أخبار

تعرف على طاقم ممثلي النسخة الحية من فيلم ديزني المرتقب Aladdin

سيشارك النجم Will Smith إلى جانب مجموعة اخرى من الممثلين في النسخة الجديدة من فيلم Aladdin

سيصدر فيلم Aladdin من إنتاج شركة ديزني في دور العرض في الـ 24 من شهر أيار عام 2019. وسيضم الفيلم أسماء كبيرة من نجوم هوليوود كـ (ويل سميث) بدور الجني، وبطلة فيلم Power Rangers الممثلة (نايومي سكوت) بدور الأميرة ياسمين والممثل المصري الكندي مينا مسعود بدور علاء الدين.

سيصدر الفيلم في العام المقبل. وتم الكشف عن أسماء عدد من الممثلين عام 2017 وفقاً لـ Mouse House. ونعرف الآن من سيلعب دور الأميرة ياسمين ووالدها، بل حتى الساحر جعفر. وحاز فيلم الأنيميشن الذي صدر عام 1992 على جائزة أوسكار. ويحكي قصة علاء الدين، وهو مراهق مفلس يعيش في الشوارع ويقع في حب الأميرة. ويتغير حظه عندما يجد مصباحاً سحرياً.

يقدم لنا الإعلان الأول للفيلم لمحة عن ببغاء الساحر جعفر والذي يدعى Iago. وصور جديدة من مجلة Entertainment Weekly يظهر فيها صديق علاء الدين Abu. بالطبع، سنجد في الفيلم أيضاً بعض الوجوه الجديدة على القصة، خاصة شخصية الممثل (بيلي ماغنوسن) التي أثارت جدلاً بسبب عرق الممثل والذي لا يتوافق مع فيلمٍ يحكي قصة من الشرق الأوسط.

سيقوم المخرج البريطاني (غاي ريتشي) –الذي عمل على إخراج أفلامٍ مثل Lock, Stock and Two Smoking Barrels وSherlock Holmes –بإخراج النسخة الحية من الفيلم. بينما يعود المؤلف الأصلي لموسيقى الفيلم (الان مينكين) لتسجيل إصدارٍ جديد من الأغاني القديمة والأصلية، بالإضافة إلى أغنيتين جديدتين.

1. الممثل Mena Massoud

سيشارك الممثل الكندي المصري مينا مسعود في بطولة فيلم ديزني المرتقب Aladdin
سيلعب الممثل مينا مسعود دور علاء الدين. صورة Business Insider UK

سيشارك الممثل المصري الكندي مينا مسعود في فيلم Aladdin بدور علاء الدين، والذي يقع في حب الأميرة ياسمين. حصل الممثل على اهتمام وسائل الإعلام وهواة الأفلام بسبب هذا الدور. بالرغم من حصوله على الشهرة مؤخراً، إلا أنه شارك في عدة أفلام ومسلسلات منذ عام 2011 كـ Open Heart وJack Ryan.

2. الممثلة Naomi Scott

ستؤدي الممثلة البريطانية الهندية دور الأميرة ياسمين
الممثلة (نايومي سكوت) بدورة الأميرة ياسمين. صورة Elle

ستلعب الممثلة البريطانية (نايومي سكوت) دور الأميرة ياسمين التي سئمت من العيش خلف جدران القصر. لا نعرف تماماً إن كنا سنرى نمرها الأليف في الفيلم، لكنها تملك صديقاً جديداً للتحدث معه هذه المرة. حيث أوضحت لـ EW أن النسخة الجديدة ستطرح شخصية مختلفة من الأميرة ياسمين. حيث تجسد الأميرة دور المرأة العصرية التي ترغب بحكم مملكتها.

شاركت (سكوت) –والتي تملك أصولاً بريطانية وهندية –في فيلم Power Rangers عام 2017 بدورها الشهير (كيمبرلي هارت). لكن تاريخها الفني أقدم من ذلك، حيث شاركت في عدة أفلام سابقة، كما ستأخذ دوراً في النسخة الجديدة من فيلم الأكشن النسائي Charlie’s Angels. وأوضحت أيضاً في مقابلة مع EW أنها سعيدة بالعمل مع المخرج (ريتشي) وأنها من المعجبين الكبار بفيلمه Snatch.

3. الممثل Navid Negahban

سيؤدي Negahban دور السلطان في فيلم Aladdin
الممثل Navid Negahban بدور السلطان. صورةBBM News Messaging

سيلعب (نافيد) –والذي مثل في مسلسل Homeland –دور السلطان والد ياسمين، الذي يرغب بالعثور على زوج لابنته. إن Negahban ممثل أميركي من أصول إيرانية، لذا هو الآخر مناسبٌ لهذا الفيلم. أما أعماله السابقة فتتضمن أدواراً في أفلام رائعة كـ Brothers وAmerican Sniper.

4. الممثل Marwan Kenzari

سيشارك الممثل الهولندي من أصول تونسية في هذا الفيلم أيضاً
الممثل مروان كنزاري بدور جعفر. صورة ew.com

سيقوم الممثل الهولندي من أصول تونسية مروان كنزاري بلعب دور الساحر الشرير جعفر، والذي يحاول السيطرة على الحكم والتخلص من السلطان. شارك كنزاري في أفلامٍ كـ The Mummy وMurder on the Orient Express المقتبس من رواية للكاتبة (أغاثا كريستي).

لكن دوره الأكثر تميزاً كان في فيلم The Angel من إخراج الإسرائيلي (آرييل فرومن) وإنتاج شركة Netflix. حيث لعب دور “أشرف مروان” صهر الرئيس عبد الناصر، والجاسوس الإسرائيلي والمقتبس عن قصة حقيقية للشخصية نفسها.

5. الممثل Will Smith

سيقوم Smith بأداء دور الجني في النسخة الحية من فيلم ديزني Aladdin
النجم ويل سميث بدول الجني. وهو تحد كبير بالنسبة لسميث. صورةBusiness Insider Nordic

سيقدم النجم (ويل سميث) دور الجني والذي أدى صوته الممثل الراحل (روبن ويليامز) في نسخة الرسوم المتحركة القديمة. لذا على (سميث) أن يبذل جهداً كبيراً كي يقدم أداء من مستوى (ويليامز). حيث نشر الممثل الإعلان الترويجي للفيلم على حسابه على تطبيق Instagram، وعلق بجملة “Lemme Out!” مقلداً دور الجني.

أثارت الصور الأولية من الفيلم قلق المتابعين، إذ لا يبدو أن الجني سيكون باللون الأزرق كنسخة الأنيميشن. بالمقابل، أكد (سميث) لمتابعيه على “إنستغرام” أن الجني سيكون مماثلاً تماماً لنسخة الأتيميشن.

6. الممثلة Nasim Pedrad

ستشارك نجمة برنامج SNL نسيم بدراد في الفيلم بدور داليا
صورة من موقع التصوير تظهر فيها الأميرة ياسمين (نايومي سكوت) على اليمين بجانب مساعدتها داليا (نسيم بدراد) على اليسار. صورة Disney Wiki – Fandom

هناك بعض الأدوار الجديدة في الفيلم. سنرى نجمة برنامج Saturday Night Life الكوميدي (نسيم بيدراد) في الفيلم أيضاً، حيث ستلعب دور (داليا) مساعدة الأميرة ياسمين. ووفقاً لـ EW، قالت (بيدراد) أن شخصيتها ستساعد الأميرة ياسمين باختيار المتقدمين لزواجها، والذين سيفعلون ما بوسعهم لإرضائها. وعلقت قائلة: “ترغب الأميرة بلعب دور القائدة، لذا ستساعدها (داليا) كي تصل لمبتغاها، وفي نفس الوقت، ستحميها من الوقوع في المشاكل.”

7. الممثل Billy Magnussen

أثارت مشاركة ماغنوسن في الفيلم جدلاً واسعاً. حيث عارض المتابعون وجود شخصية لا تملك ملامح شرق أوسطية في الفيلم
الممثل (بيلي ماغنوسن) سيشارك أيضاً بدور جديد لم يكن موجوداً في النسخة الأصلية. صورة Popsugar

سيلعب الممثل (بيلي ماغنوسن) بطل فيلمي Into the Woods وGame Night دور شخصية جديدة وإضافية في هذه النسخة من الفيلم. وهي شخصية الأمير (أندارس)، أحد المتقدمين لطلب يد الأميرة ياسمين. وذكرت صحيفة (هوليوود ريبورتر) لأول مرة دور (ماغنوسن) الجديد في الفيلم. لكن أدى اختيار الممثل إلى أثارة غضب العديد من المتابعين، والذين يعتقدون أن اختيار ممثل قوقازي أمر خاطئ جداً.

في حديث له لموقع Vulture، أوضح أن شخصيته قادمة من بلاد أخرى تدعى Scanland. وأوضح أن المخرج (ريتشي) قد عمل على صنع خلفية مميزة لهذه الشخصية. كما أوضح أن مكان التصوير، الذي من المفترض أن يصور لنا سلطنة Agrabah، مبني بطريقة مذهلة.

8. الممثل Numan Acar

شارك الممثل Acar في أفلام ناجحة في بلده ألمانيا. وسيشارك في فيلم Aladdin المنتج من قبل شركة ديزني
سيلعب الممثل الألماني التركي Numan Acar دور حكيم، وهو مساعد الساحر جعفر. صورة Yahoo Finance

سيلعب بطل مسلسل Homeland الممثل (نومان اكار) دور (حكيم)، وهو رئيس حراس القصر ومساعد الساحر جعفر. بينما في نسخة الرسوم المتحركة، يدعى رئيس الحرس باسم مختلف وهو (رازول). هناك شخصية تدعى (حكيم) في فيلم الرسوم المتحركة، ولكن دوره ثانوي في الفيلم الأصلي ولا يتدعى كونه أحد حراس قصر. يبدو أن فيلم الرسوم المتحركة قد يتخلى عن صديق جعفر الببغاء Iago ويستبدله بحارس القصر (حكيم).

و(اكار) ممثل ألماني من أصول تركية، كما أنه كاتب ومنتج ومخرج. كان دوره الأكبر في مسلسل الجريمة Homeland ولكنه شارك في أفلام أخرى كالفيلم الألماني In the Fade والحاصل على جائزة Golden Globe لعام 2018 عن فئة أفضل فيلمٍ أجنبي.

كشف الممثل (ويل سميث) عن الصورة الأولى لمجموعة من طاقم ممثلي الفيلم في موقع التصوير. ويعد Aladdin واحداً من الأفلام الحية المقتبسة عن أفلام أنيميشن، حيث تخطط ديزني لإنتاج المزيد من هذه الأفلام على مر السنوات القادمة.
نشر موقع Insider قائمة بالأفلام الحية المقتبسة عن أفلام الرسوم المتحركة والتي تخطط ديزني لإطلاقها. تضم القائمة أفلاماً كـ Dumbo الذي صدر عام 1941 وفيلم The Lion King والذي سيصدر في صيف 2019.

المصادر:
موقع This is Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق