترف Russ Francis ويحاكي عمله.

CocoCay Royal Caribbean
إحدى شواطىء جزيرة كوكوكاي التي تملكها شركة رويال كاريبيان

للأسف فلا يمكن أن يُقدم للحصول على هذا العمل سوى المواطنين البريطانيين والإيرلنديين والبالغ أعمارهم 21 عاماً أو أكثر، وقد اختارت شركة (رويال كاريبيان) طريقة مميزة للتقديم، فعلى من يرغب بالحصول على هذه الفرصة المميزة نشر صورة أو فيديو من تجربة سفرٍ مميزة له وذلك عبر نشرها على حسابه على موقع (إنستاغرام) أو باستخدام القصص التي يدعمها التطبيق أو باستخدام منصة الفيديو العمودي IGTV التابعة لتطبيق (إنستاغرام) أيضاً، وبالطبع يجب أن يتم الإشارة إلى حساب الشركة على موقع (إنستاغرام) @RoyalCaribbeanUK في الصورة أو الفيديو واستخدام الهاشتاغ #ShoreExplorer، وآخر موعد للتقديم هو اليوم الأول من شهر أذار من عام 2019.

المصور (روس فرانسيس) والذي سيرافق المُتدرب في جزءٍ من رحلته سيكون أحد الحكام الذين سيختارون الشخص الرابح في هذه المسابقة، وسيرافقه في لجنة التحكيم عازف الغيتار في فرقة The Vamps ونجم البرنامج التلفازي I’m A Celebrity (جايمس مكفي) والمدونة والكاتبة المتخصصة في السفر والرحلات (ناديا الفردوسي).

white water rafting in the Norwegian Fjords
تجربة التجديف بقوارب الأنهار في الوديان الخلالية في النرويج

وقد قال أحد المتحدثين باسم شركة (رويال كاريبيان):

“نحن نبحث عن شخص يعشق المخاطرة وارتفاع الأدرينالين، ونريده أن يكون متشوقاً لخوض مغامرةٍ جديدة وأن يمتلك بنفس الوقت القدرة على التقاط اللحظة وإخبار قصتها وذلك عبر منشورٍ بسيط على مواقع التواصل الاجتماعي، فنحن نقدم مجموعة كبيرة من المغامرات الرائعة والتي يمكن اختبارها في المناطق والشواطىء التي تشملها رحلاتنا مرة واحدة في العمر مثل التجديف بقوارب الأنهار والمشي على الأنهار الجليدية وركوب المناطيد، ومن خلال تعيين متدربٍ في هذا المنصب نأمل أن يقوم الرابح بهذه المسابقة برفع مستوى البرامج التي تجري على شواطئ رحلاتنا”.

Royal Caribbean Ship entertainment
الملاعب والألعاب ووسائل الترفيه الموجودة على متن إحدى سفن الشركة

بالطبع يبدو عملاً مثل هذا يحصل به الشخص على راتبٍ ضخم مقابل السفر وخوض مغامراتٍ مختلفة في بعضِ من أجمل مناطق الكرة الأرضية ضرباً من الخيال، لكنه في رأيي حركة تسويقية ذكية ومبتكرة من الشركة، ما رأيكم أنتم؟ هل ترغبون بالحصول على هكذا عمل؟ هل أنتم مستعدون لترك كل شيء في حياتكم والسفر في جميع أنحاء العالم؟ شاركونا أراءكم في التعليقات.

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق