مشاهير

10 مشاهد تخلّى فيها نجوم هوليود عن ملابسهم كلياً

عاريةً تماماً إلّا من بعض الجوارب المثيرة والحذاء ذا الكعب العالي

مثل العديد منكم بدأت بمشاهدة الأفلام على شاشات التلفاز ولأنّ الأفلام التي تُعرض على الشاشات الصغيرة تخضع لرقابةٍ مشددة لم أكن أتخيّل أنّ للإباحية مكاناً في هوليود، بالطبع كنت يافعاً وساذجاً واكتشفت كم كانت فكرتي هذه ساذجةً حالما بدأت متابعة الأفلام على الأقراص الليزرية.

في النهاية الأفلام في معظم الأحيان تكون انعاكساً لواقعنا أو لواقع مجتمعٍ ما ولهذا فمن الطبيعي تماماً وجود مشهد كهذه في عددٍ من الأفلام وفي بعض الحالات تكون هذه المشاهد ضرورية، طبعاً في بعض الأحيان لا يقوم الممثلون بالتعري كلياً حتى وإن أظهر الفيلم ذلك، فهناك دوماً المؤثّرات البصرية التي تتكفل بخداعنا.

ولكن في أحيانٍ أخرى فإنّ الممثلين يقفون عراةً حقاً أمام الكاميرا وقد يكون ذلك لأسبابٍ مختلفة، فربّما يشعر واحدهم أنّ المشهد يتطلّب منه ذلك، أو ربّما كان الأمر مذكوراً في العقد، وبغض النظر عن السبب سنذكر لكم في هذا المقال 10 مشاهد كشف فيها نجوم هوليود أجسامهم للمشاهدين.

1. (جوليان موور) في فيلم Short Cuts في عام 1993

Julianne Moore
جوليان مور لا ترتدي بنطال في فيلم Short Cuts

إنّ المشهد الذي ظهرت فيه (جوليان) عاريةً في هذا الفيلم لم يكن ذا طابعٍ جنسيٍ ولكنّه كان بالتأكيد مشهداً حميماً بطريقةٍ خاصة، في هذا المشهد يمكنك أن تشاهد (ماريان) –الشخصية التي تلعب دورها (موور)- تتشاجر مع زوجها –الذي يلعب دوره (ماثيو مودين)- ولكن ذلك الشجار لم يكن شجاراً عادياً حيث أنّ (موور) كانت عاريةً تماماً من خصرها وحتى قدميها وهو ما لا نراه عادةً في الشجارات الزوجية.

في مقابلةٍ أجرتها (موور) في عام 1993 قالت أنّ المخرج أراد حينها أن يصوّر مشهداً لا يمكن أن يوصف بأنّه جنسي أو بأنّه مشهد عريٍ وألّا يكون مشهداً مستفزاً أيضاً، وتقول (موور) عن ذلك المشهد:

“هذا المشهد يتحدّث عن الزواج والحميمية الزوجية وعن لحظات الضعف التي تحدث خلال الزواج”.

2. (ريتشارد غير) في فيلم American Gigolo في عام 1980

Richard Gere
ريتشارد غير عاري في فيلم American Gigolo

عندما كان (غير) يعيش أيام عزّه لم يكن يخشى أن يعرض جسده على الشاشات من أجل الفن، وأحد أهم المشاهد التي ظهر فيها عارياً كان ذلك المشهد في فيلم American Gigolo حين ظهر (غير) عارياً تماماً أمام الكاميرات لتبرئة نفسه خلال تحقيقٍ عن جريمة قتل، بالطبع سيتوجّب عليك أن تشاهد الفيلم إن أردت أن تفهم العلاقة بين ظهور الشخصية عاريةً وإثبات برائتها.

المشهد الذي ظهر فيه عضوه الذكري كان مشهداً هاماً في تاريخ السينما ولكنّ المثير للاهتمام أنّ ذلك المشهد لم يكن مذكوراً في النص الأصلي ووفقاً لما قاله فقد حصل هذا المشهد كنتيجةٍ طبيعيةٍ خلال تصوير الفيلم.

3. (شارون ستون) في فيلم Basic Instinct في عام 1992

Sharon Stone
شارون ستون في مشهد مثير في فيلم Basic Instinct

من المستحيل أن يشاهد أحدهم هذا الفيلم وينسى ذلك المشهد الأيقوني، بل أعتقد حتى أنّ البعض شاهدوا الفيلم فقط من أجل ذلك المشهد، وشخصياً لا أنسى تلك الابتسامة الخبيثة التي ارتسمت على وجه صاحب أحد متاجر الأفلام حين سألته عن الفيلم.

يبدأ هذا المشهد المثير ضمن غرفةٍ للتحقيق فتجلس (شارون ستون) أمام (مايكل دوغلاس) وبعض رجال الشرطة الآخرين ليحققوا معها ويطرحوا عليها بعض الأسئلة عن إحدى القضايا، وحين أنّها لاحظت أنّهم كانوا يحدقّون إلى جسدها تقرر أن تباعد ساقيها عن بعضهما ببطء بشكلٍ مثير كاشفةً لرجال الشرطة أنّها لا ترتدي أيّ ملابس داخلية قالبةً بذلك موازين القوى لصالحها ومؤكّدةً للجميع أنّ النساء لديهنّ قوةٌ خاصةٌ لا يُستهان بها.

4. (هارفي كيتل) في فيلم Bad Lieutenant في عام 1992

Harvey Keitel
هارفي كايتل عاري في فيلم Bad Lieutenant

أعتقد أنّ باستطاعتنا القول أنّ أحداً لا يستطيع أن يضاهي (هارفي) حين يتعلّق الأمر بالظهور عارياً تماماً في الأفلام وذلك بناءً على مشهده هذا وذلك المشهد في فيلم The Piano.

في فيلم Bad Lieutenant يلعب (هارفي) دور الشرطي الفاسد فنشاهده وهو يتعاطى الممنوعات، يقامر بشكلٍ جنوني ويقضي وقتاً حميماً مع العاهرات، ومع سيرةٍ مهنيةٍ كهذه لن يكون من الغريب أنّه سيكون عارياً تماماً في اللحظة التي يقرر فيها التوبة.

5. (ماري لويز باركر) في الحلقة الخامسة من مسلسل Angels in America

Mary Louise Parker
ماري لويز باركر شبه عارية في مسلسل Angels in America

قبل أن يحصد Angels in America النجاح في برودواي كان مجرّد مسلسلٍ قصيرٍ يُعرض على HBO حيث ظهرت (باركر) في المسلسل برفقة عددٍ من أهمّ النجوم وبذلت كل ما باستطاعتها لتحقق النجاح.

في أحد المشاهد وبعد أن تقضي (هاربر) –الشخصية التي تلعب دورها (باركر)- وقتاً حميماً مع زوجها (جو) تظهر أمامه عاريةً تماماً وتواجهه لتسأله عمّا يراه، (جو) الذي كان يعيش برفقة رجلٍ لبضع أسابيع يخبرها أنّه لا يرى أيّ شيءٍ على الإطلاق وينسحب خارجاً ليكتشفا لاحقاً أنّهما لا يستطيعان العيش سوياً بعدها.

6. (كيت وينزليت) في فيلم Holy Smoke في عام 1999

Kate Winslet and Harvey Keitel
كايت وينزليت وهارفي كايتل في مشهد حميمي في فيلم Holy Smoke

من جديد يظهر اسم (هارفي كيتل) في قائمتنا ولكن في هذه المرة لن يكون هو من سيقوم بالتعري بل (كيت وينزليت) هي من ستفعل ذلك.

في هذا الفيلم تلعب (وينزليت) دور (روث) وهي امرأةٌ استراليةٌ تسافر إلى الهند وتتأثر بطبيعة الحياة الروحية هناك، عائلتها التي كانت ترغب بإعادتها إلى طبيعتها تستعين برجلٍ لإعادتها إلى رشدها وإقناعها بالتخلي عن ذلك الهراء الروحي الذي أصبحت تؤمن به الآن، وفي أحد المشاهد تتطور الأمور بين هذين الاثنين إلى علاقةٍ حميميةٍ وتظهر أمامنا (وينزليت) عاريةً من كلّ ملابسها.

7. (بين آفيلك) في فيلم Gone Girl في عام 2014

Ben Affleck
بين افليك عاري في فيلم Gone Girl

على الرغم من أنّ ظهور (آفليك) عارياً في هذا الفيلم كان قصيراً ويكاد ألّا يكون ملحوظاً إلّا أنّه انتشر بسرعةٍ على مواقع الإنترنت مما يرجّح أنّ هناك الكثيرين ممن كانوا ينتظرون ذلك المشهد على أحرِّ من الجمر، باختصار إن كنتم ترغبون بمشاهدة ذلك المشهد أعتقد أنّ عليكم أن تشاهدوا الفيلم بتمعن لأنّه ينتهي بسرعةٍ خاطفة.

8. (مارغو روبي) في فيلم The Wolf of Wall Street في عام 2013

Margot Robbie
مارغو روبي في فيلم The Wolf of Wall Street

قبل أن تصبح (مارغو) نجمةً شهيرةً ظهرت في دورٍ ثانويٍ في فيلم The Wolf of Wall Street، ولكن أعتقد أنّ أحداً ممن شاهدوا الفيلم لم ينسَ وجهها أو أعضاء جسدها الأخرى وخاصةً بعد ذلك المشهد الشهير حين تقوم (روبي) باستقبال زوجها عاريةً تماماً إلّا من بعض الجوارب المثيرة والحذاء ذا الكعب العالي.

9. (بروس ويليس) في فيلم The Color of the Night في عام 1994

Bruce Willis and Jane March
بروس ويليس وجاين مارش في مشهد حميمي في فيلم Color of Night

لم يحظَ هذا الفيلم حين صدر في عام 1994 بالكثير من الاهتمام من قِبل النقّاد وذلك غالباً يعود إلى حصوله على تقييم NC-17 والذي يعني أنّه ليس مناسباً للأفراد تحت سن السابعة عشر، في أحد المشاهد يقضي (ويليس) وقتاً حميماً مع (جين مارش) ويتاح للمشاهدين إلقاء نظرةٍ خاطفةٍ على عضو (ويليس)، بالطبع بعد أن علمتم أنّ الفيلم حاز على تقييم NC-17 فأنتم تُدركون أنّ الفيلم مليءٌ بالمشاهد الحميمية وأنّ هذا المشهد ليس إلّا غيضاً من فيض.

10. (ساشا غري) في مسلسل Entourage

Sasha Gray
ساشا غراي عارية في مسلسل Entourage

من المعروف أنّ مسلسل Entourage مليءٌ بالمشاهد العارية ولكن وفي الحلقة السادسة من الموسم السابع تطوّرت الأمور قليلاً عن المعتاد بعد أن ظهرت (ساشا غري) عاريةً في أحد المشاهد، بالطبع المشهد لم يحمل أيّ طابعٍ حميميٍّ حيث أنّها كانت تسير فقط بجانب المسبح ولكنّه أثار استياء الكثيرين من متابعي المسلسل والعديد من التعليقات التي طالبت (غري) بإزالة شعر عانتها.

ما رأيكم بهذه المشاهد وهل تعتقدون أنّها كانت ضروريةً في سياق القصة أم أنّكم كنتم تفضّلون الأفلام دون عريٍ كامل؟ أخبرونا في التعليقات.

المصادر:
موقع Decider

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق