أخبار

نتفلكس تحذر متابعي فيلم Bird Box من تجربة تحدي عصابة العينين الجديد

بعد صدور فيلم Bird Box، قام بعض المتابعين بتقليد أحداث الفيلم وعصب أعينهم أثناء قيامهم بأعمالهم اليومية. لذا أصدرت شبكة نتفلكس تغريدة على موقع تويتر تحذر فيها من القيام بهذا السلوك

تؤثر الأفلام والمسلسلات فينا جميعاً، وكثيراً ما نحاول تقليد الأبطال في مشاهدهم -مهوسوو Star Wars مثلاً! وفي الأسبوع الأخير من سنة 2018، صدر فيلم الرعب والخيال العلمي Bird Box والذي يتحدث عن أم وأولادها، يقومون بعصب أعينهم كي لا تستحوذ قوة خارقة عليهم وتجبرهم على إنهاء حياتهم.

بعد صدور فيلم Bird Box، قام بعض المتابعين بتقليد أحداث الفيلم وعصب أعينهم أثناء قيامهم بأعمالهم اليومية. لذا أصدرت شبكة نتفلكس تغريدة على موقع تويتر تحذر فيها من القيام بهذا السلوك.

يتضمن هذا التحدي، والذي انتشر على تويتر تحت هاشتاغ #BirdBoxChallenge، قيام أشخاص بعصب أعينهم ومن ثم التحرك خارج المنزل والقيام بأي نشاط عادي. استمد هؤلاء الأشخاص هذه التجربة من الفيلم سابق الذكر، حيث تُجبر الشخصيات فيه على ارتداء عصابة للعين كي لا يتم استحواذهم من قبل قوى خارقة.

وأوضحت شبكة نتفلكس التالي: “لا نصدق أننا مضطرون لقول ذلك: لكن رجاءً لا تؤذوا أنفسكم من خلال تحدي Bird Box. نقدر حبكم للفيلم ولكننا لا نعلم كيف بدأ هذا التحدي. لا يتمنى كل من Boy وGirl أن يبدأ أحد السنة الجديدة في المستشفى جراء تحد سخيف”. وتشير نتفلكس بكلمة Boy وGirl إلى شخصيتين في الفيلم –طفلا شخصية الممثلة (ساندرا بولوك) –واللذان يدعيان Boy وGirl في معظم الأوقات.

أوضحت نتفلكس أن التحدي خطير ولا يجب على أي أحدٍ القيام به

يتحدث الفيلم عن كيان غريب وخارق يستحوذ على البشر ويدفعهم إلى إنهاء حياتهم. وفي وسط هذه الفوضى أو ما يشبه نهاية العالم، تحاول أم لطفلين العثور على طريقة للبقاء على قيد الحياة. لذا تختار المغامرة والقيام بعصب عينيها وأعين أطفالها آملة ألا تستحوذ هذه القوة الغريبة عليها وتجبرها على إنهاء حياتها. إن الفيلم من إخراج الشهيرة “سوزان بيير” وتمثيل “ساندرا بولوك وجون مالكوفيتش”.

بدأ التحدي منذ تصدر الفيلم لشباك التذاكر وحصوله على شهرة عالمية بعد صدوره في الحادي والعشرين من الشهر الماضي. وهي فترة حرجة بعض الشيء، فتلك فترة أعياد يقضي فيها الناس معظم وقتهم في المنزل بلا نشاط. لذا ربما كانت فكرة ظريفة أن تقوم بعصب عينيك والقيام بطهي الطعام أو تنظيف المنزل. ومن هنا جاءت فكرة التحدي والذي انتشر على الانترنت بسرعة البرق.

يظهر في هذا الفيديو رجل وهو يقوم بتحدي Bird Box

ولكن كما هو متوقع، لن يتوقف البشر عند نشاطات سهلة وغير مؤذية. بل تطور التحدي ليشمل حرفياً التحديات التي قام بها الممثلون في الفيلم، أي على الأقل خارج المنزل وفي أماكن خطرة. حتى أن مقدمي برنامج GMA Day (مايكل ستراهان وسارة هينز) قاما بتجربة هذا التحدي، حيث حاول (ستراهان) وضع أحمر الشفاه على (هينز) وهو معصوب العينين.

كان التحدي ظريفاً لو توقف عند حد المزاح الخفيف. لكن بعض الأشخاص حاولوا القيام بنشاطات خطيرة وغير عقلانية على الإطلاق. فقد نشر أحد مستخدمي تويتر “Allie Jay” مثلاً على حسابه صورة لرجل وطفليه وهم خارج المنزل، وجميعهم معصوبي الأعين. وهناك أيضاً Morgan Adams والتي نشرت صورة لها وهي تقوم بالتحدي ليوم كامل!

رجل وعائلته معصوبي الأعين وهم يمارسون حياتهم الطبيعية
قامت مورغان آدامز بخوض التحدي لمدة يوم كامل

تعطي هذه الصور ولقطات الفيديو لمحة عن التحديات التي يقوم بها هؤلاء الأشخاص. هناك عدد كبيرٌ جداً من هذه الحالات وهو ما دفع شبكة نتفلكس إلى التصرف وتحذير متابعيها من تقليد الفيلم وإجراء هذا التحدي. وبدورنا نحن أيضاً، لا ننصحك بالقيام بهذه التحديات الخطيرة والتي قد تسبب لك الكثير من المشاكل والأضرار الجسدية، خصيصاً إن قمت بها خارج المنزل أو في مكانٍ مكشوف وعام.

المصادر:
موقع People

مقالات ذات صلة

إغلاق