حقائق

حقائق مثيرة عن أفلامك المفضلة!

أراد ويل سميث أن يأخذ الكلب معه إلّا أنه لم يتمكن من إقناع المالك الحقيقي بذلك!

عند تصوير أي فيلم تبقى العديد من اﻷشياء واﻷحداث مخفية وراء الكواليس مثل لمحة (إلون ماسك) في فيلم IronMan 2، ولهذا السبب جمعنا لكم أبرز الحقائق المثيرة عن أفلامكم المفضلة، استمتعوا بها!

1. لقد كانت الممثلة Gal Gadot حاملاً في شهرها الخامس عند تصوير فيلم Wonder Woman، مما أجبر المنتجين ﻹخفاء بطنها باستخدام قطعة قماش خضراء ليتم تعديلها لاحقاً بالمونتاج بعد التصوير.

غال جادوت في المعركة بدور المرأة العجيبة Gal Gadot Wonder Woman Pregnant
DC Entertainment

2. في فيلم Star Wars: Episode VIII — The Last Jedi عام 2017، أنت غالباً لم تلحظ أنّ الباب في منزل (لوك) مصنوع من جزءٍ من جناح سفينته.

دايزي رايدلي بدور راي تقف أمام باب منزل لوك سكايوكر فيلم Star Wars the last Jedi
Walt Disney Pictures

3. وحدهم اﻷشخاص أصحاب الملاحظة الشديدة من انتبهوا إلى ظهور (إلون ماسك) في فيلم Iron Man 2، وهو الشخص الذي يعدّه الكثير من الناس (طوني ستارك) الحقيقي.

الون ماسك مع روبرت داوني جونيور في فيلم الرجل الحديدي Iron Man 2
Marvel Studios Inc.

4. في فيلم The Battle of the Five Armies عام 2014 لعب دور الغزال الخاص بـ Thranduil حصان اسمه Elk!

The Hobbit: The Battle of the Five Armies غزال الجني قام المخرج باستخدام حصان عوض عن غزال
Metro-Goldwyn-Mayer (MGM)

5. سمح العالِم (ستيفن هوكينغ) لمنتجي فيلم The Theory Of Everything أن يستخدموا صوته -والذي يملك حقوق ملكية- إضافةً إلى أطروحته الفيزيائية وميدالية الحرية الرئاسية خاصته، وفي رسالته إلى مخرج الفيلم عبّر (هوكينغ) عن تأثره بأداء الممثل Eddie Redmayne حتى أنّه أحياناً ما كان يخطأ بينه وبين نفسه.

ايدي ريدماين بدور ستيفن هوكينغ وهو شاب في فيلم نظرية كل شيء The Theory of Everything
Fuji Television Network Inc.

6. في فيلم The Truman Show عام 1998 في المشهد الذي يقوم به بطل الفيلم بالقدوم إلى وكالة السفريات تقابله الموظفة وهي تضع قطعة قماشٍ مخصصةٍ للمكياج أسفل ذقنها، لقد كان اليوم اﻷول الذي تقوم به الموظفة بالعمل، لأنّ (ترومان) لم يشأ مطلقاً أن يسافر من قبل.

موظفة مكتب السفريات في فيلم Truman Show
Paramount Pictures

7. في فيلم The Pursuit of Happiness عام 2006 المبني على قصة حياة Chris Gardner الحقيقة، يقابل الممثل Will Smith الذي لعب دور البطولة الرجل الحقيقي Gardner في نهاية الفيلم.

رجل الأعمال الحقيقي غاردنر يظهر مع ويل سميث في فيلم ملاحقة السعادة Pursuit of Happiness
Columbia Pictures Corporation

8. توجد لقطة طريفة في فيلم Django Unchained عام 2012 عندما يلتقي (جانكو) شخصيةً لعبها الممثل Franco Nero، حيث يطلب منه (نيرو) أن يهجّأ اسمه، فيلفظه (جانكو) له ويعلّق أنّ الـ D صامتة في بداية الاسم، فيجيبه (نيرو) بأنّه يعلم ذلك بالفعل، والسبب هو أن (نيرو) لعب دور (جانكو) اﻷصلي في الفيلم سنة 1966.

جايمي فوكس وفرانكو نيرو يتناولون العشاء في فيلم Django Unchained
Columbia Pictures

9. لقد اعتاد الممثل Will Smith اللعب مع صديقه ذو القوائم اﻷربع خلال تصوير فيلم I Am Legend عام 2007 حتى أنّه أراد أن يأخذه معه للمنزل، إلّا أنه لم يتمكن من إقناع المالك الحقيقي للكلب بذلك.

ويل سميث يجلس مع كلبه في السيارة في فيلم انا اسطورة I Am Legend
Warner Bros. Pictures

10. في فيلم The Amazing Spider-Man عام 2012، عدسات بزّة (سبايدرمان) صنعتها شركة تطور نظارات للجنود ورواد الفضاء.

عدسات بزة سبايدر مان الرجل العنكبوت The Amazing Spider Man
Marvel Entertainment

11. من أجل خلق مشاهد استثنائية تم تحطيم 270 سيارة خلال تصوير فيلم Furious 7، المشهد الذي تتساقط فيه السيارات من طائرة تحلق على ارتفاع 10 آلاف قدم هو حقيقي تماماً! والمسؤول عن هذه اللقطات الخطيرة هو المخرج ومنسق مشاهد اﻹثارة Jack Gill.

السيارة تقع من الطائرة من السماء في فيلم Furious &

12. قام الفنان Stuart Freeborn بإنشاء صورة Yoda في سلسلة أفلام Star Wars عن طريق دمج وجهين; وجهه ووجه (ألبرت آينشتاين)، هكذا ولِدت أكثر الشخصيات شهرة في عالم اﻷفلام!

يودا من حرب النجوم يشبه البرت اينشتاين Yoda Star Wars

13. ما يزال الممثل Keanu Reeves يثبت أنّه أحد أروع نجوم هوليوود، ففي فيلم John Wick: Chapter Two عام 2017 قام بأداء كامل المشاهد الخطرة تقريباً بنفسه، وكي يعزز مهاراته كان عليه أن يتدرب على الفنون القتالية واستخدام السلاح مدة ثلاثة أشهر.

كيانو ريفز في فيلم جون ويك John Wick Chapter 2
Summit Entertainment

14. في فيلم Harry Potter and the Philosopher’s Stone عام 2001، مجموعة أحجار الشطرنج الخاصة بـ (رون) هي نسخة طبق الأصل عن أحجار (لويس) Lewis Chessmen، وهي مجموعة أحجار أثرية سُميّت تبعاً لخليج لويس في إحدى جزر Outer Hebrides في اسكوتلندا حيث وجدت.

هاري بوتر يلعب الشطرنج مع رون ويزلي في البهو الكبير وهيرميوني غرينجر تراقبهم في فيلم Harry Potter and the Philosopher’s Stone الجزء الأول
Warner Bros. Pictures

15. لم يتقاضى الممثلان Christopher Walken و Martin Landau أيَّ أجرٍ مقابل أدائهما في فيلم Sleepy Hollow عام 1999، لقد أرادا العمل مع المخرج Tim Burton فقط لا غير.

تيم بورتون يرتدي منظار غريب الشكل في فيلم Sleepy Hollow
Paramount Pictures

16. في فيلم Gladiator عام 2000، يوجد مشهد يتعرض فيه الممثل Russell Crowe لجرحٍ في خده، لقد كان الجرح حقيقياً حيث جفل حصان الممثل ورماه على بعض أغصان اﻷشجار.

راسل كرو ينزف في المعركة في فيلم Gladiator
Universal Pictures

17. في فيلم 300 عام 2007 أدّت المشهد الذي ترقص فيه العرّافة ممثلةٌ ترقص تحت الماء، لقد كانت المؤثرات رائعة بالفعل.

رقصة العرافة في فيلم 300
Warner Bros. Pictures

18. تقوم الشركة اﻹسرائيلية Yes بين الحين والآخر بإطلاق قناة مستقلة تعرض فيها لقطات من وراء كواليس مسلسل Game of Thrones، إضافة إلى مقابلاتٍ وعديد من اﻷشياء المرتبطة بالمسلسل.

تايرون لانيستر ولورد فايريس وساندرو كليغان يمشون نحو سيرسي لانيستر في مسلسل صراع العروش Game of Thrones الجزء السابع 7
HBO

19. في فيلم The Phantom of the Opera عام 2004، فشل المنتجون بإنشاء تمثال يشبه Christine وهي الشخصية التي لعبت دورها الممثلة Emmy Rossum، لذا وجدت الممثلة حلاً بأن ترتدي ثوب الزفاف وتلعب دور التمثال بنفسها.

الممثلة ايمي روزوم ترتدي ثياب زفاف وتظهر كالشبح في فيلم The Phantom of the Opera
Warner Bros. Pictures

20. من أجل جعل الشخصيات تبدو متوحشة وبدائية في فيلم Only Lovers Left Alive عام 2013، صُنعت باروكات الشعر المستعار من مزيج من شعر الإنسان وشعر الماعز والثور.

تلدا سوينتون وتوم هيدلستون في فيلم Only Lovers Left Alive
ARD Degeto Film GmbH

21. أقرَّ الممثل Eddie Redmayne الذي لعب دور Newton Scamander في فيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them عام 2016 أنّه لطالما أراد الدخول في عالم الكاتبة J.K Rowling، وقد قام بتجارب اﻷداء من أجل شخصيتي (فولدمورت) وأحد أفراد عائلة (ويزلي) ولكن لم يتم قبوله، إلّا أنّه في النهاية نعتقد أنّ ذلك كان من الأفضل له.

ايدي ريدماين بدور الساحر نويتون سكاماندر في فيلم الوحوش الرائعة وأين تخدها Fantastic Beasts and where to find them
Warner Bros. Pictures

وأنت هل لاحظت شيئاً مثيراً حول أحد الأفلام؟ أخبرنا بالتعليقات.

مقالات ذات صلة

إغلاق