حقائق

10 بيوت حقيقية بُنيت بشكلٍ يحاكي المسلسلاتٍ كرتونية، والنتيجة مبهرة

استخدموا أكثر من 100 غالونٍ من الطلاء الوردي

عندما كنّا أطفالاً قضينا الكثير من الوقت نشاهد الرسوم المتحركة واحتلّت قلوبنا تماماً، فمن منّا لم يرغب في العيش في بيوت شخصياتنا المفضّلة والذهاب إلى مدارسهم والحصول على الوظائف التي كانوا يقومون بها، في كثيرٍ من الأحيان نتخلّى عن هذه الأفكار بعد أن ننضج ولكن يبدو أنّ البعض احتفظوا بأحلامهم وحققوها عندما سنحت لهم الفرصة.

في هذا المقال سوف نقدّم إليكم قائمةً بـ 10 بيوتٍ بُنيت لتكون نسخةً طبق الأصل عن البيوت التي كان يقطن فيها بعض الشخصيات الكرتونية الشهيرة.

1. منزل عائلة (سيمبسونز)

منزل سيمبسوننز الحقيقي real life simpsons house

في عام 1997 خطرت لشركة 20th Century Fox فكرةٌ مبتكرةٌ لتسويق مسلسلهم الشهير The Simpsons وكانت تتضمّن بناء منزلٍ مطابقٍ تماماً لمنزل العائلة من الداخل والخارج وذلك في ولاية نيفادا في الولايات المتحدّة الأمريكية وتقديمه كجائزةٍ في مسابقة.

بناء المنزل كلّف حينها ما يقارب 120 ألف دولارٍ أمريكي وكان نسخةً لا يمكن تفريقها عن المنزل الأصلي، ولكن ولسبب ما فقد اختار الفائز الحصول على مبلغ 75 ألف دولارٍ نقداً بدلاً من الحصول على المنزل الذي قد يحلم الكثيرون من عشّاق المسلسل بامتلاكه، اليوم وعلى الرغم من أنّ المنزل ما زال قائماً إلّا أنّه يُستخدم لأغراضٍ تجارية ما يعني أنّ أحداً لا يقطن فيه.

2. المنزل من فيلم Up

المنزل الحقيقي الذي يظهر في فيلم Up

المنزل الصغير الذي كان يسكن فيه (كارل) و(إيل) جميلٌ بما يكفي لكي يُصبح منزل الأحلام لأي طفلٍ صغيرٍ يُشاهد الفيلم، وفي عام 2011 قامت مؤسسة Make a Wish والتي تُعتبر مؤسسةً غير ربحيةٍ تحقق أحلام الأطفال المصابين بأمراضٍ خطيرة ببناء هذا المنزل بعد أن تبيّن أنّ هذا الأمر كان الحلم الذي رغبت به فتاةٌ صغيرة.

لجعل الفتاة الصغيرة سعيدةً قامت المؤسسة ببناء المنزل بدقةٍ عالية مراعيةً أصغر التفاصيل من أداة مراقبة الطقس، صندوق البريد أمام المنزل وصولاً إلى الصور المعلّقة على الجدران وأزرار الإنارة، حالياً تحوّل المنزل إلى معلمٍ أثريٍ في ولاية يوتاه يقصده الكثير من السيّاح سنوياً حيث يقومون بالتقاط بعض الصور في المنزل واختبار الإحساس الناجم عن العيش في منزلٍ خياليٍ لبعض الوقت.

3. منزل (سبونج بوب)

منزل على شكل أناناس منزل سبونج بوب

لنكن واقعيين ليس مهماً كم تبلغ من العمر فأنت ستشعر بالسعادة أو تبتسم قليلاً على الأقل عندما تسمع عبارة:

“من يسكن البحر ويحبه الناس”.

تلك العبارة التي أثق أنّك لحنتها الآن وربّما قمت بغنائها أيضاً، كثيرون منا قد يرغب في زيارة منزل (سبونج بوب) الذي يحمل شكل أناناسة ولحسن الحظ ليس عليك أن تقوم بالغوص إلى قاع الهامور لتحقيق حلمك هذا نظراً لوجود منزلٍ مطابقٍ له تماماً على البر حيث يحوي هذا المنزل كل ما شاهدناه بداخله في المسلسل الكرتوني الطريف فيمكنك أن تشاهد الهاتف القوقعة، التلفاز الصدئ بل يوجد حتّى نسخةٌ بالحجم الكامل من الحلزون سريع أيضاً.

الجدير بالذكر أنّ هذا المنزل بُني في جمهورية الدومينيكان كواحدٍ من الفنادق التي تملكها الشركة حيث يمكنك أن تحجز الفندق وتقضي يومك كتلك الاسفنجة الصفراء مع بعض الرفاهيات الأخرى بالطبع.

4. منزل Hobbit Hole

منزل حجر الأرنب real life rabbit hole

قرر المصمم والبنّاء (سيمون ديل) أن يبني لعائلته منزلاً بيئياً يكون متناغماً مع الطبيعة ويبدو أنّه اعتقد أنّه لا يوجد منزلٌ بيئيٌ يضاهي Hobbit Hole فقرر إنشاء نسخةٍ عنه، قام (سيمون) ببناء المنزل مستخدماً خشب السنديان والحجارة واستخدم الطين في بناء الجدران وأكوام القش لفرش الأرضية والسقف.

يحصل المنزل على الكهرباء من عددٍ من الألواح الشمسية كما أنّ الكوة الموجودة في السقف تسمح بدخول ضوء الشمس مما ينير المنزل خلال النهار أما احتياجات المنزل من الماء فتأتي من نبعٍ قريبٍ من المنزل والثلاجة تستخدم هواء الأنفاق للتبريد كما أنّ مياه السقف تستخدم لريّ الحديقة.

5. منزل عائلة (فلينستونز)

منزل فلينستونز الحجري الحقيقي Flinstones real life house

في عام 1976 قام المهندس المعماري (ويليام نيكولسون) ببناء منزلٍ غريب الشكل بهدف اختبار مواد بناءٍ جديدة لينتج منزلٌ مقبب شبيه بالمنازل التي ظهرت في مسلسل (عائلة فليستونز) فأصبح اسم (منزل فلينستونز) هو الاسم الرسمي له، يقع هذا المنزل حالياً في كاليفورنيا ويتميز بكونه أبيضاً تماماً من الداخل مما يساهم في إبقائه بارداً على الدوام في فصل الصيف ويبلغ ثمنه 4 ملايين دولار فقط.

6. منزل (باربي)

منزل باربي قصر حقيقي قصر زهري real life barbie house

الحصول على لعبة (باربي) مع المنزل وبقية الاكسسوارات كانت متعةً لا تُضاهى للكثير من الفتيات الصغيرات ولكنّ الحلم الأكبر كان العيش في منزلٍ مشابهٍ للمنزل التي كانت تعيش فيه تلك الدمية البلاستيكية.

اليوم هذا الحلم لم يعد صعب المنال ففي ولاية فلوريدا يوجد منزلٌ كبيرٌ مطابقٌ للمنزل البلاستيكي الشهير حيث يمكن للفتيات أن يحققن حلم الطفولة، وفقاً للأشخاص الذين قاموا بإنشاء هذا المنزل فقد استخدموا أكثر من 100 غالونٍ من الطلاء الوردي و9 كيلوغرامات من Glitter.

7. منزل (ميني ماوس)

منزل ميني هاوس الحقيقي real life minnie mouse house

إن كنتِ أنتِ أو ابنتك الصغيرة من عشاق شخصية (ميني ماوس) فيمكنك زيارة منزلها الواقع في Mickey’s Town في (ديزني لاند)، وعلى الرغم من أنّ المنزل يبدو كرتونياً فهو مجهّزٌ بكلّ اللوازم في الداخل.

8. كوخ (سنو وايت)

كوخ سنو وايت بياض الثلج الحقيقي real life snow white cottage

هذا المنزل فريدٌ من نوعه حقاً وصُنع ليكون شبيهاً بالمنزل الذي سكنت فيه (سنو وايت) مع الأقزام السبعة والبناؤون الذي عملوا عليه استغرقوا 30 عاماً لإتمامه بحيث يبدو كتحفةٍ فنية.

يقع هذا المنزل في واشنطن ويتميّز بأنّه لا يحتوي على أيّ زاوية حادةٍ في أيّ مكان، الدعامات الخشبية نُحتت بشكلٍ يدوي، السطح يبدو وكأنّه ذاب فوق المنزل وكلّ شيءٍ في الداخل يوحي إليك بأنّك انتقلت حقاً إلى داخل القصة الخيالية التي عرضتها ديزني.

9. المنزل المستقبلي لعائلة (جيتسونز)

the chemosphere المنزل الغريب الفضائي

هنا الأمور معكوسة فالشقق الفضائية التي شاهدناها في مسلسل (عائلة جيتسونز) هي التي استوحت تصميمها من المنازل الغريبة التي تم بناؤها في ستينيات القرن الماضي حين كان الناس يُحاولون تخيّل الشكل الذي ستبدو عليه الشقق في المستقبل، الشقة التي كانت تقطن فيها (عائلة جيتسونز) استوحت شكلها من بناءٍ يُدعى Chemosphere وهو بناءٌ شهيرٌ للغاية في لوس أنجلوس وكان يُعرف في فترةٍ معينةٍ بأنّه أكثر منزلٍ عصريٍ في العالم بأسره.

10. منزل (بروس واين)

قصر والونتون Wollanton Hall قصر باتمان

الأمور هنا مشابهةٌ للمنزل السابق حيث أنّ المنزل الذي سكن فيه (بروس واين) في القصص المصوّرة ضمن عالم DC استُوحي من Wollaton Hall الموجود في نوتينغهام إنكلترا، والذي ظهر أيضاً كقصر (بروس) في فيلم The Dark Knight Rises.

ما رأيك بهذه المنازل وهل هناك منزلٌ آخر ظهر في أحد البرامج الكرتونية ترغب في أن تراه على أرض الواقع أو أن تسكن فيه شخصياً؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصادر:
موقع Bright Side

مقالات ذات صلة

إغلاق