منوعات

صدف رهيبة التقطتها عدسات الكاميرا من حول العالم

في الوقت الذي كان أحد السياح يقوم برش الماء على الفيل أخذت المياه شكل رأس فيلٍ للحظة!

يقضي عشّاق التصوير أحياناً ساعاتٍ من وقتهم في انتظار اللحظة المناسبة للحصول على صورةٍ مثالية، ولا ننكر أنّ عملهم هذا قد يكون شاقاً ولكن في بعض الأحيان يبدو أنّ كل ما تحتاج إليه لتحصل على صورةٍ مثاليةٍ هو صدفةٌ عشوائيةٌ، وهذه الصور خير دليلٍ على ذلك.

1. الكلب المحتجز في فقاعة صابون

Dog inside Bubble
كلب يبدو عالقاً داخل فقاعة

للوهلة الأولى تبدو هذه الصورة وكأنّ هناك كلباً محتجزاً في فقاعةٍ من الصابون يطير في الهواء ولكنّ هذه الصورة في الحقيقة مأخوذةٌ من فيديو للكلب وهو يطارد فقاعات الصابون وحين أوقف أحدهم الفيديو في اللحظة المناسبة حصلنا على هذه الصورة الطريفة.

2. طائرٌ يحلّق مع سربٍ من الطائرات النفّاثة

دخان طائرات استعراض حربي
طائر يبدو جزءاً من استعراضٍ لسرب من الطائرات النفاثة

عندما أرادت المصوّرة التقاط صورةٍ لمجموعةٍ من الطائرات النفّاثة التي كانت تحلّق معاً في استعراضٍ جويٍّ، جاء هذا الطائر ليتطفّل على الصورة فظهر وكأنّه مشاركٌ في الاستعراض حتى أنّ الأثر الدخاني يبدو وكأنّه يخرج من ذيل الطائر.

3. الفتاة التي وجدت شبيهتها على غلاف كتاب

علاف كتاب فتاة تحمل كتاب متشابهتين
فتاة وجدت شبيهتها على غلاف أحد الكتب

ظهرت هذه الصورة على موقع Reddit حين لاحظت هذه الفتاة أنّ صورة الفتاة على الكتاب الذي كانت تقرأه تبدو وكأنّها توأمها الحقيقي، في الحقيقة هناك صورة Gif تبيّن لنا مقدار التشابه إن كانت هذه الصورة ليست كافيةً لك.

4. (ماريو ولويجي) في العالم الحقيقي

Marios Luigis
محلي ماريو ولويجي لبيع الطعام في مدينة مانشستر

في لعبة ماريو الشهيرة كان (ماريو) و(لويجي) شقيقين يساعدان بعضهما البعض لإنقاذ الأميرة، وفي أحد الشوارع في مدينة مانشستر شاءت الصدفة أن يجتمعا من جديدٍ بهيئة متجرين متجاورين، لسوء الحظّ أُغلق كلا المتجرين ولكن يمكنك أن تتخيّل أنّ هذين الشقيقين تقاعدا في أحد الأيام وقرّرا افتتاح متجرين متجاورين.

5. شقيقان أهديا بعضيها لعبتي Puzzle للصورة ذاتها

Same Puzzle Siblings
شقيقين يهديان بعضهما نفس لعبة البازل

وفقاً لموقع Reddit الذي نُشرت هذه الصورة عليه فإنّ هذين الشقيقين كانا قد ذهبا في رحلةٍ إلى إيطاليا وقرّر كلٌ منهما أن يُخلّد ذكرى الرحلة عبر هديةٍ يقدّمها للآخر، لتكون المفاجئة أنّ كليهما قرّرا شراء لعبة (بازل) والمثير للاهتمام أنّ كليهما اختارا الصورة ذاتها.

6. اللعبة التي مكّنت (مايسي ويليامز) من أن تسأل صديقها سؤالاً عن (آريا ستارك)

اريا ستارك Trivia
مايسي ويليامز تمسك بطاقة سؤال عن الابنة الأصغر لنيد ستارك

أثناء قيام (مايسي) بلعب Trivia Pusuit وهي لعبة رقعةٍ شهيرة سحبت ورقة الأسئلة لتتفاجأ أنّ أحد الأسئلة كان عن اسم الابنة الصغيرة لـ (نيد وكايتلين ستارك) والإجابة كانت طبعاً هي الشخصية التي أدّت هي دورها في المسلسل.

7. الوقت المثالي والمركب يشهد على ذلك

Perfect Timing Lighting
صورة التقطت بوقتٍ مثالي لصاعقة ويشير السهم إلى قارب اسمه توقيت مثالي

كان هذا المصوّر قد قضى عاماً كاملاً وهو يحاول التقاط صورةٍ مثاليةٍ للحظة التي ضربت فيها الصاعقة سطح الأرض وعندما نجح في ذلك أخيراً تفاجأ أنّ أحد المراكب الظاهرين في الصورة يحمل اسم Perfect Timing والذي يعني التوقيت المثالي.

8. عندما يكون الإعلان شديد الواقعية

ملصق لطبيعةٍ جبلية على شاحنة يتماشى بشكلٍ مثالي مع الطبيعة المحيطة

التحديق في الطريق أثناء القيادة يمكن أن يكون مملّاً للغاية ولكنّه ضروريٌ لتفادي الحوادث أولاً كما أنّه قد يتيح لك مشاهدة إعلانٍ يبدو وكأنّه جزءٌ من الطبيعة المحيطة بك.

9. ثلاث شاباتٍ بمظهرٍ موحّد

ثلاث فتيات متشابهات جداً في الصف

لا يوجد عادةً شيءٌ مميزٌ في مشاهدة ثلاث فتياتٍ يرتدين زياً موحداً إلّا أنّ هذه المرة كانت مختلفةً، فالزيّ الموحد جاء صدفةً ورافقه أيضاً لون شعرٍ متطابقٍ كما أنّهن جلسن في صفٍ واحد.

10. مياهٌ على هيئة فيل

مجموعة من السياح يرشون فيلاً بمياه تبدو لوهلة على شكل فيل

إن كنت تحبّ الفيلة فلا يوجد ما هو أفضل من الذهاب إلى محميّات الفيلة لقضاء وقتٍ ممتعٍ مع هذه المخلوقات اللطيفة، ولكنّ المثير للاهتمام هنا أنّه في الوقت الذي كان أحد السياح يقوم برش الماء على الفيل أخذت المياه شكل رأس فيلٍ للحظة.

11. القمر الأولمبي

القمر يصبح الدائرة السادسة من شعار الاولمبياد

تشكّل الحلقات المتشابكة شعار الألعاب الأولمبية وفي هذه الصورة يبدو أنّ القمر قرر المشاركة في هذا الحدث الرياضيّ بأن يكون الحلقة السادسة من الشعار.

12. أشخاصٌ قد تعرفهم

الفايسبوك يُظهر لأحد مستخدميه ضمن أشخاص قد تعرفهم حسابين يبدوان كأنهما يتممان بعض

عندما تتصفح موقع فيسبوك تشاهد حساباتٍ لأشخاصٍ قد تعرفهم وتتفاجأ أحياناً بأشخاصٍ شاهدتهم قبل قليل، ولكنّ المفاجأة التي صدمت أحد الأشخاص أنّ الصورتين المتجاورتين تبدوان وكأنّهما صورةٌ واحدةٌ قُسمت إلى صورتين.

13. لنبرّد الماء بسعادةٍ إلى الأبد

برادان من الماء يبدوان كعريسٍ وعروس

لاحظ أحدهم أنّ برادي الماء في مكتبه يبدوان وكأنّهما زوجٌ وزوجةٌ على وشك عقد زفافهما والانخراط في حياة الزوجية فنشر هذه الصورة متمنياً لهما حياةً سعيدة.

14. غروب الشمس الغريب

طائر في وقت الغروب يبدو كأرنب يطير

نشر أحدهم هذه الصورة على حسابه قائلاً هذه الصورة التي أخذتها لطائرٍ يحلّق في وقت الغروب تجلب الطمأنينة، ولكن لم يمضِ وقتٌ طويلٌ حتى علّق شخصٌ آخر قائلاً أنّها تبدو كأرنبٍ يقفز عالياً في السماء.

15. أبق بورتلاند غريبةً الأطوار

رجل متنكر بثياب دارث فايدر يقود دراجة أحادية الدولاب يحافظ على بوتلاند غريبة

يحمل هذا الشخص اسم The Unipiper وفي هذه الصورة يظهر بزيّه الغريب يقود دراجةً ذات دولابٍ واحدٍ أمام لافتةٍ تطلب منّا أن نُبقي بورتلاند غريبة الأطوار، بالطبع لا أعتقد أنّ هناك ما يؤكّد على غرابة أطوارها أكثر من هذه الصورة.

16. القطار الذي جمع 3 أشخاصٍ متشابهين

ثلاث رجال متشابهين ينامون ضمن قطار

نعلم جميعاً كيف أنّنا يمكن أن نحصل على صورةٍ تتضمن أكثر من رأسٍ لنفس الشخص عندما نتحرّك بشكلٍ سريعٍ ومفاجئٍ خلال التقاط صورة بوضع البانوراما ولكن في هذه الحالة لدينا ثلاثة أشخاصٍ يغطّون في النوم ويبدون وكأنّهم شخصٌ واحد والصورة ليست في وضع البانوراما.

17. توائم البيرة

4 أشخاص يرتدون ثيابً متشابهة يلتقون صدفة ضمن مهرجان للبيرة

في أحد مهرجانات البيرة نشر هذا الثنائي صورةً لهم مع ثنائيٍّ آخر بعد أن لاحظوا أنّهم يرتدون ملابس متطابقةً تماماً، لنأمل أن تستمر هذه الصداقة التي كانت البيرة سبباً فيها.

18. الشجرة التي تحوّلت إلى قنطرةٍ فوق الطريق

شجرة سقطت بشكلٍ غريب فشكلت قنطرة

عند هطول الثلوج تسقط بعض الأشجار بفعل وزن الثلج ولكنّ هذه الشجرة لم تتسبب بقطع الطريق بل شكّلت قنطرةً يمكن للسيارات العبور تحتها بسلام.

19. الطفل الذي وجد شبيهه في كتاب القصص المصوّرة

طفل صغير يجد شبيهه ضمن كتابٍ للأطقال

قامت أمّ هذا الطفل بالتقاط الصورة ونشرها على الإنترنت بعد أن لاحظت أنّ الطفل في الكتاب هو نسخةٌ عن ابنها، بالطبع هذه الصورة تعيد إلى ذاكرتي فيلم Baby’s Day Out حيث يقوم طفلٌ بمغامرةٍ خطيرة سائراً على خطى القصّة في كتابه المصّور المفضّل لنأمل على الأقل ألّا يقوم هذا الطفل بالشيء ذاته.

20. محرّك الدراجة هذا لا يبدو سعيداً

محرك دراجة نارية يبدو كوجهٍ حزين

نشر أحدهم صورةً لمحرّك دراجته بعد أن لاحظ أنّه يبدو كوجهٍ محبطٍ بعض الشيء، أعتقد أنّ المحرّك متعبٌ قليلاً أو أنّه يرغب ببعض الوقود.

21. الكلب الذي احترف فنون التمويه

كلب يبدو جزءاً من السجادة

عندما كان أحدهم يقضي بعض الوقت في منزل صديقه لاحظ أنّ كلبهم النائم على السجّادة يبدو وكأنّه قطعةٌ منها، لنأمل ألّا يجعل هذا الأمر أحدهم يدوس عليه بالخطأ.

22. وجهٌ آخر أظهره الضوء

كبل نحاسي يمتلك ظلاً على شكل وجه انسان

عندما كان رجلٌ يقوم بصنع الحلي لاحظ أنّ السلك النحاسي الذي يستخدمونه في عملهم يمتلك ظلاً يُشبه وجه إنسان، يبدو أنّ عقلنا يجعلنا نركّز على أيّ شيءٍ يمكن أن يمنحنا استراحةً قصيرة من العمل.

23. كلا هذه ليست صورةً لبركان

جبلٌ وفوقه عدة غيوم يبدو كبركانٍ هائج

على الرغم من أنّ الصورة توحي بأنّها صورةٌ لبركانٍ يخرج منه بعض الدخان إلّا أنّها في الحقيقة بعض الغيوم التي صادف وجودها بقرب قمة الجبل في انتظار شخصٍ لالتقاط الصورة.

24. هذا ما تحصل عليه عندما تكون معجباً حقيقياً

شاحنتين يعبرون نفس الطريق صدفة مكتوبٌ عليهما Taylor Swift

على الحساب الشخصي في (تويتر) لـ (ساندي غلوفينسكي) تقول سيرتها الذاتية:

“ربّما أكون أكبر معجبةٍ بـ (تايلور سويفت)”.

هذه الصورة التي التقطتها أثناء قيادتها للسيارة قد تكون تأكيداً على مقولتها هذه.

25. احذر لدى كلبي عينان في مؤخرة رأسه

أذن هذا الكلب تبدو كرسمةٍ لوجهه

عندما تدقق في هذه الصورة ستلاحظ أنّ أذن الكلب تبدو كرسمةٍ لوجهه.

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق