مشاهير

مشاهير يشاركون مصاعبهم وآلامهم الناجمة عن الاضطرابات النفسية

من المهمّ جداً إزالة وصمة العار عن المرض النفسي

يبدو المشاهير على التلفاز وفي السينما وعلى السجّاد الأحمر وكأنّهم يعيشون حياةً كاملةً خاليةً من العيوب، لكنّ الكثير منهم رغم ذلك قرّروا وضع صورتهم الكاملة جانباً واستخدام المنصّات التي يمتلكونها للتحدّث حول الصحة النفسية، فالقلق والتوتر والوسواس القهري وغيرها من الاضطرابات تصيب جميع الناس حتى المشاهير.

في محاولةٍ لرفع الوعي حول هذه الاضطرابات الشائعة جداً تعرّف معنا في هذا المقال على ما قاله 30 من المشاهير حول معاناتهم مع المشاكل النفسية.

1. الممثلة Gina Rodriguez

Gina Rodriguez
الممثلة جينا رودريغيز

علقت (جينا) على أحد الفيديوهات على تطبيق (انستاغرام) قائلةً:

“أنا أعاني من القلق، لكن بمشاهدة مقطع الفيديو هذا يمكنني أن أرى كم كنت قلقة، لكنّي أتعاطف مع نفسي، أريد أن أحمي ذاتي وأقول لنفسي من الطبيعي أن أكون قلقة، ليس هناك شيءٌ غريب بأن يكون الشخص مصاباً بالقلق وسوف أنتصر، أنا أحبّ مشاهدة مقطع الفيديو هذا، فهو يُشعرني بنوعٍ من الحرّية وحتى التقبّل على الرغم من أنّه يجعلني غير مرتاحةً بعض الشيء، هذه هي أنا (جينا)”.

2. الممثلة Kristen Bell

Kristen Bell
الممثلة كريستين بيل

كتبت (كريستين) مقالاً في فقرة Motto في مجلة Time عام 2016 قائلةً:

“بالنسبة لي فالاكتئاب ليس حزناً، ليس مثل أن تمرّ بيومٍ سيئ أو تحتاج لأن يحضنك أحدٌ ما، الاكتئاب جعلني أشعر بوحدةٍ وعزلة مطلقين، لقد أضعفني واستهلكني بالكامل وقام بتحطيم صحّتي النفسية، لقد شعرت بأنّي بلا قيمة وبأنّي لا أملك شيئاً لأقدّمه، شعرت بأنّي فاشلة، أمّا الآن بعد أن قمت بالتماس المساعدة يمكنني أن أرى أنّ هذه الأفكار كانت خاطئة بالكامل”.

3. الممثّل Ryan Reynolds

Ryan Reynolds
الممثل ريان رينولدز

في مقابلةٍ مع مجلة Variety في عام 2017 حول نجاح فيلمه Deadpool تحدّث الممثّل قائلاً:

“والدنا كان قاسياً، كان يقسو بالتعامل على الجميع وحتى على نفسه، أظنّ أنني خلال هذه الفترة أُصبت بالقلق في محاولةٍ لإيجاد طريقةٍ للسيطرة على الآخرين عبر السيطرة على نفسي، في تلك الفترة لم أدرك ذلك فقد كنت طفلاً مضطرباً”.

4. المغنية Mariah Carey

Mariah Carey holding a microphone
المغنية ماريا كاري تغني على المسرح

تحدّثت (ماريا) في شهر نيسان الماضي مع مجلة People حول تشخيصها بمرض ثنائي القطب -مرضٌ نفسيٌ يظهر على شكل تبدّلٍ حادٍ في المزاج ما بين الاكتئاب والهوس (فرط النشاط)- قائلةً:

“لقد كنت أعمل وأعمل وأعمل، لقد كنت انفعاليةً وفي خوفٍ دائمٍ من تخييب توقعات الناس، لكن اتضح أنّي كنت أمرّ بشكلٍ من أشكال الهوس، لكن بالنهاية كنت أصطدم بجدارٍ حيث أن نوبات الاكتئاب كانت تتميّز بامتلاكي لكميةٍ قليلةٍ جداً من الطاقة، كنت أشعر بأنّي وحيدةٌ جداً وحزينة، كنت أشعر بالذنب حتى لأنّي لا أقوم بما يجب القيام به في مسيرتي المهنية”.

5. الممثل Dwayne “The Rock” Johnson

Dwayne The Rock Johnson
الممثل والمصارع دواين جونسون

غرّد المصارع السابق في شهر نيسان الماضي على موقع (تويتر) قائلاً:

“الاكتئاب لا يقوم بالتفرقة، احتجت مدةً طويلة من الزمن حتى اكتشفت أنّ الحل يكمن بمشاركة ما تمرّ به، خاصةً نحن الرجال حيث نميل لكتمان مشاعرنا، أنت لست وحيداً”.

6. المغنية Selena Gomez

Selena Gomez
الممثلة والمغنية سيلينا غوميز

تحدّثت الممثلة والمغنية (سيلينا) في عام 2017 مع مجلة Vogue قائلةً:

“الجولات الموسيقية مكانٌ وحيدٌ جداً بالنسبة لي، ثقتي بنفسي كانت في الحضيض، كنت أعاني من الاكتئاب والقلق، بدأت أصاب بنوبات هلع قبل الأداء على المسرح مباشرةً أو بعد مغادرة المسرح تماماً، بشكلٍ رئيسي شعرت بأنني لست جيدةً بما يكفي، بأني عديمة القدرة”.

7. الممثلة Shannon Purser

Shannon Purser
الممثلة شانون بورسر

تحدّثت نجمة مسلسل Stranger Things في عام 2017 في مقابلة مع مجلة People قائلةً:

“لقد كنت أمرّ بحالةٍ سيئةٍ جداً من الوسواس القهري، الجميع يسمع بالوسواس القهري فيقولون حسناً أنت تحبّين التنظيف أو أنت منظمةٌ جداً، لا هذا ليس الوسواس القهري بالنسبة للكثيرين خاصةً”.

8. العارضة Chrissy Teigen

Chrissy Teigen
العارضة كريسي تيجن

في مقالٍ شخصي نُشر عام 2017 في مجلة Glamour شاركت (كريسي) أفكارها مع القرّاء حول إصابتها بالاكتئاب التالي للولادة -اضطراب نفسي يتظاهر باكتئابٍ وتغيّراتٍ سلوكيةٍ وعاطفيةٍ تبدأ بعد 4 أسابيع من الولادة- قائلةً:

“لقد كنت أملك كلّ شيءٍ أحتاجه كي أكون سعيدة ومع ذلك شعرت معظم السنة الفائتة بعدم السعادة، ما عرفه تقريباً جميع المحيطين بي ولم أعرفه أنا حتى شهر كانون الأول أنّي كنت أمرّ بالاكتئاب التالي للولادة، كيف بإمكاني أن أشعر بالاكتئاب وكل شيء في حياتي على ما يرام؟ لقد مررت بأوقاتٍ صعبةٍ حتى تقبّلت الأمر، وقد شعرت بالتردّد حول الكلام عن هذا الموضوع”.

9. الممثلة Kerry Washington

Kerry Washington
الممثلة كيري واشنطن

تحدّثت نجمة مسلسل Scandal في عام 2015 مع مجلّة Glamour حول تجربتها بتلقيها لعلاجٍ نفسيٍّ قائلةً:

“أنا أتحدّث حول هذا الأمر بشكلٍ علنيٍّ لأنّي أظنّ أنّه من المهمّ جداً إزالة وصمة العار عن المرض النفسي، فدماغي وقلبي مهمّان جداً بالنسبة لي، فلما لا أسعى للحصول على مساعدةٍ للحفاظ عليهما سليمين كما أسناني، أنا أذهب إلى طبيب الأسنان فلما لا أذهب إلى الطبيب النفسي؟”.

10. المغنية Adele

Adele
المغنية اديل

تحدّثت (أديل) في عام 2016 مع مجلة Vanity Fair حول الاكتئاب قائلةً:

“أنا معرّضةٌ جداً للاكتئاب، فيمكن أن أمرّ بفترات اكتئابٍ وأخرج منها بسهولة، بدأ هذا الأمر حين وافت جدي المنيّة عندما كنت بعمر 10 سنوات، وعلى الرغم من أنّي لم أفكر بإنهاء حياتي أبداً، لكنّي تلقيت العلاج كثيراً، لكن بعد ولادة ابني وبعد أن خرجت من الاكتئاب التالي للولادة لم أشعر بالاكتئاب أبداً”.

11. الممثلة Kristen Stewart

Kristen Stewart
الممثلة كريستين ستيوارت

تحدّث (كريستين) في عام 2015 مع مجلة Marie Claire قائلةً:

“كان الأمر حاداً جداً ما بين سن الـ 15 وسن الـ 20، كنت أشعر بالقلق باستمرار، كنت مهووسةً بالسيطرة نوعاً ما، كنت أمرض إذا لم أكن أعرف ما سيحدث بخصوص أمرٍ ما، كنت أشعر بأنّي مسجونةٌ ومقيدةٌ بطريقةٍ تُتعبني جداً”.

12. الممثلة Troian Bellisario

Troian Bellisario
الممثلة ترويان بيليساريو

كتبت نجمة مسلسل Pretty Little Liars في عام 2017 مقالاً شخصياً في صحيفة Lenny Letter النسوية قالت فيه:

“هناك جزءٌ من دماغي يتحدّى المنطق، حيث أخبرني هذا الجزء مرةً أنّه يجب عليّ أن أعيش بـ 300 حريرة في اليوم فقط، وفي مرحلةٍ ما قال لي أنّ حتى هذا يعتبر كثيراً جداً، هذا الجزء من دماغي هو مرضي، ومرّت فترةٌ من الوقت سيطر فيها هذا الجزء عليّ، لقد كاد يقتلني، ويمكنك رؤية أنّه على الرغم من أنني أحيا معافاةً منذ 10 سنواتٍ الآن فهذا الجزء يجد العديد من الطرق الماكرة كي يُحبطني حتى اليوم، لقد كانت رحلة العودة إلى صحّتي الكاملة صعبةً جداً”.

13. الممثلة Lena Dunham

Lena Dunham
الممثلة لينا دونهام

قامت مبتكرة مسلسل Girls ونجمته في عام 2015 بنشر (سيلفي) التقطته في النادي الرياضي على تطبيق (إنستاغرام) وقد قامت بالتعليق على الصورة قائلةً:

“لجميع أولئك الذين يعانون من القلق والاكتئاب والوسواس القهري; أعلم أنّه مزعجٌ جداً حين يخبرك الناس أنّه يجب عليك أن تُمارس الرياضة، ولم أستمع لهم إلّا بعد 16 سنة من تلّقي العلاج، وأنا سعيدة أنّي استمعت لهم وبدأت ممارسة الرياضة، فالأمر لا يتعلّق بشكل المؤخرة بل بالصحة العقلية”.

14. الممثلة Lili Reinhart

Lili Reinhart
الممثلة ليلي راينهارت

تحدّثت نجمة مسلسل Riverdale في عام 2017 مع مجلة W قائلةً:

“لقد شعرت بأنّ عالمي ينهار، لم أرد أن أعترف بالهزيمة لكنّي شعرت بالرغبة بالعودة إلى المنزل، صحّتي النفسية كانت سيئةً وهذا جعلني مريضة جسدياً”.

15. العارضة Cara Delevingne

Cara Delevingne
العارضة كارا ديليفنجني

قامت (كارا) بالتغريد على موقع (تويتر) في عام 2016 قائلةً:

“أنا أعاني من الاكتئاب، وقد كنت أعمل كعارضةٍ خلال فترةٍ صعبةٍ كنت أشعر فيها بكره الذات”.

16. المغنية Lady Gaga

Lady Gaga
المغنية ليدي غاغا

تحدّثت المغنية في عام 2016 مع صحيفة The Mirror قائلةً:

“أنا أعترف علناً أنّي عانيت من الاكتئاب والقلق وأنا أعتقد أنّ الكثيرين يعانون مثلي، أنا أظنّ أنّ الأمور تكون أفضل حين نحتفل بالموضوع ونعترف به”.

17. الممثلة Catherine Zeta-Jones

Catherine Zeta Jones
الممثلة كاثرين زيتا جونز

تحدّثت الممثلة في عام 2011 مع مجلة People قائلةً:

“إذا كان اعترافي بالإصابة بمرض ثنائي القطب شجّع ولو شخصاً واحداً للحصول على العلاج فالأمر كان يستحقّ فعله، لا داعي لأن يعاني الشخص بصمتٍ ولا عيب في أن يحصل على العلاج”.

18. المغنية Michelle Williams

Michelle Williams
المغنية ميشيل ويليامز

حين ظهرت المغنّية في البرنامج الحواري The Talk عام 2017 تحدّثت قائلةً:

“لقد كنت في تلك المرحلة حيث تصبح جميع الأمور سوداويةً وثقيلةً لأنّك تشعر أحياناً بأنّك المعيل، أنت من تهتم بالناس، لا يجب أن تشعر بهذه المشاعر، ماذا يحب أن أفعل؟ لقد رغبت بإيجاد مخرج”.

19. المغنية Britney Spears

Britney Spears
المغنية بريتني سبيرز

تحدّثت (بريتني) عام 2016 مع مجلة Marie Claire UK قائلةً:

“لقد انتقلت إلى لوس أنجلوس عندما كنت صغيرةً جداً في العمر، لقد كنت أعاني من التدقيق جداً، إذا كانت شعرةٌ واحدةٌ غير منتظمةٍ كنت أشعر بقلقٍ كبير، كنت أشعر بالقلق بسبب الكثير من الأمور”.

20. العارضة Brooke Shields

Brooke Shields
العارضة بروك شيلدز

كتبت (بروك) في عام 2005 مقالاً افتتاحياً في صحيفة New York Times حول معاناتها من الاكتئاب التالي للولادة قائلةً:

“لقد كنت لا أستطيع تحمّل صوت (رُوان) تبكي، لقد كنت أمقت اللحظات حين كان زوجي يجلبها إلي، لقد أردت أن أختفي، وحين وصلت إلى الحضيض بدأت أفكّر بابتلاع علبةٍ من الحبوب أو القفز من النافذة في شقتي”.

21. الممثلة Carrie Fisher

Carrie Fisher Princess Lia Star Wars
الممثلة كاري فيشر بدور الأميرة ليا في فيلم حرب النجوم

في عام 2016 قامت الممثّلة والكاتبة الراحلة بالتحدّث في عمودٍ للنصائح كتبته في صحيفة The Guardian قائلةً:

“لقد بُلينا بمرضٍ يتطلّب تحدياً، وليس هناك حلٌ آخر سوى الارتقاء لهذا التحدي، فكّر بالأمر بأنّها فرصةٌ كي تصبح بطلاً، ليس بطلاً نجا من هجومٍ في الموصل، بل ناجٍ عاطفي، هي فرصةٌ لتكون مثالاً جيداً للآخرين الذين يعانون من نفس الاضطراب، لهذا من الضروري إيجاد مجتمعٍ -مهما كان صغيراً- من الناس المصابين بثنائي القطب من أجل مشاركة التجارب وإيجاد الراحة بالمشاعر بالمتشابهة”.

22. الممثل Jon Hamm

John Hamm
الممثل جون هام

تحدّث الممثل في عام 2017 مع مجلة InStyle قائلاً:

“الاهتمام الطبي هو نفسه سواء كان الأمر متعلّقاً بمرفقك أو بأسنانك أو بدماغك، وهو أمرٌ مهم، نحن نعيش في عالمٍ حيث يُنظر إلى الاعتراف بأمرٍ سلبيٍّ يخُصّكَ كدليل ضعفٍ بينما هو بالحقيقة دليل قوة، ليس من الضعف أن تقول أنا بحاجةٍ للمساعدة، فعلى المدى الطويل الأمر أفضل بكثير، لأنّك تحتاج لأن تعالج الأمر”.

23. المغنية Kesha

Kesha
المغنية كيشا

تحدّثت (كيشا) في مقالٍ كتبته عام 2017 في مجلة Time قائلةً:

“عندما تملك روتيناً معيناً تكون معالجة المعاناة النفسية التي تمرّ بها أسهل، لكن حين يتم كسر هذا الروتين فإنّ هذا قد يحرّض أموراً أنت لست جاهزاً لمواجهتها، أنا أعلم أنّ هذا ما حدث لي”.

24. الكوميدية Sarah Silverman

Sarah Silverman
الكوميدية سارة سيلفرمان

تحدّثت (سارة) في عام 2015 مع مجلة Glamour قائلةً:

“الناس يستعملون مصطلح نوبة هلعٍ بشكلٍ عادي هنا في لوس أنجلوس، لكنّي أعتقد أنّ أغلب الناس لا يعلمون ما هي نوبة الهلع، كل نفسٍ يكون متعباً، أنت تموت، أنت سوف تموت، إنّها مرعبةٌ جداً، وبعد أن تنتهي النوبة يبقى الاكتئاب”.

25. الممثل Chris Evans

Chris Evans
الممثل كريس ايفانز

تحدث الممثل حول معاناته مع القلق قائلاً:

” أنا لا أنتقد لوس أنجلوس، لكن أنا آتي للعمل في لوس أنجلوس، هناك أعقد اجتماعاتي وهناك للأسف أشعر بلحظات القلق، في بعض الأحيان تكون لوس أنجلوس رائعةً، لكن وفي بعض الأحيان وأنت تقود في وقت الغروب تقول لنفسك (هوليوود) اللعينة”.

26. الممثلة Gabourey Sidibe

Gabourey Sidibe
الممثلة غابوري سيديبي

تحدّثت الممثلة في عام 2017 مع مجلة People قائلةً:

“أنا تقبّلت الاكتئاب كجزءٍ من تشريح جسدي، هو جزءٌ من كيمياء جسدي، جزءٌ من بيولوجيا جسدي، عندما يكون الأمر صعباً ولا يمكنني تجاوزه لوحدي ألجأ إلى معالجٍ نفسي، أنا أذهب إلى الطبيب بكل الأحول، جميعنا يجب أن نذهب إلى الطبيب”.

27. المغنية Miley Cyrus

Miley Cyrus
المغنية مايلي سايروس

في مقابلةٍ مع الكاتبة (تافي جيفنسون) في عام 2014 من أجل مجلة Elle تحدّثت (مايلي) حول معاناتها مع الاكتئاب قائلةً:

“الكثير من الناس ينظرون إلى اكتئابي على أنّني جاحدة، لكنّ الأمر ليس كذلك، فالأمر ليس بيدي، ليس هناك الكثير من الأمور التي أتكتّم عليها، وقد أنعم عليّ الكون بكل هذا كي أتمكّن من مساعدة الناس على الشعور بأنّه لا يجب عليهم أن يكونوا شيئاً غير أنفسهم وأنّه لا يجب عليهم أن يتظاهروا بالشعور بالسعادة، ليس هناك شيءٌ أسوء من أن تتظاهر بالسعادة”.

28. الممثلة Dakota Johnson

Dakota Johnson
الممثلة داكوتا جونسون

تحدّثت نجمة سلسلة أفلام 50‎ Shades of Grey في عام 2015 مع مجلة AnOther قائلةً:

“أحياناً أشعر بالهلع حتى أصل إلى نقطةٍ لا أعرف فيها بماذا أفكّر أو أفعل، أنا أمرّ بنوبات قلقٍ كاملة، أمرّ بهم طوال الوقت، لكن حين أقوم بتجارب الأداء يكون الأمر سيئاً”.

29. الممثلة Amanda Seyfried

Amanda Seyfried
الممثلة اماندا سيفريد

تحدّثت (أماندا) في عام 2016 مع مجلة Allure قائلةً:

“أنت لا ترى المرض النفسي، فهو ليس كتلةً، ليس كيسةً، لكنّه موجود، لماذا تحتاج لإثبات وجوده؟ لقد عانيت من قلقٍ شديدٍ ناجمٍ من الوسواس القهري وظننت أنّي مصابةٌ بورم في الدماغ”.

30. الممثلة Winona Ryder

Winona Ryder
الممثلة وينونا ريدر

تحدّثت (وينونا) في عام 2016 مع مجلة The Cut حول معاناتها مع الاكتئاب قائلةً:

“أنا لا أندم على مشاركة ما مررت به، أعلم أنّ هذا يبدو مبتذلاً جداً لكن قد أتت العديد من النساء وقالوا لي لقد عنى كلامك الكثير بالنسبة لي، إنّ هذا يعني الكثير حين تدرك أنّ شخصاً ما كان يمر بوقتٍ صعبٍ للغاية ويشعر بالعار ويحاول إخفاء الأمر”.

نتمنّى أن يقوم هذا المقال بإخبار أولئك الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق أو غيرها من الاضطرابات أنهم ليسوا لوحدهم، وأنّهم ليسوا ضعفاء، ونتمنّى أن يقوم كلام هؤلاء المشاهير بتشجيع أولئك الذين يعانون على أن يسعوا للحصول على علاج، فالصحّة النفسية مهمةٌ بقدر أهمية الصحّة الجسدية.

المصادر:
موقع Prevention

مقالات ذات صلة

إغلاق