منوعات

السر وراء الفتيات اللواتي يُجملن أنوفهن مؤقتاً في الفيديوهات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي

نساءٍ يقمنَّ بتطبيق مادة كالطين الأبيض داخل وخارج أنوفهن ليغيّرن شكلها بشكلٍ كامل

من خلال بحث النساء الدائم عن الجمال ولإيجاد طرقٍ أسهل من الجراحات التجميلية التي أصبحت منتشرة بشكلٍ واسع جدّاً للحصول على أنفٍ مثالي اتجهنَّ لنوعٍ خاصٍ من الشمع يمكّنهنَّ من جعل أنوفهن تبدو بالشكل الذي يرغبن به وأصبح هذا الشمع أحدث موضة على وسائل التواصل الاجتماعي.

Fake Wax Nose Job عملية تجميل مزيفة للأنف
فتاة تقوم بوضع الأنف المزيف المصنوع من الشمع لتزيين أنفها

فإن كنت من مستخدمي (الإنستاغرام) فلابُدّ وأنّك شاهدت إحدى تلك الفيديوهات التي انتشرت بشكلٍ كبير في الأشهر القليلة الماضية لنساءٍ يقمنَّ بإزالة المكياج عن وجوههن حيث تنصدم بالفرق بين مظهرهنَّ قبل وبعد إزالة المكياج، لكنّ الفتيات في مقاطع الفيديو تلك لا يبدو أنهنّ يقمنَّ فقط بإزالة المسكارى والأساس عن بشرتهن حيث يبدو وكأنهن يقمنَّ بتفكيك معالم وجوههن بشكلٍ حرفي!

بدايةً تمَّ استخدام شمع الكريستال في أسيا في الصين خصوصاً لكنّه لاحقاً لاقى رواجاً في بلدان الغرب، والفضل بذلك يعود إلى عشاق المكياج حيث أنّهم عرضوا أعمالهم بكيف يصنعون أنف مؤقتّاً من الشمع على (إنستاغرام)، حيث انتشرت فيديوهات لنساءٍ يقمنَّ بتطبيق مادة كالطين الأبيض داخل وخارج أنوفهن ليغيّرن شكلها بشكلٍ كامل تاركين الناس في حالةٍ من الدهشة.

wax Make UP مساحيق تجميل شمع
فتاة تصنع قناع لكامل الوجه من الشمع بهدف التجميل

ووفقاً لمجلة فإنّه يتمّ الحصول على هذه المادة من نزع الزيوت من شمع البارفين الناعم، وتلتصق هذه المادة بسهولة على جلد الإنسان ومن السهل أن تتقولب بأي شكلٍ نريده طبعاً إنّ جمال الأنف المؤقت يعتمد على براعة الشخص الذي يقوم بتركيبه.

بعض فيديوهات المكياج التي تٌعرض على الإنترنت تَعرُض نساء يقمنَّ بما يشبه السحر لأنوفهنّ، أحد خبراء المكياج يدّعي أنّه بإمكان أي شخص حين يتدرّب بشكلٍ جيّد أن يستعمل الشمع الميكروكريستالي ليغيّر شكل أيّ جزء من أجزاء وجهه بشكلٍ مؤقت.

Fake Nose Job Wax تصغير الأنف
فتاة تصنع أنفاً مزيفاً من الشمع لتصغيير أنفها وتجميله

تقول خبيرة التجميل (لوتي) لمجلة Cosmopolitan:

“باستخدام الشمع الميكروكريستالي بإمكانك تغيير شكل أيّ شيءٍ في وجهك، الأنف، الحواجب، الذقن…. إلخ، لكنّ الأمر سيتطلّب منك أن تتدرب عليه لكنّه ليس بتلك الصعوبة، ما عليك سوى أن تأخذ كميّةً قليلةً من الشمع دورّها على شكل كرة أو اجعلها على شكل خطٍ مستقيم رفيع (شريط)، اختر شكلها بحيث يكون مناسب للمكان الذي ستطبقها عليه، ثمّ اضغطها على جلدك بحيث تأخذ الشكل الذي تريده، قد تحتاج لتطبيق بعض المواد لاصقة الخاصة على بشرتك للحفاظ على الشمع من الذوبان طوال اليوم، مجرد أن تحصل على الشكل الذي تريده نعّم الحواف بلطف باستخدام أصابعك وبعض الماء أو الفازلين”.

حالما تنتهي من تطبيق وقولبة الشمع تبدأ بوضع خافي العيوب والأساس لتوحّد لون الشمع مع لون بشرتك، وأغلب النساء يستعملن الشمع الميكروكريستالي لتغيير شكل أنوفهن لكن هناك منهنَّ من يستعملنه ليجعلن الذقن أكثر بروزاً أيضاً.

المصادر:
موقع Oddity Central

مقالات ذات صلة

إغلاق