قوائم

أسوأ 10 مسلسلات جديدة وفقاً للمشاهدين

يصوّر الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) بشكلٍ كرتوني وينتقد أعماله وإدارته بشكلٍ كوميدي

عندما نشعر بالضجر ونرغب في قضاء بعض الوقت في مشاهدة مسلسلٍ تلفزيونيٍّ فأوّل ما يقوم به معظمنا هو فتح مجلد المسلسلات ومشاهدة بعض الحلقات من مسلسلٍ قديمٍ نحبّه –وبالنسبة للكثيرين سيكون هذا المسلسل هو مسلسل Friends- ولكن بين الحين والآخر قد نرغب في كسر هذا الروتين والبحث عن مسلسلٍ جديدٍ لا نحفظ كافة تفاصيله عن ظهر قلب وهنا سنقع في مشكلةٍ كبيرة وهي ما هو المسلسل الجديد الذي سأشاهده.

في هذا المقال لن نجيبك على هذا السؤال ولكننا سنساعدك بطريقةٍ أخرى إذ سنخبرك بأسماء بعض المسلسلات الجديدة التي لا يجب أن تشاهدها حيث أنّ تقييمات المشاهدين بيّنت أنّها ستكون مضيعةً لوقتك لا أكثر.

1. مسلسل Rel

شجار
الممثل ليل ريل هاوري في المسلسل Rel

مسلسلٌ كوميديٌّ مستوحى من حياة الممثّل (ميلتون ليل ريل) والمعروف بدوره في فيلم Get Out، لم يستوحي المسلسل أحداثه من حياة الممثل فقط بل جلبه ليكون الشخصية الرئيسية في المسلسل أيضاً، ويحكي المسلسل قصة رجلٍ عصاميٍّ من شيكاغو يحاول أن يبدأ ببناء حياته من جديد بعد طلاقه، ولكن وعلى الرغم من وجود طاقم عملٍ يوحي بأنّ المسلسل جيد إلّا أنّ المشاهدين لم يعتبروه مضحكاً وحصل على تقييم 1.8 فقط.

2. مسلسل Charmed عام 2018

Charmed 2018
الممثلات سارة جيفري مادلين مانتوك وميلونيا دياز في مسلسل Charmed

عندما يقرر أحدهم إعادة إنتاج مسلسلك المفضّل فستنتابك مشاعر مختلطة، من ناحية أنت ترغب بمشاهدة القصة التي لطالما أحببتها ومن ناحيةٍ أخرى تخشى أن تكون النسخة الجديدة سيئةً بشكلٍ يفسد الصورة الجميلة التي تمتلكها عن المسلسل، عندما ظهرت النسخة المحدّثة من مسلسل Charmed في عام 2018 كان عشّاق المسلسل الأصلي غاضبين للغاية فالتعديلات الجديدة أفسدت القصة برأيهم.

المسلسل الجديد ينقل الأحداث من سان فرانسيسكو إلى جامعةٍ محليةٍ في ميشيغن، يتميّز المسلسل الجديد باحتوائه على تنوّعٍ كبير ويركّز على عائلةٍ لاتينيةٍ ويتضمّن شخصيةً رئيسيةً مثلية، بالإضافة إلى مشاهد قتال، وعلى متابعي المسلسل أن يتوقعوا طرح المسلسل لبعض القضايا الاجتماعية.

على الرغم من أنّ التعديلات التي حصل عليها المسلسل تجعله يبدو مثيراً للاهتمام إلّا أنّ المشاهدين وخاصةً أولئك الذين شاهدوا النسخة الأصلية لم يعتقدوا أنّه مثيرٌ للاهتمام وحصل المسلسل على تقييم 2.7.

3. مسلسل The Purge

قناع أزرق مسلسل رعب
الرجل المقنع في مسلسل The Purg

هذا المسلسل مستوحى من سلسلة الأفلام التي تحمل الاسم ذاته، وتحصل أحداثه في عالمٍ بديلٍ بكون في الولايات الأمريكية المتحدة خاضعةً لحكمٍ شموليٍ يسمح للسكان بارتكاب كافة الجرائم دون أيّ عواقب قانونية لمدة 12 ساعةً في كل عام.

على الرغم من أنّ القصة توحي في البداية أنّ المسلسل سيكون مرعباً ويستحقّ المشاهدة إلّا أنّ الكثيرين ممن شاهدوه قالوا أنّ الأحداث حتى هذه اللحظة لم تبهرهم، في الحقيقة لقد وصف بعض النقّاد هذا المسلسل بأنّه أقرب إلى دراما ديستوبية غريبة من كونه مسلسلاً مرعباً، وفي المحصّلة حصل المسلسل على تقييم 3.

4. مسلسل Magnum Pi

Magnum Pi 2018
الممثل جاي هيرنانديز يقود سيارة رياضية مكشوفة

هذا المسلسل هو إعادة إنتاج للمسلسل الدرامي الأيقوني الذي صدر في ثمانينيات القرن الماضي، وهو من بطولة الممثل (جاي هيرنانديز) الذي يلعب دور ضابطٍ في القوات البحرية الأمريكية قرر العمل كمتحرٍ خاص وهو الدور الذي كان يلعبه (توم سيليك) في المسلسل الأصلي.

يقول المشاهدون أنّه وعند مقارنة (جاي) مع (سيليك) الذي كان معروفاً بسحره المميز ووسامته فستجد أنّ أداء (جاي) أشبه بتقليدٍ رخيص، وحتى أنّ بعضهم ذهب أبعد من ذلك وقال أنّ النسخة الجديدة تفسد جمال المسلسل.

5. مسلسل Station 19

في مسلسل Station 19
الممثلة جاينا لي اورتيز بدور امرأة إطفاء

يعتبر مسلسل Station 19 ثاني مسلسلٍ يستغلّ قصة مسلسل Grey’s Anatomy لابتكار قصةٍ جديدة وذلك بعد مسلسل Private Practice، تتمحوّر قصة المسلسل عن مجموعةٍ من رجال الإطفاء في سياتل وأحدهم هو (بين وارين) الشخصية التي ظهرت في مسلسل Grey’s Anatomy والذي غادر المستشفى للانضمام إلى فوج الإطفاء.

قام العديد من المشاهدين وذلك يتضمّن عدداً من رجال الإطفاء المتقاعدين بانتقاد المسلسل ونوّهوا لكونه درامياً أكثر من اللازم، كما قالوا أنّ مؤلّفي المسلسل لم يقوموا بالبحث عن الحقائق جيداً فعلى سبيل المثال لا يُسمح للمدنيين بالركوب في سيارات الإطفاء أثناء ذهابها لإطفاء حريقٍ ما.

الجدير بالذكر أنّ المسلسل حصل على موسمٍ جديد ولكننا لا ننصحك به بالطبع.

6. مسلسل The Neighborhood

Cedric the entertainer
ماكس غرينفيلد يحضن سيدرك في مسلسل The Neighborhood

مسلسلٌ كوميديٌّ يحكي قصة عائلةٍ بيضاء من الغرب الأوسط تنتقل إلى أحد أحياء السود في لوس أنجلوس، كما هو واضح فهذا المسلسل يطرح المشاكل العرقية في المجتمع بطريقةٍ كوميدية كما فعلت العديد من المسلسلات من قبل مثل مسلسل All in The Family ومسلسل The Jeffersons، ولكن المشكلة هنا أنّ المشاهدين لم يعتقدوا أنّ المسلسل كان مضحكاً وفكرته وطبيعة الكوميديا العرقية فيه ليست متناسبةً مع زمننا الحالي.

7. مسلسل Wanderlust

مسلسل Wanderlust
ستيفن ماكينتوش وتوني كوليت في مشهد حميمي

مسلسلٌ جديد من إنتاج (نتفلكس) استوحاه (بيك باين) من روايته التي تحمل الاسم ذاته، يلعب (توني كوليت) و(ستيفين ماكنتوش) دور زوجٍ وزوجةٍ يحاولان تحويل علاقتهما إلى علاقةٍ مفتوحةٍ لتنشيط زواجهما والوصول إلى السعادة، وعلى الرغم من أنّ المسلسل أثار إعجاب النقّاد الذين أغرقوه بالتقييمات الإيجابية وأثنوا على طريقة تصويره للعلاقات والحميمية إلّا أنّ المشاهدين لم يشاطروهم ذات الرأي فحصل على تقييم 4.

8. مسلسل Our Cartoon President

انيميشن رئيسنا الكرتوني
رسم كرتوني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مسلسل Our Cartoon President

مسلسل كرتونيٌّ سياسيٌّ ساخرٌ يصوّر الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) بشكلٍ كرتوني وينتقد أعماله وإدارته بشكلٍ كوميدي، في الحقيقة هناك خلافٌ على هذا المسلسل ففي الحين الذي اعتقد فيه بعض المشاهدين أنّ هذا المسلسل جيدٌ وأثنوا عليه فقد انتقده آخرون وقالوا أنّ لا يرقى إلى ذات المستوى الذين تقدّمه الرسوم المتحركة المخصصة للبالغين مثل Family Guy مثلاً، ولهذا وعلى الرغم من أنّ تقييم المشاهدين له يمكنك أن تشاهد حلقةً منه لتحكم بنفسك.

9. مسلسل Life Sentence

حكم بالجياة
الممثلة لوسي هايل في مسلسل Life Sentence

تظهر (لوسي هايل) في هذا المسلسل بدورٍ شابةٍ تكتشف أنّها مصابةٌ بالسرطان في مرحلةٍ متقدّمة فتقرر أنّها لن تتصرف بلطفٍ بعد الآن طالما أنّها ستموت قريباً، ولكن وعندما أخبرها الأطباء أنّ معجزةً حصلت وأنّ مرضها شفي تماماً يصبح عليها أن تجد طريقةً للتعايش مع ما قامت بفعله عندما اعتقدت أنّها ستموت.

على الرغم من أنّ هذا المسلسل حظي ببعض التقييمات الإيجابية إلّا أنّ الكثير من المشاهدين لم يجدوه جيداً وكانت النتيجة إيقاف المسلسل بعد عرض موسمٍ واحدٍ فقط.

10. مسلسل Burden of Truth

عبء الحقيقة محامية
الممثلة كريستين كرويك في مسلسل Burden of Truth

مسلسلٌ كنديٌّ دراميٌّ يحكي قصة محاميةٍ تُدافع عن شركةٍ طبيةٍ عملاقةٍ في قضيةٍ تتعلّق بأضرارٍ سببتها إحدى منتجات الشركة، ولكنّ المحامية تقرر أنّها ستدعم الطرف الآخر بعد أن تُقابل في أحد الأيام فتاةً تضررت من منتجات الشركة.

الأغلبية الساحقة ممن شاهدوا هذا المسلسل اعتقدوا أنّه سيئٌ للغاية ويفتقر إلى الأصالة حيث يبدو أنّه يبدو كنسخةٍ من المسلسلات التي سبقته.

في النهاية قد لا يتّفق الجميع بخصوص المسلسلات وحتى أنّك قد تجد أحد المسلسلات المذكورة في القائمة كواحدٍ من أفضل ما شاهدت، ولكن في النهاية وإن قررت تجاهل نصائحنا ومشاهدة أحدها يمكنك أن تعتبر هذه القائمة كنوعٍ من التنبيه أو كمحاولةٍ منا لإخبارك ألّا ترفع من سقف توقعاتك كثيراً، وإن كنت قد شاهدت أحدها أو بعضاً مما في هذه القائمة فيمكنك أن تخبرنا برأيك في التعليقات.

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق