حقائق

سبب ارتداء (تيلدا سوينتون) لعضو ذكري صناعي، والعديد من الحقائق الغريبة عن أفلامنا المفضلة في هذا المقال

ارتدت أعضاءً ذكريةً صناعيةً خلال التصوير حتى تستطيع أن تفهم ما يعنيه أن تكون رجلاً!

على الرغم من أنّ الحملات الإعلانية للأفلام غالباً ما تركّز على شخصيةٍ واحدةٍ أو عدّة شخصيات فلا يمكننا أن ننسى أنّ الأفلام هي نتيجة عملٍ جماعيٍ حيث أنّ هناك العشرات من الأشخاص يعملون على كلّ مشهدٍ نراه مهما كان صغيراً، لذلك من الطبيعي أن يكون هناك بعض الأخطاء الصغيرة أو أن نشاهد بين الحين والآخر تلميحاً ذا معنى خفي.

عادةً ما يقضي المهووسون بالأفلام ساعاتٍ من وقتهم بحثاً عن هذه الأشياء ولكن إن لم تكن راغباً في فعل ذلك فسنقدّم لك بعضاً منها هنا في هذا المقال.

1. تم إلغاء عرض فيلم Unbreakable Spirit بسبب فضيحةٍ مالية

Bruce Willis في فيلم صيني عسكري جنود صينيون
بروس ويليس في الفيلم الصيني Unbreakable Spirit

يتحدّث هذا الفيلم الدرامي الذي أنتجه المخرج الصيني (شياو فينغ) عن القصف الياباني على قرية Chongqing خلال الحرب العالمية الثانية وكلّف إنتاجه 65 مليون دولار.

وتظهر بعض الأسماء الكبيرة في هذا الفيلم حيث كان (ميل غيبسون) المنتج المساعد وكانت البطولة من نصيب (بروس ويليس) و(أدريان برودي)، ولكن للأسف لن نتمكّن أبداً من مشاهدته لأنّ أحد الممولين كان متهماً بقضايا تتعلّق بالتزوير كما أنّ الممثّلة الصينية (فان بينغ بينغ) والتي لعبت أحد الأدوار الرئيسية كانت متهّمةً بالتهرّب من الضرائب وبذلك يكون كلّ ما سنتمكّن من مشاهدته من هذا الفيلم هو الفيديو الترويجي.

2. حقيقة الممثّل الألماني الغامض الذي لعب دور الطبيب النفسي في فيلم Suspiria

Lutz Ebersdorf in Suspiria is actually Tilda Swinton
تلدا سوينتون لعبت دور الطبيب في فيلم Suspiria

انتشرت شائعةٌ تقول أنّ الشخص الذي أدّى دور الطبيب النفسي العجوز في فيلم Suspiria هو طبيبٌ من برلين يُدعى Lutz Ebersdorf وهو شخصٌ مجهولٌ لم يظهر في أيّ فيلمٍ سابقاً.

لاحقاً اعترفت (تيلدا سوينتون) أنّها كانت الشخص الذي أدّى الدور، وتبيّن أنّه كان عليها أن تجلس أمام خبير التجميل 4 ساعاتٍ من أجل الظهور بهذا الشكل، كما قالت (سوينتون) أنّها ارتدت أعضاءً ذكريةً صناعيةً خلال التصوير حتى تستطيع أن تفهم ما يعنيه أن تكون رجلاً.

3. ظهر (مات ديمون) في فيلم Deadpool 2 دون أن يلاحظه أيّ أحد

بيرا متنكر قبعة بيسبول
مات ديمون في فيلم Deadpool 2

هناك مشهدٌ في فيلم Deadpool 2 يظهر فيه رجلان يتناقشان بشأن ورق المرحاض وأحد هذين الشخصين كان (مات ديمون)، بالطبع لم يُدرك أيٌّ منا في البداية هويته الحقيقية وهذا طبيعيٌّ تماماً عندما نأخذ بعين الاعتبار أنّ (ديمون) جلس لمدة 3 ساعاتٍ لوضع مساحيق التجميل استعداداً لهذا الدور، ولكنّ المثير للاهتمام أنّ الاسم الممثل الذي ظهر في نهاية الفيلم كان Dicky Greenleaf وهو اسم الشخصية التي أدّى دورها Jude Law في فيلم The Talented Mr. Ripley والذي لعب فيه (ديمون) الدور الرئيسي.

4. ظهر (بول مكارتني) في فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

 Paul McCartney Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales
بول مكارتني بدور عم جاك في فيلم Pirates of the Caribbean

أدّى (مكارثي) دوراً صغيراً في هذا الفيلم حيث كان هو الشخص الذي لعب دور عمّ (جاك)، وعلى الرغم من أنّه قام بأداء أغنيةٍ خلال الفيلم فقد كان أشبه بالمستحيل علينا أن نميّزه.

5. سلوك التنين الأسود Toothless في فيلم How To Train Your Dragon كان مستوحىً من سلوك القطط

فيلم كيف تدرب تنينك How to train your dragon
التنين Toothless

إنّ الطبيعة المرحة لهذا التنين الأسود تجعل من الصعب علينا ألّا نتذكّره/ ولكنّ أكثر المشاهد طرافةً كان ذلك المشهد الذي شاهدنا فيه الشاب الصغير يضع قطعةً معدنيةً على ذيل التنين لمساعدته على الطيران بعد أن فقد جزءاً من ذيله ليبدأ التنين بالقفز والقيام بحركاتٍ غريبةٍ محاولاً التخلّص منها.

في الحقيقة إنّ السلوك الذي أظهره التنين في هذا المشهد مستوحى من مقطع فيديو يظهر فيه قطٌ وهو يحاول التخلّص من شريطٍ لاصقٍ علق على ذيله وهو ما يفسر طرافة المشهد فلا يمكن لأحدٍ أن ينكر أنّ القطط طريفةٌ للغاية.

6. البرق الذي حاول إخبار (ترومان) الحقيقة بشأن حياته في فيلم The Truman Show

جيم كاري يجلس على شاطىء البحر في فيلم The Truman Show

تنبيه هناك حرقٌ لأحداث الفيلم في هذه الفقرة.

في هذا الفيلم يعيش (ترومان بوربانك) حياته معتقداً أنّه يعيش حياةً عاديةً في بلدةٍ طبيعيةٍ دون أن يشكّ أنّ كلّ خطوةٍ يقوم بها يتمّ تصويرها باستخدام مئات الكاميرات المخفية في كلّ مكان وأنّ كلّ شخصٍ قابله في حياته هو ممثّل يشارك في هذا العرض الكبير ليكتشف في النهاية أنّه يعيش في استوديو كبير ويشقّ طريقه نحو الحرية.

لكن هذا العذاب كان يمكن تجنّبه كلياً إن انتبه (ترومان) على أنّ ضوء البرق ينعكس على القمر مما يوحي أنّ القمر أقرب مما يبدو عليه وهو ما يعني أنّ هناك أمراً مريباً.

7. لا تعتقد (ديزني) أنّ جميع الرجال يأكلون المخاط

الرسالة في شارة النهاية من فيلم Frozen

في أحد المشاهد في فيلم Frozen حين تقوم (آنا) بإخبار (كريستوف) أنّها تحبّ (هانس) على الرغم من أنّها لا تعلم الكثير عنه يبدأ (كريستوف) بالمزاح معها ويُخبرها أنّ جميع الرجال يتناولون مخاطهم وذلك يشمل (هانس)، وفي شارة الفيلم قرر المنتجون أن يخبروا مشاهدي الفيلم أنّ هذا هو رأي (كريستوف) فقط وظهوره في الفيلم لا يعني أنّ شركة (ديزني) تتفق معه، على الأقل الأشخاص الغريبون الذين يشاهدون الفيلم حتى نهاية الشارة أصبحوا يعلمون بهذا الأمر.

8. لقد قرأت العقد في مسلسل Black Mirror والآن عليك أن ترسلها لـ 5 أشخاصٍ إن لم تكن راغباً في الموت

If you have paused to read this, you will die unless you forward it onto 5 people within a 28-day period
العقد في مسلسل Black Mirror

في الحلقة الثانية من الموسم الثالث في مسلسل Black Mirror تحصل الشخصية الرئيسية على دعوةٍ لاختبار تقنية ألعابٍ جديدة تساعد الباحثين على دراسة العقل البشري ومعرفة الأشياء التي يخاف البشر منها وكان عليه أن يوقّع عقداً قبل أن يبدأ بالاختبار، هذا العقد كان يتضمّن ما يلي:

“إن قمت بإيقاف المشهد لقراءة العقد فأنت ستموت ما لم تقم بمشاركة العقد مع 5 أشخاصٍ خلال 28 يوماً”.

أجمع النقّاد أنّ هذه الحلقة كانت مرعبةً للغاية وأنّ هذه الكلمات المطبوعة على العقد زادت من التوتر الذي خلقته الحلقة.

9. أهدى (كيانو ريفز) دراجةً ناريةً لكل ممثّلٍ بديل له

Keanu Reeves
الممثل كيانو ريفز

على الرغم من أننا نشاهد كافة المشاهير يقومون بالأعمال الخيرية على الدوام فإنّ (كيانو ريفز) يتميّز عنهم جميعاً فلا يبدو أنّ أعماله مصطنعة أو تهدف إلى الشهرة أو التباهي فقط، فبعد أن انتهى من تصوير فيلم The Matrix منح فريق المؤثّرات الخاصّة جزءاً من أجره لأنّه اعتقد أنّ أجورهم كانت أدنى مما كانوا يستحقونه كما قدّم دراجة Harley Davidson إلى كل ممثلٍ بديل عمل معه.

الجدير بالذكر أنّ (ريفز) قابل كافة الأشخاص الذين ساهموا في الأعمال التي ظهر فيها ودعاهم على الغداء وحاول حفظ أسمائهم جميعاً كما أنّه قدّم مبلغ 20 ألف دولارٍ إلى أحدهم في عيد الميلاد بعد أن علم أنّه كان يعاني بعض المشاكل العائلية.

10. الحقيقة خلف أصوات الديناصورات في فيلم Jurassic Park

صورت ديناصور
ديناصور T-Rex في فيلم Jurassic Park

في أحد المشاهد في هذا الفيلم تهاجم بعض الديناصورات الأطفال وتلاحقهم إلى المطبخ وأثناء بحثها عنهم نلاحظ أنّ الديناصورات الصغيرة هذه تبدو وكأنّها تتحدّث مع بعضها ولكن السؤال هنا هو كيف استطاع تسجيل أصوات الديناصورات علماً أنّها انقرضت منذ ملايين السنين؟

في الحقيقة هذا الأمر قد لا يكون سيئاً تماماً حيث أنّه يعني أنّ أيّاً منا لا يعلم كيف كان صوت الديناصورات وبالتالي لن نتمكّن من القول أنّ هذا الصوت غير واقعي، ولكن من أجل تقديم صوتٍ مناسب كان على (غاري ريدستورم) أن يكون خلاقاً ويفكّر خارج الصندوق فقضى أشهراً في حدائق الحيوانات يقوم بتسجيل أصوات الحيوانات لاستخدامها في الفيلم ومن أجل هذا المشهد قرر استخدام الأصوات التي تُصدرها السلاحف أثناء عملية التزاوج، ومن أجل الديناصورات الأخرى استخدم (غاري) مزيجاً من أصوات الحيوانات الأخرى كالنمور، الفيلة، الإوز والكوالا.

هل لاحظت أيّاً من هذه الحقائق سابقاً أو لاحظت أموراً مماثلةً لها في أفلامٍ أخرى؟ أخبرنا بذلك في التعليقات.

المصادر:
موقع Bright Side

مقالات ذات صلة

إغلاق