مشاهير

طليقة جيف بيزوز ستصبح قريباً أغنى امرأة على وجه الكرة الأرضية، تعرف على أغلى تسويات الطلاق في العالم

(ماكينزي) ستحصل في التسوية على مبلغٍ قدره 68 مليار دولار

عندما يقرّر زوجٌ من المشاهير الحصول على الطلاق فالأضرار لا تقتصر فقط على المشاعر فهناك الكثير من الأموال على المحك، وقد تُصبح الأمور مكلفةً جداً خاصةً إن لم يكن هناك اتفاقية ما قبل الزواج.

في يوم الأربعاء الماضي أعلن المدير التنفيذي لشركة (أمازون) Jeff Bezos وزوجته MacKenzie أنّهما سوف ينهيان زواجهما الذي استمر لمدة 25 عام ودّياً، وبحسب شركة (بلومبيرغ) المتخصّصة في المعلومات المالية فـَ (جيف) هو أغنى شخص في العالم حيث تبلغ ثروته 137 مليار دولارٍ أمريكي.

ما زال من غير الواضح إن كان الزوجان قد وقّعا اتفاقية ما قبل الزواج، وإن كان لا يوجد هكذا اتفاقية فقد يصبح هذا الطلاق الأكثر كلفةً على مرّ التاريخ بعد تسوية طلاق رجل الأعمال (روبرت مردوخ) التي كلّفت أكثر من 1 مليار دولار، لذا قمنا في هذا المقال بجمع تسويات طلاق المشاهير الأكثر كلفةً على مر التاريخ.

1. أعلن Kevin Costner و Cindy Silva طلاقهما بعد زواجٍ استمر 16 عام

Kevin Costner and Cindy Silva
كيفن كوستنر وطليقته سيندي سيلفا

التقى (كيفن) و(سيندي) في جامعة ولاية كاليفورنيا عام 1975 وتزوّجا بعد عامين ونصف ليعلنا طلاقهما بعد مرور 16 عام في عام 1994، وبحسب مجلة People فـ (كيفن) كان يمتلك عيوناً زائغةً بينما لم تكن (سيندي) تُحبّ الأدوار الحميمية التي يمثّلها، وقيل أنّها قدّمت له إنذاراً نهائياً; إما يتوقّف عن تمثيل هذه الأدوار أو يتخلّى عن مهنة التمثيل، وفي بيانٍ مشترك قال الزوجان:

“قمنا بحلّ القضايا المتعلّقة بأولادنا والمسائل المالية ودياً وتوصّلنا إلى تسويةٍ زوجيةٍ كاملة”.

في ذلك الوقت كان (كيفن) يُمثّل في أفلامٍ ناجحة مثل Dances with Wolves وThe Bodyguard، وذُكر أنّ قيمة تسوية الطلاق هذا قاربت 80 مليون دولار.

2. أنهى Madonna و Guy Ritchie علاقتهما بعد زواجٍ استمر أقل من 8 سنوات فقط

Madonna and Guy Ritchie
مادونا وطليقها غاي ريتشي

أعلن المخرج والمغنية طلاقهما في عام 2008 بعد أقلّ من 8 سنواتٍ من الزواج، وفي عام 2011 تحدّث (غاي) عن الطلاق مع مجلة Details قائلاً أنّه شعر وكأنّه يعيش في مسلسلٍ درامي لكنّه لا يندم على الوقت الذي قضاه مع (مادونا)، وفي وقتٍ لاحقٍ قالت (مادونا) لمجلة Newsweek أنّ شرارة علاقتهما انطفأت حيث قالت:

“لم يعد الأمر رومانسياً كما كان في السابق، أنت تفكّر في نفسك هذا ليس ما توقعت أن يكون عليه الحال، وكم أنا مستعدٌ لأضحي؟”.

المسؤول الإعلامي الخاص بـ (مادونا) قال لـِ وكالة أنباء Associated Press أنّ كلفة تسوية الطلاق 76 مليون دولار على الأقل، بينما أفادت تقارير أنّ المبلغ يتراوح ما بين 76 و92 مليون دولار.

3. افترق Harrison Ford و Melissa Mathison في عام 2000 بعد قضاء 17 عاماً سويةً

Harrison Ford and Melissa Mathison
هاريسون فورد وطليقته ميليسا ماتيسون

التقى الممثّل بالكاتبة (ميليسا) في موقع تصوير فيلم Apocalypse Now في عام 1979، وقد بقيا سوياً 17 عاماً حتى افترقا عام 2000 بعد أن ذكرت تقارير أنّ الممثل يواعد امرأة أصغر في العمر، وأصدر الزوجان في شهر تشرين الثاني من عام 2000 بياناً قالا فيه:

“نحن كنّا نعيش منفصلين منذ الشهر الماضي، ونتمنّى أن نستطيع حل خلافاتنا”.

تطلّق الزوجان بعد مرور 3 أعوام وذُكر أنّ كلفة تسوية الطلاق ما بين 85 و115 مليون دولار، وقد وافت (ميليسا) المنية في عام 2015.

4. افترق Steven Spielberg و Amy Irving بعد 4 سنين من الزواج

Steven Spielberg and Amy Irving
ستيفن سبيلبرغ وطليقته ايمي ايرفينغ

قالت الممثّلة في عام 1994 في حديثٍ مع مجلة Los Angeles Times أنّ طموحهما المهني قد يكون أضرّ بعلاقتهما، حيث صرّحت:

“خلال زواجي لـ (ستيفن) شعرت وكأنّي زوجة أحد السياسيين، كان هناك أشياءٌ مُتوقعةٌ مني لم تكن ضمن شخصيتي، إحدى مشاكلي أنّي صريحةٌ جداً، لكنّك تدفع ثمن هذا، بعدها قمت بتحسين تصرفي ودفعت الثمن أيضاً”.

وبحسب مجلة Forbes فإنّ محامياً من ولاية كاليفورنيا رفض الاعتراف باتفاقية ما قبل الزواج التي وقّعها النجمان على محرمة ومنح (أيمي) مبلغاً قدره 100 مليون دولار عند طلاقهما عام 1989 بعد زواجٍ استمر 4 سنوات فقط.

5. أعلن Tiger Woods و Elin Nordegren طلاقهما عام 2010 بعد زواجٍ استمرّ 6 أعوام

Tiger Woods and Elin Nordegren
تايغر وودز وطليقته إلين نوردغرين

بعد أن ارتطم (تايغر) بسيارته الـ Escalade بشجرةٍ تقع خارج منزله الواقع في فلوريدا في عام 2009، اعترف لاعب الغولف الشهير بأنّه منخرطٌ في العديد من العلاقات الغرامية، مما قاد الزوجين إلى الطلاق في عام 2010 بعد زواجٍ استمر 6 أعوام، وبحسب صحيفة New York Daily News فإنّ (إلين) تلقت مبلغاً قدره 110 مليون دولار في تسوية الطلاق.

6. افترق Neil Diamond و Marcia Murphey بعد زواجٍ استمرّ 25 عام

Neil Diamond and Marcia Murphey
نيل دايموند وطليقته مارشا ميرفي

تطلّق المغني الشهير وزوجته في شهر آذار من عام 1995 بعد زواجٍ استمرّ 25 عام، وقد أفادت مجلة Forbes أنّ ممتلكات (نيل) والتي تقدر قيمتها بـ 300 مليون دولار تم تقسيمها بالتساوي ما بين الزوجين حيث حصلت (مارشا) على مبلغٍ قدره 150 مليون دولار، وفي عام 1996 تحدّث (نيل) مع مجلة People قائلاً أنّه يلوم نفسه على الكثير مما جعل علاقتهما تسوء، حيث قال:

“أنا أتحمّل الكثير من مسؤولية ما جرى، لكنّي تفاجأت بعدد الأصدقاء الذين تخلّوا عني”.

لاحقاً بعد مرور سنوات قال (نيل) أنّ (مارشا) حصلت على مبلغٍ أقلّ من 150 مليون، لكنّه قال بحسب صحيفة Daily Mail:

“لقد حصلت على مبلغٍ يكفيها لتعيش حتى آخر حياتها”.

7. أعلن Michael Jordan و Juanita Vanoy في عام 2016 استسلامهما بعد محاولة إصلاح العلاقة

Michael Jordan and Juanita Vanoy
مايكل جوردان وطليقته خوانيتا فانوي

تزوّج (مايكل) من (خوانيتا) خلال موسمه الثاني مع فريق Chicago Bulls في عام 1989 في زواجٍ صغير في مدينة لاس فيجاس، وفي عام 2002 قامت (خوانيتا) بطلب الطلاق لكن الزوجين اتفقا على محاولة حلّ مشكلاهما، لكن في نهاية عام 2016 أعلن الزوجان طلاقهما بعد زواجٍ استمرّ 17 عام.

بحسب مجلة People فإنّ الطلاق فاجأ أصدقاءهما لأنّ الزوجين شوهدا سويةً قبل بضعة أيام حيث كانا يشاهدان مباراة كرة السلة التي كان يلعب بها ابنهما، وقد أصدر محامي الزوجين بياناً قال فيه أنّ الزوجين أنهيا زواجهما ودياً وسلمياً، وقد أشارت تقارير إلى أنّ كلفة تسوية الطلاق بلغت 168 مليون دولار.

8. أنهى Robert Johnson و Sheila Crump زواجهما الذي استمرّ 33 عاماً بسبب علاقةٍ غراميةٍ مزعومة

Robert Johnson and Sheila Crump
روبرت جونسون وطليقته شيلا كرامب

بنى (روبرت) و(شيلا) خلال 33 عاماً من الزواج من عام 1969 إلى عام 2002 ثروتهما سوياً، حيث قام (روبرت) بتأسيس قناة BET في عام 1980 والتي باعها لاحقاً إلى شركة الإعلام الضخمة Viacom مقابل 3 مليار دولار بحسب مجلة Fortune.

قالت (شيلا) في عام 2004 في كتاب The Billion Dollar Bet أنّ (روبرت) كان منخرطاً في علاقةٍ غراميةٍ استمرت 3 سنوات وعلاقةٍ غراميةٍ واحدةٍ أخرى على الأقل، بعد الطلاق تزوّجت (شيلا) من رئيس قضاة محكمة الدائرة في مقاطعة أرلنغتون في فيرجينيا القاضي (ويليام ت. نيومان)، وهو القاضي الذي ترأّس قضية طلاقها.

وقد ذُكر أنّ تسوية الطلاق بلغت 400 مليون دولار.

9. انفصل Mel Gibson و Robyn Moore في عام 2006 بعد قضاء 30 عاماً سويةً

Mel Gibson and Robyn Moore
ميل غيبسون وطليقته روبن مور

صرّح (ميل) لمجلة Deadline أنّه انفصل هو وزجته في عام 2006 في اليوم التالي لإيقافه في ماليبو من أجل التحقيق بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول وهي الحادثة التي قادت إلى التقريع الشهير المطول البذيء المعادي للسامية الذي قاله (ميل).
طلبت (روبين) الطلاق في شهر نيسان من عام 2009 بسبب خلافاتٍ لا يمكن حلّها، وبعد شهر تم رؤية (ميل) مع المغنية وكاتبة الأغاني (أوكسانا غريغوريفا) والتي أنجب طفلاً معها في شهر تشرين الأول من نفس السنة.

بحسب مجلة People فإنّ اتفاقية ما قبل الزواج التي وقّع عليها الزوجان نصّت على حصول (روبين) على نصف ما يجنيه (ميل) خلال زواجهما بدءاً من عام 1980، ويُقدر أنّ (روبين) حصلت على مبلغٍ قدره 425 مليون دولار، وقد استمرّ زواجهما حوالي 30 عام أنجبا خلاله 7 أطفال.

10. انفصل Rupert Murdoch و Anna Torv بعد زواجٍ استمر 32 عاماً وتزوّج (روبرت) مجدداً بعد 17 يوم من الطلاق

Rupert Murdoch and Anna Torv
روبرت موردوخ وطليقته آنا تورف

أعلن الزوجان طلاقهما في عام 1999 بعد 32 عاماً من الزواج، وبحسب وكالة أنباء ABC News فقد حصلت (آنا) في التسوية على أصولٍ تُقدّر قيمتها بـِ 1.7 مليار دولار، وقد ضمّت هذه الأصول 110 مليون دولار نقداً.

تزوّج (روبرت) مجدداً بعد مرور 17 يومٍ من الطلاق من امرأةٍ تُدعى (ويندي دينغ) تبلغ من العمر 30 عاماً، وكان (روبرت) قد التقى (ويندي) حين كان ما يزال متزوّجاً من (آنا)، لكن في شهر حزيران من عام 2013 طلب (ربرت) الطلاق من (ويندي).

تحدّثت (آنا) في عام 2011 مع مجلة Women’ Weekly حول طلاقها وحول احتمال حدوث صلحٍ حيث قالت:

“أظن أنّ علاقة (روبرت) الغرامية مع (ويندي دينغ) كانت نهاية زواجنا، ليس الفكرة الأصلية بل إصراره على إكمال العلاقة، ظننت أنّنا نمتلك زواجاً سعيداً ورائعاً، من الواضح أنّ هذا ليس صحيحاً، لقد كان قاسياً جداً ووحشياً ومصمماً على أنّه سيكمل علاقته بغض النظر عمّا أردته أو عما حاولت فعله لإنقاذ زواجنا، لم يكن مهتماً بأيٍّ من ذلك”.

11. يتطلق Jeff Bezos و Mackenzie Bezos بعد زواجٍ استمر 25 عام

Jeff and MacKenzie Bezos
المتطلقان حديثاً جيف وماكينزي بيزوس

كما ذكرنا فإنّ (جيف) هو أغنى رجلٍ في العالم حيث تُقدر ثروته بـ 137 مليار دولار، والولاية الأصلية للزوجين هي واشنطن والتي تُعد واحدة من 9 ولاياتٍ يتم فيها تقسيم الممتلكات مناصفةً ما بين الزوجين أي أنّ (ماكينزي) ستحصل في التسوية على مبلغٍ قدره 68 مليار دولار، وما زال لم يتضح إن كان الزوجان قد وقّعا اتفاقية ما قبل الزواج أو بعده.

وقد أعلن (جيف) من خلال تغريدةٍ طويلة على موقع (تويتر) أنّهما سوف ينهيان زواجهما ودياً بعد زواجٍ استمرّ لمدة ربع قرن، وفي البيان المشترك قال (جيف) و(ماكينزي) أنّ قرارهما جاء بعد:

“مدةٍ طويلة من استكشاف الحب وتجربة الانفصال”.

وقال الاثنان أنّهما سيبقيان صديقين وسوف يبقون عائلة مع أولادهم الأربعة.

ما رأيكم في قوانين الطلاق المختلفة؟ هل يجب أن يتم تقسيم كافة الأموال والممتلكات مناصفةً ما بين الزوجين المنفصلين؟ شاركونا في التعليقات.

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق